في مواجهة الحرب الاعلامية

الكاتب : عين العقل   المشاهدات : 421   الردود : 2    ‏2003-06-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-30
  1. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    ثمة حرب اعلامية غاية في الضراوة والشراسة والكذب والوقاحة والتزييف تديرها ابرز واهم الاجهزة الاعلامية التلفزيونية والصحفية الصهيونية والمتصهينة في الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية وهي حرب مخطط لها جيدا. ولا تستهدف فقط تشويه صورة الامة العربية ثقافيا وحضاريا والصاق كل ما من شأنه الحط من قيمة هذه الامة، ولكنها تستهدف ايضا اغتيال الشخصية العربية وتجريدها من مكوناتها التاريخية والثقافية والروحية والحضارية على نحو يشكك بانسانيتها، ويجعلها اقرب الى الوحشية منها الى الانسانية. فالعربي متخلف وغدار وكاذب وقاتل وارهابي وعدو للحضارة والحرية والتقدم. في الوقت الذي تقدم فيه هذه الاجهزة صورة اليهودي الصهيوني على انه متحضر وديمقراطي وانساني ومحب للحرية والعدالة والتقدم، اي ان هذه الاجهزة ترسم صورة للعربي المذبوح والقتيل والمحتلة ارضه، والمطعون في كبريائه وشرفه على انه مجرم يستحق القتل والاستئصال والابادة، فيما ترسم صورة زاهية للمستوطن الصهيوني الذي يغتصب الارض ويقتل اصحابها ويشيد فوقها مستوطنة متحضرة، تنبض بالحياة وتشتعل بالخضرة وبالتالي يستحق الدعم والمساندة!! ولقد ترسخت هذه الصورة المقلوبة في وجدان الرأي العام الغربي الذي يتأثر كثيرا بالمادة الاعلامية، لا سيما المرئية والمكتوبة. الامر الذي وضعنا كأمة في قفص الاتهام. وكحضارة وراء قضبان المحاكمة. وكشخصية عربية في دائرة العداء للحضارة والحرية.

    ومع اعترافنا بأن ثمة محاولات عربية جرت لتصحيح هذه الصورة سواء على صعيد الجامعة العربية او على الصعيد القطري العربي وحتى على صعيد المنظمات العربية والاسلامية في الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية، الا اننا فشلنا في تبديد ما التصق في ذهن المواطن الغربي العادي والبسيط حول صورتنا كأمة، بالنظر الى ضعف هذه المحاولات الارتجالية من جهة وبالنظر الى حجم هجمة الاعلام المعادي وضخه المكثف والمتواصل واستمرار تشويهه للصورة العربية من جهة اخرى.

    اما وقد بلغت هذه الحرب الاعلامية قمة العداء والتشويه لا سيما بعد احداث الحادي عشر من ايلول 2000م والتحضير للعدوان على العراق ومن ثم احتلاله، مع ما رافق ذلك من مذابح صهيونية ضد شعبنا الفلسطيني، واضفاء صفة الارهاب على المقاومة الفلسطينية والانتفاضة الفلسطينية فلم يعد ثمةامام هذه الامة من اجتراح استراتيجية اعلامية عربية لتصحيح الصورة العربية امام الرأي العام الغربي والعالمي، في ظل تحديات هي الاخطر على وجود ومستقبل هذه الامة، ثقافيا وحضاريا وروحيا، لا سيما بعد ا ن تكشفت السياسات الاميركية الجديدة عن اطماع استعمارية تستهدف احتواء هذه الامة والهيمنة عليها ونهب ثرواتها والتحكم حتى بأدق احاسيس ومشاعر ابنائها وتغريبهم وجدانيا وثقافيا وروحيا وفك ارتباطهم بجذورهم الحضارية والقومية. ولا نعني باجتراح هذه الاستراتيجية الاعلامية العربية تصحيح الصورة العربية التي جرى تشويهها حدّ المسخ فقط، بل التصدي لاجهزة الاعلام الصهيونية والمتصهينة وفضح الاعيبها وكشف حقيقتها العنصرية، واستغلالها للرأي العام الغربي الذي يجب ان يعرف حقيقتها. وحجم خداعها وتضليلها له وبالتالي اساءتها له ربما بقدر اساءتها للصورة العربية.




    عن صحيفة الشعب المصريه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-30
  3. فتاح

    فتاح عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-30
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    نعم اخي عين العقل

    ان هذه الحملة الشرسة ضندنا عرب ومسلمين انما هيا من مخططات الصهيونية العالمية . ولكن علينا نحن العرب وخاصة اعلام ومنظمات عربية ان نواجه هذه الحملة ونسخر كل وسائلنا في مواجهة هذا الحملة الامبرالية الصهيونية . في جميع المجالات صحف واذاعات وتلفزيون ومنتديات ومواقع انترنت .

    والله يكون بعوننا

    وتحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-01
  5. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    Re: نعم اخي عين العقل

    هذا هو المطلوب وعين الصواب يا عقل

    الف مرحب بكما أيها الأحباء


    رعد حسين
     

مشاركة هذه الصفحة