انضموا الينا مع جعفر عباس

الكاتب : ابو عهد الشعيبي   المشاهدات : 386   الردود : 1    ‏2003-07-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-16
  1. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    انضموا إليّ

    جعفر عباس

    جريدة الوطن السعودية


    الكل يقول إن الخرافة والشعوذة تعشش وتفرخ وتبيض في البيئات الموبوءة بالجهل، ولكن متابعة أحوال الأوربيين والأمريكيين تكشف أنهم أكثر ميلا لقبول الخزعبلات واللجوء إلى المشعوذين بدرجة أن هناك طائفة دينية جديدة تظهر في الغرب كل عشر سنوات تقريبا، .. يقوم رجل كوري أو هندي أو نيجيري بنشر كلام عجيب عن خلاص الروح والمحبة على إيقاع السامبا والروك آند رول ويضيف اليها طعما شديد الإغراء: علاقات جنسية مفتوحة والكل "يأخذ راحته"، وينجح خلال بضعة أعوام في استدراج مئات الآلاف من الأتباع.. وفي بريطانيا قام شاب يعمل منتجا للبرامج مع تلفزيون بي بي سي بوضع إعلان مبهم في صحيفة إقليمية: "جوين مِي" أي انضموا إليّ.. أرسل صورة فوتجرافية صغيرة لنيل العضوية!! كان الشاب قد تأثر بأحد أقاربه الذي سعى إلى إنشاء مزرعة في هولندا تكون مقرا للراغبين في العيش الجماعي بالاعتماد على الموارد الطبيعية ولم ينجح سوى في إقناع ثلاثة أشخاص بالعيش معه في المزرعة!! فقرر نشر الإعلان دون أن تكون لديه أدنى فكرة عن الشيء الذي يدعو الناس للانضمام إليه، وكانت المفاجأة أنه تلقى نحو سبع طلبات عضوية، ولم يسأله أحد من السبعة عن الشيء الذي طلبوا الانضمام إليه، فقام صاحبنا بإنشاء موقع على الإنترنت اسمه أيضا "جوين مِي" أي "انضموا إليَّ"، ولم يكن عدد الكلمات المكتوبة في الموقع يزيد على العشرة لأنه لم يكن يعرف إلى أي شيء هو يدعو، وتدفقت عليه الطلبات بالعشرات، وصار المنضمون يتبادلون الرسائل والونسة عبر الإنترنت والهاتف، إلى أن جاء يوم دعا فيه أحدهم إلى نزهة جماعية "للأعضاء" في حديقة هايدبارك في لندن، فقرر الزعيم أن مشاركته في النزهة ستسحب منه هالة الغموض فقرر أن يضفي على "الدعوة" بعدا ومعنى، فأرسل إلى الجماعة رسالة بالهاتف الجوال: ساعدوا كبار السن!! ففرح الاتباع بالرسالة وطافوا بأرجاء الحديقة يساعدون هذا العجوز على عبور الطريق ويقدمون الشاي والسندويتشات لغيره بلا مقابل وعثروا على عجوز سكران خارج حانة وسألوه إن كان بحاجة إلى مساعدة، فأبلغهم أن حافظة نقوده سرقت وأنه لا يملك قيمة تذكرة القطار إلى بلدته، فجمعوا له 50 إسترلينيا والتقطوا معه صورة ليرسلوها للزعيم كدليل على أنهم عملوا بوصيته وبعدها بيومين رأى الزعيم إعلانا من الشرطة يفيد بأن الرجل الذي منحه أتباعه النقود، حرامي ومستهبل هارب من العدالة، فأحس بالإحباط وبأن مشروعه فقد محتواه، فجرب مخاطبة الأتباع بشأن "إدخال السرور في نفوس التعساء" وكانت دهشته بالغة عندما قام المئات من أنصاره بالطواف في الأسواق والأحياء يقدمون الهدايا والورود لكل شخص بوزه ممدود ووجهه **** قفاه!! المهم إن عضوية جوين مي تجاوزت الآن الثلاثة آلاف، ويعتزم زعيمها القيام بجولة أوروبية لكسب أعضاء جدد، ولكنه يعترف بأنه لا يزال لا يعرف بالضبط ما هو الشيء الذي يدعو الناس إلى الانضمام إليه، ولا لماذا يلبي الناس دعوته المبهمة عديمة المحتوى.. على الرغم من أنه كتب عن كل ذلك في الإنترنت! تخيل لو أن ذلك الشاب دعا إلى الإسلام!! من هايدبارك إلى جوانتنامو!!


    رعد الشعيبي

    ----------------------------------------------------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-16
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [ALIGN=JUSTIFY]العزيز : رعد الشعيبي

    تبقى الخرافات منتشرة فعلا بالمجتمعات الجاهلة هروبا من بؤس الحياة وشظف العيش ويهرب منها ابناء المجتمعات الغربية المتقدمة هربا من رتابة العيش تحت أجهزة التكنولوجيا والمعلوماتية ليقتربوا أكثر من البدائية التي يرون بها السعادة والخلاص مما من سطوة الآلة ... ويبقى العالم بشقيه الجاهل والمتعلم غبيا في فهم الحياة التي أرداها الله لنا أن نعيشها.

    ( جأفر أباس ) كما يسمي نفسه في بعض مقالاته لأنه نوبي يتميز بأسلوبه الممتع الساخر والمؤلم في نفس الوقت يسخر من واقعنا ويجلدنا بسياطه ..

    جهاد الخازن في الوسط والحياة اللندنيتان وأنور الياسين ومحمد مستجاب في العربي الكويتية وعصام حنفي في مصر وعبد الكريم الرازحي في اليمن هؤلاء
    يتميزون بهذا الأسلوب الصعب ... لأنه يجمع بين أشياء كثيرة في مقالة واحدة ..

    وعلى هؤلاء يقف متربعا أحمد مطر ..


    كل الود أخي الحبيب على هذا الموضوع الذي أرجو أن يتكرر في مقالات أخرى لجعفر عباس ...

    لك خالص التحايا
     

مشاركة هذه الصفحة