هل ستشرب الكولا .. بعد هذه الحقائق ؟؟

الكاتب : عين العقل   المشاهدات : 1,010   الردود : 12    ‏2003-07-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-06
  1. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    لإزالة الصدا عن صدام سيارتك أو عن صامولة صدئة أفرك ما تريد تنظيفه بقطعة قماش مبلله بالكوكا كولا وستقوم الكوكا كولا بالمهمة.
    لتنظيف أصابع البطارية من التآكل أسكب علية كوكا كولا على أصابع البطارية ولاحظ فقاعات الغاز وهي تعمل بفعالية علىتفتيت التآكل وإزالته .
    لتنظيف دورة المياه أسكب علبة كوكا كولا في المرحاض واتركها لمدة ساعة واحدة ثو اسحب السيفون , ستلاحظ أن جميع البقع قد زالت وذلك أن حامض الستريك قد أزالها بفعالية قوية.
    لإزالة بقع الدهون عن الملابس أضف مقدار علبة كوكا كولا إلى مواد الغسيل ولاحظ اختفاء بقع الزيت.
    معدل الحموضة في المواد الغازية PH مثلا الكوكا كولا PH==4 تقريبا هذه الدرجة من الحموضة كافية لإذابة الأسنان والعظام مع مرور الوقت، أجسادنا تتوقف عن بناء العظام بعد الثلاثين, وتبدأ بعد ذلك بالتحلل بنسبة 8-18% سنويا بحسب كمية الأحماض التي نستهلكها في غذائنا (نسبة هذه الأحماض لا تعتمد على مذاق طعامنا ولكنها تعتمد على نسبة كل من البوتاسيوم , الكلور , المنغنيز وغيرها من الأملاح الفسفورية). الكالسوم المذاب يتراكم في العروق وخلايا الجلد والأعضاء الحيوية مما يؤثر في وضائف الكلى ويسبب حصوة الكلية. المشروبات الغازية لا توفر للجسد أي فائدة غذائية بل تحتوي علىالمزيد من السكر والأحماض بالإضافة إلى المواد الحافظة والملونة. بعض الأشخاص يفضل تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام , هذا التصرف يؤثر على عمل الإنزيمات الهاضمة حيث أنه يخفض درجة الحرارة فتفقد الإنزيمات الهاضمة قدرتها على العمل حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الإنزيمات , فلا تهضم الطعام جيدا مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض. عندما تشرب المياه الغازية فأنك تبتلع كميات من غاز ثاني أكسيد الكربون .
    قبل فترة بسيطة تمت مسابقة في جامعة دلهي في الهند "من يشرب أكبر كمية من البيبسي كولا " الفائز شرب ثمان علب من الكوكا كولا وتوفي في نفس المكان لارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في دمه مما أدى إلى عدم تمكنه من الحصول على الأكسجين اللازم , نتيجة لذلك قرر مدير الجامعة منع بيع المشروبات الغازية داخل الجامعة. وضع أحد الأشخاص سن مكسور داخل زجاجة البيبسي وخلال 10أيام فقط كانت السن قد تحللت ! الأسنان والعظام هي أخر مايمكن أن يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ,ولكن هذه المشروبات الغازية تذيبه خلال أيام قليلة فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في بقايا الخلايا الطرية!! ومع هذا كله نحن نشرب هذه المواد. أضرار المشروبات الغازية
    1. تحتوي العلبة الواحدة على مايعادل10 ملاعق كافية لتدمير فيتامين ( ب ) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية والإضرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية .
    2. تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون والذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده
    3. وتؤدي إلى إلغاء دور الإنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام.
    4. تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدنية وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهاب وتقرحات للمعدة والأثنا عشر كما يعمل على إضعاف ضغط صمام المريء السفلي والذي بدوره يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المرئ مسبب الألم والالتهاب.
    5. تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر.
    6. تحتوي على أحماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة (المينا) الحامية للأسنان. 7. تحتوي الدايت منها على المحليات الصناعية والتي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف
    فهل سنعي ما نحن فيه ام سنظل مثل النعام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-06
  3. صوت العقل2003

    صوت العقل2003 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-13
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    حقائق مخيفة ولكن من اين حصلت على هذه المعلومات

    وشكرا لك اخي عين العقل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-06
  5. Poet

    Poet عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    1,088
    الإعجاب :
    0
    مشكوووووووووور على النصيحة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-06
  7. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    اخي صوت العقل لقد حصل عليها من مدير مبيعات شركة بيبسي .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-07
  9. ياسر العمراني

    ياسر العمراني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-06
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    ربنا يستر

    بصراحة معلومات خطيرة وربنا يستر ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-07-07
  11. ابو اسامة

    ابو اسامة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-08
    المشاركات:
    429
    الإعجاب :
    0
    الاخ الكريم عين العقل
    انا معك بوجود مضار للمشروبات الغازية
    لكن بالنسبة للمعلومات التي ذكرتها قرءتها من فترة في منشورات شبيهه منشورات
    خادم المسجد النبوي الذي قال الي ماينشر مقالة بايموت والي ينشر مقالة تتنزل علية البركات من السماء المهم خلاصة الموضوع نرجو التحقق من صحة المعلومات
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-07-07
  13. نبض اليمن 2003

    نبض اليمن 2003 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    1,116
    الإعجاب :
    0
    شكراً أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم وأود أن أسألك هل ما ورد في موضوعك كان عن الكوكا كولا بعلامته التجارية أم أنك كنت تقصد جميع أنواع المشروبات الغازية بجميع علاماتها التجارية المتداولة اليوم ؟؟؟
    أرجو إفادتي؟
    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-07-08
  15. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    الى الاحبه الاكارم

    مع بالغ شكري لكل من زار تلك الكلمات ولكل من شارك ولكل من شكك اقول
    من المعلوم أن درجة حرارة الجسم ثابتة حوالي 37 درجة مئوية , و لكن درجة حرارة المشروبات الغازية قريبة من الصفر المئوي , الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض فاعلية الأنزيمات مما يؤثر سلباً على فاعلية الجهاز الهضمي فيهضم من الطعام كمية أقل, وفي ضوء حالة الهضم السيئة المذكورة آنفاً فإن الطعام يتخمر , وتنبعث منه غازات كريهة تنحل وتتحول إلى سموم تُمتص وتُستهلك في الأمعاء مما يؤدي إلى انحلالها في الدم ونقلها إلى كافة أنحاء الجسم , هذه السموم تنتشر في الجسم وتتطور أحياناً إلى أمراض فيروسية .
    أثرها على الجهاز الهضمي :

    إن احتواء هذه المشروبات على بعض الأحماض مثل حمض الستريك وحمض الفسفوريك , فإنه يحتاج إلى وقفة طبية . فقد أجريت دراسة في المكسيك على 33 نوعاً من المشروبات الغازية و 15 نوعاً من عصائر الفواكه وتبين أن هذه المشروبات كلها لها طابع حمضي , تتراوح درجة حموضتها (PH) بين 2.26 و 3.96 وهذه تعتبر في العرف الطبي حمضية شديدة اذا ما قارنا ذلك بحموضة المعدة التي تقدر ما بين 1و 2 .
    إن غاز ثاني أكسيد الكربون الموجود في هذه المواد الغازية هو المسؤول عن إحداث الفقاقيع التي تتجمع في المعدة والتي تعطي نوعاً من الشعور بالانتفاخ وإذا ما أجريت صورة إشعاعية للبطن نجد أن هذه الغازات تتجمع في أعلى المعدة وكثيراً ما يسبب هذا ألماً في أعلى البطن قد يشبه آلم الذبحة الصدرية وخاصةً إذا نام المريض على ظهره وتعذر إخراج هذه الغازات عن طريق التجشؤ , وفي كثير من الأحيان تمر هذه الغازات إلى الأمعاء وتحدث انتفاخا في كل البطن وقد تمر إلى أعلى الجزء الأيسر من القولون ويعطي ذلك شعوراً بالانتفاخ في تلك المنطقة ولا يرتاح المريض إلا إذا أخرج هذه الغازات سواء بالتجشؤ , أو بشكل ريح .
    وفي المكسيك أجريت دراسة على 57 طفلاً وجد عندهم نقص في كالسيوم الدم و171 طفلاً آخر كانت عندهم نسبة الكالسيوم طبيعية , وكان هدف هذه الدراسة معرفة ما إذا كان استهلاك كمية 1.5 لتراً في الأسبوع أو أكثر من المشروبات الغازية التي تحتوي على حمض الفسفوريك يؤدي إلى نقص كالسيوم الدم .
    ووجد الباحثون أن زيادة الفسفور في المواد الغذائية تؤدي إلى زيادة الفسفور ونقص الكالسيوم في الدم , ووجد أن نسبة الكالسيوم انخفضت بنسبة أكبر كلما زاد استهلاك المشروبات الغازية المحتوية على حمض الفسفوريك .
    آثار أخرى تتمثل بزيادة مستوى تركيز الألمنيوم عن الحد الذي تسمح به منظمة الصحة العالمية ,حيث تزداد نسبة الألمنيوم بزيادة مدة التخزين , وتنتج هذه الزيادة ( تركيز الألمنيوم ) نتيجة تفاعل العبوة مع الأحماض داخلها , ومن المعروف طبياً أن زيادة الألمنيوم في جسم الإنسان يؤدي إلى عيوب وقصور في الجهاز المناعي في الجسم .

    وأشارت دراسة أخرى أجريت على النساء الحوامل ,إلى أنه عند زيادة كمية الكافيين لدى المرأة الحامل عن 300 ملغم,يؤدي إلى نقصان وزن الجنين ويزيد من إمكانية الإجهاض التلقائي .
    حقائق جارحة
    - ماذا في هذه المشروبات من قيمة غذائية؟ ماء وسكر وغاز ومواد حافظة! مهمتها الكبرى "نفخ " أطفالنا, وتركيب الطبقات الدهنية عليهم, فلا عجب أن يصفها الأطباء وأخصائيو التغذية بحق"الأغذية الفارغة ".

    - ينصح خبراء التغذية والرشاقة بالامتناع عن المشروبات الغازية , والإكثار من شرب الماء , نعم شرب المـــــــــــــاء .

    - تحتوي الدايت على المحلٍيات الصناعية التي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجية وإصابة الكبد بالتليف.

    - ومن الملاحظ أن الكثير من الدراسات العالمية جمعت بين أضرار المشروبات الغازية وأضرار القهوة و التدخين والكحول والمخدرات !!!!!
    واليك تجارب يمكن ان تجريها بنفسك
    اسكب علبة كوكا كولا في المرحاض واتركها لمدة ساعة واحدة ثم اسحب السيفون ستلاحظ أن جميع البقع قد زالت وذلك أن حمض الستريك قد أزالها بفاعلية قوية.

    - لإزالة الصدى عن صدام سيارتك أو عن صامولة صدئة أفرك ما تريد تنظيفه بقطعة قماش مبللة بالكوكا كولا وستقوم الكوكا كولا بالمهمة .

    - لتنظيف أصابع البطارية من التآكل اسكب علبة كوكا كولا على أصابع البطارية ولاحظ فقاعات الغاز وهي تعمل بفعالية على تفكيك التآكل وإزالته .

    - لإزالة بقع الدهون عن الملابس أضف مقدار علبة الكوكاكولا إلى مواد الغسيل ولاحظ اختفاء بقع الزيت .

    - قبل فترة بسيطة تمت مسابقة في جامعة دلهي في الهند ( من يشرب أكبر كمية من الكولا ) و الفائز شرب 8علب من الكوكاكولا وتوفي في نفس المكان لارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في دمه ,مما أدى إلى عدم تمكنه من الحصول على الأكسجين اللازم . نتيجة لذلك قرر مدير الجامعة منع بيع المشروبات الغازية داخل الجامعة .

    - وضع أحد الأشخاص سناً مكسوراً داخل زجاجة بيبسي وخلال عشرة أيام فقط كانت السن قد تحللت !!!!!!
    الأسنان والعظام آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ولكن هذه المشروبات الغازية تذيبه خلال أيام قليلة فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في باقي الخلايا الطرية ؟ !
    وفي الأخير نتمنى الصحة والعافية للجميع
    المراجـــــــع :
    1-د. محمد حمودة , مجلة العربي العدد 472 , مارس 1998م

    3- http://www.tadawi.net

    5-http://Arabic.planetarabia.com

    6-http://www.annabaa.org

    7-http://www.auon.net

    8-http://www.c4arab.net

    9-http://www.alanlam.demon.uk

    10-http://www.thefooddoctor.com

    11-http://www.iwant2bhealthy.com

    12-http://www.roymarsden.org

    13-http://www.thegooddrugsguide.com

    14-http://www.ucd.ie

    15-http://www.fizzyfruit.com
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-07-09
  17. الفارس الاحمر

    الفارس الاحمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,042
    الإعجاب :
    0
    الشكر على المعلومات القيمه واضيف ان الاكثار من شرب المياه الغازيه يؤدب بصاحبها الى الاصابه بالفشل الكلوي مع مرور الزمن ........
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-07-09
  19. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    الى الاحبه الكرام
    الذين ابدو رايهم شكرا جزيلا على الاهتمام
    والى الذين شككوا ارجو ان يكونو قد اقتنعو
    والى الجميع اقول
    ماهى التوصيات التي ترونها من اجل اكتمال الفائده
     

مشاركة هذه الصفحة