السابع 7 من يوليو " محطة التغيير " التي مر عليها القطار ..

الكاتب : الصـراري   المشاهدات : 1,135   الردود : 22    ‏2003-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-07
  1. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    السابع 7 من يوليو " محطة التغيير " التي مر عليها القطار.

    ذكرى هذا اليوم الأغر يوم تعميد الوحدة اليمنية يحمل الكثير من المعاني التي حاول الكثيرون بقرها ..في محاولات يائسة لحصدها بمنجل قديم صدئ ...كما هو الحال مع الثورة هل كانت ذاتية أو مستورده وهل مبادئها نابعة من طموحات وآمال شعب أم مستودة ومعلبة من خارج إطار أرض سبأ ..في تجاهل للكون والحياة ومبدأ التأثير والتأثر وإنسانية الفكر البشري وقيد حق عليه أن يكسر تحت وطأة إرادة الحياة للشعب ليصنع ضياء الفجر بأيد دقت ابواب الحرية مضرجة بدمائها ...

    أعود الى حوار الفكر حول هذا اليوم الأبيض على المحبين الكظيم على من فقد مصالح شخصية أو أنزل من علياء منطقيته وفقد مصالحه ..ألغي الإحتفال بهذا اليوم تحت ضغط انه جرح لربما كان من الأفضل التآمه وتركه للزمن ليبرأ وليكن التوقف عند 22 مايو كمحطة تاريخية اصيلة وما تلالها من فترة إنتقامية ثم أعاصير فتنة 94م ..نتجاوزها في نظرة نحو المستقبل ..
    لكن الأوضح من شمس النهار أن هناك دماء زكية عطرة وهبت لتسقي تربة اليمن وتعمد وحدتها سالت من أبناء اليمن قاطبة وفي مقدمتهم أبناء وطني الذين عبثت الأوهام وأضغاث الأحلام وعقلية القبلية الحزبية بهم دهراً وكان تشردهم نتيجة سياسة التصفيات وقود وسعير تقدمهم وهدف رعته السماء رغم كل الإختلالات ان لاعودة الى التمزق وان حشدت كل شياطين الأرض على صعيد الخيانة والمكر ..


    شئ هام لابد من ذكره وعدم تجاوزه ..-بل هو سهم ووتر هذه الحروف - يضع الفاسدين في مسئولية الإختلال وفقد أحلام جني ثمار الوحدة المباركة أنها كانت فرصة ومحطة للتغيير وتقييم المسار أضيعت وتركت لتتسرب تحت ضغط فكر مصلحي فاسد ...إلا انها للأجيال لافته بحجم السماء بوركت تلك الدماء الطاهرة النقية التي وهبت أرواحها للوحده ...وأن لامجال للحديث عن سواد إلا في قلوب لاتعشق الضياء وألفت العيش في غياهب الظلمات ..


    وهي رسالة لكل الفاسدين كم أضعتم من فرص للتغيير وإصلاح الخلل ...فكأننا بإرشيف التاريخ ينتظر حالك صفحاتكم ...

    تحية وتقدير ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-07
  3. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    ذكرى عطره لهذا اليوم الاغر...يمتزج مع دماء الشهداء...
    والذي قال الله تعالى فيهم(لاتحسبن انهم اموات بل أحياء عند ربهم يرزقون)
    فلنقرأ الفاتحه عليهم....ونتجاهل كل من كانت نيته هي من وراء الجدران من خلال نفوس مريضه...ولنترك لهم ساحتهم..وهدفنا هو مصلحة بلاد سبأ الغاليه على قلب كل يمني غيور...
    وتحيا اليمن في ظل الوحده الخالده...ورحمة الله على كل جسد دافعت عن ترابها...
    شكراً لك اخي الحبيب فهمي الصراري..
    لك التحايا المعطره بعبير الزهور...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-07
  5. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    7 من شهر 7

    السابع من الشهر السابع يوم ارساء اعمدة الحكمة السبعة في ارض بلقيس ارض الحضارة اليمنية ارساء الوحدة اليمنية على قواعد خالدات ابد الدهر قال الشاعر العربي:

    بيض صنائعناسود وقائعنا ------------- خضر مرابعنا حمر مواضينا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-07
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [ALIGN=JUSTIFY]يوم له مابعده

    انتهى يوليو الوحدوي بما تم فيه وبما تحقق بين يديه .... هذا اليوم بما وقع به يعد فخرا من مفاخر اليمن الحديثة ...

    الإختلاف هو بما وقع بعد هذا اليوم من أمور وأشياء لاترضي كل غيور وكل وطني شريف ...

    الإنتصار لم يكن ضد منطقة أو جزء محدد من وطننا الغالي ول يكن ضد حزب معين بل لم يكن ضد أحد من ابناء بلدنا بل كان ضد القوى الخارجية التي وجدت ثغرة لعينة في نفوس بعض المغرين الذيمن كنا نعدهم كبارا ... لكنهم ضغروا وأي صغار ؟! ..

    انتهى يوليو الإنفصال بما وقع به وصار في ذمة التاريخ الذي لايرحم ولا يخلد إلا الخير والحق وحتما هو كذلك ...

    وبقي يوليو الفساد فهل ينتصر ويفوز أبناء السعيدة بحكتهم ورقيهم ... هل ستكون للحق دولته وكلمته الفصل ........ أعتقد هذا ..

    كل الود وكل التقدير أخي العزيز الصراري

    على كلمتك الجميلة وقولك المتألق
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-07
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3

    مرحباً بنور حروفك واليراع أخي الغالي عادل ....
    نعم هي ذكري فواحة بمسك دم الشهيد تقف النفوس لها إكباراً وأجلالا .. أرواح حره عشقت لقاء ربها والجنة ووفت لتربتها الطاهرة ..من أبناء وطني في كل شبر على أرض سبأ منبع الفخر ومصنع الرجال..رحم الله شهداء اليمن وعطر أرواحهم المحمولة في حناجر طيور الجنة تحف من حول العرش ... ما أروعك أيها الشهيد الحر أبو الأحرار الزبيري وأنت تصور أرواح الشهداء على أجنحة السحب الصافية تناظر الوطن الغالي وتناشد الأحفاد أن لاترضوا إلا بقمم المجد والمعالي ولا تتركوا دماءنا تذهب هدراً يغتالها الفساد ويقتاتها الظلم ...دماؤناأمانة في أعناقكم يا احفاد الأنصار ...*
    من هنا أعلي الصوت أننا أبناء وطن واحد صلينا بنار الفرقة والتشطير وحقق الله حلمنا بالتوحد والتمازج بين أسرنا التي تمزقت ثم مرحلة انتقامية عبث فيها العابثون ورتع فيها اللصوص لا غالب ولا مغلوب بل المنتصر هي إرادة الشعب وويل لمن حرف طموح شعب يناظر العلى وينشد الرخاء ابن المهرة أقرب الي من جاري المؤيد للشتات من صنع الفجر الأبيض هو من رفض انتكاسة الحلم الذي تحقق بجهود رجال وطني لن يناله الشتات ولا الفرقة بل محبة متمازجة فلا شمال ولا جنوب ولاشرق ولا غرب غير وصف المحددات والإتجاهات ولم تنتصر قوة بالسلاح أو القهر يعلمها القاصي والداني " أن الله كان مع الحق " لانه حق لا لفئة أو اتجاه ومن سلم سلاحه وابى أن يوجه رصاصات الغدر الى هذا الحلم العظيم إنما هم الرجال الرجال تجاوزنا مرحلة الفرقة ونقف اليوم على واقع الدعوة الى إجتثاث الفساد وإصلاح البلاد ...من خلل القوانين القديمة أو التعصب لقبلية أو منطقية كتف بكتف واخوة كالبنان أو كالبنيان المرصوص ولا مجال للماضي أن يفسد علينا وحدة الصف ووحدة الهدف .

    خالص التقدير وبالغ التحية لروحك النقية المفعمة بحب الوطن الغالي ..

    --------
    * رواية " بلاد واق الواق " من تأليف نبراس الشهادة وعشق الوطن الزبيري رحمه الله وتقبله في الشهداء وأعلى مرتبته في جنات الخلد .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-07-07
  11. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    Re: 7 من شهر 7


    صدقت اخي فجر صدق أشعل فتيل الفراسة النبوية لتردده الدنيا كلها ان ابناء اليمن محل ثقة الرسول صلى الله عليه وسلم ...وأن للحكمة فيهم مقام مكين مهما علا الغبار عليه فإنه كالذهب الصافي يظل ذهباً وهو المأمول في أبنائه أن ينفضوا غبار وهن الرضى بالفساد او الضعف أمام فيروسات التشتت والفرقةأو حقد المنافع الشخصية المدثرة بلباس الوكالات ...والرؤى الضيقة المتوقفة عند الماضي أو المحصورة في منطق الولاء القبلي والحزبي .. بل ديوان الحكمة في نقاشات تبحث عن الأفضل وتتجاوز الجروح والآلام الى النظر نحو المستقبل ...زور وبهت من تحدث عن نشوة إنتصار شخصية أو غلبة لشطر بل إنها الشمس رابعة النهار أن الأرواح الأبية في كل شبر هي من تجاوزت كل الجراح لتقف في وجة الإنتكاسة والنكوص على العقبين وأن صوت المطالبة بالإصلاح والتنمية وصلب السلبيات على مراى من الناس ومسمع هي العشق ذاته وهي الحب الأصيل ..وأن السالكين لدرب الماضي بنداء الإصلاح إنما هم في مضي نحو طريق مسدود وضياع للجهود ونكأ للجراح القديمة في هذه الذكرى نذكر الجميع أن تذكروا نعمة الله علينا أهل اليمن " واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا " وحق لهذه النعمة الشكر وسيرة العدل وإجتثاث كل مؤشر للفرقةأو الحنين للماضي ..الوحدة قوة وثمارها يانعه والمطالبة بقطع يد كل لص يسرق الحلم ويبذر التجويع أو يرهق كاهل الناس ويصدع رؤوسهم بنغمة الماضي ..فرض واجب ..
    صلى عليك الله ياعلم الهدى وانت تنزع الراية من جابر بن حرام يوم أن اختلط عليه هدف الإصلاح بوسيلة العبور اليه ...في فتح مكة المكرمة ..تربية وتهذيب للامة الى موعد الحشر ..


    تحية لك وتقدير ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-07-07
  13. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3

    مرحباً بك أخي سمير روح الصدق ونبراس المجد وضياء الحرف ..

    نعم كانت محطة يوليو محطة التغيير التي كان حقاً أن يليها تصحيح كل وضع مختل وأن تضع الموازين القسط وما نعايشه اليوم من فساد وتركة ثقيلة وأدوات عتيقة .. إنما هي نتيجة تفويت هذه الفرصة للبناء وإعادة النظر فيما كان من توأمة وإقتسام وصل حده الى اقتسام التصنت على المكالمات احدهما على الداخلية والآخر على الخارجية منها ..ومازال النداء يشق السحاب ويصدح في كل أذن أن الأمر يحتاج الى وقفة تأمل صادقة تحب هذا الوطن وتعتلي على كل النواقص من ولاءات ضيقة وأسلوب عقيم وإدارة تمضي بالعشوائية والبركة فالإنحباس يولد الضيق الذي علا همسة ليترحم على الإمام بظلمه وظلماته وعلى أيام السحل والتشريد والتجويع ...وأدركنا المثل القائل " رحم الله النباش الأول " :) ...
    هو الوطن يحلق في سمائه وذاكرة أجياله كل محب مخلص ويذوب ويتلاشى كل بائع بخس أو قزم هدف ..ولكأننا على موعد مع يوليو أبيض يجتث الفاسدين سيرة الله في خلقه تظل الشجرة الخبيثة مالها من قرار والشجرة الطيبة "أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي اكلها كل حين بإذن ربها .." هي هكذا وحدتنا شجرة طيبة إن وقفت عليها غربان الفساد يوماً فلا عيب في الشجرة الخضرة المثمرة الضاربة جذورها في أعماق قلوبنا وثرى أرض بلقيس الطاهر .. ولابد للغربان من ان تغادر ليبقى وطن الخير وارض الخير وأحفاد الأنصار بمعدنهم النفيس النقي ..

    تحية لك وجل تقدير لحرفك وروحك ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-07-07
  15. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    إن السابع من يوليو هو اليوم الحقيقي في تاريخ اليمن الحديث ولا يوم بعده .. إن السابع من يوليو هو اليوم الذي شارك فيه الشعب القيادة السياسية في تحقيق الوحدة الوطنية على أسس صحيحة دون شروط التقاسم وإملاءات الفوائد من الوحدة والحرص على مكاسب سياسية قد تودي بالوطن قبل وبعد ..
    السابع من يوليو هو يوم مضيء يوفر لنا مساحة من الضوء التي يمكننا من خلالها السير في مدلهم الطرق القادمة ..
    الأيام حبلى بالجديد ولكن الميلاد الأول كان هو الأشد إيلاماً والأغلى في حياة الأمة اليمنية .. إنه المولود البكر .. الذي جاء ::
    جميلاً ..
    وجذاباً ..
    وكان ابن أبيه ..
    والسلام على الصراري .. والبركة على الجميع .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-07-07
  17. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3


    مرحباً بضياء فكرك المتألق أخي الكريم alshahidi
    نعم هو يوم حقيقي بكل معانيه لمسنا فيه الوحده الحقة فمنذ قيامها في 22 مايو واحتفاظ كل كيان بأجزائه ونظمه وفي الحلوق غصه للتزييف الحاصل والتقوقع الممجوج ..والتلاعب بمشاعر الناس وأحاسيسهم وفي هذا اليوم المشرق بالمجد تحققت الوحده الفعليه بعيداً عن أضغاث أحلام النائمين وفلسفاتهم ومريضي النفوس المجيرين للأمر على غير معناه ومن منطق هواهم ومصالحهم الضيقة التي فقدوها ..أو حتى فيمن ظن اكتسابها ونازعته علل المناطقية وتناسى أي أحقاد أولعت وما مني به كل مريض عليل سقيم أوحى له شيطانه بأنها ستظل محرقة ونار حرب أهليه لسنوات او أن تعود براميل النقاط والتفتيش .. فلهو يوم روي بدماء الشهداء وعطر بأريج أرواحهم الطاهرة فداءً وتضحية ..ولهي نار ونور نار تصلي كل من ظن أنها ضم او إلحاق ونار تشوي كل من ظنها غنيمة وتوسع نفوذ ونور لكل يمني شريف صادق محب ..يبحث عن الوحدة لأمته ويرى لبنة أساسها في يمن المجد ..الأشخاص زائلون ستحملهم النعوش الحدباء يوماً وتبقى الأوطان نغرد بحبها ...أجيالاً بعد أجيال .." ما أخترنا حبك يا أوطان لكن الله قد إختارا حب الأوطان من الإيمان إنا لنعلن أسرارا " ..

    قدموا الأرواح فداءً للأوطان
    ومضوا يرجون رضىالمولى المنان .

    صدقت ياين الكرام كان الميلاد الحقيقي والفجر الصادق وما بعده يحتاج الى عزائم وهمم تحرق كروت الفساد وتطلب الخير وجنى الثمر لأرض بلقيس أرض الجنتين الأرض الطيبة ..

    دام حرفك في عالي سماء الفهم وعشق الوطن ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-07-07
  19. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    Re: السابع 7 من يوليو " محطة التغيير " التي مر عليها لاقطار ..

     

مشاركة هذه الصفحة