لماذا يتقدم الجميع وتتخلف اليمن (جوابي)

الكاتب : ملحـــد   المشاهدات : 583   الردود : 9    ‏2003-07-24
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-24
  1. ملحـــد

    ملحـــد عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-23
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    مشكلة الإنسان اليمني قبل كل شيء هي في عقله وفيث طريقة تفكيره
    نريد المستقبل ونتمسك بالماضي , نطالب بالحداثة ونحن قبليين , نطالب بالإنفتاح ونحن متطرفين , نريد أن نبقى جامدين ونريد أن يأتينا التطور , نعيش في الآخرة ونريد الدينا .. كل شعوب العالم المتحضرة تركت مورثاتها في المتاحف ونحن أصبحنا متحف متحرك بيوت على طراز القرون الوسطي , جنابي وبنادق وخناجر , نصف المجتمع (المرأة) معطل عن العمل لأن المرأة لم تخلق إلا للأولاد والجنس نريد ان نبقى بهذه العقلية ونريد أن تأتينا الحداثة ... نريد أن نبقى منغلقين وقبليين ومتدينين (مثل جيراننا الخلجيين) ونريد أن نصبح متطورين وعصريين مثلهم أيضا ..ونسينا أنه ليس لدينا بترول مثلهم ..أرض اليمن ليست أرض بترولية وماوجد بها ليس بأكثر مما وجد في السودان او سوريا , بل أن مصر أغنى منها بتروليا ..نحارب الكفار والعلمانيين ونريد للسياحة ان تزدهر في أرضنا .. وقفنا ضد الخلجيين في أزمة الخليج (وسير سير ياصدام نلتقي في عسير)ومع ذلك نريد ان ننظم إلى مجلسهم (ليس حباً فيهم ولكن طمعا في بترولهم) .. نعارض الحكومة ثم نرشحها في الإنتخابات لأن المرشح فلان الفلاني من القبيلة الفلانية.. نرشي القضاة ونريدهم أن يكونا صالحين ,نرى فساد النظام الحاكم ونقدس رموزه , وبدلا من إنجاب طفل واحد نعيّشه حياة كريمة , نحن في سباق تفريخ نخلّف اولاد وبنات بالعشرات ثم بعد ذلك نريد لهم أن يعيشوا حياة كريمة ولم نسأل نفسنا كيف ومن أين ؟
    شعب يتصرف تصرفات غير مسؤلة ثم نرمي بمشاكلنا على العالم (إرهاب تهريب سلاح وتهريب عمالة ...وإلخ )




    مشكلة الأرض اليمنية :
    كل قبيلة تعيش على أرتفاع 1000قدم في أحدى جبال اليمن الوعرة ويردون ان تصل إليهم الكهرباء والمياه والتلفونات والتعليم وإلخ وإلخ وإلخ ...
    في الماضي كلما ضاقت باليمنيين الأرض هاجروا بقبائلهم ولكن كيف سنهاجر اليوم وقد أغلق العالم أبوابه فالعالم لم يعد كما كان ...


    إن تطوير اليمن كالزراعة في الصخر لا شعب زي الناس ولا أرض مثل الأرض .



    مع أنني أعتقد انه لا أمل ولكن يمكن المراهنة على العقل اليمني إذا تمكنا من "تشغيله"...
    ربما نحن بحاجة إلى أتتاترك لإدخال الحداثة في اليمن أو ربما الأفضل أن نبقى كما نحن "متخلفين" و"نشحت" أذلاء على أبواب الجامعة العربية ومجلس التعاوم والأمم المتحدة ...فنحن شعب نعشق الجمود والتزمت والقبلية وكل سلبيات الشعوب الهالكة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-24
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    أولا هذا الاسم الذي دخلت علينا به للمجلس بأسم الملحد لا يصلح بين المسلمين
    أستغفر الله العظيم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-24
  5. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    ارجوا من المراقب العام او المشرف العام النظر في اسم هذا العضو؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-24
  7. ملحـــد

    ملحـــد عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-23
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    إش رأيكم تقتلونني كما قتلتم جار الله عمر بس أنا مش إشتراكي ولا شيوعي ..

    أنا يمني وملحد ما الخطأ في ذلك ...
    (لكم دينكم ولي دين)
    من شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر
    يا أيها الذين آمنوا لا يضركم من ضل إذ إهتديتم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-24
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    أقراء هذا جيدا لعل الله يهديك إلى الطريق الصحيح
    لامشكله في أسمك هنا قد ربما المشرف العام يقوم بتوقيفه ولكن المشكلة فيك أنت
    قد تستطيع تلعبها مع الشيوعية ولكن لاتستطيع تلعبها مع الله
    ارجوا إن تفكر في نفسك إذا كنت يمني مسلم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    انتحار ملحد


    في مساء الثالث والعشرين من شهر يوليو عام 1940م وجدت جثة "إسماعيل أدهم" طافية على مياه البحر المتوسط، "وقد عثر البوليس في معطفه على كتاب منه إلى رئيس النيابة يخبره بأنه انتحر لزهده في الحياة وكراهيته لها، وأنه يوصي بعدم دفن جثته في مقبرة المسلمين ويطلب إحراقها"(1) !! فمن هو إسماعيل هذا الذي آثر هذه النهاية المروعة ؟ !

    يقول عنه صاحب الأعلام : "إسماعيل بن أحمد بن إسماعيل بن إبراهيم باشا أدهم: عارف بالرياضيات، له اشتغال بالتاريخ، ولد بالإسكندرية وتعلم بها، ثم أحرز الدكتوراه في العلوم من جامعة موسكو عام 1931، وعين مدرساً للرياضيات في جامعة سان بطرنسبرج، ثم انتقل إلى تركيا فكان مدرساً للرياضيات في معهد أتاتورك ! بأنقرة ، وعاد إلى مصر سنة 1936 فنشر كتاباً وضعه في "الإلحاد" وكتب في مجلاتها، أغرق نفسه بالإسكندرية منتحراً"(2)

    قلت: تأثر إسماعيل أدهم بالمد الشيوعي الإلحادي بسبب إدمانه قراءة إنتاج القوم حتى علقت أفكارهم بعقله وتمكنت من قلبه ؛ فألف إثر ذلك –كما سبق- رسالة سماها "لماذا أنا ملحد؟"(3) ! جاء فيها: قوله عن نفسه: "أسست جماعة لنشر الإلحاد بتركيا، وكانت لنا مطبوعات صغيرة أذكر منها: ماهية الدين، وقصة تطور الدين ونشأته… وبعد هذا فكرنا في الاتصال بجمعية نشر الإلحاد الأمريكية، وكانت نتيجة ذلك تحويل اسم جماعتنا إلى المجمع الشرقي لنشر الإلحاد"(4) .

    وقد رد على رسالته هذه: الدكتور أحمد زكي أبو شادي برسالة عنوانها: "لماذا أنا مؤمن؟"(5). ورد عليها: محمد فريد وجدي بمقالة عنوانها "لماذا هو ملحد؟"(6)

    انتحر إسماعيل مظهر وله من العمر تسعة وعشرون سنة؛ أي في ريعان شبابه، فكانت نهايته نهاية مأساوية لشاب مسلم موهوب، قال عنه الأستاذ أحمد حسن الزيات : "كان شديد الذكاء.. واسع الثقافة"،(7) وقال عنه الأستاذ محمد عبد الغني حسن بأنه صاحب "ذهن متوقد لامع"(8) كان الأول على دفعته في البكالوريا(9)، ثم حاز الدكتوراه وألّف مؤلفات كثيرة، ودرّس، وكان يحسن التحدث بست لغات(10)، كل هذا وهو في هذا العمر الصغير.. إلا أنه بعدها اختار الكفر على الإيمان، وتدرج في مهاوي الضلال إلى أن وصل إلى آخر دركاته وهي الإلحاد –والعياذ بالله- لتكون خاتمته في تكلم الجثة الطافية على مياه البحر آيةً لمن خلفه من شباب الإسلام النابهين أن لا يفتروا بذكائهم ومواهبهم، فيخوضوا –لأجلها- ذات اليمين وذات الشمال واثقين –زعموا!- من أنفسهم، معرضينها للفتن والإنسلاخ من الدين؛ إما بإدمانهم العكوف على كتب أهل الضلال والحيرة والشك كشأن أدهم، أو بمصاحبتهم وألفتهم ومن يشككهم في دينهم ويهون عليهم الطعن فيه أو التحير من بعض شرائعه، مجانبين في ذلك أهل الإيمان ساخرين من نصائحهم، لازمينهم بالتحجر وضيق الأفق!، ومبتعدين رويداً رويداً عن الصراط المستقيم؛ خشية أن يقول قائلهم –ولو بعد حين- : "لقد خضت البحر الخضم، وخليت أهل الإسلام وعلومهم، ودخلت في الذين نهوني عنه، والآن فإن لم يتداركني ربي برحمته فالويل لي.." (11) !

    وإسماعيل أدهم مجرد أنموذج سقته للإعتبار بحاله حيث ارتد على دبره بعدما جاءه الهدى واستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير، وإلا فإن الأمثلة من تاريخنا القديم والحديث معلومة مشهورة .

    فمن القديم مثلاً: ابن الراوندي الملحد الذي انتهى حاله إلى أن ألف كتاباً سماه "الدامغ" يزعم أنه يدمغ به القرآن !! دمغه الله. فهذا الرجل ذكر المؤرخون عنه أنه "كان في أول أمره حسن السيرة، كثير الحياء، ثم انسلخ من ذلك"(12) وذكروا –أيضاً- شيئاً من ذكائه وعقله، ولكن كما قال الذهبي في ترجمته "*** الله الذكاء بلا إيمان، ورضي الله عن البلادة من التقوى"(13)!

    والذي يهمنا من ترجمته هو قول الذهبي عنه : "كان يلازم الرافضة والملاحدة، فإذا عوتب قال: إنما أريد أن أعرف أقوالهم"(14) !! فكان نهاية هذا التهاون في الجلوس مع المبتدعة والملحدين أن أصبح واحدًا منهم، بل أجرأ على حرمات الله.

    ومن الأمثلة المعاصرة : عبد الله القصيمي ، وحاله معلومة للكثيرين.

    ومنها: الشاعر الكويتي فهد العسكر. فقد ذكر صاحبه عبد الله الأنصاري عنه أنه: "شب متديناً، يؤدي الصلاة مع والده في المسجد، ويحافظ على أدائها مع والده في كل فرض من الفروض، حتى صلاة الفجر، فقد كان والده يأخذه معه إلى المسجد وهو صغير السن؛ إلى أن تشرب الدين في عروقه ودمه"(15) ثم أصبح مؤذناً بعد ذلك(16). لكنه بعدها –كما يقول صاحبه الأنصاري- "أغرق في القراءة، واستمر في الإطلاع على مختلف الآراء والأفكار الأدبية والإجتماعية والسياسية… إلى أن تحول تحولاً كليًا في تفكيره، وفي نظرته إلى الحياة، وإلى بعض التقاليد والعادات الموروثة (17) ؛ ثم أخذ يتعاطى الخمرة التي تغزل بها كثيرًا في شعره، وهكذا، إلى أن أصبح منعزلاً في أفكاره وآرائه عن بيئته المتدينة، وعن المجتمع المحافظ" (18) .

    قلت: فنصحه أهله وأقاربه وزجروه عن هذا المسلك المهلك، ولكنه أبى واستكبر، فهجروه واعتزلوه ونبذوه، فلزم العزلة والإنزواء ومعاقرة الخمر مع من هم على (مشربه) إلى أن أصابه الله بالعمى وهلك غير مأسوف عليه. وبعد وفاته لم يصل عليه أحدٌ من أهله (19)، وقاموا بحرق ما وجدوا من أشعاره التي تنضح بالكفر والاعتراض على شرع الله والاستخفاف بشعائره (20).

    وسأورد أبياتًا له تدل على ذلك؛ لتعلم حال الرجل، وتعذر أهله وأقاربه على ما قاموا به . يقول العسكر (21):

    ليلة ذكرياتها ملء ذهني ***** وهي في ظلمة الأسى قنديلي
    ليلة لا كليلة القدر بل ***** خير وخيرٌ والله من ألف جيل
    أنا ديني الهوى ودمعي نبيي ***** حين أصبو ووحيه إنجيلي

    هذه كما قلت مجرد أمثلة للناكصين على أعقابهم بعد أن أبصروا الطريق، ممن قال الله فيهم { وما كان الله ليضل قومًا بعد إذ هداهم حتى يبين لهم ما يتقون } وقال { إن الذين ارتدوا على أدبارهم من بعد ما تبين لهم الهدى الشيطان سول لهم وأملى لهم } .

    ومعرفة أسباب هذا الزيغ الذي يصيب قلوب البعض يحتاج إلى دراسة متعمقة تغور في تلك النماذج وما يماثلها لتستخرج أسبابًا مشتركة بينها؛ لكي توجد الحلول المناسبة الواقية من ذلك –بإذن الله-، فلعل الله ييسر من يقوم بذلك؛ لأهميته القصوى، لاسيما في زماننا هذا زمان المتغيرات. ويحضرني من ذلك على عجالةِ: أنني تلمحت في أحوال كثير من الزائغين ممن يمر بي ذكرهم فوجدتهم لا يخطئون واحدة من هذه الصفات:
    1- الذكاء غير المنضبط بضوابط الشرع ، مما يجعل صاحبه يقتحم المهالك بدعوى الثقة في النفس !
    2- الكِبر والإعجاب بالنفس، فتجد (الأنا) متضخمة عند هذا الصنف من الناس قبل زيغه. ومما يذكر عن القصيمي مثلاً أنه كان إذا ألف كتابًا ابتدأه بقصيدة له يثني فيها على نفسه وقدراته !
    3- الشذوذ ومحبة تتبع الغرائب والنوادر قبل زيغه، كل هذا طلبًا (للشهرة) و(التميز).
    4- التهاون في الجلوس مع المنحرفين فكرياً، بدعوى "الاستفادة" أو "الإطلاع" ! و"الصاحب ساحب" كما قيل. ورحم الله الأوزاعي لما قيل له إن فلاناً يقول: أنا أجالس أهل السنة وأجالس أهل البدع. قال: هذا رجل يريد أن يساوي بين الحق والباطل"(22)
    5- عدم إخلاص النية في سلوك طريق الهداية، وإنما كان السلوك مشوباً بالمقاصد الدنيوية أو المجاملات التي سرعان ما تختفي مع طول الطريق الذي لن يصبر عليه إلا المخلصون.
    6- عدم اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم في الإكثار من قول "اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك".

    السياج الذي أقامه السلف :
    لقد تنبه السلف لخطورة هذا الأمر الذي يُفسد قلوب ناشئة المسلمين، فلهذا جعلوا بينهم وبينه سياجاً واقياً استنبطوه من النصوص الشرعية (23)، يتضمن النهي عن مخالطة أهل البدع والإنحراف والبعد عن شبهاتهم وإنتاجهم (24) ؛ خشية أن يعلق شيء منها بقلب ضعيف فيتأثر به ويتشربه، فأعادوا وأكثروا حول هذا الموضوع في مصنفاتهم ومروياتهم نصحاً لأبناء المسلمين، فلا تكاد تجد مؤلفاً في العقيدة السلفية إلا ويتضمن فصولاً أو أبواباً في التحذير من أهل الزيغ والتنفير منهم ومن مسلكهم وإعراضهم عن الكتاب والسنة إلى زبالات البشر (25).

    فمن ذلك: قول ابن عباس –رضي الله عنهما- : "لا تجالس أهل الأهواء؛ فإن مجالستهم ممرضة للقلب" (26).

    ومن ذلك: قول عمرو بن قيس الملائي: "كان يُقال: لا تجالس صاحب زيغ فيزيغ قلبك"(27)

    ومن ذلك: قول الإمام أحمد وقد ذُكر عنده أهل البدع: "لا أحب لأحد أن يجالسهم ولا يخالطهم ولا يأنس بهم، وكل من أحب الكلام لم يكن آخر أمره إلا إلى بدعة؛ لأن الكلام لا يدعو إلى خير، عليكم بالسنن والفقه الذي تنتفعون به، ودعوا الجدال وكلام أهل البدع والمراء"(28) وذكر في مسنده –رحمه الله- حديث الدجال وقول النبي صلى الله عليه وسلم عنه: "من سمع بالدجال فلينأ عنه، فإن الرجل يأتيه وهو يحسب أنه مؤمن، فما يزال به بما معه من الشُبه حتى يتبعه"(29) فقس هذا –رعاك الله- بحال من يجالس أهل البدع والزيغ ويتضلع من كتبهم مدعياً أنه يثق بنفسه !! ساخرًا من تحذيرات أهل الإسلام.

    فالسلف – رحمهم الله – نظروا إلى العلوم بهذه القسمة :
    1 – العلم الشرعي النافع ؛ وهو علم الكتاب والسنة وما تفرع عنهما . وهو ماوردت النصوص بمدحه ومدح أهله،وذكر أجره العظيم لمن خلصت نيته .
    2 – العلم ( الدنيوي ) المباح النافع ؛ كعلوم الزراعة والهندسة والصناعة ونحوها . وهذا العلم كلأ مباح لأهل الأرض كلهم ، هم شركاء فيه ، ومن بذل أسبابه حصله . كما قال تعالى { كلاً نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك } .
    3 – العلم الضار ؛ وهو الذي لا نفع فيه في الدنيا ولا في الآخرة ، بل سيكون وبالاً على صاحبه ، وإن توهم البعض من المخدوعين خلاف ذلك ؛ كالسحر والتنجيم وعلم الكلام والفلسفة ونحوها . ومثله في زماننا : الكتابات الفكرية المنابذة للنصوص الشرعية .

    والموفق لهذا التقسيم من وفقه الله .

    نسأل الله أن لا يزيغ قلوبنا بعد إذ هدانا، وأن يثبتنا على الحق إلى أن نلقاه، وأن يهب لمتفوقي المسلمين الزكاء بعد أن من عليهم بالذكاء، فيكونوا قرة عين لأمتهم ، والله الموفق لكل خير .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-07-24
  11. ابو امين

    ابو امين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    407
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اخي الصلاحي

    تسلم يمينك على كل ماكتبة يابن الصلاحي ولااكن اخي قبل ان نناقش اي كلام مع
    مثل من يتشبهون باليهود والنصارى سوى كان بئسم او بمضهر اوبتقليد فارجو ان لايكون لهم مكان على صفحات مجلسنى الذي نتمنى ان يضل كمى هوى خالى من من
    يدعون الحضاره بئسمى لايجب ان تكتب على صفحات المجلس 0
    اني اسجل اعتراضي على المتطفلين الذين يغيضهم المجلس ومابهي من كوكبه نيره
    تقبل بالرى والرى الاخر وبحوار المنطق لمافيه الخير لكافة ابناء اليمن وان يئتي من
    يسئى الينى بئسمى لانقبل حتى ترديدها في هذا المكان الذي سيضل غصبا عن كل الحاقدين الذين يعملون كالخفافيش في الضلام 0
    وهذه دعوه الى كل اعضاء المجلس يطالبو بالغى عضويته وعدم قبوله تحت اي مسمى اخر مهمايكن منه حتى يتوب توبه نصوحا ويعلم ان نحن لانقبل من يساومنى على ديننى ابدا 000
    بارك الله في الجميع وجمع كلمتنى على الخير والبر والتقوى0
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 000؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-07-24
  13. دحباش 2003

    دحباش 2003 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-07
    المشاركات:
    215
    الإعجاب :
    0
    تحيه

    يا ملحد كان نفسي ان تكون صادق وتنسب الحق لصحابه
    حيث وان المقال ليس لك
    ودمت
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-07-24
  15. ملحـــد

    ملحـــد عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-23
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    هل سأنتحر لأنني ملحدا ...لماذا وأنا احب الحياة والدنيا أكثر منكم ....
    من ينتحر هم الإرهابيين أتباعكم ...


    أبوأمين :
    سوف أذكرك ببعض آيات القران لأنك ربما نسيتها ...
    (لا إكرها في الدين)
    (من شاء فاليؤمن ومن شاء فاليفكر)
    (أفأنت تكره الناس ولو كانوا لا يؤمنون)
    (من إهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ظل فإنما يضل عليها)
    (إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر)
    (لكم دينكم ولي دين)
    القران ليس كتاب يحث على التزمت والإرهاب وإقصاء الآخر بل يحث على التسامح ولكن الإرهاب معشش في عقول الإرهابيين فقط .. القران يطالبك بالحوار (وجادلوا بالتي هي احسن)
    مشكلة اليمن تكمن في كثرة الناس من أمثالك فيها فأصبحت لا تطاق ولا يمكن تحديثها وتطويرها ...ولقد احسنت الحكومة بمطاردة الإرهابيين وشنقهم ونسفهم بالدناميت وحرقهم بصواريخ أرض جو..وعقبال البقية .

    الدحباش : ربما أكون أنا هو (ذلك الآخر) ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-07-24
  17. ابو امين

    ابو امين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    407
    الإعجاب :
    0
    عجبي من اناس يتلا فضون ايات الله والله واياته بارى منه الى تذ كر نفسك اولا
    وانا حين اتحاور مع انسان من غير ديني اعرف كيف اتحاور معه ولااكن اسف ان
    يدخل بيننى من ينسب نفسه الى اليمن وهوى يشعر بانه دون النا س ارفع راسك ان
    كنت يمني حقا وتئمل فالق الاصباح الذي جعله نورا لكل الناس بكل الوانهم واجناسهم
    وتعدد السنتهم لم يقل لصباح اضهر على البلاد الفلاانيه واختفي على اخرى لقد اضاء
    بنوره الوضاء كل ارجاء المعموره وسوف نسبحه ليلا ونهار شاء من شاء وابى من
    ابى فالله وحده هواء المعبود ولن نشرك به احد 000
    عجبي اخر زمن يسمون انفسهم بئسمى لاتليق بائنجس الحيوانات ومع ذلك يردودون
    كلام العزيز الجبار اتقى الله في نفسك الضعيفه التي لاتقوى على تحمل العذاب في يوم
    لاينفع فيه الى ماقدمة يداك يامسكين 0
    توب الى الله قبل ان يسبق السيف الااجل وبعدها لاينفع الندم اني لك من الناصحين 0
    والسلا م على من التبع الهدى 000
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-07-24
  19. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    اذا كان يحكم اليمن من هم متخلفين ويحميهم اناس مثلهم، فكيف ياترى تتقدم؟؟.اي يمني يريد معرفة حقيقة النضام في اليمن ويعرف ماهيته عليه فقط بالاقامة اسبوع في صنعاء خاصة او اية مدينة مشابهة اخرى.ثم بعد ذالك يمكنه الحكم على واقع اليمن.

    لن ترى اليمن خيرا ابدا طالما هي تحت سيطرة من يحكمها الان .!! لقد صار لهم 90 عام وهم يحكمونها فما الذي صنعوه لها.؟؟!!

    قال المسيح عليه السلام
    الاعمى لايقود اعمى وان قاده سقطا كلاهما في الحفرة.!!اليس كذالك .؟؟





    [​IMG]
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة