الرد على أكاذيب (الضآل المضل ).. حول دخول قوت الوحدة مدينة عدن.

الكاتب : البرقُ اليماني   المشاهدات : 1,779   الردود : 41    ‏2003-07-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-04
  1. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    طلع لنا هذا الأيام وبعد مرور 9 سنوات من تثبيت الوحدة اليمنية.. بعض الأصوات الشاذة التي لا تخفي ما بداخلها من مرض .. من محاولة لتشويه الانتصار التاريخي لذلك اليوم العظيم , يوم دخول قوات الوحدة إلى مدينة عدن , آخر معقل لفلول قوات الردة والانفصال.. وقد استند بعض الحاملين لفيروس مرض المناطقية والمذهبية ,إلى بعثة يقول أنها أجنبية جاءت إلى مدينة عدن بعد انتهاء الحرب بأكثر من أسبوع لتقصي الحقائق.. تنسب هذه البعثة في تقريرها المرفوع إلى منظمة حقوق الإنسان ( كما يدعي كاتب المقال ) إلى ( اليمنيين الشماليين ) وكأن تلك البعثة تعرف جميع المواطنين اليمنيين بالاسم ومن أي منقطة هم!

    وإليكم القصة الحقيقة كما هي:
    لقد كانت مدينة عدن وجلة مضطربة , بين الفرح بنهاية الكابوس , وبين الخوف مما تصنعه الجيوش التي تقتحم المدن في حالة الحرب , ولو كانت على قدر عال من الوعي والانضباط.
    إذا كان الحديث عن النهب والسلب وهتك الأعراض يأتي مرافقاً لحديث الاجتياح العسكري على مر التاريخ فإن إعلام الحزب الاشتراكي تفرغ من أول الحرب يبث التخويف بين أبناء مدينة عدن ، وينشر الرعب في كل دقيقة ، وكأن الجيوش القادمة: بقية من: ( التتار ) أو من أعلاج ( هولاكو ).
    ومع ذلك فإن أنباء القرى التي مر بها الجيش الوحدوي كانوا يلقون كل العناية والرفق والدليل الأكبر على ذلك أن الجيش ما دخل قرية أو مدينة إلا استقبل بالهتاف والتصفيق لحياة الوحدة اليمنية.

    لا أستطيع النفي ، ولا غيري أيضاً أن حالات من النهب والاغتنام للمعدات العسكرية الخفيفة ، والمتوسطة المحمولة قد اغتنمها المقاتلون من عسكريين ومدنيين ابتداء من أول يوم من المعركة ، بل من العاصمة صنعاء ، ومن مكيراس ، ومن ذمار.
    ثم صارت قضية متعارفة على مشروعيتها بإذن القائد الأعلى للقوات المسلحة ، رئيس الدولة ، ولو كان يغض النظر عما يجري.
    ولعل ذلك كان حكمه منه ، وحنكه بنفسية المقاتلين ، ليكون ذلك دافعاً ، وتشجيعاً للانطلاق ، لمواصلة القتال.
    ولكن كل ما حدث من هذا القبيل فهو من الملك العام الخاص بالدولة.
    ولم تسجل حالة واحدة مؤكدة ، وثابتة الوقوع أن اغتناما أو انتهابا متعمداً حدث ضد منزل أو ممتلكات خاصة بالأهالي , لا علاقة للحزب الاشتراكي فيها بداية ونهاية.
    إن معظم الذي حدث في مدينة عدن من انتهاب واغتنام لممتلكات الدولة , إنما حدث من قبل أبناء عدن خلال الأيام: ( 5 ) و ( 6 ) و ( 7 ) من شهر يوليو 1994م , عندما أحسّوا بانحدار الحزب وسقوطه، بل شجعت قيادة الحزب الاشتراكي الكثيرين منهم على الإقدام على ذلك قبل دخول قوات الشرعية مدينة عدن ، كي لا ترث إمكانات تقيم بها دولة فيما بعد.
    وعند إطباق الجيوش على المدينة وجدت الدوائر والمؤسسات الحكومية عارية من كل الأثاث، ناهيك عن الأجهزة والوسائل.

    ومع ذلك فقد تعرض ما بقي منها لأيدي النهب والاغتنام ، وكادت القيادة العسكرية أن تفقد السيطرة على الجنود، لولا سرعة الأمر بمغادرة المدينة ، والعودة إلى الثكنات العسكرية المحررة.

    والحق أن المتتبع للتاريخ ، لا يكاد يجد حالة كهذه إلا ويجد فيها مثل ما حدث أضعافاً ، حتى في التاريخ الحديث في أرقى المجتمعات المثقفة ، وما حدث في عدن هذا اليوم لا يساوي شيئاً فيما تعرضت له مدينة ( لوس أنجلوس ) الأمريكية منذ 10 أعوام ، في أحداث الشغب الطائفية.

    ولا مقارنة بما صنعة الحزب الاشتراكي بالسكان في مدينة عدن وأبين بعد أحداث 13 يناير 1986م.
    حتى هتكت الأعراض ، وقتل الأطفال ، وصودرت المنازل على أهلها لجناح ، ضد الجناح الآخر.

    وأما أصحاب الممتلكات الخاصة من التجار ، الذين لهم ممتلكات ومستودعات فقد راعهم الخوف على حقوقهم من أن تتعرض للنهب والاغتنام ، فبادروا بمصاحبة الجيش الوحدوي حتى إذا ما تحررت منطقة أموالهم ، أقاموا فيها مع حراسات تقدمها قيادة الجيش لحمايتهم ، وأموالهم.

    ولقد تغير موقف الدولة المتسامح مع هذه الأعمال من يوم7/7/1994م في مدينة عدن ، وقد شكلت هذه القضية هما كبيرا لدى القادة وتدارس جميعهم سبل الحماية والزجر عن ممتلكات الدولة.

    وكمثل على ذلك: قام رجال الأمن المركزي من أول يوم للنصر في أحياء مدينة عدن ، بحماية العديد من المنشئات ، واقتحم الكثير منهم المخاطر ، ومن ذلك أن البنك الأهلي والتجاري بمدينة عدن لم يتعرض لأي سطو، حيث تولى: طارق محمد عبد الله صالح ، أبن أخ الرئيس ، الحماية مع عدد من الأطقم المسلحة ، حتى قدمت كل وزارة من رئاستها في صنعاء لاستلام فرعها من عدن.

    دكتور عبد الولي الشميري
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-04
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    شهادة لله ثم للتاريخ

    حين دخلت قوات الشرعية ( أو أين كان اسمها فلا يهم ) مدينة الحبيلين ( موقعها معروف لمن هو يمني ) كان الناس في أشد حالات الضيق واليأس مع انقطاع المواد الغذائية وانقطاع الكهرباء لفترات طويلة
    وحصول بعض حالات السرقة لبعض البيوت التي هجرها أهلها هربا من الحرب ..

    دخل جنود الشرعية وكان الناس يظنون أنهم سوف يقتحمون البيوت ويفتشون ويعيثون في الحبيلين فسادا ... فمازالت أحداث يناير ماثلة بالأذهان فمرور ثمان سنوات لايمحو من الذاكرة أحداثا مؤلمة ..... لكنهم كانوا ودودين جدا لكنهم كانوا يكسرون بعض أقفال أبواب بعض البيوت ظنا منهم أن بها سلاحا مخبأ لكنهم لايدخلونها ... فيأتي بعض الناس ويسرقونها عندما يذهبون ......... أحد أصدقائي المقربين وهو عضو معنا بالمجلس ... سأله بعض الجنود بعض الماء البارد أو بعض الخبز المنزلي فقال من اين فأنا لوحدي هنا بالبيت لأن أهلي ذهبوا إلى القرية .... فذهبوا ليعودوا بعد العصر ومعهم كعك وخبز وبسكويت من الذي يرسله لهم سكان المدن في حملة التبرهات والدعم المعروفة إبان الحرب ...... دون أن يطلب منهم ذلك ... بل كانوا حينما طلب منهم ذلك يحضرون له بعض الماء بسيارة نقل الجيش الخاصة بنقل المياة لخصوص الإستعمال العادي غير الشرب ............ هذه شهادة شخصية من خلال ماشاهدت وعايشت وسمعت من أصدقائي بعد دخول قوات الشرعية مباشرة ..


    شكرا لك أخي البرق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-04
  5. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    من المؤكد أن هناك اعمال نهب وسلب .. ولكن للحقيقة لم يتضح من وكيف نهبت وسلبت .. !!!..؟؟

    وهناك فئات في عدن استغلت هذه الفترة لاعمال ثاريه ولصوصيه ..

    ولم يؤكد ان جنود الجيش اليمني هم من قام بها ولاتنسوا ان الجيش اليمني كان جزئين متحاربين فلماذا لايكون اعوان البيض هم من سلب ونهب وهرب ..!!!؟؟؟

    علي العموم نحن الان بالحاضر ... ومن الواضح انه ليس هناك متضررين كثيرين من ما بالغ فيه معادوا الوحده ومنتقديها ...!!!

    السؤال الاهم ..هو كيفية المحافظه علي الوحدة و مقدراتها ؟؟؟؟

    سؤال صعب لا اظن الرمز ولا عصابته قادرين علي الإجابه عليه ؟؟؟؟!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-04
  7. نبض اليمن 2003

    نبض اليمن 2003 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    1,116
    الإعجاب :
    0
    مشكور جداً أخي الكريم
    لقد طلبت من المريسي أن يرد على السؤال التالي :
    كيف لأشخاص جاءوا بعد إنتهاء الحرب بأكثر من سبعة أيام أن يكتبوا تقريراً عن ما حصل قيل مجيئهم وهم لم يعايشوا الموضوع؟
    لكنه لم يرد على السؤال إلا بالمراوغة العقيمة
    جميل ما كتبته أخي البرق اليماني وأشكرك على الأدلة الدامغة التي تبين كذب بعض ضعاف النفوس
    واصل أخي العزيز كشف الحقائق ونحن نساندك
    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-04
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    حين دخلت قوات الشرعية ( أو أين كان اسمها فلا يهم )....!

    أخي سمير
    اذا كانت تضحيات هؤلاء الأبطال لاتستحق منا أن نطلق عليهم قوات شرعية فهو أجحاف لمن قدم روحة من اجل الوطن, شباب بعمر الزهور فقدتهم اسرهم و أبنائهم من أجل أحقاق الحق, وأذا كان لايهك انت اليمني فمن يهمة اذا
    هذا الأسم لن يرجع روحهم ولكن يجب نكون اوفياء لهؤلاء المناضلين, الذين اعتصرت قلوب أهاليهم عليهم.
    واما من قاتل في الطرف الأخر فكان الكثير منهم يهددهم الضباط بالقتل ان هربوا واصيب الكثير منهم بطلقات في الظهر وقتلوا منهم الكثر عندما حاولوا الفرار رحمهم الله.

    شكرا اخي البرق اليماني على الموضوع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-07-04
  11. البابكري لسودي

    البابكري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي البرق اليماني على هذا الايضاح القاطع لكل مانشر من ضلالات عن هذا التقرير او غيره من تقارير المرتزقه الاشتراكيين....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-07-04
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أخي الغالي سمير محمد.. شهادة صادقة من إنسان صادق لم نعرف عنه إلا قول كلمة الحق منذ تعارفنا مع بعضنا البعض من خلال المجلس اليمني. وكثر الله من أمثالك لأننا كمواطنين يمنيين نعتز ونفتخر بشبابنا الذين يحملون عقليات مترفعة عن الصغائر.. وينظرون إلى مستقبل الوطن.. نظرة بعيدة .

    لك مني خالص الحب والتقدير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-07-04
  15. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الأخ العزيز تانجر
    كلامك في محله , الوحدة ولله الحمد راسخة كرسوخ جبال اليمن.. , ولكن يوجد بيننا أناس ما زالوا مشدودين إلى الماضي .. بالرغم أنهم يعرفون في قرارة أنفسهم بأن هذه الحرب كانت من أشرف الحروب في جانب القوة المنتصرة لأن هذه القوات كانت لديها مبادئ ومثل يعلمون أنه إن تخلّو اعنها فإنهم يخونون أنفسهم ودينهم.. ووطنهم.. ولذلك فإنهم كانوا حريصين على إخوانهم في جنوب الوطن كحرصهم على إخوانهم في شماله.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-07-04
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الأخ العزيز نبض اليمن
    ما قلته أخي نبض اليمن عن تلك الشهادة المزيفة ( شاهد ما شافش حاجة ) والذي نعرفه في الشاهد أنه يقول ما يرى بعينيه.. ولا يقول ما يسمعه من الآخرين .. لأنها تكون شهادة ناقصة.. وكما قلت أن هؤلاء الذين أتوا بعد أسبوع من انتهاء الحرب إلى مدينة عدن .. قد يكونوا سمعوا ما سمعوه من أمثال ( مهدي مريسي ) ولذلك فإن التاريخ لا يأخذ شهادة هؤلاء .. وسنعمل على فضح أكاذيب الحاقدين.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-07-04
  19. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الأخ العزيز KHALID 12
    ما قاله الأخ سمير محمد.. من خلال ما عرفناه عنه من وطنية .. لا يمكن إلا أن نعتقد أنه لا يقصد الاستنقاص من شرعية القوات التي قاتلت من أجل وحدة الوطن والشعب .. ولكن هو يقصد الرد على المشككين بطريقتهم .. حتى لا يجرح مشاعرهم لأنهم يحملون في قلوبهم حقد مركب على الشعب والجيش.. ولذلك هم لا يعترفون بأي شرعية , ولذلك فإن الأخ سمير يا أخي ... يريد أن يوصل لهم المعلومة دون أن ينفرهم من قراءتها ... وإلا فإن ما قام به الجيش اليمني يعد بكل المقاييس واجب شرعي ودستوري وقانوني .. ولا أدل على ذلك من أنه لم تؤيد الانفصاليين .. أي دولة عدا ما يسمى ( بجمهورية أرض الصومال ) التي لا شرعية لها إلى يومنا هذا.
     

مشاركة هذه الصفحة