كـلـمــة الرئيس في القمـة العربيـة

الكاتب : علي العيسائي   المشاهدات : 832   الردود : 4    ‏2000-10-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-10-22
  1. علي العيسائي

    علي العيسائي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-07-06
    المشاركات:
    1,469
    الإعجاب :
    1
    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذه كلمة الرئيس في افتتاح القمة العربية :

    الاخوة القادة العرب :
    في البداية اشكر فخامة الرئيس محمد حسني مبارك على الدعوة التي وجهها للقادة العرب في ظل هذه المتغيرات الهامة على ساحتنا العربية وشكرا لاستضافته لهذه القمة الطارئة ، واشكر ايضا وزراء خارجية الدول العربية على اعدادهم للبيان الختامي لهذه الدورة والذي اقروا فيه الآلية التي تقدمت بها اليمن لانتظام اعمال هذه القمة اسوة بمنظمة الوحدة الافريقية والاتحاد الاوروبي والتجمعات الدولية .

    اتينا الى هذه القمة وجماهير امتنا العربية تتطلع الى بكل الآمال الى ماسوف تسفر عنه هذه القمة من قرارات هامة وليس بيان ختامي ولكن قرارات مصيرية ترفع راس هذه الامة لما تواجهه الامة العربية من صلف صهيوني وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب ابادة. صحيح فقد جاءت بعض الاقطار العربية للتطبيع مع اسرائيل وسعت الولايات المتحدة معنا وذلك للتطبيع مع اسرائيل وذلك دعما لعملية السلام .
    وجاءت بعض اقطارنا وذهبت في اطار التطبيع وذلك دعما لعملية السلام ولكن لم يأت ذلك ، ولكن ازددنا ضعفا وهوانا امام الكيان الاسرائيلي ، لم يعطنا القوة، وكأننا اتينا لهم من ضعف نستجدي منهم السلام ، نحن نقول ان السلام للجميع ليس للامة العربية ولا للشعب الفلسطيني ولكن السلام هو بقدر ماهو لنا هو لاسرائيل . لان اسرائيل تعيش في حالة استنفار وفي حالة طوارىء وتستنفر الراي العام الامريكي ولاوروبي ، انها تعيش في هذا الوسط محاطة بالامة العربية والاسلامية وانها في خطر من هذه الامة ، اي خطر شكلناه عليها! وهي تذبح الاطفال وتنتهك الحرمات وتنتهك المقدسات ارئيل شارون هذا السفاح الذي هز مشاعر الامة العربية والاسلامية عندما يدخل الى الحرم القدسي ، من الذي استفز الامة العربية والاسلامية هو ارئيل شارون ام الطفل الفلسطيني الذي قتل بجوار ابيه ! من الذي استفز الانسانية هو ارئيل شارون بقرار من حكومة باراك .

    الاخوة القادة :
    انني اشكر كل من تحدث وكل واحد يعبر بشكل او بآخر وهي كلمات بها عقلانية ونحن لسنا متهورين للحرب ولا اريد كما يطرح اننا من دعاة الحرب نحن من دعاة السلام ونحن مع السلام الشامل والكامل مع استعادة الاراضي العربية بما فيها القدس والجولان وما تبقى من اراضي جنوب لبنان ، السلام لنا جميعا، شعبنا الفلسطيني يحتاج الى الدعم بالمال ليس التنديد والشجب والادانة بل الى قول وعمل ، يحتاج الى مال لان الناس يحاصرون فالمعابر مغلقة وهم يستجدون عيشهم وماكلهم ومشربهم من العدوا الاسرائيلي .
    اذن انا مع ماقاله الامير عبدالله انشاء صندوق تنميه (صندوق القدس) وذلك بدعم حكومي وشعبي وذلك ليذهب بها للطفل الفلسطيني لشراء العلاج والماكل والمشرب والملبس .
    شكرا لما قدمته المملكة وشكرا لابوظبي وشكرا لمن قدم من بقية الاقطار العربية من دعم للانتفاضة الفلسطينية ، لماذا لانقدم تبرع مرتب يوم واحد لدعم الانتفاضة فهذا يحل مشكلة داخل الشعب الفلسطيني فهم الان يحملون الحجارة امام الدبابات .
    ونحن نقول ان اسرائيل مهزومة لانها حركت طائراتها ودباباتها على شعب اعزل ، لماذا هذا الخوف اسرائيل صارت سرطانا في جسم الامة العربية ونحن بتضامننا مستعدين لمواجهةاسرائيل سياسيا وماديا واقتصاديا.
    نحن لاندعوا الى حرب نعم للمقاومة تعم للجهاد نعم للتبرعات نعم لارسال الاسلحة نعم لارسال المال لشراء الاسلحة وسيشترون الاسلحة من اليهود انفسهم .
    انا لست مع التنديد ولامع الشجب ولامع الادانة.
    اود ان اسجل موقفا، انا مع قرارات ، انا مع قوات دولية تفصل بيننا وبين اسرائيل ، نعم قوات دولية وذلك لتامين الاطفال والنساء ، يتحدثون عن حقوق الانسان ، اي حقوق انسان اكثر مما هو مضطهد فيه الشعب العربي الفلسطيني .
    واكرر من داخل هذه القمة اني اطالب بان يرفع الحصار الجائر على العراق . وهو جزء من حقوقنا المشروعة لاطفالنا ولنسائنا في العراق . وشكرا.

    علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية اليمنية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-10-26
  3. nbton

    nbton عضو

    التسجيل :
    ‏2000-10-25
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    بصراحة.......
    كلمة الرئيس عجبتني وانا معاه في كل اللي قاله.
    مع اني معترض على كلمات بعض القادة التي تكاد أن توصف بانها(باردة زي الثلج)

    ------------------
    الظلم ظلمات يوم القيامة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2000-10-29
  5. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    شكرا اخي يافع على كتابه كلمه الرئيس
    وهذه تعبر على انها مازاله الحكمه يمانيه
    ولا تنضروا الى الخلافات الذي في اليمن
    فهذه هي مرحله صعبه وباتمر ان شاء الله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2000-10-29
  7. الهلالي

    الهلالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-17
    المشاركات:
    414
    الإعجاب :
    0
    الاخ صالح كفيت ووفيت بردك بارك الله فيك

    الهلالي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2011-01-10
  9. مغترب في ارضه

    مغترب في ارضه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2010-02-25
    المشاركات:
    6,555
    الإعجاب :
    0


    كان الامل موجود ولكن الشاويش حطم كل الامال
     

مشاركة هذه الصفحة