الاتحاد الاوروبي يدعم انضمام اليمن الكامل لمجلس التعاون

الكاتب : المهند اليماني   المشاهدات : 494   الردود : 1    ‏2003-07-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-09
  1. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    الاتحاد الاوروبي يدعم انضمام اليمن الكامل لمجلس التعاون

    الصحوة نت :
    ناقش الاجتماع بين مسئولي الاتحاد الأوروبي الخليجي الذي رأس وفد الاخير اليه الأمين العام لمجلس التعاون عبدالرحمن العطية "انضمام اليمن الى آليات مجلس التعاون الخليجي، وآليات التعاون الخليجي ـ الاروبي مستقبلاً".
    وقالت وكالة الانباء السعودية ان الطرفين أبديا تفاؤلاً في المنحى الذي ستتخذه العلاقات مع اليمن في المستقبل، سواء ضمن الاطار الخليجي او في اطار التعاون الخليجي الاوروبي.
    وقالت صحيفة الحياة اللندنية ان نقاش وضع اليمن جاء ضمن بحث الطرفين الخليجي والاوروبي ناقشا خلال المحادثات بينهما في بروكسيل اختتمت امس الوضع في العراق والعلاقات مع ايران وعملية السلام في الشرق الاوسط على ضوء العمل بـ"خريطة الطريق" وأسلحة الدمار الشامـــل في المنطقـــة، لكنها توقعت ان تدعم خطوة كهذه حظوظ اليمن الذي يتطلع الى الانضام الى عضوية كاملة في مجلس التعاون بعد ان اتاحت له قمة مسقط الخليجية في ديسمبر 2001 الانضمام بشكل جزئي الى أربع لجان.

    واعلن عقب المحادثات الاتفاق النهائي بين الطرفين على فتح مكتب للمفوضية الاوروبية في الرياض، في خطوه، تعكس الرغبة في تقوية اواصر التعاون والروابط السياسية والاقتصادية بين الاتحاد ودول المجلس.
    وتأتي هذه الاخبار فيما كان محللون اقتصاديون في صنعاء قد عبروا عن خيبة أملهم في نتائج الدورة الخامسة عشرة لمجلس التنسيق اليمني السعودي الذي اختتمت الاثنين الماضي بصنعاء وعقدت برئاسة الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي وعبدالقادر باجمال رئيس الوزراء اليمني.
    وقالوا للصحوة نت أنه لا يوجد جديد فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي باستثناء التأكيد على البروتوكولات السابقة وعرض عدد من المشروعات مازالت في إطار الدراسة ، وقد تأخذ وقتاً لإنجازها ، مؤكداً خيبة رغبات الشارع اليمني لعدم تطرق المجلس بشكل كبير لموضوع العمالة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-09
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    العنوان اختلف تماما عم يحويه الخبر لكن طالما كان من الصحوة نت فأن الموضوع يحتاج إلى تمحيص بعض الشيء
     

مشاركة هذه الصفحة