تجار يصدرون القات ألي إسرائيل؟ والسعودية تخشي علي أقتصادها من القات؟؟؟؟؟

الكاتب : KiNGSaBA   المشاهدات : 903   الردود : 9    ‏2003-07-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-18
  1. KiNGSaBA

    KiNGSaBA عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-01
    المشاركات:
    110
    الإعجاب :
    0
    لقد ذكر الأخ الرئيس في لقائه الأخير موضوع تجارة القات مع الدول قائلا:
    نحن ليس لدينا أولاً ما نتاجر فيه مع إسرائيل ، كنا نتمنى أن نوصل لهم القات لأن هناك يهوداً من أصول يمنية ويريدون أن يخزنوا ، ممكن أن نبدأ بتجارة القات ويخزنوا أحسن ، بدلاً من أن يظلوا يرهبوا المواطنين الفلسطينيين؟?
    ......................
    صدقوني ، أنها فكرة رائعة جدا .
    ربما جاء الكلام هنا عابرا كما قد يظن البعض , لكن حقيقة الأمر أن تجارة القات وتصديره لدول العالم ، سوف تدر علي اليمن الكثير من العملات الصعبة ،أن أحسنت عملية الترويج لقات :بأعتباره منبه ومنشط للدماغ ، بالأضافة للكيف الحلال والنشوه التي يعطيها لمخزنيه، وفوق هذا أنه بديل حسن للمسكرات والمخدرات..
    لمذا ....... لم ينتبه الاقتصاديون اليمنيون ،لأستغلال هذه الثروة المهدرة..؟؟؟؟
    أليست الكثير من الدول تعتمد علي ت صدير التبغ - الحرام شرعا- في بناء أقتصادها؟؟؟
    ولمذا شن الأعلام اليمني علي القات حملاته الظاريه ، حتي أصبح أغلب سكان الدول العربية ينظرون للقات, كمادة مخدرة.
    وما الدور الذي لعبته السياسة السعودية ، لتقدم المعلومات المزورة لعلمائها ، ان ألقات مادة مخدرة فيصدرون الفتاوي بتحريمه، بل وقتل من يتاجر فيه أحيانا..؟

    ....
    الم يكن ألأنفع لليمن واليمنيون ، الذين لن يتركوا القات مهما شنت عليه من حملات , الم يكن الاجدر . أن يجعلوا منه سلعة تجارية دولية ؟؟
    اليس القات هو الذهب الأخضر ؟ الذي لو تم تصديره الي دول الجوار لجنينا الكثير والكثير من الربح ؟


    ثم ... من قال أن القات حرام؟؟ ألم يدافع عنه علماء اليمن ..ومنهم الشيخ الفسيل رحمه الله .، وذكر أن الشوكاني كان يخزنه, بل أن أغلب دعاة ومفكري وشعراء اليمن ، لا تبدع قرائحهم ألا في ساعة السليمانية القاتية .، وحتي العمال واطلاب يجدون فيه ما يشد قوتهم ن ويجمع فكرهم ..

    لقد خضع القات للعديد من الأختبارت والتحليلات العليمة ، وعقدت ندوات عنه في كثير من الجامعات ، وكان من اشهرها ندوة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، التي تحدث أحد بروفسورات الصيدلة عن فؤائد القات ، وأثبت أنه مادة منبهة غير مخدرة .

    فماذا بعد؟؟؟؟
    القات , حلال , وغير مخدر , بل هو بديل رائع للمسكرات
    القات ...أذا تمت عملية زراعته بطرق زراعية علمية صحيحة ومراقبة من الدولة ، لن يكون أبدأ سببا لأي سرطان، لان مصدر السرطانات هي الاسمدة وليس القات.

    كم أود ، أن أري الأعلام اليمني ، يدحض كل الشبهات حول القات ويبين للعالم حقيقته ،
    عندما كان في عدن مصنعا للخمر قالوا نحن نكسب منه مبالغ ، لميزانية الدولة؟ وأصروا رغم حرمته.
    فهل حرام ، أو عيب أنت نقوم بتصدير القات للدول المجاورة بعد ، أن نعرفهم بالقات وحقيقته .


    أنني من أنصار القات ، وليقل القائلون ما شاءوا أن في القات لنعمة ، مغبون من الناس من لم يطعمه.
    وما حرم القات الأ بسياسة العداء لليمن ، ويكفي أنه يصدر لدولة عظمي اليوم هي بريطانيا وبترخيص؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    .........................
    الله يعين علي التعليقات.........
    وهي مجرد وجهة نظر ... ويا ريت يفكر فيها بعض التجار ؟؟؟ويدرسوها ؟؟وقد درستها قبلهم ؟؟
    علي فكرة أكتب المقال هذا وأنا مخزن .........
    ليش المشاركة بالمجلس السياسي ....
    كذا مزاجي يقول أن كل شئ له علاقة بالسياسة...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-18
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هذا اعتراف ضمني من الرئيس بأن القات أفيون الشعب ومخدره الذي يلهيه عن بناء بلده 0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-18
  5. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    كنج سبأ
    القات من المصائب التي حاله باليمن اضافه الى حمل السلاح فالقات اضافه الى انه هدر للاموال فهو مضيعه للقوت وللعلم ان الدوام الرسمي للدوله لا يتعدى 4 ساعات في اليوم اما البقيه فهي بين الحصول على القات وبين القعده على التخزين وعليك الحساب كم من الوقت يضيع بسبب هذه الشجره اللعينه والتي ننتظر زوالها بفارغ الصبر وللاسف الشديد ان هناك من اقتلع شجرة اللبن ليزرع مكانه شجرة الزقوم التي هي القات...
    المملكة العربية السعودية تحارب القات بشده ولايمكن باي حال ان تسمح بزراعته او استيراده برغم وجوده بمنطقة فيفا بالسعودية لكن محصور في راس جبل ويمنع نزوله من هذا الجبل ومعها الف حق لان من شاف الضرب في غيره تجور .. فهي تشاهد الشعب اليمني والمعانه الرهيبه مع القات فلن تقع في نفس المشكله والقات يصنف في بعض الدول بالمخدر من هذه الدول امريكاء والسعودية وعقوبته كعقوبت المخدرات
    اسرائيل تزرعه عندها وتصدره لبريطانيا وليست في حاجه لاستيراده من اليمن
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-19
  7. اليمنيون

    اليمنيون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    القات ليس من المصائب والقات شي رائع لولا القات باتشوفوا الشباب في الشوارع يصيعوا ويسكروا ومخدرات واشياء فضيعة


    القات يجمع الاهل والناس فية ويخلي للسهر طعم


    سرحان والمسافر اليمني لو انتم باليمن باتخزنوا بس انتم خارج اليمن ولذلك قلتم القات مش كويس

    لكن عيوني لكم ارسل لكم قات لوبدكم

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-19
  9. اليمنيون

    اليمنيون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    نسيت
    اخي KiNGSaBA

    عضو فعّال

    موضوعك احلي من رائع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-07-19
  11. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    king Saba أخي الكريم فكرتك جيدة وبريئة ,, لكنك حتما ستجد المصاعب في التسويق والترويج لهذه السلعة خصوصا في هذا الوقت الذي أصبح فيه الزبون على قدر كبير من الوعي والادراك ,, كيف لنا أن نقنعهم بأن القات يضاعف الطاقة وأنه ينشط الفكر ...والخ لأن لمحة سريعة على وضع بلدنا وبعض البلدان التي يزرع فيها القات مثل الحبشة والصومال , ستغني الزبون عن السؤال عن فوائد ومضار القات ..

    والحقيقة ذكرتني قصة ظريفة أسمح لي أن أسردها لك ..أحد الاخوة كان يعاني من تساقط شعر رأسه فسمع عن علاج جديد يوقف التساقط فسارع الى الصيدلية لشراءه وفي الصيدلية أخذ الصيدلي يبين له فعالية هذا الدواء السحري ويؤكد له بأنه سينهي مشكلته خلال اسابيع إن لم تكن أياما ,, وفي حالة عدم استفادته وعده باستعادة نقوده ,,لكن أخونا الذي كان متلهف لهذا العلاج ومصمم على شراءه غير رأيه وعاد أدراجه والسبب أن الصيدلي كان أصلع ..:)

    المهم يالحبيب أوافقك أن كثير من الدول الشقيقة تبيح كل أنواع المحرمات لكنها لاتأخذها رأفة ولا شفقة فيمن يتعاطى أو يتاجر بالقات ,, لأن مصدره اليمن لا أعتقد بأن ذلك محاربة للاقتصاد اليمني , لأنها تسمح بدخول الخضروات والفواكه , لكن ربما لأنهاتخشى أن يتفشى القات بين مواطنيها وتصبح يمنا آخر .. وقد استنتجوا هذا من خلال نظرتهم الى وضعنا في الداخل ,, حيث يرون اليمني في بلاد المهجر آية في النشاط والتفاني في عمله وما أن يعود الى بلده حتى يصبح شخصا آخر ..

    أيضا انا أوافق أخي سرحان فيما قاله عن حديث الأخ الرئيس فهوإ قرار صريح بأن الشعب اليمني يعيش خارج العصر بفعل القات ..وعلى مسمع ومرأى من الحكومة بل ومباركتها ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-07-19
  13. KiNGSaBA

    KiNGSaBA عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-01
    المشاركات:
    110
    الإعجاب :
    0
    الأخ .. سرحان : أختلف معك حين قلت أن القات أفيون الشعوب ، القات مادة منشطة للذهن ، وليس مخذرا بشهادة مجامع البحوث العلمية , وللعلم أن مجلس القات ساهم كثيرا في إزاله جهل كثير من الناس .
    لقد رأينا الكثير من المثقفين يستغلون جلسة القات لتثقيف الناس ، ومناقشة قضاياهم ، وبما أن جلسة القات هي جلسة عاقلة واعية يحضر فيها العقل فقد رأينا كثير من مجالس القات خرجت بعدد من المشاريع الأهلية التي قدمت لمواطن اليمني ما لم يقدمه غيرها .
    ليس الشعب اليمني هو المنوم أو المخدر او الذي لا يحس بواقعه ، لكنه في ظل الإحباط ، لا يجد متنفسا غير أن يخطط ، ويبني مشاريعه في جلسة القات ، ليذبل كل ما بناه مع ذبلة القات ، حيث لا يجد من يسمع له ، أو يشجعه.
    .......
    المسافر اليمني القات ليس مضيعة للوقت ، لقد رأيت والشعب اليمني ليس شعبا كسولا او خاملا .. أن غالبية الشعب هم من العمال والفلاحين والشقاة الذين يعملون أكثر من 12 ساعة في اليوم ، ومع سوء التغذية ، وقلة الدخل ، لا يشد سواعدهم البناءة في العمل غير القات ، أذهب الي أي مكان ستجد البائع والتاجر والمفكر والطالب ، يستعين بالقات علي مواصلة العمل ، ليتجنب فترات الخمول .
    أختلف معكم جميعا ، الشعب اليمني ليس مرفها ، بل أنه يعمل فوق طاقته كبشر .
    وأنا هنا لا أتكلم عن أصحاب الكراسي والمكاتب ، أنما أتكلم عن غالبية الشعب اليمني الذي أما أن يكون صاحب محل ، أوشاقي ، أو فلاح أو عامل أو مدرس.
    ........
    أما الذين يربطون القات بالتخلف فيكفيهم أن غالبية مفكري ومبدعي اليمن ، هم من مخزني القات .
    ..... وصدق علماء الصوفيه حين قالوا : القات قوت الصالحين.

    .........أما أذا نسينا النظرة المثالية ، وأخذنا بفكر الواقع ،فإن القات أصبح واقعا لا يمكن تغييره ،والأولي بنا أن ننظر الي هذا الواقع بعقل ، لنعمل علي توجيهه في أطار البناء لا الهدم.
    أن القات كغيره ،يمكن أن يستخدم في البناء ، او التدمير : فلماذا تظل نظرتنا لقليل أثاره السلبية ، وننسي ونبعد أنظارنا عن جوانب ممكن أن نستفيد فيها من القات ، مثل تصديره ، وعمل مزارع نموذجية وأسواق صحية للقات .
    ما رأيكم عندما نجد القات في الأسواق الحديثة ، مقرطس ، مكتوب عليه نوعيته وسعره، وبترخيص من وزارعة الصحة التي تظمن خلوه من المواد الكميائية المسرطنة .
    لماذا لا نطور واقعنا ، إذا لم نستطع التخلي عنه .

    فكرتي هي : إما نتخلي عن القات بالكلية ، او نتعامل مهه بطريقة نقلل فيها من أضراره وننظر ما يمكن أن نسخره فيه لمصلحة الشعب والوطن.

    اشكر الاخوة اليمنيون والذيباني علي مرورهم الكريم علي الموضوع وإثرائهم له .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-07-19
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-07-19
  17. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    الكلام الصحيح

    لا اعتقد ان الشعوب الاخرى تفكر فر استيراد الشجرة الخبيثة القاتل وليس القات يا اخوة بدل ان نصدر طيبات ما خلق الله من الفواكه اليمنيه التي يزداد انتاجها يوم بعد يوم ولكن الدولة غائبه عن مساعدة المزارعين في تسويق هذة المنتجات الطيبه والتي يبارك الله في رزقها أما الشجرة الخبيثه القاتل فهي تكثر وتنتشر في الدول الكسلانه والتي لا ولا تفكر في الانتاج او التطور وانظروا لحالنا وحال الحبشه حتى تتاكد من شرور هذة الشجرة ثم انظروا 70% من الشعبين يعانون من امراض خراب الاسنان وتاكلها وامراض سرطانات البلعوم والفم عدى حال التيبس التي تسببها وما ينتج من امراض البواسير فاين بربكم هذة الفوائد التي نتكلم عنها فهذة الشجرة من الخبائث وليست من طيبات ما خلق ربنا واسألوا ألاطباء عن ما تسببه شجرة القات لابناء اليمن والله يعيننا للتخاص من هذة الشجرة البلوى
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-07-19
  19. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    تسلم اخي انا بدي سلمتك والله نشرت صور في الساحات العربيه لبعض اليمنيين وهم مخزنين يا لطيف والله شي مخجل وبعدين ايه الفرق بين ان الواحد يملى فمه وبين ان يخزن بشي بسيط اخي يمانيون ماهو القاسم المشترك بين اليمنيين والكمبيوتر؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بدك تعرف
    .
    انزل







    .




    الكل بيخزن هههههههههههههههه
     

مشاركة هذه الصفحة