إهانات الرئيس للشعب سبب اَخر للمطالبة بإستقالته

الكاتب : Time   المشاهدات : 485   الردود : 9    ‏2003-07-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-21
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    إهانات الرئيس للشعب اليمني سبب اَخر للمطالبة بإستقالته

    سبب اٌخر للمطالبة باستقالة الرئيس علي عبدالله صالح

    مهداة للأخ المهاجر صاحب المبادرة الوطنية للمطالبة بإستقالة الأخ علي عبدالله صالح

    تعتبر المقابلة التي أجرتها قناة الجريرة مع علي عبدالله صالح بمناسبة "العيد" الخامس والعشرين لجلوسه على "العرش" او كرسي الرئاسة- لم يعد هناك فرق- تعتبر تلك المقابلة فاضحة بمختلف المقاييس. حيث لم يدخر علي عبدالله صالح وسعه لتوجيه إهانات "بلاحدود" للشعب اليمني والدستور والقانون.
    ومن تلك الإهانات على سبيل المثال لاالحصر:

    * قال الرئيس شاكيا "اليمن هي حكم على رؤوس الثعابين، شوف ثعابين" وأستدل على ذلك بكثرة شكاوى اليمنيين ورغبتهم بالأتصال به والتحدث معه تلفونياّّ!!!
    والحقيقة أن مثل هذا القول المتعجرف لايمكن أن يمر دون حساب او ثمن في أي بلد من بلاد العالم بدءا من افريقيا -التي صارت كل أقطارها تقريبا تعرف التداول السلمي للسلطة بأستثناء دول الشمال الأفريقي العربية بالطبع- وصولا الى اوربا. ولقد رأينا كيف يستقيل مسؤلون وجهوا إهانة لشعوب صديقة اوتربطها علاقة مصالح ببلادهم. وكان اخر ماتم من هذا النوع هو إعتذار رئيس الوزراء الإيطالي وإستقالة وزير السياحة في حكومته بسبب حديثهما الذي أعتبر أهانة للشعب الألماني. ولكن في بلادنا التي يراد لها أن تظل بلاد واق الواق كما سماها المرحوم الزبيري إبان الحكم الأمامي يوجه رئيس الدولة إهانة للشعب والوطن على الهواء في وسيلة إعلامية عالمية ويطالب وزمرة المنافقين من حوله الشعب أن يصفق لصراحته او وقاحته.

    * عندما سأله المذيع إذا كان ينوي تقديم استقالته بعد هذه الفترة الطويلة التي قضاها في الحكم قال الرئيس اليمني للأسف أنه مستعد للإستقالة ولكنه لايعرف لمن يقدمها لعمرو موسى ام للرئيس بوش؟ ونسي الشعب اليمني الذي من المفترض أنه قلده أمانة الحكم واليه ينبغي أن يتم تقديم الأستقالة كما نسي دولة المؤسسات التي كان يتغنى بها طيلة المقابلة.

    * وعندما سأله المذيع ما إذا كان لن يلجأ لتعديل الدستور والتمديد رغم إنتهاء فترة ولايته دستوريا بعد التعديلات والتمديدات السابقة قال مانصه "لكل حادث حديث" وهكذا فإن الدستور من وجهة نظره مجرد حديث خاصع لمزاجه ورغبته!

    * وحين سأله المذيع ما إذا كان يسعى لترشيح نجله أحمد لولاية العهد لم يعلن رفضه للفكرة بأعتبارها تتناقض مع المبادئ الجمهورية. وريما صار وهو الذي صرح سابقا بأن امريكا هي بمثابة الأب الكبير يقارن مسألة ولاية العهد لأبنه بما حدث في امريكا من تولي بوش الأبن ويتناسى الفروق الشاسعة بين الحالتين. وعودة الى مقابلة الجزيرة أسترسل علي عبدالله صالح قائلا أن أبنه مواطن ومن حقه أن يترشح مثله مثل غيره وإنه لن يشجعه على ذلك ولكنه في نفس الوقت لم يقل أنه سيمنعه! ولم يكتف الرئيس بالمغالطة فيما يتعلق بكون أبنه مجرد مواطن إدا ماترشح ولكنه مضى مرة أخرى يكيل الإهانات للشعب اليمني معبرا عن معاناته وهو يحكم مثل هذا الشعب والمعاناة التي يمكن أن تواجه ولده أحمد -مسكين هذا الشعب حتى الشكوى يتم سرقتها من بين شفاههّّ!!!

    * وردا على سؤال المذيع عما تطالب به قيادات الأحزاب السياسية من أن يكون علي عبدالله صالح رئيسا للوطن كله بأجزابه كلها وليس لحزب المؤتمر الشعبي العام فقط أستهل الرئيس رده على مثل هذه القضية الهامة بفجاجة قائلا:هذه الأحزاب أنا الذي أدفع لها!!! وكأنه يدفع من جيبه وليس من موازنة الدولة ووفقا لقانون الأحزاب والتنظيمات السياسية. وبمناسبة إستخدام ضمير المتكلم "أنا" يلاحظ أن الأخ علي عبدالله صالح أستخدمه بإفراط في تلك المقابلة وقد أحصيته أكثر من (130)مرة في حديث رئيس الجمهورية من خلال النص المكتوب كما نشرته قناة الجزيرة في موقعها الألكتروني. والرئيس الذي أفرط في استخدام كلمة أنا كان وياللعجب يتحدث في الوقت نفسه عن دولة المؤسسات. ولكنها عقلية "أنا الدولة والدولة أنا".

    * ولم يتمكن الرئيس من إخفاء إنفعاله والمذيع يذكر له أن هناك من يطرح ومن بينهم الشيخ الأحمر- والذي يعتبره البعض شريكا للرئيس في الحكم الى حد ما- أن الرئيس ضاق صدره بعد أن كان واسعا حيث لم يعد يستمع لأحد وبخاصة من يخالفونه الرأي أنكر الرئيس ذلك بأنفعال حركي ولفظي ظهر للجميع. ولكنه عاد واعترف أنه لم يعد يستمع لأحد لأنه على حد تعبيره صار لدينا مؤسسات وعلى مثل هؤلاء الذين يريدون ان يتحدثوا مع الرئيس ان يتوجهوا بحديثهم الى المؤسسات!!! ياعيني على المؤسسات.

    وختاما فإني أدعو الى اعتبار هذه المقابلة وثيقة من وثائق المطالبة بأستقالة الأخ علي عبدالله صالح.

    وخالص تحياتي للجميع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-21
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    Re: إهانات الرئيس للشعب اليمني سبب اَخر للمطالبة بإستقالته

    [COLOR="DEB887"]ا[/COLOR][COLOR="DEB583"]ل[/COLOR][COLOR="DDB17E"]س[/COLOR][COLOR="DDAE7A"]ا[/COLOR][COLOR="DCAB76"]ر[/COLOR][COLOR="DCA871"]ق[/COLOR][COLOR="DBA46D"] [/COLOR][COLOR="DBA168"]ا[/COLOR][COLOR="DA9E64"]ل[/COLOR][COLOR="DA9A60"]ك[/COLOR][COLOR="D9975B"]ب[/COLOR][COLOR="D99457"]ي[/COLOR][COLOR="D89153"]ر[/COLOR][COLOR="D88D4E"] [/COLOR][COLOR="D78A4A"]ي[/COLOR][COLOR="D78745"]س[/COLOR][COLOR="D68341"]ر[/COLOR][COLOR="D6803D"]ق[/COLOR][COLOR="D57D38"] [/COLOR][COLOR="D57934"]ش[/COLOR][COLOR="D47630"]ع[/COLOR][COLOR="D4732B"]ب[/COLOR][COLOR="D37027"] [/COLOR][COLOR="D36C22"]
    [/COLOR][COLOR="D2691E"]
    [/COLOR][COLOR="D0681F"]و[/COLOR][COLOR="CE671F"]ا[/COLOR][COLOR="CC6620"]ل[/COLOR][COLOR="CA6521"]س[/COLOR][COLOR="C86421"]ا[/COLOR][COLOR="C66322"]ر[/COLOR][COLOR="C36222"]ق[/COLOR][COLOR="C16123"] [/COLOR][COLOR="BF6024"]ا[/COLOR][COLOR="BD5F24"]ل[/COLOR][COLOR="BB5E25"]ص[/COLOR][COLOR="B95E26"]غ[/COLOR][COLOR="B75D26"]ي[/COLOR][COLOR="B55C27"]ر[/COLOR][COLOR="B35B27"] [/COLOR][COLOR="B15A28"] [/COLOR][COLOR="AF5929"]ي[/COLOR][COLOR="AD5829"]س[/COLOR][COLOR="AA572A"]ر[/COLOR][COLOR="A8562B"]ق[/COLOR][COLOR="A6552B"] [/COLOR][COLOR="A4542C"]ن[/COLOR][COLOR="A2532C"]م[/COLOR][COLOR="A0522D"]ر[/COLOR]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-21
  5. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    ههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههه
    هههههههههههههه
    ههههههههههه
    ههههههه
    ههههه
    ههه
    هه
    ه

    مالك فاعل عقلك بعقل الرئيس انت مثقف اكثر من كذا

    والموضوع وما فيه مثل ما يقول المثل المصري

    (تجيلها كدة تجيلها كده هي كده )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-21
  7. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    اخي : Time
    شكرا لك ونسيت ان تذكر عندما سالة عن وجود الامريكيين فى اليمن اجاب بكل بجاحه نعم وهم موجودين بكل اجهزتهم في السفارة واليمن وساله عن سبب وجودهم وبكل تبجح هم يدورون بين الاحزاب وبين المواطنين يجمعون معلومات وسالة انهم ضربوا موطنينك اي الامريكيين فاجاب نعم الامركيين ضربوا الارهابيين فى بلدي بعلمي ( والله مايعلم ) وقال لة السال لكن هولاء موطنين يمنيين وشعبك كيف تسمح لغرباء ان يضربوهم فاجاب بكل هبل انا انا ضربتهم مش امريكا وهنا تناقض الكلام .
    وشرب 15 كاسه ماء وظرب ايده على الطاوله 5000 مره وكتب على طرف الورقه 50 مره شخططه ودخل اصبعه داخل اذنه التي فيها السماعه واسمع الحرفشه وضحك احمد منصور من الحركه وضحك اكثر عندما قال له الرمز ما يشتوا مننا ما معنا شئ
    شكرا لك يا اخي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-21
  9. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: إهانات الرئيس للشعب اليمني سبب اَخر للمطالبة بإستقالته

    [​IMG]
    ايش رائيك تترك النمر وخذ بدله هذه الورده انت شكلك مثل حكام اليمن لم يستعيد الانسا ن منهم حقه حتى يرشيهم وها انا ارشيك بورده فهل تترك نمري ياتيم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-07-23
  11. صالح99

    صالح99 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-23
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-07-24
  13. ابو فارس

    ابو فارس عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-22
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    رد

    أخي العزيز TIME

    الفرج قاب قوسين او أدناه النسناس/اقصد الرئيس المشير القائد

    يشاهد الفضائيات

    وشاهد اولاد صديقه الحميم {عدي و قصي} ولو أننا نادمين على هكذا خاتمه

    الا انه سوف يتعظ لانه كان يسير في نفس النهج انا ومن بعدي اولادي

    والوالد الشيخ حامينا وراعينا وله من الكعكه ثلاثة ارباع اي اليمن

    علما بانه سوف يصدر القات الى اسرائيل ’ قال

    في بعض ردوده

    لكن لي نصيحه وارجو منكم القبول

    نعلن نحن الشعب اليمني مغادرة اليمن الى جزرأرض النعاج

    وفي تلك الجزرالهواء والماء والوجه الحسن علما بان مجلس الرئسه هناك

    مدته 3 سنوات فقط ولا يختلقوا اعذار بان الخبره في التقادم

    ولا يطعموا مجلس النوب عندهم في دماء جديده 54% مثل عندنا هنا في اليمن

    ومجلس النواب عندهم 3 سنوات فقط ولايوجد عندهم حراسات على الصناديق

    لإنهم واثقين من بعضهم والجيش لحماية البلاد عندهم وليس لحماية

    الرئيس اواولاده او عشيرته ,

    والحرس الجمهوري عندهم مساند للجيش غير عندنا الي موجه فوهات الرشاش

    صوب المواطن الغلبان وقوات الامن الخاصه مساند للحرس عندهم

    عندنا موجه الرشاشات صوب الحرس الجمهوري وسلا متكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-07-24
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    Re: رد

    إخي العزيز أبوفارس
    السعيد من أتعظ بغيره فعلا
    ولكن الذي نخشاه أن الإتعاظ يكون مقلوب
    بمعنى أنه بدلا من اللجؤ الى الشعب وتقديم الإستقالة
    يكون الإعتقاد أن اللجؤ الى الأمريكان هو الحل
    ولاحول ولاقوة إلا بالله

    وأرجو أن لايصيبنا اليأس من رحمةالله
    ثم من قدرتنا على تحويل بلادنا اليمن الى جمهورية ارض الإنسان
    الذي لايخشى أحدا غير الله تعالى

    مع أطيب التحيات المعطرة بعبق البن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-07-25
  17. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-07-28
  19. مسافر99

    مسافر99 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-28
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    وعين الرضا عن كل عيب كليلة -------- ولكن عين السخط تبدي المساويا

    وهذا موجه للطرفين سواء الذين اعجبوا بكل ماجاء في حديث الرئيس او الذين لم يجدوا فيه مايعجبهم
     

مشاركة هذه الصفحة