إختفاء الفتيات في اليمن !!!؟؟

الكاتب : الصقر الجارح   المشاهدات : 904   الردود : 17    ‏2003-07-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-10
  1. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    إختفاء الفتيات في صنعاء !!!؟؟

    في هذة الايام لنتشرت ظاهرة اختفاء الفتيات في العاصمة صنعاء بشكلً ملحوظ فمنهن من تغيب لمدة اسبوع ومنهن من تغيب شهر ومنهن من تغيب اكثر من شهر ومنهن من لآ ترجع الى اسرتها من مرة والبلآغات الكثيرة في اقسام الشرطة دليل على ما اقولة واكثرهولآء الفتيات طلبات المدارس والجامعات والقليل من غير المتعلمات لماذا هذا سؤال اتمنى الاجابة علية ومناقشتة من كل اعضاء المجلس لآن هذة المشكلة خطيرة جداً فهل لدينا ولدى حطومتنا الرشيده!! حلول لهذة المشكلة انا بأنتظار تفاعلكم وتعقيباتكم وابداء الاسباب المقنعة لهاذة الضاهرة الخطيرة تحياتي لكم والسلآم عليكم ؛؛؛

    أخوكم الصقر الجارح
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-10
  3. الربـــان

    الربـــان عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-18
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    كلام كله كذب في كذب

    لماتغيب الوحدة شهر ولا شهرين بالله عليكم ترجع للبيت
    لطلوا كذب واجماعة الخير
    قال لك في صنعاء وواحد يقول باليمن وواحد يقول في تعز
    عيب عليكم الواحد طويل وعريض ويتكلم بكلام كذب
    اتفقوا على مكان واحد وبعيدن تعالو
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-10
  5. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    اخي الصقر الجارح

    من الواضح ان بعض الأسر ولله الحمد قليلة تتعامل مع محارمها بطريقة سيئة و وحشية مما يدفعهن للفرار من الجحيم .

    أما الدور الوحيد الذي يمكن ان تتبعة وزارة الداخلية هنا هو ارسال أخصائيين أجتماعيين لهذة الأسر و انشاء دار لرعاية الفتيات و لة رقم تلفون معين في حال الأتصال تذهب أخصائية لمعاينة المشكلة و عند تفاقمها تاخذ هذة الدار الفتاة من أسرتها و لاترجع الا بطلب الفتاة بعد انهاء هذة المشكلة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-10
  7. المدبر

    المدبر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-26
    المشاركات:
    271
    الإعجاب :
    0
    شكر لك اخي علي هذا الموضوع الجميل والذي يحتاج منك ايضا ان تعطينا التفاصيل اول باول ..........واقول الله يستر اليمن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-11
  9. رحمة حجيرة

    رحمة حجيرة كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0
    يا أخوة لماذ اللوم على الاسر ؟؟

    الاتعلمون أن اجساد نساؤكم باتت تستخدم بشكل منظم لاجل صفقات تافهة كانت إقتصادية أو سياسية أو عسكرية أو إستخاراتية ؟؟ظ
    هل نسيتم السفاح آدم والاربعوون سفاحا ووصيته التي تؤكد بأن إختطاف الفتيات سيتمر لان السفاحين باقين

    خسأ من لا عار له ؟؟ وخسأ من يقتات من لحم نسائه ومن تقتات من ثديها
    ولا حول ولا قوة إلا بالله والله المستعان
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-07-11
  11. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الامر وكأنه مر علي قبل فتره من الفترات ولكن لايحمل نسبه كبيره بالتأكيد ولو ان نسبة وجودها زادت مؤخرأً ولكن ليس بالحجم الهائل الذي اسر وفي الحقيقه الوضع يكون خطير اذا اخُتطفت فتاه من اجل اهداف جنسيه واهداف تتعلق بالعرض والجسد فهذا المجتمع المحافظ بعيد كل البعد عن هذه اللاعيب والا مانتج عن ضعف اقتصادي تولدت بعده بعض هذه الحالات الشاذه والتي الحمدلله ليست كثيره وانما تخص بعض العينات المؤلوفه...
    اما بالنسبه للاختطاف بوجه عام فمن باب الحيطه والحذر يجب عدم ترك الفتيات للخروج بمفردهن ولكن مع محرم او رجل يكون في حمايتها طوال طريقها الى صرحها التعليمي فهؤلات فتيات طلبن العلم يجب ان تحاط عليهم اسوار الحمايه من بعض ضعاف النفوس...
    شكراً لك اخي الكريم
    ولك التحايا المعطره بعبير الزهور..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-07-11
  13. القاسم

    القاسم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-10-07
    المشاركات:
    1,344
    الإعجاب :
    4
    الموضوع قديم جديد ومن ينكرة يغطى الشمس بمنخل

    وليس كله لسبب واحد هناك قله من النساء بارادتهن يغبن لاسباب معروفه لكن المشكله الكبرى في الاختفاء القهري وهذا موجود وكما قال الاخ الصقر موجود ببلاغات الشرطه والظاهر سننتظر حتى تختطف عراقيه اخرى لتكشف لنا ادم اخر لان عصابه ادم حرة طليقة؟

    ومن ينكر فليخرج لشارع حدة من بعد الظهر الى العشاء ليرى اليمن الميمون على حقيقته ويرى الشرف اليمني الاصيل واقترح ذالك على الربان ليرى بنفسه ان كان مازال لدية شك:eek::eek:
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-07-11
  15. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    هذا الخبر نشر منذ عام في القدس العربي ،والارقام التي جأت فيه عن عدد الفتيات الاتي اختفين يثير الفزع في بلد محافظ ومتخلف مثل اليمن .لكنه الفساد الاخلاقي والفقر والتشجيع المباشر وغير المباشر عن طريق الدولة.



    اليمن: ظاهرة الاختطافات القبلية تتراجع لصالح نظيرتها.. المؤسساتية
    2002/06/22

    الأجهزة الأمنية اختطفت كاتبين .. وشبكات الدعارة تواصل اختطافها للفتيات
    صنعاء القدس العربي ـ من خالد الحمادي:
    يبدو أن ظاهرة (الاختطافات) ستظل ماركة ووسيلة يمنية لممارسة الضغط علي الآخر وابتزازه بأي شكل من الأشكال، حيث أكدت الأحداث المتعاقبة أنها تختفي بلون لتظهر بألوان أخري، وتغيب في جانب لتنتعش في جوانب متعددة، إلي درجة أصبح فيها المجتمع اليمني مقيّداً وغير قادر علي التحرر من هذه الظاهرة.
    ظاهرة الاختطافات القبلية التي عادة ما تطال الأجانب من خبراء وسياح، اختفت في الشهور الأخيرة منذ التطبيق الفعلي لقانون الاختطافات والتقطع، بإجراء أول محاكمة لأحد الخاطفين (القبليين) نهاية العام الماضي، وهو أحمد ناصر أحمد الزايدي، بتهمة الاشتراك مع 4 آخرين في اختطاف المهندس الألماني كارل لينهاردن والذي أصدرت المحكمة الاستئنافية ضده حكما بالإعدام.
    هذه الظاهرة التي بدأت بالتلاشي ولو تدريجيا من الجانب القبلي، فوجئ الشارع اليمني مؤخرا ببروزها من جديد من قبل الجانب الرسمي والمدني، ففي الوقت الذي بدأ فيه الكتاب والصحافيون اليمنيون الخميس الماضي اعتصاما مفتوحا احتجاجا علي (اختطاف) الأجهزة الأمنية للكاتب الصحافي عبد الرحيم محسن قبل حوالي الشهر، (اختطفت) أمس الجمعة كاتب آخر وهو إبراهيم حسين، الذي يكتب أعمدة حادة بأسماء مستعارة في أكثر من صحيفة معارضة، وذلك في أماكن مجهولة دون أن تكشف الأجهزة الرسمية طبيعة وأسباب وأماكن اختطافهم.


    من جانب آخر أكدت مصادر صحافية أن شبكات الدعارة تواصل ممارساتها لأعمال (اختطاف) الفتيات في عموم المحافظات اليمنية دون إمكانية الحد من نشاطها. وذكرت أن اليمن شهد خلال الربع الأول من العام الحالي 43 حالة (اختطاف) للفتيات من الشوارع وهي الحالات التي تسلمت الأجهزة الأمنية بلاغات عنها فقط، مع احتمال وجود أعداد أخري لم يتم الإبلاغ عنها لأسباب تتعلق بـ(الشرف) و(العار)، في مجتمع يسيطر عليه المثل القائل (النار ولا العار). ونقلت صحيفة الناس الأهلية في عددها الأخير عن مصادر رسمية أن العاصمة صنعاء لوحدها شهدت خلال شهر أيار (مايو) الماضي 22 حالة اختطاف للفتيات من التي تم الإبلاغ عنها، ولم يعد منهن حتي الآن سوي 8 فتيات فقط، في حين لا تزال بقية الفتيات في عداد المفقودات.
    وقالت إن الحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها، في مجتمع العار والعيب، أكثر بلا شك من العدد المذكور ، مشددة علي أن الفتيات اليمنيات مهددات بخطر الجريمة المنظمة .


    ويخشي الكثير من المراقبين أن تتحول عمليات الاختطافات بمختلف أشكالها إلي أعمال مؤسسية منظمة تغتال مستقبل السلم الاجتماعي وتهدد بخلق وضع جديد تسوده الغلبة للقادرين علي (الاختطاف) لا لسيادة القانون والنظام، خاصة بعد انتقال هذه الأعمال إلي المناطق المدنية وتجاوزها للمناطق القبلية بشكل أكثر خطورة وأشمل تأثيرا.
    ولكثرة ما ترددت حوادث الاختطافات القبلية ضد الأجانب في وسائل الإعلام الخارجية خلال السنوات الماضية أصيبت السياحة إلي اليمن في مقتل، ويزداد القلق حاليا من أن تصيب ظاهرة الاختطافات الجديدة المجتمع اليمني في أماكن أكثر خطورة، قد تسهم في انتشار هذه الظاهرة وفي اتساع رقعتها ووصولها إلي درجة تعجز فيها الحكومة عن السيطرة عليها مستقبلا، سيما إذا وصلت الظاهرة إلي درجة (يا خاطف .. يا مخطوف)، وأيضا (ومن لا يَخطفِ الناسَ.. يُخطَفِ).


    [​IMG]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-07-11
  17. الربـــان

    الربـــان عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-18
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    مهدي المريسي
    ارسي على بر

    باين عليك مع من غلب
    في حاجة سب لليمن على طول انت اول واحد
    حتى لو على العار وبالكذب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-07-11
  19. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    ياربان الله يهديك

    لست ادري هل تقراء او فقط تنضر الى العناوين .اول الواحد يقراء بتمعن ثم ان اراد عليه ان يعقب او يعلق او ينتقد او يصحح الخ.اما ان تحتج وتتهم هنا وهناك فهذا خطاء.
    اتمنى ان تقراء الموضوع اولا ثم اسمع لك ردا.!! تحياتي :D:D:D
     

مشاركة هذه الصفحة