الحزب الاشتراكي

الكاتب : ابو عمر   المشاهدات : 3,974   الردود : 47    ‏2000-10-21
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-10-21
  1. ابو عمر

    ابو عمر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-23
    المشاركات:
    885
    الإعجاب :
    0
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لاحظت ان في المنتدى من هم مع الحزب الاشتراكي اليمني وينبرون للدفاع عنه وفي المقابل هناك منهم ضد هذا الحزب ويهاجمونه في كل المجالس ,المؤيدين لطروحات الحزب في المقابل هم المعارضين لرموز الحكم الحالي ومهاجميه يقفون مؤيدين للسلطه الحاليه ولو نكايه بالحزب.
    من هنا اود أن اسئل المؤيدين ماهي إيجابيات الحزب الاشتراكي منذو نشأته ؟
    وفي المقابل اود ان اسئل معارضيه عن ما يرونه من سلبيات في هذا الحزب زمنذو نشأته ايضاً؟
    لمن يريد الدخول في المناظره فليتفضل على شرط ان تكون الاجابات موضوعيه ومسنده بالأدله وبعيداً عن توجيه التهم التي يرددها الاخرون عشوائياً .
    ونرجوا عدم التصلب في الاراء لمجرد المعارضه علينا جميعاً الاقرار بإلسلبيات إن اُثبتت والاشاده بإلإيجابيات إن وجدت ايضاً.
    والمشرفون على المنتدى سيكونون حكام في خط وسط على المناظره.

    ------------------
    لابُد من صنعاء ولو طال السفر

    [تم تحرير الموضوع بواسطة ابو عمر (حُرِّرَت بتاريخ 23-10-2000).]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-10-21
  3. المفلحي

    المفلحي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-08-02
    المشاركات:
    364
    الإعجاب :
    0
    فكره ممتازه ياأبوعمر ولكن ارجوا من المؤيدين والمعارضين ان يكونوا منصفين للجانبين وان يتوخوا الامانه بالطرح وعدم التجني او الانحياز الاعمى لأي طرف وان يعتبروا انفسهم قضاه في محكمة التاريخ وطرحهم شهاده للتاريخ وعليهم ان يكونو امناء بالطرح
    بالتوفيق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2000-10-22
  5. الهلالي

    الهلالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-17
    المشاركات:
    414
    الإعجاب :
    0
    الاخ ابو عمر لن نستطيع ان نقيم تجربت الحزب الاشتراكي على مدى 25 عام بسلبياتها وايجابياتها مقارنه بالمؤتمر الشعبي الحاكم منذ قيام الوحده. الحزب له ايجابيات في مجال التعليم مجاني . الناحيه الامنيه. الصحه.الانظباط العسكري.تطبيق القانون.وله سلبيات في مجال الحريات .قلت المناهج الدينيه نقل نظريه من الخارج لتطبيقها في اليمن.
    المركزيه الشديده للدوله في مجال التجاره.

    الوظع الحالي ايضا له ايجابيات وسلبيات الايجابيات منهاا. الديمقراطيه والتعدديه. الانفتاح الاقتصادي

    الحريات العامه. السلبيات. ضعف الامن .الرشوه عدم تطبيق القوانين.المحسوبيه.

    هذه نبذه بسيطه عن الطرفين حسب مفهومي.


    الهلالي


    [تم تحرير الموضوع بواسطة الهلالي (حُرِّرَت بتاريخ 22-10-2000).]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2000-10-22
  7. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    المقارنه بين الحزب الاشتراكي والمؤتمر مقارنة ظالمه وفيها كثير من الغبن .

    أذا أردنا أن نعدد مميزات الحزب فلن تكفينا مجلدات وخاصة بعد أن راينا التدهور الكبير الذي تمر به البلاد من جراء سياسه هجواء الله أعلم الى أين ستنتهي بنا .

    عندما كان يحكم الحزب كان هناك شعور قوي بأنه توجد دولة ، كانت المراه محرره ، كان الأمن موجود لم يعرف الرشاوي والفساد ، نعم هناك نهج شيوعي وهذا ما كنا نرفضة لأنه يخالف فطرتنا الاسلاميه العربيه ، حيث أنه الغي الدين ولم يفرض منهجيه معينه للدين .

    الحزب الآن رغم كل ما مر به نجده يتجدد تحت غطاء العلماينه المتحرره ، والاستنارة الديمقراطيه وذلك خلال ما رأيناه من نتائج مؤتمره الرابع والذي أثبت للجميع أن الحزب الاشتراكي حي وقوي وأنه عائد إلى موقعه الطبيعي في قيادة اليمن نحو طريق أفضل مما هوفيه الأن .

    الحزب الاشتراكي قد يكون أرتكب بعض الأخطاء في حق كثير من المواطنين ولكنه وفر للكل السكن ولقمة العيش ولم يكن هناك من يجوع في اليمن بعكس الان فالشعب اليمني كله تحت خط الفقر .

    ولأننا نريد الخير لبلدنا ولأننا نريد الأفضل لهذا الشعب فمن البديهي أن نقول للحزب الاشتراكي اليمني نعم وألف نعم .

    ------------------
    ابا تمام هذا صداك اليوم أنشده *****لكن لماذا تري وجهي وتـعتجب
    أتعجب من شيب على صــغري*****أني ولـــد عجوزا كيف تـعتجـب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2000-10-22
  9. الحُســـام

    الحُســـام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-19
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    الحزب الاشتركي اليمني اعتمد في كل مبادئه على الفكر الماركسي المقيت وعلى دكتاتوريه مطلقه لا تعرف الديمقراطيه وشعار لاصوت يعلو فوق صوت الحزب اكبر دليل على ذلك واعتمد على قوانين متخلفه تعتمد على الفكر الشيوعي السوفيتي وبإلتحديد وفي نفس الوقت كان حزباً مناطقيناً شللياً والحقد هو السمه الاساسيه للعلاقات ما بين هذه الشلل المناطقيه ودورات الدم المتواصله كانت هي الدليل الواضح.
    وهذا الحزب هو السبب في تخلف جنوب اليمن عن ركب التنميه والتطور في المنطقه ولا جدال في ذلك اطلاقاً .
    وإنه مما يحز في النفس ان يأتي من يترحم على الاستعمار ولا نملك إلا ان نوافقه او نصمت.
    اما ان نترحم على الحزب الاشتراكي هذه مغالطه للتاريخ واستخفاف بعقول الاخرين.
    هذا مؤجز بسيط عن الوجه القبيح للحزب الاشتراكي اليمني.
    وما تقدم لا يعني انني من مؤيدي السلطه الحاكمه او انني ادافع عن سياساتهم وبإلذات الداخليه.

    ------------------
    لا تآمن الدهر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2000-10-23
  11. ابو عمر

    ابو عمر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-23
    المشاركات:
    885
    الإعجاب :
    0
    شكراً اخي الهلالي
    رآيك واضح وفيه الكثير من الإعتدال.
    اخي بن ذي يزن
    رآيك مؤيد لسياسات الحزب الاشتراكي ماعدا نهجه الشيوعي فهو مرفوض اكرر شكري.
    اخي الحسام
    ما قلته عن الحزب الاشتراكي كان هجوم بِلا هواده والملاحظ انك ذكرت السلبيات ولم تطرق الى الإيجابيات ونحن لا نملك إلا ان نوافقك على ما ذكرته في الجانب السلبي وكما ذكرت انت بنفسك بإن ذلك هو الوجه القبيح للحزب هلا ذكرت لنا بعضاً من الوجه الآخر للحزب الاشتراكي اذا كان المقصود من كلامك ان للحزب وجهان قبيح و.... وهذا مجرد تمني ولك مطلق الحريه في ان تقبل او ترفض.

    ------------------
    لابُد من صنعاء ولو طال السفر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2000-10-23
  13. نشوان

    نشوان عضو

    التسجيل :
    ‏2000-10-18
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0
    ارجو ان تسمحو لنا بالمشاركه في هذا الموضوع
    الحزب الا شتراكي اليمني حكم جنوب اليمن مده لا تقل عن خمسه وعشرون سنه وخلال تجربته مر بكثير من التقلبات والتجارب وهذه تحتمل الصح وتحتمل الخطاء وايضا هناك سلبيات وهناك ايجابيات لكل تجربه ولانسان عندما يذكر السلبيات فقط لاي تجربه او الايجابيات يكون مكابر او كالنعامه او عنده حاله نفسيه لا يذكر الا ما يرضي نفسه
    ولكن انا احترم ما نبه اليه المفلحي بان نكون منصفين وتكون شهاده للتاريخ
    الايجابيات:- منوجهة نضري
    اولآ:- قبل الدخول في الموضوع انا احترمت كلام الاخوه الهلالي وبن ذي يزن بالرغم انها ردود مختصره لكن كان فيها من الحياديه الكفايه بحيث انهم احترموا الاتفاق المبدئي الذي طرحوه المشرفين
    ثانيآ:- رد الاخ الحسام مع احترامي لاعضاء المجلس والمشاركين في نقاش الموضوع غير جدير بالاحترام لانه لم يحترم ملاحضات المشرفين اولآ وثانيآ لم يدخل الا للمهاجمه ومحاولة حرف الموضوع في اتجاه اخر لغرض في نفسه المريضه وهذا دليل تفكيره السطحي وثقافته الضحله وانه مجرد بوق يردد ما يسمع في اعلام السلطه فقط وفي هذه الحاله عليا ان انئا بنفسي في خوض ما قاله الحسام او الرد عليه وعفوآ نعود للموضوع وندع ما قاله الحسام جانبآ
    ايجابيات الا شتراكي
    1:-التعليم المجاني والاجباري لكل ابناء اليمن بمن فيهم الشماليين
    2:-الصحه المجانيه لكل المواطنين
    3:-احترام وتطبيق النضام والقانون بكل اشكاله بغظ النضر عن هوية هذا النضام او القانون
    4:-محاربة الفساد بكل اشكاله وفي كل المرافق
    5:-توفير الأمن في كل ارجاء الجنوب
    6:-القضاء على الثأرات والنزعه القبليه والمناطقيه بدليل ان كثير من ابنا الشمال تبوئو مناصب كبيره اسوة باخوانهم الجنوبيين
    7:-القضاء على الجريمه واحيانآ قبل حدوثها
    8:-توفير الوضيفه لكل من اكمل تعليمه بالرغم ان نتائجها سلبيه على الدوله والمجتمع
    هذا ما اسعفتني به الذاكره هذه اللحضه
    السلبيات:-
    1:- تبني نضرية الاشتراكيه العلميه والتي تتناض مع فطرة الناس
    2:- محاولة تقليص دور الدين في المجتمع
    3:- اغلاق المجتمع على فكر معين ومستورد ومنافي لقيمنا واخلا قنا كمجتمع مسلم
    4:-كبت المجتمع اقتصاديا وقتل طموحات الشباب
    5:-اتباع سياسه معاديه مع دول الجوار
    6:-الامتيازات لأعضاء الحزب عن غيرهم من الناس
    7:-اتباع ممارسات لا اخلاقيه بدون وازع مثل عدم ايداء الشعائر الدينيه
    8:-لا صوت يعلو فوق صوت الحزب وكبت الحرياتمما اوجد احباط عند الناس
    وطبعا هذا ما اسعفتني به الذاكره الان والى لقاء
    ارجو اني وفقت بعض الشي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2000-10-24
  15. الحُســـام

    الحُســـام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-19
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    اهلاُ بالفيلسوف نشوان!
    الظاهر انك .... لإنك متناقض في معظم ما كتبته ولكن يا حبيبي يُقال انه من يجيد القراءه يجيد الكتابه . واسمح لي ان اقول لك ان كتابتك ركيكه جداً , لقد اخزيتنا وشوهت هذا الموضوع بإسلوبك الذي اقل ما يقال عنه انه تافه ولكن ما حز في نفسي انك قلت في هذرك وبكل بساطه وبدم بارد انه لا ضير ان يحول شعب الجنوب الى معمل للتجارب هذا هو مضمون كلامك وإلا انك .... وما انت عارف ما معنى الكلام الذي كتبته انت بنفسك يا منظــــر.
    لتعلم انت ومن على شاكلتك بإن شعب الجنوب حر وسيضل حر رغماً عن انوفكم وليس معمل للتجارب كما اشرت.
    وبعدين يا محاضر راجع النقاط السلبيه التي ذكرتها او الهذر الذي عددته بإلنقاط من 1 الى 8 ولنأخذها نقطه نقطه ولو انها مضيعه للوقت في مناقشتك وبعدها يكون طيب اذا تنتقل الى مجلس التسليه والمحازي.
    وهذا مضمون نقاطك
    1 ان الحزب الاشتراكي بمفاهيمه يناقض فطرة البشر ,هل عرفتنا ماهي الفطره؟ وإلا اشتروا لك قلم تأذي فيه عباد الله
    2 قلص دور الدين ,هل هذا بسيط ولا مانع لديك ؟
    3 اغلاق المجتمع, واريد ان اعرف ما معنى( فكر معين ومستورد ؟) ومنافي للاخلاق والقيم كمجتمع اسلامي.
    4 كبت! المجتمع اقتصادياً يعني افقار المجتمع , وماذا بعد قتل طموحات الشباب يا ذكي
    5 اتباع سياسه معاديه مع دول الجوار وهذا نقل حرفي لكلامك , وهذه تعتبرها قمه في الوطنيه عندك انت شخصياً وإلا قل لي بربك ماذا تقصد بذلك
    6 احتكار الأمتيازات للحزبيين وهذه قمه في الفساد المنظم
    7 بإلله عليك اما تستحي من نفسك بإن ذكرت النقطه السابعه ولو انها هرطقه وليس لها معنى
    8 لا صوت يعلو فوق صوت الحزب ودكتاتوريه مفرطه .
    هذا ما اسعفتك به الذاكره والواضح من خلال ما كتبت أنها قد خذلتك الذاكره.
    انا صحيح اني لم اذكر ايجابيات الحزب الاشتركي لإنها لا تشفع له عن سلبياته ولو لنقطه واحده مما ذكرت انت ,ولكني استكفيت بما ذكره الهلالي وبن ذي يزن ولو اني اخالفهم في الرآي ولكني احترم اسلوبهم وعلو اخلاقهم في كتاباتهم.
    ارجو من المشرفين المعذره وجميع الاخوان في المنتدى
    وانت يا نشوان لا تأخذ على خاطرك يا مثقف وما كل الطير اللي يتاكل لحمه وإلا كما يقول المثل اليافعي (ما كل المعاصب كراث)

    ملاحظه:
    انا قصدت ابقي لك بعض الاخطأ في ردي من اجل تتصيدها لي اذا انت لماح.



    ------------------
    لا تآمن الدهر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2000-10-24
  17. المفلحي

    المفلحي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-08-02
    المشاركات:
    364
    الإعجاب :
    0
    الأخوه الأعزاء نشوان والحسام
    ارجو طرح وجهات النضر بالنسبه للموضوع مجال النقاش وان تحتفضوا بوجهات النضر الشخصيه كلآ بالأخر للأنفسكم ابعدو الموضوع عن المهاترات الشخصيه لانه ليس هنا مجاله ونحن نبهنا الجميع في البدايه وعلينا جميعآ احترام المبادئ واحترام بعضنا البعض مع شكري واحترامي وتقديري للجميع
    الموضوع غني ويمكن كل واحد يقنع الاخر بالمنطق
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2000-10-24
  19. ابو عمر

    ابو عمر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-23
    المشاركات:
    885
    الإعجاب :
    0
    اخواني الاعزاء انا رآيي من رآي الاخ المفلحي وكل المرجو ان نستفيد من بعضنا البعض والكل حر برآيه في موضوع النقاش وحاولوا ان تثروا النقاش باسلوب مرن في طرح ارائكم وتقبل النقد الموضوعي بعيداً عن التجريح والأنجرار الى المهاترات التى ليس لها داعي ,اكرر عظيم شكري على مساهماتكم القيمه

    ------------------
    لابُد من صنعاء ولو طال السفر
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة