يا حكومة يا رئيس.. أنتبهوا فتيل قنبلة الغضب الشعبي بدأ بلإشتعال

الكاتب : KiNGSaBA   المشاهدات : 556   الردود : 2    ‏2003-07-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-16
  1. KiNGSaBA

    KiNGSaBA عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-01
    المشاركات:
    110
    الإعجاب :
    0
    يا حكومة يا رئيس.. أنتبهوا فتيل قنبلة الغضب الشعبي بدأ بالإشتعال

    الحديدة: آلاف الصيادين يضربون عن العمل ويتظاهرون احتجاجا على عبث قوارب الصيد الاجنبية واستمرار احتجاز زملائهم في أرتيريا

    الصحوة نت

    16-7-2003
    نفذ حوالي ستة آلاف صياد إضرابا عن العمل صبيحة اليوم الأربعاء في ميناء الاصطياد البحري بالحديدة احتجاجا على تجاهل المسؤوبين للمشاكل التي يواجهونا من عام تقريبا .
    وقال رئيس جمعية الصيادين لمراسل الصحوة نت: إن سبب الإضراب هو "صمت الدولة تجاه ما تتعرض له الثروة السمكية من عبث من قبل قوارب الصيد الأجنبية.. الأمر الذي جعل الاصطياد في مياهنا الأقليمية محدودا وهو ما يدفعنا أحيانا للاصطياد في مياه غيرنا"
    وروى صيادون وأصحاب قوارب سمكية ألتقتهم الصحوة نت مكاان الإضراب إن عدد المعتقلين لدى السلطات الأرتيرية من زملائهم 200 صياد بالإضافة إلى 45 قارب صيد محتجزة قيمتها حوالي 4 مليون ريال، وقالوا: إن معظم تلك القوارب ليست ملكا للصيادين وإنما هي ملك لتجار كبار أو حصلوا عليها بموجب قرض من البنك .
    ............
    من ناحية أخري- وحسب نفس المصدر السابق:15-7-2003
    تظاهر صباحأمس الثلاثاء العشرات من خريجي كليات النفط والمعادن أمام مجلس الوزراء مطالبين الحكومة بتنفيذ وعود رئيس الجمهورية في توظيفهم خاصة وأنه مضى على البعض منهم أكثر من عشر سنوات حسب قولهم .

    ..
    أما في مجلس النواب وفي نفس اليوم :15-7-2003
    فرغم انسحاب معظم النواب من مختلف الكتل السياسية في جلسة مجلس النواب صباح الأمس الثلاثاء إلا أن هيئة رئاسة المجلس مررت اتفاقيات القروض التي قدمتها الحكومة السبت الماضي.
    وكان أحد النواب قد وصف الحدث قالاً: "إن جلسة اليوم قد مررت اتفاقيات هامة بشكل تعسفي حيث لم يصوت عليها سوى ما يقارب الاربعين نائبا بعد انسحاب كثير من النواب"

    .....................
    15-7-2003

    بدأ عمال شركة إدارة عدن لتموين البواخر التابعة لمصفاة عدن اليوم الثلاثاء بتعليق الشارات الحمراء على الأكتاف وذلك احتجاجاً على محاولة وزارة النفط القيام بخصخصة هذه الشركة والتنازل بها لأحد المستثمرين .
    ودعا بيان صادر عن النقابة العامه لعمال النفط والتعدين والكيماويات اليوم كافة العاملين في مصفاة عدن وشركة تموين البواخر إلى الوقوف صفاً واحداً لحماية هذه المنشأة وعدم التفريط بها .
    .............
    15-7-2003

    هدد الأستاذ - عبده السكن حاتم المدرس في مدرسة 26 سبتمبر بمدينة الحديدة بالانتحار بسبب تأخر صرف مرتبات المدرسين، وقال لمراسل الصحوة نت: "إنه يعود إلى منزله وأولاده في انتظار القوت الضروري بينما يرفض صاحب البقالة إقراضه نظرا لتراكم الديون عليه"
    وكان معلموا ومعلمات الحديدة قد وجهوا عبر الصحوة نت مناشدات عديدة للجهات المسؤولة لصرف مرتباتهم لشهر يونيو الماضي أسوة ببقية موظفي الدولة، بينما اعتبر بكاري إبراهيم - نائب رئيس فرع نقابة المعلمين بالحديدة تاخر المرتبات بدون أي مبرر ات وجيهة عقاب جماعي للمعلمين ووأد لرسالتهم وانتقاص لحقوقهم، وطالب الجهات المختصة مساواتهم بمدرسي بقية المحافظات .
    >>>>>>>>>>>
    ,<<<<<<<<<
    السؤال الذي يطرح نفسه من الذي يقف وراء كل هذه التظاهرات ؟ وما الدوافع ؟ ولماذا أصبحنا نسيقظ لنسمع عن مسيرة أو أحتجاج أو مظاهرة في بلدنا ، ومن المسؤل؟
    أهو نتاج عدم وعي شعبي ، أم إستغلال سياسي لمشاعر الجماهير من قبل المعارضة ، أم أن سلوك الحكومة الجديدة تعسفي ، أم كما يقول البعض أن فتيل قنبلة الغضب الشعبي بدأ بالإشتعال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-19
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    اليمن..يمن..

    وش نسوووي..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-19
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الظاهر بان 17 تموز فأل شؤم على المنطقة
     

مشاركة هذه الصفحة