كأس الخليج القادمة

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 590   الردود : 5    ‏2003-07-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-28
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    لقد رجح اغلب المراقبين بأن يكون دور اليمن في البطولة كدور عمان في بطولات الخليج حتى وقت ليس ببعيد وان يستمد المنتخب اليمني قوتة من بقية المنتخبات الخليجية ومن ثم بعد حقبة من الزمن يمكنة المنافسة مع بقية المنتخبات.

    وانا أؤكد على هذا الحديث المنطقي لان ما حدث من معجزة فوز اليمن على الأمارات جائت بشق الأنفس ولم يكن سهل اجتيازهم ولو لاحضنا دائما يلعب المنتخب الأول احلى مبارياتة في الشوط الأول ثم بعامل اللياقة تنقلب الموازين في الشوط الثاني و يكونوا لقمة سائغة للفريق المنافس و هذا عكس منتخب الناشئين الذي تمكن و بكل سهولة لعب اشواط اضافية مع الصين و سوريا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم للناشئين واستطاع التغلب عليهم.

    لذلك اناشد الأتحاد اليمني لكرة القدم ان يطعم الفريق الأول بالعناصر الشابة و الصغيرة حتى يمكنهم من مجارات لياقة الفرق الأخرى و ايضا اعطاء فرصة لا تعوض للشباب صغار العمر ( 15 - 20 ) ان يكتسبوا مهارات تفيد المنتخب الأول مستقبلا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-28
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    رائع ..أخي خالد..

    مضوووع مهم..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-28
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    شكرا اخي خالد( ولازم)12.
    عموما فعلا وجهة نظرك في محلها كذلك نرى فرقنا على مستوى الاندية والمنتخبات تتعثر في مبارياتها الاولى بينما تتغير الى الافضل في مبارياتها التاليه واحده تلو الاخرى وذلك بعد فوت الاوان هنا في خلل وهو يتمثل في الرهبة وتزول شيئا فشيئا ولكن بعد فوات الاوان اي ان الفرق لم تتعود على اللعب خارج الوطن ومع فرق كبيرة كي تتاقلم مع وضع كهذا لذا نتمنى ان تزدادجرعات الاحتكاك ومع فرق قوية كي تزول هذه المعضلة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-28
  7. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    المشاركة اليمنية في كأس الخليج العربي

    أيمن جاده: المشاهد سمير غالب من اليمن بعث يسال عن مشاركة اليمن في دورة كأس الخليج العربي القادمة لكرة القدم بدءً من الدورة المقررة في الكويت، التقرير التالي طلبناه من مراسلنا في اليمن عادل الأعسم حول أصداء هذه المشاركة اليمنية والتوقعات والاستعدادات والحظوظ من وجهة النظر هناك، نتابع.

    تقرير/ عادل الأعسم: انتظرت الكرة اليمنية الدعوة إلى دورة كأس الخليج لكرة القدم سنوات طويلة، وأخيراً وبعد مرور ثلاثين عاماً على انطلاقها سيشارك المنتخب اليمني في دورة كاس الخليج القادمة بالكويت بناءً على قرار قمة مجلس التعاون الخليجي في ديسمبر الماضي بضم اليمن إلى بعض نشاطات ومؤسسات المجلس ومنها كرة القدم.

    محمد عبد اللاه القاضي (رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم): نحن لا نطمح بكأس الخليج، ولن ننافس على كأس الخليج، هذه أول مشاركة لنا ستكون، وكل ما نتمناه من منتخبنا واتحاد القدم هدفه أن يحقق انتصارات أو.. على مستوى أداء مشرف.

    صالح خميس: (أمين عام اتحاد الكرة اليمني): نحن سعداء جداً أولاً أن نكون ضمن هذه الأسرة العربية، ونعتبر وجود الاتحاد اليمني لكرة القدم بمختلف فعالياته ونشاطه يضيف نشاط جديد للنشاط الرياضي في دول الخليج العربي.

    عادل الأعسم: القرار الخليجي قوبل في الوسط الرياضي اليمني بترحاب لم يخلُ من بعض التحفظات، على اعتبار إنه تأخر كثيراً وجاء بعد أن فقدت دورة الخليج بريقها ورونقها وأضحت بحاجة إلى مشاركة اليمن وليس العكس، لأن المنتخب اليمني بجماهيره العريضة سينعش الدورة ويضفي عليها المزيد من الحيوية وحرارة المنافسة، لكن هذه التحفظات لا تمنع الكثيرون من الاعتقاد بأن المشاركة بدورات الخليج تأتي لصالح تطور مستوى الكرة اليمنية.

    محمد عبد اللاه القاضي: أعتقد عندما تشارك اليمن في دولة من دول الخليج السعودية أو قطر أو البحرين أو عمان وهذه الصلات موجودة ستمتلئ بالجماهير وستمتلئ الملاعب بالجمهور وستعطي طفرة وتعطي نظرة جديدة للكرة العربية أو الكرة الخليجية، فمن الأساسيات لإقامة بطولات هو الجمهور، إذا ليس لديك جمهور وسيبقى الجمهور على شاشات التليفزيون والإذاعة والصحف لن تتحقق هناك بطولات، ولن يكون هناك تنافس ولن يكون هناك حماس، الجمهور هو الذي يصنع هذه الأشياء.

    صالح خميس: إحنا طبعاً نستفيد من خلال تواجدنا في الخليج إنه الاحتكاك المستمر هو الذي سيُفعِّل النشاط الرياضي وهو الذي فعلاً سيبرز المواهب التي لازالت تحت أو مدفونة حتى الآن، ستبرز كثير من المواهب من خلال اللقاءات المستمرة مع دول الخليج والاحتكاك المستمر مع الإخوة الرياضيين هناك على مستوى كرة القدم.

    عادل الأعسم: اليمنيون بشكل عام متفائلون بدعوة منتخبهم للمشاركة في دورة كأس الخليج، ويؤكدون أن جوانبها الإيجابية كثيرة، وأنها الخطوة الأهم نحو الاندماج اليمني الكامل في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي.

    عادل الأعسم –(الجزيرة)- صنعاء.


    لو سمحت ابن اليمن لازم ( 12 ) وشكرا جزيلا عزيزي.....:)

    انا اعتقد انك فسرت حديثي بالبطولات بشكل عام فيتغير المستوى من مباراة الى اخرى
    ولكنني اقول لك بأن المصيبة اكبر من ذلك فمستوى المنتخب الأول يتغير من شوط الى اخر, فتجد الفريق يلعب بشكل جميل في الشوط الأول ولكنة في الشوط الثاني يهبط مستواة الى الحظيظ بسبب سوء اللياقة و علاج الموضوع بتطعيم الفريق بعناصر شابة.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-29
  9. عبدالحليم

    عبدالحليم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-28
    المشاركات:
    321
    الإعجاب :
    0
    أن أتوقع مستقبلا باهرا وكبيرا للكرة اليمنية ان شاء الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-01
  11. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    كل التوفيق لمنتخبنا في كل مشاركاته
     

مشاركة هذه الصفحة