الاجازة الصيفية كيف نستفيد منها

الكاتب : ياسر العمراني   المشاهدات : 562   الردود : 1    ‏2003-07-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-06
  1. ياسر العمراني

    ياسر العمراني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-06
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    لقد تطرقت الى هذا الموضوع وذلك لما له من اهمية كبيرة على مستقبل الشباب الصاعد الذي هو امل هذه الامة.
    اخواني واخواتي نحن الان قد اقبلنا على الاجازة الصيفية بعد عام دراسي شاق لكافة المستويا ت سوى ان كنت طالب في مراحل الدراسة الاولى او في المراحل المتقدمة ( الدراسة الجامعية ) .. السؤال الان كيف نستفيد من اجازتنا الصيفية وكبف نجعل منها فرصة لتحسين مهاراتنا وتنمية معارفنا الذاتية في اي مستوى مادامت هناك رغبة في ذلك ..
    المهم الان هو ان لانجعل اجازتنا للنوم واللهو واللعب فقط وما غير ذلك مما لاينفع ولايفيد هذا لايعني انني اقول لكم بأن لاتستمتعوا باجازكم ولكن كل شي بالمعقول .. والمهم ان تخرج من هذه الاجازه وانت حاسس بانك استفدت شيء بدلا من ان تخرج منها وانت قد نسيت ماتعلمته خلال عامك الدراسي ..
    واوجه كلامي الى اوليا الامور بتوجيه ابناءهم الى مايفيدهم خلال الاجا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-06
  3. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا أخي الكريم على الموضوع الرائع و الإهتمام بقضي الأوقات بما ينفع و نتمني ان تستمر هكذا في طرح المواضيع المفيدة والنافعة و فقك الله إلى كل خير و نفع الله الجميع بما تكتب

    كما نعلم بأهمية الوقت في حياة المسلم فالوقت هو الحياة , فعمر الإنسان عبارة عن أيام , كما قال الحسن البصري : "يا ابن آدم, إنما أنت أيام, إذا ذهب يوم ذهب بعضك". والأيام ما هي إلا ساعات ودقائق لهذا على المرء أن يتفكر أين يذهب يومه , والإسلام اهتم بإدارة الوقت الخاص إضافة إلى إدارة وقت العمل, ذلك أن الإسلام اهتم بوقت المسلم بصفة عامّة, وحثه على اغتنامه وعدم إضاعته, فهو من الأمور التي يسأل عنها الإنسان يوم القيامة فعن أبي برزة الأسلمي قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "لا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يُسأل عن أربع خصال : عن عمره فيم أفناه, وعن شبابه فيم أبلاه, و عن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه, وعن علمه ماذا عمل فيه " , والإسلام نظم حياة المسلم ووقته فقد نظم نومه واستيقاظه, وأداءه للشعائر, وانطلاقه إلى ميدان الحياة, ليجعل عمله كله عبادة لله عز وجل يقوم على أساس الشعائر كلها وعلى أساس من ذكر الله الملازم له..

    و نحن الأن في إجازة صيفية نمتلك فيها الكثير من الوقت و الفراغ و هنا دعوة لكل رب أسرة أن يستغل هذه الإجازة و يستثمرها فيما ينفع أبنأه
    لكي لا تذهب أوقاتهم هبئاً فعلينا أن نفكر كيف يمكن أن يستغل الأبناء هذه الإجازة فما ينفعهم في الدنيا و الأخرة و يمكن أن توجه أبناءك بالإنظمام إلي :

    1- حلقة لتعليم القرأن الكريم
    2-مركز صيفي ( تربوي - رياضي )
    3-دورة خاصة بالكمبيوتر
    4-دورة في الخياطة او فنون الطبخ
    و هي دعوة هنا إلى كل من لديه فكرة أو أثرء للموضوع حتي يستغل إبنأءنا الإجازة الصيفية بالنفع و الفائده
     

مشاركة هذه الصفحة