قناة العربية تنجح في كشف لغز سقوط بغداد ....

الكاتب : إ ميليا   المشاهدات : 1,556   الردود : 5    ‏2003-07-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-26
  1. إ ميليا

    إ ميليا عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-08
    المشاركات:
    191
    الإعجاب :
    0
    العربية تنجح في كشف لغز سقوط بغداد

    لعل كثرة ما تعرضه قناة العربية حول أركان نظام البعث العراقي البائد، ونجلي الرئيس العراقي المخلوع، صدام حسين، على الرغم من التحامل الظاهر في طريقة طرح أسئلة المذيعين ومعدي البرامج على عشرات الشخصيات السياسية والعسكرية التي تمت استضافتها - وإن كان في العرف الإعلامي يمثل السير في اتجاه واحد - تكشف بشكل لا يحتاج إلى أي تأويل أو تحليل أو قراءة بين السطور لماذا سقطت بغداد؟!.
    فهل يعقل أن يجد أي نظام في العالم، من يدافع عنه أو يقدم له الحماية من الهلاك، حتى ولو كان ثمن سقوطه والتخلص منه ضياع الوطن والثروات ومقدرات الأمة؟. العربية وهي تعرض لحياة الصخب والمجون التي كان يعيشها نجلا صدام حسين، تظهر كيف أن من يقود شعبه وجيشه عن طريق التخويف والترويع والتعذيب، سيكون معزولاً، وأن هؤلاء المنقادين لن يتوانوا في أي وقت عن كشف صور هذا النظام، ولن يفرطوا في أي فرصة للتخلص من براثنه. كيف لا؟ ونحن نرى أقرب الشخصيات إلى عدي وقصي وبمسميات السكرتير الشخصي والمستشار الإعلامي ورئيس قناة الشباب...إلخ. وهم يكشفون المستور، ويقولون إن نوبات جنون عدي لم ترحمهم هم أيضاً، وإن أحدهم يتم خلع ضرسه بيد أحد رجالات الحماية بواسطة الكماشة، وآخر مسن يضرب بالفلقة كل يوم. فهل نحتاج بعد هذا كله، لنعرف كيف ولماذا سقطت بغداد بهذه السرعة؟!



    من جريدة الوطن السعودية ....


    تميز واضح لقناة العربية في كشف فظائع صدام ونجليه وكل أركان العصابة الشريرة ...

    مزيد من التألق والى الأمام ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-26
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    مشكوور على هذا الموضووع الرائع..


    تحياتي لك..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-26
  5. تأبط شرا

    تأبط شرا عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-25
    المشاركات:
    84
    الإعجاب :
    0
    عدما تسقط الضحية يكثر الجلادين
    وفي رواية اخرى السكاكين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-26
  7. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    افهموا ياناس مؤامرات اليهود ودسائسهم ضد العراق ولا تكونوا سطحين انفعاليين مثل قنواتنا الفضائيه

    عندما انتهت حرب الخليج الأولى خرج العراق بخبرة عسكرية وبقوات نظامية عالية التدريب وإمكانيات زوده بها الغرب لدعم موقفه ضد إيران، وبلغت القدرات العسكرية العراقية آنذاك 600 ألف مقاتل تحت السلاح بالإضافة إلى 500 ألف احتياط، إلى جانب أكثر من 5 آلاف دبابة ومئات الطائرات مع برامج تسليحية متقدمة في مجالات الأسلحة الكيماوية والبيولوجية مما شكل علامة خطر لا بد وأن تنتهي بسرعة حتى لا تتفاقم الأمور وتصبح العراق مارداً لا يمكن وقفه. من هنا قامت الولايات المتحدة بافتعال أزمة أسعار النفط واستخدمت الكويت الدولة الصغيرة المجاورة للعراق لإغراق أسواق العالم بالنفط لتوريطه، مما خفض أسعاره بشكل كبير، الأمر الذي أغاظ العراق الذي كان متورطاً في برامج إعادة بناء الدولة من جديد بعد انتهاء الحرب.

    أدى الاستفزاز الكويتي للعراق وتحديه في المحافل النفطية والسياسية بدعم من الولايات المتحدة، إلى احتلال العراق للكويت بضوء أخضر مؤكد من الولايات المتحدة التي وعدت على لسان سفيرتها في بغداد بأنها لن تتدخل في الشئون العربية وبالتالي لن تتدخل بين العراق والكويت، ووقع العراق في المكيدة السياسية التي حاكتها الولايات المتحدة بإتقان شديد، وعندما أدرك العراق أنه أصبح في الفخ حاول أن يخرج إلا أن الولايات المتحدة وبتقدير جميع المراقبين كانت تضيق عليه الخناق وتحرجه وتشترط عليه شروطاً صعبه لا يمكنه القبول بها فهو منتصر في حربين متواليتين في المنطقة سواء ضد إيران أو الكويت، وبالتالي لم تفسح له الولايات المتحدة الفرصة للخروج من الكويت بدون حرب.

    ووقع العرب جميعاً في المخطط الأمريكي حيث تألفت جبهة عالمية شكل العرب جزء هام منها وكانت بقيادة الولايات المتحدة التي لم يهمها ما حدث للكويت ولكن كانت تهدف إلى تدمير قوة العراق بالدرجة الأولى وتكبيله بقيود وقوانين تضمن الولايات المتحدة والغرب بأن العراق لن يتمكن من تطوير قوة يمكن أن تهدد إسرائيل أو الغرب المسيحي في يوم من الأيام. وبدأت المعركة الكبرى عام 1990 ضد العراق حيث ألقت الولايات المتحدة أكثر من مائة ألف طن من المتفجرات منها مئات بل ربما آلاف الأطنان من اليورانيوم المنضب لتحقيق أكبر خسائر ممكنة في المقدرات العراقية ولإطالة أمد تأثير هذه الأسلحة القاتلة أطول فترة ممكنة. ثم أصدرت الأمم المتحدة قرارات هامة جردت العراق من أي قدرة تسليحية ومنعته من تطوير أي سلاح يبعد مداه عن 150 كيلو متر وهي المسافة التي يستطيع أن يطال فيها جيرانه العرب فقط دون إسرائيل، رغم إعلان الولايات المتحدة أنها تود حماية جيران العراق من العراق دون استثناء.

    إن مهارة الدعاية التي تبنتها الولايات المتحدة هي إعلانها أنها تريد حماية جيران العراق من العراق، ولذا وجدت هذه الدعاية تأييداً كبيراً بين البلاد العربية ودول الجوار الخليجي التي صدقت الدعاية الأمريكية في هذا الصدد … ولا زال بعضها إلى اليوم يكرر ما تريده الولايات المتحدة ويؤيده بوضوح وهو استخدام ماهر للعرب ضد العرب أنفسهم.

    لقد عاد العراق بسبب هذه الحرب ، كما صرح وكيل المنظمة الدولية للشئون الإدارية مارتي ابتسارى الذي قام بزيارة للعراق عام 1999م (إن العراق الذي كان حتى يناير 1991 بلداً مدنياً وتقنياً إلى حد بعيد قد أعيد الآن إلى عصر ما قبل الصناعة) لقد خسر العراق جراء حرب الخليج الثانية 4 آلاف دبابة و 1300 قطعة مدفعية و 420 طائرة ، 6581 عربة لنقل القوات وأكثر من سبعين ألف شهيد ، ومع ذلك ظل هذا البلد المهزوم والمحاصر والمحروم من كل شيء شبحاً مخيفاً ومصدر تهديد رغم سنوات الحصار الشديد التي خسر فيها العراق مليارات الدولارات وأكثر من مليون ونصف مواطن نتيجة للأمراض ونقص الدواء فكان الحصار دماراً شاملاً لا يقل عن الدمار الذي الحقته به الحرب.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-27
  9. إ ميليا

    إ ميليا عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-08
    المشاركات:
    191
    الإعجاب :
    0
    تحياتي لجميع المشاركين ...

    نحن نتحدث ياعمران حكيم
    عن جرائم نجلي صدام وأبيهم وكل أركان النظام المخلوع

    وانت سحبتنا الى المخطط الامريكي ضد العراق ....

    هل رأيتني في موضوعي برأت امريكا من أفعالها المعروفة للقاصي والداني ؟ !

    نحن نتحدث عن فظائع صدام وعدي وقصي والأشرطة التي تبث في عدة قنوات ( وعلى رأسها قناة العربية ) عن أعمال قتل وحشية وتعذيب فظيع لايصدق قام به هؤلاء المنخرفون عن الفطرة السليمة حيث لم يسلم أحد من أذاهم لاقريب ولابعيد ...

    كنا قبل سقوط انهيار النظام البعثي نقرأ كثيراً ونسمع عن قطع الآذان ( وشاهدناهم الآن في لقاءات تلفزيونية يحكون كيف تم قطع آذانهم ...
    وشاهدنا السكرتير الشخصي وهو يحكي عن قطع عدي للسان أحد الأشخاص
    غير التعذيب الوحشي الموثق صوتاً وصورة .... وغيرها أشياء وأشياء لامجال لسردها الآن ....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-07-27
  11. عبدالله

    عبدالله مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-24
    المشاركات:
    2,906
    الإعجاب :
    0
    سيدي الفاضل ,,

    العنجهية ساهمت بشكل كبير في سقوط بغداد صدام تسرع في الرد على المبعوث الروسي الى العراق ورد علية بالرفض القاطع للمقترحاتت الروسية القاضية بان يتخلى صدام عن السلطة.

    صدام رمز الخيانة...... فلقد خان الامة بغزوة الكويت وخانها بتضحيتة بعاصمة الامة يوما ما ( بغداد )
     

مشاركة هذه الصفحة