مجموع أقوال القرضاوي الشاذة (جمعه بعض طلبة العلم)

الكاتب : الإماراتي   المشاهدات : 892   الردود : 8    ‏2003-07-10
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-10
  1. الإماراتي

    الإماراتي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-07
    المشاركات:
    46
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا أخي نبض اليمن لماذا نحن نتسرع دائما في الحكم على الناس من غير أن نقيم عليهم الحجة والدليل وهذا ما عرفناه عن السلف ، يا أخي قبل أن ترد على أي شخص يجب أن يكون هدفنا واحد وهو معرفة الحقيقة وليس غير الحقيقة ولهذا يجب على كل شخص منا أن يدعوا الله في سجوده بـ ( اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه وأرني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه ) فالهدف هو معرفة الحقيقة ولذلك سوف أطلعك على بعض مقالات الشيخ يوسف القرضاوي الكثيرة والتي ترد في الكثير من الشبهات ولا تنسى أن أي حجة يجب أن تبرهن بدليل وإليك بعضها ويمكنك الرجوع اليها للتأكد وهي :
    أولا : موقفه من الكفار :
    1) قال القرضاوي عن النصارى : ( فكل القضايا بيننا مشتركة فنحن أبناء وطن واحد مصيرنا واحد ، أمتنا واحدة ، أنا أقول عنهم إخواننا المسيحيين ، البعض ينكر علي هذا كيف أقول (اخواننا المسيحيين) ؟ (انما المؤمنون اخوة) نعم نحن مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر ) انتهى كلامه (برنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان غير المسلمين في ظل الشريعة الاسلامية تاريخ 12/10/97 في قناة الجزيرة وتقريره أن الكفار أخوة له في كثير من كتبه منها (فتاوى معاصرة) 2/668 ، (الخصائص العامة للاسلام) ص90 - 92 , (ملامح المجتمع المسلم) ص 138 .

    2) وقال في نفس البرنامج أعلاه عن الاقباط إنهم قدموا آلاف (الشهداء) لاختلاف المذاهب .

    3) وقال (إن مودة المسلم لغير المسلم لاحرج فيها) ( كتاب غير المسلمين في المجتمع الاسلامي ص68 ، ط4 - 1405 ، قرر هذه المسألة في البرنامج السابق وفي عدد من كتبه الاخرى فيمكنك العودة اليها والتأكد .

    4) وقال إن العداوة بيننا وبين اليهود من أجل الارض فقط لا من أجل الدين . (كتاب الامة الاسلامية حقيقة لا وهم) ص 70 - ط1 - 1407 ، وقرر هذا أيضا في برنامج الصراع بين المسلمين واليهود الاتي . (ارجع الى ما سبق للتأكد) . وقرر أن قوله تعالى ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ) أن هذا بالنسبة للوضع الذي كان في أيام الرسول صلى الله عليه وسلم وليس الان . (برنامج الشريعة والحياة بقناة الجزيرة حلقة بعنوان الصراع بين المسلمين واليهود بتاريخ 7/12/97 ) . مع العلم بأنه يستدل بآخر الاية على قرب النصارى الآن من المسلمين (ذكر ذلك في حلقة بعنوان غير المسلمين في ظل الشريعة الاسلامية في برنامج الشريعة والحياة ) . وأيضا يقول ( إذا عز المسلمون عز اخوانهم المسيحيون من غير شك وإذا ذل المسلمون ذل المسيحيون) ذكر ذلك في حلقة بعنوان الاسلام دين البشائر والمبشرات من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 24/1/99 .

    5) وقرر في مواضع أن الاسلام (بزعمه) يحترم أديانهم المحرفة (الاسلام والعلمانية) 101 ، (شريعة الاسلام خلودها وصلاحها للتطبيق) 52 ، وذكر هذا في عدد من برامجه في القنوات . وقرر أن باقي الاديان كالمسلمين لهم ما لهم وعليهم ما عليهم (ذكر ذلك في مواضع منها كتاب - الحلال والحرام - وأيضا في كتاب - غير المسلمين في المجتمع الاسلامي - وغيرها من الكتب .

    ثانيا : موقفه مع المبتدعة :
    القرضاوي وقف مع الشيعة (الرافضة) فتجده مدافعا عنهم ومؤاخيا لهم بل ويعتبر اثارة الخلاف معهم خيانة للامة ، ويعتبر لعنهم للصحابة وتحريفهم القرآن الكريم وقولهم بعصمة الأئمة وحجهم للمشاهد وغيرها بأنها ( خلافات على هامش العقيدة )!!! (هذا مذكور في مقال بعنوان ( زيارة القرضاوي لإيران) وهو موجود في موقعه على شبكة الانترنت ، وانظر كتابه ( المرجعية العليا للإسلام ) ص 44 ، وحلقة مستقبل الامة بين التفاؤل والتشاؤم في برنامج الشريعة والحياة ، وكتاب ( الغزالي كما عرفته) ص 242 .

    ثالثا : موقفه من السنة :
    ثبت في الصحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال ( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم من احداكن ) قال القرضاوي ( إن ذلك كان من الرسول صلى الله عليه وسلم على وجه ( المزاح ) !!! قال ذلك في ندوة في قناة (art) بتاريخ 4/7/1418 هـ .

    رابعا : موقف القرضاوي من المرأة :
    عمل القرضاوي على هتك ستر النساء المحجبات بكل ما يستطيع ، فأعلن مرارا أن فصل النساء عن الرجال في المحاضرات بدعة ، وأنه من التقاليد التي ليست من الاسلام ( ذكر هذا في كثير من كتبه وندواته وبرامجه ، ومن ذلك كتابه ( أولويات الحركة الاسلامية) ص 67 ، وكتابه ( ملامح المجتمع المسلم ) ص 3 ، وكتابه ( مركز المرأة ) ص 130 . فتأكد من ذلك .

    وأيضا قال بأنه لا بد من كسر الحاجز بين النساء والرجال وقال بالنص : (( للأسف أنا من السبعينات وأنا أذهب لأمريكا لحضور مؤتمرات إسلامية ولكن تلقى
    المحاضرات في هذه المؤتمرات للنساء في جهة وللرجال في جهة اخرى ، فالتشدد
    غلب المجموعات هناك وفرضوا التقاليد على المجتمع الغربي نفسه ، حيث أخذوا الاقوال المتشددة وتركوا الاقوال الراجحة ، وأصبح الرجال لهم مكان للقاء منفصل
    عن مكان النساء )) ذكر ذلك في حلقة بعنوان ( تحديات المرأة المسلمة في الغرب ) من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 28/9/97 م .

    وأيضا قال في نفس البرنامج (( مع أن مثل هذه المؤتمرات تعتبر فرصة لرؤية شاب فتاة يعجب بها ، ويسأل عنها ويفتح الله قلبيهما ويكون من وراء ذلك تكوين أسرة مسلمة ))؟!!!

    وقال في نفس البرنامج أيضا لما قدمه رجل في محاضرة خاصة بالنساء ( قلت للمقدم ما مكانك أنت هنا ؟ المفروض أن تكون مكانك إحدى الاخوات فالموضوع يخصهن ، فتقوم على تقديمي والقاء الكلمة وتلقي الاسئلة ، بهذا ندربهن على القيادة ، ولكن هناك تحكم دائم من الرجل في المرأة حتى في أمورهن )) ؟!! وقرر بأنه لا بد للنساء المحجبات من الظهور في التلفاز والقنوات الفضائحية ( ذكر ذلك في حلقة الفضائيات في برنامج الشريعة والحياة بقناة الجزيرة بتاريخ 13/6/99م) .
    وقال أيضا بأن لا بد للمرأة من الاشتراك في التمثيل والمسرح (ذكر ذلك في مجلة المجتمع عدد رقم 1319 بتاريخ 9/6/1419هـ )
    بل قد ذكر أن له ابنتين درستا في جامعات انجلترا ( وهو هنا انما يدعو للاختلاط المحتشم ) !!!!! الى أن حصلتا على الدكتوراه إحداهما في الفيزياء النووية والثانية في الكيمياء الحيوية !!! ( ذكر ذلك في أخبار الاسبوع عدد رقم 401 السبت 5 مارس(3) 1994م ، ومجلة سيدتهم العدد 678 تاريخ 11/3/1994م .

    خامسا : القرضاوي والملاهي :
    يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة ( الشرعيين ) الى الغناء والملاهي ويقرر هذا الامر من عدة نواحي :

    1) فيقرر في كثير من كتبه أن الغناء حلال ( ذكر ذلك في عامة كتبه مثل كتاب الحلال والحرام ، والمرجعية العليا وفتاوي معاصرة , وحلقة أخلاقيات المسلم من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 14/6/99م ، وفي حلقة مفتوحة لأسئلة المشاهدين بتاريخ 12/4/98م ) . وأيضا ذكر بأن السينما حلال طيب!!! ( ذكر ذلك في كتابه الحلال والحرام ) أيضا .

    2) ويذكر بأنه ينكر على الفنانين الذين يعتزلون الفن !!! ( ذكر ذلك في حلقة مفتوحة لأسئلة المشاهدين من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 12/4/98 .

    3) ويبارك القرضاوي الذين يلبسون الصلبان ويظهرونها من أجل تمثيل الحملات الصليبية مختتما إجازة هذا العمل لهم بقوله ( فسيروا على بركة الله والله معكم ولن يتركم أعمالكم ) منقول عن فتوى له موجودة في موقع ( الاسلا م على الانترنت ) والموقع تحت اشرافه ، وفيه من الطوام والعظائم أمور منها الدلالة على جميع القنوات الفضائحية حتى في (الفاتيكان) ، وركن التعارف (حتى بين الجنسين) ، وخدمة الزواج (حتى بين الكفار) ، وركن الثقافة والفن وفيه الحديث عن الافلام والمسرحيات والفضائيات وفيه صور للنساء المتبرجات ( ليس السافرات فقط ) ، وفيه تبجيل للعقلانيين .... الى غير ذلك من الموبقات ، وهو يقول بأنه يريد أن يجعل هذا الموقع دار فتوى عالمية !!!!

    4) ويذكر أنه يتابع أغاني فايزة أحمد وشادية وأم كلثوم وفيروز وغيرهن !!!!!!!!!(جريدة الراية القطرية ، العدد 5969 تاريخ 19 جمادى الاولى 1419هـ .

    5) ويذكر عن نفسه أنه يتابع الافلام والمسلسلات والمسرحيات كفلم ( الارهاب والكباب ) لعادل امام - وفيه استهزاء بالمتدينين - ، ( وليالي الحلمية ) و ( رأفت الهجان ) وأفلام غوار ونور الشريف ومعالي زايد وغيرها . (جريدة الراية القطرية ، العدد 5969 تاريخ 19 جمادى الاولى 1419هـ ، مجلة سيدتهم العدد 678 تاريخ
    11/3/94 ، وأخبار الاسبوع عدد 401 تاريخ 23 رمضان 1414هـ .

    6) ويفتي بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة (حلقة الفضائيات من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 13/6/99 .

    ((( هذا بالاضافة الى إباحته للغناء والملاهي والسفور والتمثيل وبيع الخمر والخنزير للكفار ونقل أعضاء الخنزير للمسلم ومصافحة النساء والتزيي بزي الكفار
    وأكل المصعوقة من اللحوم ))) .

    يا اخواني نسأن الله أن يثبتنا على السنة المطهرة ، ولنجعل همنا هو اتباع ما جاء بالكتاب والسنة ولا نتبع هوانا أو ننحاز الى عواطفنا ، فإن الدين لا يقاس بالعواطف مثل أنا يعجبني الشيخ الفلاني لأن اسلوبه فيه كذا وكذا ولا احب الشيخ الفلاني لانه كذا وكذا ، لا يا اخواني ليس هكذا .
    واعذروني على الاطالة ولاكن وجدت بأنه يجب أن نبين الحقيقة مع الدليل والبرهان ، وكل من يشك في أي من الادلة السابقة فلا اعتقد بأنني تركت مجالا للشك لوجود الدليل الذي يستطيع العاقل الذي يريد السير على هدي النبي صلى الله عليه وسلم أن يلتمسه .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوكم في الله .....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-13
  3. النجم العربي

    النجم العربي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-04
    المشاركات:
    5
    الإعجاب :
    0
    أولاً : لم أفهم معني قولك (يا أخي نبض اليمن لماذا نحن نتسرع دائما في الحكم على الناس من غير أن نقيم عليهم الحجة والدليل وهذا ما عرفناه عن السلف ، يا أخي قبل أن ترد على أي شخص يجب أن يكون هدفنا واحد وهو معرفة الحقيقة وليس غير الحقيقة)
    أرجو أن توضح مقصدك من الكلام
    ثانياً : ما علاقتي أنا بما قاله الدكتور الكبير يوسف القرضاوي
    ثالثاً : كيف لشخص مثل ما قلت أنت طالب علم أن يتطاول ويتكلم مثل هذا الكلام على شيخ ودكتور كبير وداعية ومفكر إسلامي معروف ونحن لا ندري هل ما نقله على لسان هذا المفكر المعروف صحيحاً أم أنه غير وحرف في الكلام
    أرجو أن توضح مغزى مقالك هذا وأرجو أن تأخذ بالنصائح التي قلتها أنت سلفاً لأنك لم تحكم على إنسان عادي بل حكمت على عالم ومثل ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لحوم العلماء مسمومة)
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-13
  5. نبض اليمن 2003

    نبض اليمن 2003 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    1,116
    الإعجاب :
    0
    أرجو من الأخ الإمالااتي أن يوضح معنى ذكر اسمي في بداية مقاله حيث انني لم أتحدث قط عن الشيخ القرضاوي ليرد على ولم أفهم ما المقصود
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-13
  7. DEDO

    DEDO عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,553
    الإعجاب :
    0
    اخي النجم العربي
    اولاً الاخ الاماراتي وجه كلامه للاخ نبض اليمن ... ومش لك
    ثانياً الاخ الاماراتي لم يكذب ويفترى على القرضاوي بل جاء بكلامه الذي يرد عليه ويفحمه .... ولم ياتي بكلام من عندة بل اتى بكلام القرضاوي وانت احكم ...
    وانا من زمان حاكم عليه يا حبيبي ... اصلاً انت لو سمحت كلام الشيخ مقبل ( رحمة الله تعالى ) راح تكره القرضاوي بسبب معتقداته .. الى قالها عنه القرضاوي .. وانا لا احكم عليه لا .. بل من حكم عليه هم العلماء ....
    واذكر الان مقاله .. قالها عنه الشيخ الالباني ( رحمة الله ) :-
    قال :- (( القرضاوي قرض شيئاً من الدين ))
    وسماة الشيخ مقبل ( الكلب العاوي يوسف القرضاوي ) وطبعاً كلام الشيخ مقبل من باب الاصلاح لانه ما فهم بالنصيحة...


    فانت لا تدافع عنه لانه ما راح ينفعك لا في الدنيا ولا في الاخرة ... خليه يعمل الى يشتيه وحسابه عند ربه ..
    وهو اكيد مش ابوك .. ولا من اهلك ...

    اخوك F-5
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-13
  9. الإماراتي

    الإماراتي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-07
    المشاركات:
    46
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي في الله ( النجم العربي ) أكتفي بما كتبه أخي في الله ( F - 5 )بدون أي
    تعليق لجوابه على أسئلتك التي أوردتها .
    ( اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه ، وأرني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه ) .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-07-13
  11. الإماراتي

    الإماراتي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-07
    المشاركات:
    46
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي ( نبض اليمن )
    إليك نص تعليقك على موضوع الاخ ( ابن السلفي ) هدانا الله وإياه ، والذي
    ذكرت فيه القرضاوي وقلت بأنه لا عجب من أن يحدث هذا من أناس كفروا
    (القرضاوي ) . ( وكان ذلك بالتاريخ والوقت التالي ) 10-07-2003 12:29 PM

    النص :

    (( لا حول ولا قوة إلا بالله
    هذا الكذاب الذي يدعي إرتباطه بالإسلام وأنه سلفي
    لكن لا عجب أخوتي الكرام أن يحدث هذا من أناس كفروا الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي وكذلك قاموا بتكفير كل من العلماء العضماء أمثال محمد بن على الشوكاني وابن الأمير الصنعاني وكفروا الدكتور محمد على الصابوني وكفروا الكثير والكثر لكن لا حول ولا قوة إلا بالله من هذا ابن الدجال الذي جاء اليوم ليكتب ما كتبه عن داعية إسلامي معروف ولكن هي الغيره منه
    أقول للدجال السلفي ماذا تملك من العمل حتى تتكلم عن شخص عالم مثل عمرو خالد؟؟؟
    الإجابة معروفه هي لا شيء
    تحياتي لجميع الاخوان الذين قاموا بالرد على هذا الكذاب )) .


    أخي نبض اليمن : كان ردي لك بياناً على دفاعك عن القرضاوي ولتكون على بينة لما قاله ( وأنت احكم بنفسك ) .

    تقبل تحياتي
    أخوك ..... الإماراتي .......
    ( اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه ، وأرني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه ) .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-07-14
  13. DEDO

    DEDO عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,553
    الإعجاب :
    0
    شكراً اخي الاماراتي ...
    وفعلاً ما قصرت ...
    ومثل ما قلت .. (( اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه ، وأرني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه )) ان شاؤ الله تعالى ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-07-14
  15. نبض اليمن 2003

    نبض اليمن 2003 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    1,116
    الإعجاب :
    0
    ليعلم الجميع أن لحوم العلماء مسمومة وقد نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم عن التكلم فيهم أو التعرض لهم مهما كان فأنتم تكلمتوا عن الدكتور القرضاوي وغيره لكننا لم نتحدث على أي شيخ ولم نعارض الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته بل نحن على علم بفقهه وعلمه الغزير فكلهم مشائخنا و علماؤنا ودعاة إلى الله فنحن لا نفرق بين العلماء مهما كانت طوائفهم فجراهم الله تعالى عنا خيراً
    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-07-14
  17. أبوهاشم

    أبوهاشم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-04-17
    المشاركات:
    403
    الإعجاب :
    0
    إعتبروا يا ألوا الألباب
    إتقوا الله يازارعيين الفتنة
    أي قفه و أي مشيخة لأهل السباب و التنابذ بالألقاب
    مقبل الوادعي الذي نشر الفتنة في اليمن و إفتى بإستباحة دمن من إخلف معهم،، و سب معظم علماء الأنمة سواء في الأشرطة أو الكتب؟؟؟ أهاذا كلام يخرج من شخص يبجل و يقال عنه شيخ؟؟؟
    كلب عاوي ،، عمائم على بهائم ... و غيره كثير من إصدارات الفتنة بين المسلمين

    أعوذ بالله
    يا إخون الأدب و السلوك قبل العلم
    الدين المعاملة

    الإسلام تربية
    الإختلاف في المذاهب و الفتوى قديم من العصر الأول
    لكن الكل إحترم الآخر رغم الإختلاف
    أما أصحابكم فقد حملوا فكر الخوارج
    من خالفهم خرج عن الدين بدون مقدمات كأن الدين حق أبو واحد منهم...
    لا حول ولا قوة إلا بالله..
    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا إتباعه
    اللهم أجرنا من فتنة الخوارج و فتنة المسيح الدجال
    اللهم إهدي قومي
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة