السعودية واليمن يتبادلان تسليم 13 مطلوبا

الكاتب : الهلالي   المشاهدات : 524   الردود : 6    ‏2003-07-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-11
  1. الهلالي

    الهلالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-17
    المشاركات:
    414
    الإعجاب :
    0
    اعلن في صنعاء امس ان السلطات السعودية واليمنية تجري ترتيبات لتبادل تسليم 13 شخصا مطلوبا امنيا بينهم عدد مطلوب في جرائم ارهابية.
    وقال مصدر يمني ان هؤلاء مطلوبون للسلطات في كل من السعودية واليمن على ذمة قضايا مختلفة في الفترة الماضية وبينهم 3 متطرفين، اثنان منهم شاركا في الهجوم على ناقلة النفط الفرنسية «ليمبورغ» في اكتوبر (تشرين الاول) الماضي والتي اصطدم بها قارب مفخخ قبالة ساحل عدن.
    وحسب المصدر اليمني فان صنعاء ستسلم الرياض 8 افراد، تؤكد المصادر الامنية اليمنية تورطهم في اعمال ارهابية مختلفة بينما سيتسلم اليمن من السعودية 5 عناصر.
    ونقلت صحيفة 26 سبتمبر اليمنية الناطقة باسم القوات المسلحة ان عملية التسليم والتسلم، تأتي في اطار علاقات التعاون بموجب الاتفاقية الامنية الموقعة بين البلدين، اذ يعتبر تسليم العناصر المشتبهة والمتورطة في اعمال مزعزعة للامن والاستقرار من اخص البنود التي تضمنتها الاتفاقية المبرمة بين الحكومتين السعودية واليمنية. واشار المصدر الامني الى ان ذلك يأتي انطلاقا من مبدأ المصالح المشتركة لكلا البلدين.
    يذكر ان البلدين قررا تكثيف جهودهما في مكافحة الارهاب بعد الاعتداءات التي وقعت في الرياض يوم 12 مايو (ايار) الماضي. وكانت بعض التقارير افادت بان المتفجرات التي استخدمت في الاعتداءات هربت عبر الحدود السعودية ـ اليمنية.
    وعلى صعيد الحملة العسكرية والامنية التي شنتها السلطات الامنية على منطقة حطاط الجبلية بمحافظة ابين في غضون الاسبوعين الماضيين، قال نائب وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر المصري ان اجهزة الامن ضبطت 6 عناصر من افراد الجماعة الارهابية من الذين كانوا فروا من جبل حطاط بينما كانت الاجهزة الامنية وقوات مكافحة الارهاب قد قبضت على 21 شخصا اثناء العمليات العسكرية والامنية التي شهدتها المنطقة. واضاف لصحيفة 26 سبتمبر ان الـ6 اشخاص القي عليهم القبض في محافظتي لحج وابين المتجاورتين بجنوب البلاد. واشار المسؤول اليمني الى ان التحقيقات مع هذه العناصر مستمرة وان القوات المسلحة تتعاون مع قوات الامن وقوات مكافحة الارهاب في عمليات المطاردة والبحث عن الفارين من منطقة حطاط. وان عدداً من الافراد المقبوضين هم من قيادة هذه الجماعة، وان منهم مطلوبين للسلطات لتورطهم في اعمال تخريبية اخرى. وأكد المسؤول مقتل خالد عبد النبي قائد هذه المجموعة من ضمن القتلى في معارك حطاط، فيما شككت مصادر معارضة في مقتل زعيم هذه الجماعة مستندة الى ان السلطات وزعت صورة على النقاط العسكرية وبعض المديريات الامنية. وعبر المصري عن ثقته بقدرات الاجهزة الامنية بضبط العناصر الفارة في غضون الايام القليلة المقبلة.
    وما زالت السلطات تلاحق 35 شخصا من مسلحي جيش عدن ـ ابين الاسلامي الذي كان في جبل حطاط.
    ونفى اللواء المصري الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام بعودة العناصر الى منطقة حطاط واكد ان القوات المسلحة تواصل عمليات المطاردة، وانها مستمرة في مهامها والقيام بواجباتها في الحفاظ على الامن والاستقرار في المجتمع اليمني والتصدي في نفس الوقت للارهاب والجريمة بمختلف صنوفها.



    نقلا عن جريدة الشرق الاوسط
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-11
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    شيئ جميل وفي صالح الشعبين الشقيقين وسيكون وبالا على المخربين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-11
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-11
  7. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    هل سمعتم ان الغامدي الذي ادعة السعودية رواية تسليم نفسه طوعا
    لا. لا .لا .
    الراجل سلمته اليمن للسعودية ياعيون السياسة و الرجال الكاذبه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-11
  9. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    اطلاق نار على الامراء السعوديين العملاء للاجنبي ألامريكي

    إطلاق النار على فهد بن بدر أمير منطقة الجوف بعد مغرب اليوم الأحد
    تعرض موكب الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز لإطلاق النار في محاولة اغتيال قبيل دخوله بوابة قصر الإمارة وذلك مساء اليوم بعد صلاة المغرب. ويعتقد أن إطلاق النار له علاقة بتداعيات الحملة الأمنية التي تمت في الجوف عمومات وصوير خصوصا والتي أدت لقتل واعتقال عدد كبير من الناس.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-07-11
  11. عبدالحليم

    عبدالحليم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-28
    المشاركات:
    321
    الإعجاب :
    0
    يا أخي الغامدي سلم نفسه الى وزارة الداخلية
    وقد قام بتسليمه الى نائب وزير الداخلية أحد علماء الدين واسمه سفر الحوالي

    كما صرح وزير الداخلية السعودي في احدى مؤتمراته الصحفية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-07-12
  13. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    ايضاح من أخوانكم في حركة الاصلاح السعودية للاخوة الكرام في المجلس اليماني وحياكم الله يأهل اليمن &am

    الفقعسي سلم نفسه لتحرير الرهائن من عائلته وليس له دور في انفجار الرياض والدندني لا يزال يطارد وأقاربه يعتقلون
    وردت إلى الحركة معلومات تفيد بأن سبب تسليم الفقعسي نفسه هو كثرة الرهائن من عائلته والذين كان من بينهم والده وزوجته واخوانه وأبناء عمه وأنه فعلا وسط الشيخ سفر الحوالي في طلب ضمانات بأن يطلق الرهائن وأن لا يعذب وأن يحاكم محاكمة عادلة ومعلنة وأن يوكل له محام. فاي شرف باالله عليكم لهذه الطغمة المجرمة المتسلطه على رقابنا في ارض الاسلام الشريفه وهي جريمة اعتقال الاباء والامهات والزوجات والشقيقات فهل هذا العمل مشروع وهل هو مطابق لشرعنا الشريف والله الذي لا اله الا هو ان السلطة اليهوديه الامريكيه المتسلطه على رقاب أهلنا في الجزيرة في نجد والحجاز تعاني اكثر مما يعانيه شعبنا الكريم ألابي في فلسطين ألمغتصبه من قبل اليهود الصهاينه فماذا نقول لنايف وسلطان وعبدالله غير حسبنا الله عليكم يامن بليتم اهلنا وامتنا العربيه والاسلاميه بشرور الفتن واعظمها جلبكم اليهود لارض المقدسات بل تطاولتم على كل الاعراف والتقاليد والاديان يوم استعنتم باقبح والعن أعداء الله وهم اليهود الامريكان في ألاعتداء على شعبنا في الداخل وشعوب المسلمين في العراق وفلسطين وليعلم كل المسلمين ان طائرات الامريكان تقلع يوميأ من مطاراتنا وقواعدنا لتضرب المسلمين في العراق وافغانستان فهذه الاسرة الحاكمه بشرع الامريكان اسرة والله ثم والله لم يرى المسلمون أسؤا منها ونسأل الله أن يعيننا بجهاد ابنائنا الغيارى في اقتلاعها ورميها لمزبلة التاريخ والله نسأل العون وعباده نسأل الدعاء والسلام عليكم ورحمته وبركاته .
     

مشاركة هذه الصفحة