إلى أبي الفتوح وسيف الاسلام

الكاتب : الشهاب   المشاهدات : 1,057   الردود : 12    ‏2001-06-30
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-06-30
  1. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    ما الحكم الشرعي بالنسبه للحزبيه والتحزب؟؟
    أفيدونا أفادكم الله؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-07-01
  3. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    التحزب؟..... النبي أخبر عن 73 فرقة كلهم في النار الا واحدة. والفرقة الناجية هم أهل السنة والجماعة.

    من أراد النجاة فليحصن نفسه بعلم الدين باتباع الرسول وصحابته الكرام وءال بيته وأئمة الهدى المهتدين.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-07-01
  5. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    نعم بلا شك ان كتاب الله وسنة رسوله هما حزبنا

    إن شاء الله وما يحدث هو انه يتجمع بعض الإخوة للوقوف أماتيارات متأمرة
    تريد الهدم باكامل كاالتيار العلماني أو الشيوعي ولكن مع ذلك يضل الإحتراز هوأفضل لمن ارد سبيل النجاة على أن لايقف يومامكتوف الأيدي إذا طلب منه مناصرة من يعرف أنهم أهل الحق والحق يعر ف بالحق لا بالرجال والمجال في هذا واسع وسوف تحصل على مجمع هذا الحوار بين الإخوة السلفيين والإخوان ولكن ليس هنا فنحن نريد نبقى بمنأ عن مثل تلك المهاترة وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-07-01
  7. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أخوي أنو الفتوح وسيف الاسلام

    جوابكم ليس بشاف ولاكاف، ولا في مستوى طرح أبو عبدالله الذي
    حرم الحزبيه .

    أبو الفتوح ..الاترى أن هناك تناقضا في موقفك هنا- إذ تعتبر الخلاف بين
    ألاخوان والسلفيه وتريد أن تبقاء في مناء عنه ، بينما لك موقفا مغايرا
    من السلفيه واراك مندفعا محتدا في نقاشك لهم في موضوع العقيده ؟

    ثم إذا كنت لا سلفيا ولا إخوانيا ..فمن تكون ..صوفيا مثلا؟؟

    سيف الاسلام ....ماذا تقصد بآل البت ؟ المعاصرين ؟ أم من عاشوا في خير القرون ؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-07-01
  9. بلوغ المرام

    بلوغ المرام عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-30
    المشاركات:
    9
    الإعجاب :
    0
    الله المستعان

    أخي ... الشهاب ، السلفي والإخواني والصوفي ، كلهم من أهل السنة والجماعة وعلى منهج السلف الصالح ، بإذن الله تعالى ، وما بين كلاً منهم سوى الخلاف في الفروع ليس إلا ، وفقكم الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-07-02
  11. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    ءال البيت...... ءال بيت رسول الله صلى الله عيلهم وسلم.... سيدنا علي رضي الله عنه، وزين العابدين، أبو جعفر الصادق................

    أئمة الهدى، الشافعي، مالك، أحمد، وأبو حنيفة النعمان رضي الله عنهم.
    أخي الاختلاف في الفروع لا يعد خلافاً ضاراً.. انما الخلاف ان كان في العقيدة ففي ذلك خطر، لأنه كل العلماء، أهل السنة والجماعة مجمعين عندهم اجماع في الأصول، كلهم يعتقدون نفس الاعتقاد، ولكن اختلفوا في الفروع، وذلك رحمة للأمة.

    أما الوهابية (من يستعمل اسم السلفية) فهم مشبهة هذا العصر, ولا نجامل في هذه الكلامة قط، فهم يقولون بجلوس الله على عرشه والعياذ بالله، وينسبون لله الجوارح كال عين واليد الجارحة والعياذ بالله من ذلك كله. والدليل أنهم انحرفوا عن سلفنا الصالح أنهم ناقضوا إمام السلف أبا جعفر الطحاوي رضي الله عنه في كتابه العقيدة الطحاوية حيث قال: ((( تعالى (يعني الله) عن الحـــــــــــــــدود والغايـــــــــــــات والأركان والأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــاء والأدواتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لا تحويــــــــــــــــــــــــــه الجهــــــــــــــــــــات الســـــــــــــــت كســــــــــــــــائر المبـــــــــــــــــــتدعات

    لو فهمو ا كلام هذا العالم الجليل، لما نسبوا لله الحد، ولا نسبوا له الأعضاء (الجوارح الكبيرة كاليد والرجل والساق) ولا نسبوا لله الأدوات (الجوارح الصغيرة كاللهاة) ولو كانوا على عقيدة السلف، لما قالوا أن الله في جهة فوق والعياذ بالله ولا في أي جهة، الله منزه عن المكان، لا تحويه جهة فوق، ولا تحت، ولا يمني، ولا يسار، ولا أمام ولا خلف.

    ثبتنا الله على عقيدة السلف الصالح بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-07-02
  13. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    ايضاح: أما الأشاعرة، أو الصوفية، او الرفاعية، أو أهل السنة والجماعة، فكلهم اسم واحد، اهل السنة والجماعة الفرقة الناجية. لكن لا بد من التنبيه لأمر هنا، وهو أنه صوفية اليوم كثير منهم زنادقة انحرفوا عن منهج أهل الله الذين كانوا يؤدوا الفرائض ويجتنبوا الحرام ويكثروا من الطاعات والذكر.. اما صوفية اليوم فكثير منهم جهلة زنادقة، منهم من يقول الله في كل مكان حال، والعياذ بالله، ومنهم من يدعي انه من قرأ سورة الفاتحة تكفيه من أداء الفرائض ويصبح بقدر الأنبياء والعياذ بالله من الجهل. هذا كله ما أنزل الله به من سلطان.

    بالنسبة لموضوع الأشاعرة، فقد يكون للبعض غير واضح، فهو مقرر أنه علماء أهل السنة اما أشاعرة أو ماتريدية.. فكيف يحلو للجهلة أن يكفروا أو يضللوا كل الأشاعرة!! أو بعضهم!! فالأشاعرة هم جهابذ أهل السنة، فمنهم البيهقي، والنووي وابن حجر والقرطبي... أما من المجاهدين، فأمثال محمد الفاتح الذي مدحه النبي، وصلاح الدين الأيوبي العالم الجليل الفقيه المجاهد.. أما الماتريدية فأقل من الأشاعرة، كلامام الكبير إمام السلف الطحاوي رضي الله عنه.. هؤلاء العلماء هم أهل الله الذين سهروا الليالي في تقرير عقيدة أهل السنة من كتاب الله وسنة نبيه المصطفى. لمن أراد المزيد، ان شاء الله نأتيه بالتفصيل راجين من الله المولى الثبات على هذا النهج القويم والحمد لله رب العالمين.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-07-02
  15. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    الحمد لله الذي شرفنا بالإسلام

    ونسأل الله أن يوحد كلمة المسلمين وبعد: أعزائي سيف الله والشهاب والمشرف الفاضل أبو الفتوح أننا إذ نقر لكم بالإلما بقضايا العقيدة والخلاف بين علماء الدين إلا أننا لانريد أن تجعلوا المجلس للمهاترات التي قد تفضي إلى إغلاقه وذلك كما حدث للديوان اليمني حيث كثرت المهاترات فيه حتى وصل الجهل بالبعض أن يسب صاحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أملنا أن تضعوا لنا المعلومات دون أن تحددوا التجريح لطائفة من طوائف المسلمين فلا تنسوا أن المجلس يضم الجميع ولا نريد أن يكون حكرا على أحد أرى نهج أبو الفتوح وضح إلى الأن حيث هو لم يحدد نقد لأي طائفة ونرجوا أن تنهجوا نهجه وفق الله الجميع لما يحب ويرضاه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-07-02
  17. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    أحسنت يا أبا عيبان

    فقد عهدناك ناصحا أمين لكل أعضاء المجلس ونشكر لك هذ الحرص
    ولي رجاء عند أساتذتنا الأجلاء أن لا يتعمدوا التجريح لطوائف المسلمين سيما التي لم يجمع على كفرها أو خروجها عن الإسلام تأسيا بعلمائنا الأجلاء العارفين بالله فإنهم إن نقدوا إنما يقولون رداعلى ما قاله إخواننا هداهم الله أو نسأل الله لهم الهدياة وبهذا نكون فعلا دعاة إلى كلمة سواء إنشاء الله تعالى,.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-07-02
  19. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    للشهاب الثاقب

    أخي يعلم الله أنني أقدر كل كتابتك في كل المجالس واعتبرك من أعمدة النور في هذا المجلس ونية الفتوح موجودة إن شاء الله تعالى.

    أما من هو أبو الفتوح فهو كاالشهاب والشهاب كأبي الفتوح فواعجبا الإثنين صارا كواحد إذا وصفابإثنين لم يتغيرا.
    أنت تعلم أن أبي الإسلام لااب لي سواه إذا افتخروا بحزب أوجماعة
    وأنني أعتقد عقيدة أهل السنة والجماعة وأدين لله بها وعليها ألقاه
    وإن مذهبي هو مذهب الإمام النفيس محمد بن إدريس. ولا أظن بعد هذا أنك بحاجة إلى أن تصنفني من خلال ما أكتب ومن أنا حتى لا أخطئ وشعاري دائما أن قولي خطأيحتمل الصواب وقول غيري صواب يحتمل الخطأ .
    ولكي لا أكون واهم في كلامي فهذ هو ماقلته في الموضوع السابق:
    :::
    إذا كان قصد الشيخ مؤلف الكتاب أنه لايجوز إنطواء عصابة المسلمين تحت لواء يمثلهم ولاءهم فيه لله فهذا فيه نضر سيما في هذه الأيام حيث أقتضت المصلحة تكتل أنصار الخير والدين والحق تحت تجمع يضمهم ويو جههم في ضل غياب دولة إسلامية تمثل الإسلام بمعنى الكلمة وإذا كان المقصود أنه لايجوز إنشاء تجمع يكون الولاء فيه والبراء لأشخاص هم الذين يمثلون الحزب أو التجمع فهذا حق ثم ما أدري من تقصدون بهذ الموضوع أرجو أن نكون وضحين ندعوا إلى الله على سواء.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة