انتصر خيار الوحدة بالحرب على خيار الوحدة بالسلم

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 937   الردود : 14    ‏2003-07-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-08
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    انتصر خيار الوحدة بالحرب على خيار الوحدة بالسلم. وفتح الانتصار الحربي الابواب امام تفجيرات دامية: تتجلى في الاحتراب القبلي والتمردات المناطقية وحوادث الثأر والاختطاف والتقطع والاغتيالات السياسية التي كان اخرها الشهيد جار الله عمر. ولاتزال القوائم تتوالى واعدة بالموت للعديد من الادباء والمثقفين والمفكرين والسياسيين بالعشرات. وربما أن ما خفي كان اعظم. وصلت الاختلالات الامنية حدا غير مسبوق. أدى الى تآكل هيبة الدولة. وتطاول القبيلة والخارجين على النظام والدستور. وكلها مؤشرات خطرة تهدد مسيرة الديمقراطية باليمن



    ولعل دعوة الرئيس علي عبدالله صالح ـ رئيس الحزب الحاكم ـ لاصطفاف وطني قد استهدفت فيما استهدفت اعادة اللحمة لاصطفاف الحرب وان كانت الدعوة تريد تجنب فتنة داخلية بدأت تطل برأسها في اكثر من مكان.


    صحيح ان الذين انتصروا بالحرب لا يمكن ان يديروا حواراتهم الا بالحرب. ولا يستطيعون في الغالب التعبير عن خلافاتهم الا بهذا اللون الدامي من التعبير الذي يكون الاغتيال وقطع الطريق. والصدامات المتكررة. والعنف المكبوت اهم مفرداته وافصح تعبيراته المستديمة والفاجعة.

    لآاخفيكم سرا سوف تكون الديمقراطية والسلطة في اليمن حكرآ لحزب المؤتمر الشعبي العام
    والحكومة تكون للمحاتالين والنصابين وبايعين الضمائر

    ولا يحدث أي تغيير إلى بصحوة شعبية كبيرة أو انقلاب أبيض أو تدخل خارجي والأخير هو الأرجح

    يمني
    ودمتم سالمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-08
  3. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    يا صلاحي لي وقفة معك حول هذا الموضوع وسأناقشك بمنطقية فأرحو أن تنتظرني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-08
  5. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    غير قارئ

    الاخ الصلاحي عيبه يخلط بين عيار 24و 18 او بين عيار 18 والفالصو
    وعيبه الاكبر غير جيدا قارئ للتاريخ والعبره في التاريخ تقول ان كل الكيانات المتوحده لم تقم الا بالحرب0

    مثلامحليا

    1- التاريخ يقول ان اليمن عبر تاريخهاالطويل لم تتوحد الا تحت راية ملك قوي محارب وهكذا كانت دولة سبأعاصمتها مأرب ودولة حمير وعاصمتها ظفار ودولة اليزنيين عاصمتهم صنعاء.وغيرها من ممالك اليمن الموحد
    2- وحدة اراضي سلطنات ومشائخ مايعرف بالجنوب او المحميات البريطانيه هل جاء توحدها ضمن دولة واحدة اسمها جمهورية اليمن الجنوبيه الشعبيه عاصمتها عدن بخيار ديمقراطي ؟؟ او كان ضمن سياق حرب وعنف وثورة جاء على اثرها الاستقلال وسلمت بريطانيا هذه الكيانات المتشرذمة الى عناصر الجبهه القوميه سابقا الحزب الاشتراكي لاحقا وفرضت بالقوة كيان دولة جديده سمتها جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية

    اقليميا

    1- قامت الدوله الاسلاميه الاولى بحد السيوف ( عاصمتها المدينه )
    2- قامت الدوله الاسلاميه الامويه بحد السيوف ( عاصمتها دمشق )
    3- قامت الدوله الاسلاميه العباسيه بحد السيوف ( عاصمتها بغداد )
    4- قامت الدوله الايوبيه بحد السيوف ( عاصمتها دمشق والقاهره )
    5- قامت دولة الخلافه العثمانيه وعاصمتها ( الاستانه ) بالسيف والمدفعيه والباروت.
    6- قامت الدوله السعوديه بحد السيف وكانت عاصمتها ( الرياض )
    7- قامت الجمهوريه السودانيه بالقوه وحافظت على جنوب السودان بالقوة
    8- قامت سلطنة عمان بالقوه وحافظت على ظفار.وعاصمتها ( مسقط )

    دوليا :

    1- قامت المملكة المتحدة بالحرب وبالقوه عاصمتها ( لندن )
    2- قامت الولايات المتحدة بالقوة والحرب بين الشمال والجنوب العاصمه ( واشنطن ) .

    ولك في التاريخ الحديث عبره واي مطلب للوحده بين اقطاب أي نظامين لا تاتي بخيارات الشعارات البراقه والكذابه او بالدسائس والمؤمرات ولكن الوحدة تأتي عبر التاريخ بلغة واحدة لغة يفرضها الحاكم القوي الطموح الشجاع وأكيد نعرف وتعرف انت لغة الشجعان ..
    ومازعمت من تجاوزات واختلالات هي نتائج منطقية وافرازات مرحلية وما يحدث في اليمن بالمقارنة لما يحدث في دول العالم المتقدمة لا يتعدّى 3% .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-08
  7. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في الواقع لم يكن انتصار 94 انتصارا للوحدويين على الانفصاليين ، كما صورته اجهزة اعلام المنتصرين ولازالت .!ولكنه كان انتصارا للقبيلة والعسكر والطائفة ، بثقافتهم وتفكيرهم وفسادهم .ولذالك لم ترى اليمن اي خير يذكر بعد 9 سنوات على انتها تلك الحرب .برغم زيادة موارد اليمن من عائدات النفط وغيرها.وعودة علاقة اليمن مع جيرانها.وانتها مايسمى مشاكل الحدود معهم.

    وويوم بعد يوم سيدرك الناس ماسبب حرب 94 ،ماهي اغراضها ولماذا وقعت اصلا .لقد بقيت الامور في اليمن مثلما كانت قبل الوحده مثل عدم وجود الامن وانتشار ضاهرة الثأر وضعف الدولة واختلاطها بالقبيلة.وقد عمت تلك الضاهرة اليمن كلها بعد حرب 94.وعادت اليمن الى السياسة التي كانت سائدة في الجمهورية العربية اليمنية.والذي اسسها عبدالرحمن الارياني 1967-1974 ومستمرة الى الان .هذه السياسة تقوم على اساس استرضاء القبائل وتخصيص ميزنيات لمشائخها بلغت في السبعينيات 20% من الموازنة العامة للدولة وقد تكون الان اكثر.بالاضافة الى ذالك قبول عاداتها وطقوسها واعرافها وحلها محل القانون .وهنالك الكثير الذي يمكن ان يقال ولكن نكتفي بذالك. وشكرا للاخ الصلاحي لهذا الموضوع المهم وهوا جديرا ان يثبت.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-08
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    منتظرين ياعزيزي وهات مافي قريحتك

    ودمت
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-07-08
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    كان يجب أن تختار عنواناً آخر لموضوعك.. حتى يكون أكثر مصداقية , مثلاً يكون العنوان كاتالي :
    ( انتصر خيار الوحدة بالحرب على خيار الانفصال بالحرب ).. لأن الوحدة يا عزيزي أبو نبيل , تمت بالسلم في 22 مايو 90م.. ومن أراد التراجع عنها سيكون تثبيتها بالحرب أيضاً.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-07-08
  13. نبض اليمن 2003

    نبض اليمن 2003 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    1,116
    الإعجاب :
    0
    سلمت يداك أخي البرق اليماني ، وكأني بالأخوه عندما يكتبون عن الحرب نسوا أو تناسوا من هم الذين أشعلوها وقلبوا الحقائق حتى أن الشخص الذي لا يعرف عن اليمن الكثير يتهيأ له عندما يقرأ المقال أن من قام بالحرب هم قوات الشرعية الدستورية.
    يجب أن نتكلم بمصداقية أكثر كما أشار الأخ البرق اليماني وعند ذكرنا للوحدة أو الحرب يجب أن نوضح للقارئ أن من قام بها هم الأذناب الخونة من بقايا الشيوعية الماركسية في جنوب الوطن الغالي.
    إن ما يقوم به بعض الأخوة هو عبارة عن طمس للحقائق وذلك بقلب الكلام رأساً على عقب وكأن قوات الشرعية الدستورية ومن وراءها الشعب اليمني الواحد بأكمله في الشمال والجنوب هم من قاموا بالخيانة والإنفصال وإشعال نار الحرب ، ولكن أنى لهم أن يغيروا التاريخ الذي مازال محفوراً في قلوبنا بما سببوه لنا الخونه الإنفصاليين من ألم وحزن على من فقدناهم وما زالت العاصمة صنعاء تشهد ومازالت آثار الصواريخ المحرمة دولياً موجودة وإلى اليوم .
    فمن منا لم يصب له أخ أو أب أو عم أو خال أو قريب أو صديق أو عزيز بسبب من أشعلوا نار الحرب وهم معرفين لجميع الناس بجميع فئاتهم وطبقاتهم الإجتماعية والتعليمية ولو نزل أحدنا إلى الشارع وسأل أحد الناس الأميين من أشعل نار الحرب لأجاب وبكل بساطة : على سالم البيض وزمرته الخائنه !!!!!!!
    فعجباً لمن يكتب أن الوحدة إنتصرت بالحرب !! لا والله بل انها انتصرت بالسلم ولكن من أراد الإنفصال طرده جميع الشعب من اليمن بالحرب !!
    وعندي سؤال واحد للأخ الصلاحي : هل تريد أن نترك اليمن الواحد يقوم بتقسيمه أذيال وأبناء واشنطن وموسكو ونسكت ؟؟؟ لا والله ؛ لن نتركهم وما أرادوا حتى لو يفنى أبناء اليمن الواحد عن بكرة أبيهم وسنظل موحدين رغم أنف الحاسد والحاقد.
    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-07-08
  15. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    [ALIGN=JUSTIFY]
    بالفعل هذه هي الحقيقه اخي البرق اليماني لقد تمت وحدة اليمن بالسلم ولكن الطرف الاخرخان العهد وخان المواثيق التي وقع عليها عنداول تلميح له بقبول عمالته التي افتقدها مع زوال المعسكر الاشتراكي هل يضن الاخوة الذين يكتبون عن الوحده ويحاولون تشويه الصورة الجميله لهذه الوحده اننالسنا من خارج اليمن ونعرف الحقائق من الاف الى الياء ؟؟؟
    لقد عايشنا حلم تحقيق الوحده اليمنيه حلم وامل في النفوس والقلوب نتمنى ان يتحقق ونترقب تحقيقه كل يوم وكل شهر وكل سنه وقد تمت هذه الوحده بحمد الله وفضله وبطريقه سلميه لكن نحن الشعب البسيط لم نكن نعرف ان الطرف الاخر لم يكن صادقاً في اتفاقياته وعهوده ولم نكن نعرف ان الطرف الاخر لم يهدف من تحقيق الوحده سوى نقله مرحليه حتى يلاقي غطاء عماله جديد يرتهن اليه كما جرت العاده لديهم وكما تعودو ان يعيشوتحت غطاء من العماله ومن ثم ينكثو كل الاتفاقيات لقد عايشنا الاعيب الحزب الاشتراكي ومما حكاته طيلة ايام الازمة التي سبقت الحرب وكيف ان الرئيس كان يوافق على كل مطالبهم وما ان يوافق على مطلب حتى يتذرعو بمطالب اخرى واخر مطالبهم كانت وثيقة العهد والاتفاق والتي لم يتصوروللحظة واحده ان يوافق عليها الرئيس ولكن بعد موافقته عليها وجدو انفسهم محشورين في الزاوية الضيقه ورأينااين التجه البيض واين التجه سالم محمد قبل ان يجف حبر التوقيع على هذه الوثيقه وقد عرف الشعب اليمني وقتها ان البيض ذهب كي يأخذ التوجيهات من اسياده الجدد وبالفعل كانت التوجيهات بتفجير الاوضاع عسكريامع وعود لم تتحقق بدعمه سياسياص وعسكرياً وهذا ماحصل ولكن رب ضارة نافعه لقد كان تفجيرهم للحرب تعميد للوحده اليمنيه بالدم وبالشهداءوكي يبن الله حكمتهوعقابه في الخونهمن ذل واهانه واعظم مافي حرب الانفصال هوا ذلك الموقف المشرف الذي وقفه ابناء اليمن شرقه وغربه وشماله وجنوبه رجالاً ونساء دفاعاً عن وحدتهم والتي ارد الخونه اجهاضها وتشطير اليمن من جديد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-07-08
  17. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    Re: غير قارئ

    مرحبا مستر جون

    لازلت كما عهدناك مطبل من الدرجة الآولى

    ماهو الداعي للحرب طال وما الوحدة اليمنية أتت طوعيا
    ماهو الداعي للحرب طال وما الحزب الاشتراكي سلم الدولة والعتاد للوحدة اليمنية سلميا

    أسئل نفسك يوما لو طبق الطرف الأخر وثيقة العهد والاتفاق لما وقعت الحرب

    ودمت
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-07-09
  19. فتاح

    فتاح عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-30
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    ايه وينك يا مريسي زادات الميزانية بنسبة 100% اي ان النسبة الان 40% لمن ذكرت سلمت يداك اخي على كلامك المنطقي .


    الصلاحي
    لافظ فوك وقتل حاسدوك
    كلماتك من نور

    الجون
    يظهر انك تمتطي خيلاً أعمى انتبه لا يرميك من ظهره .:D:D:D
     

مشاركة هذه الصفحة