أسامة فوزي: يطلق النيران على الدكتور حسن قايد الصبيحي

الكاتب : مسرور   المشاهدات : 3,486   الردود : 4    ‏2003-07-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-24
  1. مسرور

    مسرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-10
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    الأستاذ حسن قايد (والعياذ بالله) نموذج أخر لمرتزق من طراز عجيب، حط رحاله فى "أبو ظبى" عام 1973 قادما من اليمن، عمل غرسونا، فى مطعم قبل أن يشفق عليه أحمد سلطان الجابر صاحب جريدة "صوت الأمة" فيعينه سائقا، وطباخا خاصاً له، ثم رقاه إلى وظيفة مندوب اخبار يذهب فى الإسبوع مرة واحدة إلى الإذاعة ليحصل على حصة الجريدة من أخبار الوكالات أصبح يمر على الوزارات ايضا، أصبح صحفياً، لبس "الدشداشة وأطلق لعشنونه العنان، ظل قزما، الدشداشة لم تزد فى طوله وإن جعلته نصف مواطن تعامل مع المخابرات وكان سببا فى إغلاق جريدة ولى نعمته ساعدته قرينته ربما بما لها من دالة فى الوصول إلى الشيوخ، دشداشة ولحية رفيقة عمر تكفى للوصول إليهم حصل على وظيفة فى جريدة الاتحاد الحكومية بعدها توسطت له زوجته مرات ومرات فحصل على الجنسية بعد ثلاث سنوات من إقامته رغم أن غيره يقضى أربعين سنة دون أن ينال حتى إقامة دائمة.
    أصبح مندوب الجريدة فى القصور تخصص فى النفاق العلنى الفضائحى للشيوخ، أراد أن يكرس نفسه ككاتب ومفكر وضع كتاباً بعنوان "بادية الامارات عادات وتقاليد" لطش احد فصول من مقالة لابراهيم راشد الصباغ كانت منشورة فى جريدة الاتحاد، جن جنون الصباغ ؛ كتب عن "المجرم" فى مقدمة كتابة "الأمثال الشعبية فى الامارات" تولى اسامة فوزى إثارتها فكتب عنها أكثر من مرة لم تهتز للص الظريف شعرة، ولماذا تهتز والسرقة عند امثاله حلال زلإل؟
    مثل "القايد" هذا كمثل "الشيخ" خالد القاسمى ؛ الذى لطش فصلا كاملاً من كتاب "مجتمع البحرين" للزياتى ؛ ونشره باسمه فى جريدة البيان ولما اشير إلى هذه السرقة فى جريدة الفجر اتصل الشيخ اللص بالصحافي وهدده بالقتل، سمع بالقصة شيخ الشارقة فطرد اللص من عمله ونفاه الى عجمان، بعدها تبين ان خالد القاسمى هذا لم يكن شيخاً، جاء من اليمن ، مثل حسن قايد ، وحصل على الجنسية، وتمشيخ لمجرد ان اسمه ينتهى يلقب القاسمى. اصبح يوقع مقالاته المسروقة باسم الشيخ خالد القاسمى الى ان كانت الفضحية !!!
    نعود الى حسن قايد الذي وظف "نفوذ" عقليته الفاضلة مجددا فأوصلته إلى شيخ متنفذ فى الجامعة، عينوه فيها معيدا وابتعثوه إلى الولايات المتحدة الأميريكية ليحصل على الماجستير والدكتوراه كان ذلك عام 1979 وحتى هذه اللحظة لم يعد "الندل" بأية شهادة : اللم إلا بشهادة تطعيم ضد الإيدز، عاد إلى الإمارات بخفي حنين لكن جنسيته "المكتسبة" حمته من الطرد كذلك وجد أن الارتزاق من الصحف أيسر وأسهل فتحول إلى كاتب زاوية اسبوعية فى جريدة البيان كل مؤهلاته لحيازة هذه الزاوية "غير الدائمة" أنه على معرفة برئيس التحرير، رغم أنه يحمل الجنسية إلا أنه لم يقبل عضوا فى اتحاد كتاب الإمارات.

    http://www.arabtimes.com/sourakia/01.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-24
  3. مسرور

    مسرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-10
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    عرب تايمز تقول بأن مواقع يمنية على الأنترنت هي من اتهم قاتل بنت الأحمر

    * الشيخ ممدوح الشعلان .... وهو اردني الجنسية وكان متزوجا من ابنة الشيخ عبدالله الاحمر رئيس مجلس النواب اليمني متهم من قبل مواقع يمنية على الانترنيت بقتل زوجته .... الزوجة وجدت مقتولة برصاصة في الرأس ... الشرطة الاردنية تقول انها انتحرت واليمنيون يقولون ان سبب الوفاة طلقة في العنق من الخلف وان يد البنت كانت مكسورة.

    http://www.arabtimes.com/article.htm
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-24
  5. ساهر الليل

    ساهر الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-03-13
    المشاركات:
    421
    الإعجاب :
    0
    يوجد بعض المبالغات

    عزيزي نشكرك على النقل الرائع لكن يوجد بعض المبالغات
    وان كنت تستسقي معلوماتك من عرب تايم فخذ منهم 5% فقط صحيح والباقي دجل هندي
    ودمتم للمجلس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-24
  7. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    Re: يوجد بعض المبالغات

    هذا الجريدة يااخي لاتصدقها ولاتصدق مايقوله هذا اسامة فوزي خاصة عن الامارات .:):):)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-25
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    المدعو اسامه فوزي مريض عقليأ كان عايش في لامارات وخرج منها كلافعى ليبث سمومه في كل مكان لعنه الله
     

مشاركة هذه الصفحة