المؤتمر الشعبي!!

الكاتب : ابو عمر   المشاهدات : 816   الردود : 8    ‏2000-10-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-10-29
  1. ابو عمر

    ابو عمر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-23
    المشاركات:
    885
    الإعجاب :
    0
    والان نريد ان نعرف اراء الاخوه الشباب في المنتدى عن المؤتمر الشعبي العام وان يقول كلاً رآيه بموضوعيه وصراحه في ما يراه من سلبيات او ايجابيات وللجميع مطلق الحريه في توجيه الإنتقادات الى مسيرة هذا الحزب من البدايه الى النهايه.
    مع ان النقاش والمهاترات والمعارك الكلاميه لازالت محتدمه وحامية الوطيس في موضوع الحزب الاشتراكي .
    ورجاء خاص الى الشباب بالابتعاد عن طرح آرائهم في بعضهم البعض .

    ------------------
    لابُد من صنعاء ولو طال السفر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-10-29
  3. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    الغالي ابو عمر .

    لا أعرف كيف أبداء بالحديث عن هذا المؤتمر وعن كيفية تاسيسه .

    المؤتمر الشعبي العام حين انشىء كان خليط من القبائل ورجال الدين والبعثيين والعلمانيين والتاصريين وجمع الكل بطريقة غير مرتبه ومتناقضة تحت هذه المظله حتي يتم ألغاء الصوت الأخر وتكريس العبوديةالمطلقة للفرد .

    هو حزب ( مع تحفطي على كلمة حزب ) لا يوجد له نظام معين أو قاعدة ثابته وكانت تحرك من قبل الرمز وكل القرارات تمر من عنده .

    طبعا من الصعب وتحت كل هذه التيارات المتناقضة أن يتم استمراريه هذا التكتل السياسي ولكن بسياسه العصا والجزر تمت السيطره على هذا الشىء .

    بعد الوحده أعتقت التيارات من تحته بعضة من أستقل بمنهجيته وأفكارة كالبعثيين وبعضهم ظل مستنسخ لهذا الحزب مثل حزب الصلاح القبلي الديني والذي يعتبر وجه أخر للمؤتمر .

    المؤتمر أنشاء لغايات شخصيه وليست لمصلحة البلاد وما نشاهده أكبر دليل على ذلك القبيله موجوده والفساد يزداد والقات والمرض والجهل والأميه في وقت أصبح الأمي من يجهل أمورالحاسب الألي .

    المؤتمر كتنظيم سياسي أثبت فشله بعد حكم اليمن كل هذه المده .

    وبقائه معتمد على القوة العسكريه والجيش ألذي استطاع المؤتمران يحتويه باقاربه وأفراد قبيلته .

    ------------------
    ابا تمام هذا صداك اليوم أنشده *****لكن لماذا تري وجهي وتـعتجب
    أتعجب من شيب على صــغري*****أني ولـــد عجوزا كيف تـعتجـب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-07-06
  5. تيسير

    تيسير عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-29
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    حب حجام

    الحبيب ابو عمر حياكم الله
    المؤتمر الشعبي العام انشئ او تأسس على انقاض انقلابات دموية وعلى هذه الخلفية تهيأت الفرصة على طبق من ذهب للرئيس علي صالح الذي لم يكن له اي دور سياسي او نظالي عبر تاريخ اليمن الحديث وان شارك بفعالية في اغتيال الحمدي وتناسى ان الرئيس الحمدي هم من عينه قائدا للواء تعز بعد ان قدم اليه علي صالح معلومات صحيحة عن انقلاب وشيك وبالفعل احبطت عملية الانقلاب في مهدها مقابل ترقية بسيطة سمي بعدها بتيس الضباط . بعدها تآمر مرة أخرى على الحمدي مع من تبقى من مجموعة الانقلاب الفاشل السالف الذكر بعد ان شعر بان بجمه يسطع بين الموجودين في ذلك الوقت وهكذا كان . ولازلت احتفظ بشريط تسجيل لبيان الحكومة في صنعاء الذي اعلن اسم علي صالح كمرشح قوي للرئاسة ثم استدرك المذيع واعلن ان الراحل احمد القشمي رئيسا .. وكلنا يعرف نهاية القشمي السريعة بعد هذه التقلبات والانقلابات التاريخية والتي يحسبها البعض صناعة اشتراكية فريدة نقول انها حصلت في الشمال وبشكل متسارع ولم يسبق له مثيل . نكتفي بهذه اللمحة العاجلة التي ستقودنا بالضرورة الى مانريد الحديث عنه .. فبعد التقلبات التي حصلت انفتحت شهية القوى الاخرى المؤيدة والمعارضة منها للرؤساء الراحلين وظهر حزب الأخوان المسلمين برئاسة الشيخ عبدالله والناصريين والبعثيين الذي يعتبر الرئيس عضوا بارزا فيه وفي خضم الصراع البارد المبطن وبعد ان حسم الامر قبليا لصالح علي صالح برئاسة الجمهورية تجلت النزعة المخابراتية في شخصة وبا استشارة من وزارة الخارجية العراقية التي لا يزال يستقي معلوماته الضرورية منها حتى اليوم طرح فكرة انشاء حزب عام يظم معظم السواد في الشمال كجزء من استراتيجيات المخابرات لتحجيم المد الاشتراكي الى الشمال وهكذا كان فقد تعرضت الحركة الاسلامية للتهميش حينها مما حذا بالشيخ عبدالله فيما بعد الى الاتفاق مع الرئيس على انشاء حزب جديد بمعنى التفريخ للمؤتمر الشعبي الذي اعلن عنه في بداية التسعينات وهو حزب الاصلاح .. هذه الاستراتيجية المخابراتية المسنودة بطابور التخلف والفساد من قبائل الشمال دعمت مسألة شمولية الحزب الواحد وما كان يفرقها عن شمولية الحزب الاشتراكي ان الاول بعثي عراقي والثاني اشتراكي روسي ولكن مبدأ الحكم واحد والفرق ان الاشتراكي جاهر بها من خلال شعار ( لا صوت يعلو فوق صوت الحزب ) بينما المؤتر بقي في مده للقضاء على التكتلات الحزبية الهزيلة وما احداث المناطق الوسطى الا خير شاهد على ذلك .
    نعم يبقى التعريف الحقيقي للمؤتمر الشعبي العام بانه حزب ديكتاتوري شمولي يمارس سياسة الاقصاء وعدم القبول بالاخر واستمرأ في غيه بعد ان خلت الساحة السياسية من المنافسة الحقيقية ليمارس هوايته في احتضان الاخرين تحت لواءه بالترغيب تارة وبالترهيب تارة أخرى مما حذا باحد القيادات المعارضة اليمنية البارزة الى وصف الحزب الحاكم ( بحب الحجام ) اي خليط من الحبوب بينما الاحزاب الاخرى تعتمد على الكيف اكثر من الكم ، وسترى عما قريب ضعف معظم احزاب المعارضة الهزيلة اصلا وانظمامها اليه طواعية ليبقى وحده الاقوى والاكثر شعبية وكل من يتأطر فيه تسقط عنه جميع التكاليف والتهم كالانفصالي والخائن والعميل والشواهد كثيرة ولك ان تنظر في قوائم اللجنتين العامة والدائمة لترى من كان انفصالياً وخائن قبل انظمامة وماهي تسميتة بعد التأطير ... و فك لي باطير!!!!!!.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الصحراء هي المكان الوحيد الذي لا يمكن هدمه الا بالتعمير @@@@
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-07-06
  7. ابوسالم

    ابوسالم عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-25
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    هذا الحزب وخاصه بعد الوحده اثبت وجوده ونريد من كل اليمنيين ان ينضمو الى هذا الحزب وقائده الفذ طال الله فى عمره ويتركو الاحزاب الذى ليس منها الا قلق والشوشره
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-07-06
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    لهجة طال عمره مرفوضة في ظل الديمقراطية

    أبو سالم ،، مره سألوا واحد قالوا له ماهي ذكرياتك عن رمضان رد قائلا لا أذكر من رمضان غير الظماء والجوع ،، هل نعتبرها دعوة مفتوحة منك للانضمام الى حزب المؤتمر الشعبي العام حزب طال عمره علي عبدالله صالح الذي لانذكر منه غير زيادة نسبة الفقر في بلادنا ؟.
    ماهي المبادىء والأسس التي انطلقت منها لتدعو من علىهذا المنبر للانضمام الى حزب حكم ما كان يعرف باليمن الشمالي ولايزال يحكم اليمن الموحد وفي ظله كبرت كروش أصحاب الكروش وازداد الفقراء فقرا ومحيت الطبقة الوسطى نهائيا .

    هل لازلت تصر على أن حزب طال عمره قائدنا المفدى هو الأنسب وأنك تدعو لشطب بقية الاحزاب والابقاء على حزب طال عمره ... عجيب أمرك أنت تدعو الى مزيد من ترسيخ الدكتاتورية وسلطة الحزب الواحد !!!!!!!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-07-06
  11. جرهم

    جرهم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-01
    المشاركات:
    1,331
    الإعجاب :
    1
    هل تقصد حزب علي بابا ؟؟؟؟

    الفرق بين : علي بابا ، وعلي بابا : هو أن الأول لم يكن يملك سو أربعين حرامي ! أما علي بابا القرنين ؛ الثاني والثالث فهو يملك من أدوات التفوق ملا حصر لها ! فهو يملك مقابل الأربعون حرامي
    أربعمائة ألف ، ثم أنه منتخب من الضحايا أنفسهم !!!

    أذكركم هنا بقول أحد الشعراء اليمنيين الشعبيين :

    ناحين عليك يا شعب من جا دحس وانته تصفق له وتحمس
    هم يؤكلوا العنب الطري والبلس وانته لك الفول المبسبس
    **** أبو من غرس ...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-07-06
  13. بلبل

    بلبل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-06-30
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    1
    لماذا الإنكار

    أخي ابو عمر :
    طرحت هذا الموضوع للنقاش
    واحببت ان ادلي بدلوي فأقول :
    عند الحديث عن المؤتمر الشعبي بعد الاشتراكي يكاد يحضرني قول المثل ( صلاح الدين .....من أخيه )
    لكن للأمانه
    المؤتمر الشعبي حزب قوي وهو الأول على مستوى اليمن
    هيكله التنظيمي يدل على فكر منظم
    لكن رجاله القائمين عليه لا يهمهم سوى نجاح الحزب وليس نجاح اليمن
    ومن هنا فإن الانتماء لليمن داخل الحزب صعب
    كما ان معالجة رجال الحزب للأمور السياسية افضت باليمن الى الحضيض
    الاحترام للحزبيين ومجاملتهم من قبل ابناء المؤتمر ايضا جعل من الصعب السيطرة على الأحوال الأمنية والمعيشية
    وللحديث بقية
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-07-06
  15. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    لا شك ان الكثير يعلمون أن حزب المؤتمر لا تجمع أعضاؤه الافكار والمبادى وإنما القاسم المشترك الذي يجمعهم هي المصلحه ، فالرئيس يريد أن يكون له حزبا يتبنى سياساته ويروج لها ويهتف باسمه ويصفق له ويعينه على حكم البلاد بالقدر الذي يسمح به السيد الرئيس علاوة رغبته بإيجاد الاطار الشرعي الي يحكم به البلاد بصورة تظهره أمام العالم بانه رجل حضاري وتقدمي ..وهو في الحقيقه ليس مبتدعا ولا مبتكرا، وإنما هو مكررا لتجارب حصلت في كثير من دول العالم الثالث والعلم العربي على وجه الخصوص وأذكر على سبيل المثال مصر في زمن الرئيس عبد الناصر والاتحاد الاشتراكيالعربي وهوالاطار الذي حكم به عبد الناصر مصر.
    و أما الاعضاء المحترمون بدورهم فقد كان لهم مصالح وقد أدركوا منذ البدايه أنهم لن يستطيعوا تحقيق مصالحهم إلا بالانضمام الى هذا الحزب ومن خلاله ولذلك فقد كان دافعهم الوحيد والاوحد هي المصلحه.. لذلك فقد كانت المصلحه هي التي جمت ذلك الشتات أو قل ذلك الخليط غير المتجانس ، لذلك فإن المؤتمر وبعد خروج الكتل الحزبيه منه وإستقلالها في أحزاب خاصه لم يعد سواء وعاء يضم من لا مبادىء لهم سواء المصالح والمصالح لا سواها، ومثل هذا الحزب فإنه باق ما بقيت المصالح فان زالت زال معاها. وهذا الذي نقوله ليس من عندنا وانما هو من خلال قراتنا للتاريخ الذي يحدثنا عن أحزاب كانت في يوم من الايام ملء سمع الدنيا وبصرها ثم لم نعد نعرف عنها شيئا الا من خلال التاريخ
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-07-07
  17. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    رمز الديموقبلية

    من حيث طريقته في الحكم أرى أن المؤتمر لايختلف عن الأشتراكي بل يكاد ا أن يكونا توأمين تكونا من نفس المادة , لكنها في حالتها الصلبة عند الأشتراكي والسائلة عند المؤتمر,,, سأوضح :
    في حالتها الصلبة عند الأشتراكي فما أن تجد عائق أمامها تدكه تماما لكن تعرضها لضغوط داخلية يجعلها كثيرة التصدع والتشقق فأما صلابة أو أجزاء متناثرة

    حالتها السائلة عند المؤتمر فهي عند ما تواجه عائق تلتف عليه بسلاسة ومرونة محاولة جرفه وأذابته داخلها ولاتؤثر بها الكدمات اللهم إلا تغير لونها أو أن يغلب لون على آخر..

    بذلك أستطاع المؤتمر الحفاظ على تماسكه في مواجهة الشعب كما أن الهيمنة الفردية في أعلى قمته أستطاعت توحيد مساره بعكس الأشتراكي الذي كانت قيادته الجماعية فيه كشركاء متشاكسين ..عند أي مفترق طرق بينهم ينقسم الحزب وبعده ينقسم الشعب ..
    كما كان الأنضباط في قاعدة الأشتراكي أكثر من قمته بعكس المؤتمرالذي يملك قمة متماسكة وقاعدة عريضة مترهلة تكاد أن تكون شكلية , حيث أن أغلب الأعضاء يدينون له بالولا ليس قناعة في برنامجه ونهجة بل لنزعة قبلية ومعظم الأعضاء ولائهم لرموز وأشخاص في المؤتمر وليس للمؤتمر ,,,
     

مشاركة هذه الصفحة