لو سمحت ادلي بصوتك في هذه المقارنه

الكاتب : دحباش 2003   المشاهدات : 308   الردود : 3    ‏2003-07-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-17
  1. دحباش 2003

    دحباش 2003 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-07
    المشاركات:
    215
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله

    في بلادنا يعض الكلب انسانا فيهرع الطبيب الى ابرته (المسنونة) التي تضاهي صاروخ التوماهوك .. لكي يعطي المعضوض واحد وعشرين ابرة على مدار 21 يوما بمعدل ابرة في كل يوم .. اما في بلاد البس بس نو .. فانهم يعطون الكلب احدى وعشرون ابرة حتى لا يصاب بالمرض الانساني .. فلماذا انقلبت الامور على هذا النحو .. ؟
    الكلب في تراث الانسان وفي لصاحبه .. ولا يماري في ذلك او ينافق .. ولكن الانسان يمكن ان يكون صاحبك في العلن وعدوك في السر .. وقد يظهر لك الوفاء سنين عديدة .. ولكنه يستل سكينا حادا يخفيه خلف ظهره لكي يطعنك .. لذا فمن المؤكد انه ان عضك او عضضته فسوف يتعرض جسمه لاحدى وعشرون ابرة حتى لا يصاب بمرضك ..
    والكلب في عرف الفاهمين من الناس حارس أمين .. ولا يمكن الا ان يحرس ما تأتمنه عليه حتى وان كلفه ذلك حياته .. اما الانسان فان ائتمنته على مصنع او معمل يعمل فيه ك (سكيوريتي) فاول ما يفكر به ان يسرق من ذلك المصنع او المعمل .. لذا فان عضضت الكلب فانت متهم بانك نقلت اليه عدوى السرقة .. ولسوف يخضع المسكين لاحدى وعشرين ابرة من النوع الذي يحبه قلبك .
    والكلب مشهور عنه الوفاء .. تضربه ثم يأتي اليك هازا ذنبه طالبا رضاك .. وتزجره فيرتدع ولكنه يأتيك طالبا ان تغفر له ذنبه .. اما الانسان فلا وفاء عنده الا ما ندر .. ويمكن ان يمضي الانسان عمره مع امرأة هي زوجته .. ثم يفكر بطلاقها فينقطع ما بينهما من مودة وكأنما لم يعرفا بعضهما بعضا .. اكثر من هذا يحاول كل منهما ان يغرق الاخر بمشاكل حياتية لها اول ولكن ليس لها آخر .. اما الكلب فلا ..وجزاؤه على وفائه بان يحتمل جسمه الالم لكي تخزه الابر حتى لا يصاب بعدوى قلة الاصل .
    والكلب ابن كلب .. اصله معروف ونسبه واضح .. فان تزوج الكلب كلبة اخرى فان نتيجة فعلهما ( الشنيع ) كلبا آخر .. اما الانسان فانه يعرف امه ولا يعرف اباه .. فقد تكون امه من النوع ( الصايع) فلا تدري ان كان ابوه بشرا ام وحشا .. وحسب علم ( الجينات) فان الكلب صافي النسب .. اما الانسان فقد تكون امه من هونولولو مثلا .. ووالده من جزر القمر .. لذا فان عض الانسان كلبا فان من واجب السلطات الصحية ان تطعم الكلب بالابر خوفا من اختلاط نسبه وضياع مستقبله .
    والكلب لا يواقع الا كلبة مثله .. هل رأيت مثلا قردا يواقع كلبه .. او نملة تواقع فيلا.. او عصفورا تزوج من وحيد القرن .. ولكن الانسان ان كان مراهقا (خاصة في بلادنا العربية) فان الطايح في نظره رايح .. سواء كان كلبا او قطة او حمارا او دون ذلك .. لذا فان الكلب يمتلك صفات وحدانية الهدف .. ولا يمتلكها الانسان .. لذا وجب ان يقبض على الكلب الذي عضه الانسان حتى ينال نصيبه من الابر (الجهنمية) حتى لا يصاب بهذاالمرض الانساني اللعين . .
    والكلب لا يفارق اهله ان كانوا اغنياء او فقراء .. يجوع و ( يعرى ) لكنه يفضل المكان الذي تبناه .. أما الانسان فان له في كل عرس قرص .. فقد تراه اليوم يجري خلف مائدة في بيته .. ثم يهرع الى مائدة اخرى فيها اطايب اخرى من الطعام لا وجود لها في بيته .. وقس على ذلك فان الكلب وفي ل ( كلبته ) لا يفارقها الا عندما تطلب هي ذلك .. اما الانسان ان كان رجلا غنيا فانه يمد نظره الى امرأة اخرى اكثر غنى . وان كانت امرأة فربما مدت نظرها الى رجل آخر ريشه اقوى وجيبه اوسع ..
    وبما أن الكلب ابن كلب فانه يرضى بان لا يفارق انثاه حتى ان جاع او عطش .. وعقابه في ذلك احدى وعشرون ابرة من نوع ( .... ) حتى يظل على عقيدته السياسية .
    والكلب منحه الله حاسة قوية للشم لا يستخدمها الا في طعامه او الاستدلال على انثاه .. فتراه يجوب الفيافي والقفار بحثا عن الطعام او اخرى يروض بها نفسه من عنت الحصر والفجيعه .. اما الانسان .. فانه يستخدم حاسة الشم لكي يعرف ان كان فلانا يختزن في جيبه النقود .. او يعمل في وظيفة جيدة .. او أحسن منه اقتصادا .. ويحاول او يقوم ب ( تغطيس) المحسود حتى اذنيه بان يخرجه من وظيفته او عمله بالافلاس او بالموت .. وكل ذلك نتيجة الحقد والحسد والضغينة والرياء والنفاق .. وعقاب الكلب ( ايها السادة) معروف .. ابر طويلة القامة مثل النخلة تغرس في انحاء جسده .
    والكلب معروف بالمروؤة .. فان قصدته في امر نفذه لك فورا .. كأن تعطيه اشارة مثلا بان يعض فلانا او ان يسترخي جسده لفلانه .. فتراه في الاولى ذئب متمرد .. اما في الثانية فهو ارنب او حمل وديع .. اما الانسان فمروءته موجودة فقط في كتب التاريخ .. وقد كتبت خصيصا لانه يفتقدها ..
    الكلب المسعور ايها الساده .. سعر لأن الانسان اكثر منه سعرا .. ولو عاش الكلب قرنا من الزمان فلا يمكن ان يسعر الا اذا رأى غش الانسان ومكره وقلة حيائه .. لذا فقد اخترعوا للكلب قلوبا حنونة من بني الانسان لكي تدلله وتنصفه قبل ان يتحول الى ذئب مفترس ..

    عزيزي .. احذر ان تعض كلبا .. فقد تنقل اليه من خلال لعابك كل الجراثيم التي تجعله من فصيلة الانسان .. وبذا فقد جنيت عليه وعلى نفسك .. وتصبحون على خير .
    ودمت في خير وعافيه
    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-20
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    موضوووع رائع..

    ولكن على ما اعتقد الموضووع ليس مكانة هنا ..
    والله اعلم..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-21
  5. Poet

    Poet عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    1,088
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههه
    :Dوالله عجيب

    ذكرتني بقصيدة لاحمد مطر في هذا الشان..

    لك خالص التحايا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-21
  7. Super Linx

    Super Linx عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-02-24
    المشاركات:
    1,880
    الإعجاب :
    0
    موضوووع رائع..

    ولكن على ما اعتقد الموضووع ليس مكانة هنا ..
    والله اعلم..
     

مشاركة هذه الصفحة