لا تتجاوبوا مع سموم وحقد المريسي !!! (عفوا أخي )

الكاتب : رحمة حجيرة   المشاهدات : 3,960   الردود : 80    ‏2003-06-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-29
  1. رحمة حجيرة

    رحمة حجيرة كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0
    توقف عن هذائك يامريسي فقد لاحظت من كتاباتك أنك لا تريد نقاش ولاحوار وإنما إساءات للوحدة اليمنية

    فرق بين السياسات الخاطئة للنظام الحاكم في اليمن والفساد وبين الوحدة منجزنا التاريخي الذي لا تنازل عنه ولا يملكه حاكم أو أسرة أو نظام .

    المريسي أنت تجرحني وتسيء لي ولكل يمني يحب وطنه فتوقف لو سمحت ..

    أدعو الاخوة والاخوات في المجلس ان لايتجاوبوا مع ما مايطرحه المريسي من هراءات ويبثه من سموم على وحدتنا...

    كلنا معك في إن النظام الحاكم يتحمل مسؤولية ما يجري في اليمن كله ؟؟
    كلنا معك في ضرورة تغييره ...

    كلنا معك أن أخوتنا في الجنوب استجاروا من النار بالرمضاء !!!

    لكنا لسنا معك في التخلي أو التنازل عن وحدتنا ... بالإساءة إليها ...
    بربطها في الفاسدين أنها صناعة نضالات شعب واحدة أريقت انهار من الدماء لاجلها

    فلن نسمح لك ولغيرك بالإلتفاف عليها

    يؤسفني اخي أن أحدثك هكذا ولكن انت من دفعني لذلك
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-29
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخت رحمة

    ليس من حقنا أن نحجر على فكر احد إذا كان فكره لا يتعدى الثوابت الوطنية والمريسي يتكلم بعموميات لا ترتقي إلى مستوى الدليل القاطع وهو يقول ما يشعر به لكن هذا لايعني بأننا سناخذ كلامه امر مسلم به 0

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-29
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    نعم ليس من حقنا أن نحجر على فكر أحد , ولكن من حقنا أيضاً أن ندعو إلى تجاهل مثل هذه المواضيع التافهة التي لا تخدم سوى أعداء الوطن.
    ومن حقي أن أتضامن مع الأخت رحمة حجيرة , وأدعو إخواني الذين يهمهم مصلحة بلدنا ووحدته إلى عدم الرد على ذلك ( المدعو مهدي مريسي ) وغيره ممن يحاولون إثارة الفتن بين أبناء الوطن الواحد.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-29
  7. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    رحمة حجيره

    مهدي المريسي قلم وفكر يكتب وقائع من الواقع ولم نلحظ في كتاباته مايسيئ للوحده .. فقط هناك تبني لمعاناه بقلم جريئ وناقد وواضح وفاضح للصنم والفساد ..


    أعتقد إنك قد تسرعتي كثيرا بإطلاق هذه الدعوه الغير موفقه .. أما الوحده كلنا لها ومنها ولا نقبل من يزايد علينا بها وبالثوايت عندما نريد ان نعري الواقع الممقوت الذي يعانيه الشعب وبالذات في أرض الجنوب ..

    طيب الله أوقتكم
    والعاقبه للمتقين
    والله المستعان


    الشعيبي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-30
  9. البابكري لسودي

    البابكري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخت رحمه على هذا التنبيه....

    فعلا كلامك في محله افكار هذا الشخص ورعد الشعيبي ايضا افكار مريضه ولاترتقي للفكر الذي يصب في مصلحة الوطن ومناقشة الهموم والمشاكل الفعليه....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-30
  11. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    المشكلة بأختصار سوء فهم فلا الشمالي يفهم الجنوبي ولا الجنوبي يفهم الشمالي وكلاً منهم لايعرف شيئاً عن الأخر ... فقد يعرف الجنوبي الكثير عن روسياء وعن موسكو ولينينجراد واستالينجراد ومتاحفها الثرية ولكنهُ وللأسف الشديد لايعرف شيئاً عن صنعاء وعن وادي ظهر وتاريخه الأصيل والعريق ... ومن جهة اخرى فألشمالي لايعرف بأن اقدم ناطحات سحاب في العالم هي في مدينة شبام بحضرموت ولايعرف بأن قلعة صيرة في عدن هي رمزاً للصمود والشموخ الذي يفخر بها الجنوبيون في كفاحهم ضد المستعمر ... ومايبرهن حقيقة مااقوله هو ان الكاتبة المعروفة رحمة حجيرة عندماء كتبت مقالاً عن الحمدي لم تذكر على الأطلاق اسم سالمين رئيس اليمن الجنوبي سابقاً والذي كان مصيره نفس مصير الحمدي والسبب في مقتلهما هو تقاربهما وعزمهما على توحيد اليمن وتناست بأنها اليوم في ضل يمن موحد وواحد واختزلت كتابتها في اطار تشطيري وكانها تكتب في ضل دولة الجمهورية العربية اليمنية هذاء مما جعل مقالها اعرج ( هذاء مثال بسيط لفهم وعقلية مثقفة وكاتبة معروفه ومرموقة فمابالكم بألعامية ) ...
    ولأن المقال الحالي للأخت رحمة حجيرة عبارة عن تحذير من مقبة الخوض فيمايطرحة الأخ المريسي لفت انتباهي شيئاً خطيراً وحساساً ذُكر في مقال المريسي عندماء ذكر بعض الأسر اليمنية الجنوبية الأصيلة امثال الفضلي وآل عفيف والقعيطي والعبدلي وكل هذه اسماء عوائل السلاطين الذي حكمة الجنوب اليمني لمئات السنين واقولها شهادة للتاريخ بأن هذهِ العوائل لايزوجون ابنائهم من بنات الشمال ولايتزوجن بناتهم من الشماليون ويعتبرون الشماليون بشكل عام وليس الزيود فقط يعتبروهم من الطبقات الدُنيا والمسحوقة ( وهذاء ليس رأيي الشخصي فأنا ضد مثل هذه المفاهيم الخارجة عن مفاهيم وتعاليم ديننا الحنيف ) ... ولكن الصورة اختلفت الأن فلقد قضاء الأشتراكيون على هذه السلطنات وطردوا السلاطين من الجنوب وسيطروا على ممتلكاتهم وساووا بين الناس في الفقر والتعاسة حيث صار الكل معدم وفقير ولايجوز لهُ ان يمتلك شيئاً وتعرفوا الشماليون على الجنوبيون بأنهم اناساً فقراء ومعدمين ومجردين من القبيلة وهم لااصل ولافصل لهم متجاهلين ماضيهم واصولهم العريقة ولذاء عاملوهم على ماهم عليه وعلى نفس الحالة الذي وجدوهم فيها ... فألجنوبيون يعانون ويتكبدون من اخطاء الأشتراكيين التاريخية في حقهُم الذي هدرت وسلبت اصالتهم وكرامتهم ورمتهم في احضان من لايعرفون عنهم شيئاً.
    د.جمال العسيري
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-30
  13. البابكري لسودي

    البابكري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    الاخت رحمه....

    الحقي هذا المدعو العسيري بشلة المريسي والشعيبي...

    بالله هذا كلام اللي قاعد تقوله ياعسيري...

    ولا له اي معنى او مغزى....

    وضح اكثر....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-30
  15. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    انا كنت اتوقع منك ياسيده رحمه ان تردي على ماكتبت بطريقه علمية وموضوعية ومنطقية .ولك الحق ان تفندي ماقلت فكره فكره.والمهم الدليل والبرهان.لكنك استخدمت اسلوبا استفزازيا ومتشنجا وخطابيا ساذجا .بداء من عنوان مقالك وانتهاء بما جاء فيه من تهم ،وقد اعطيتي لنفسك الحق ان تحكمي على اني اسأت للوحده ،ونسيتي الذين حشدوا الجيوش لغزو الجنوب ونهبه وقتل ابنائه .والذين يظلمون الناس ويغتصبون حقوقهم ليل نهار .وربما انت تعتبريهم ابطالا و فاتحين .
    واعطيتي نفسك وقومك شهاده انكم تحبون الوحده ، ولست ادري ماهوا المعيار او المقياس لذالك .وايضا لست ادري مالذي قدمه قومك للوحده او لليمن بل لأنفسهم وكلنا يعرفهم جيدا .والذين يسيئون للوحده وللشعب اليمني هم كبار القوم في اليمن ،وهم من قبيلتك وطائفتك .وليس المريسي او غيره الذين ليس بيدهم شيئ ، والناس تعرفهم تماما.

    وكما يبدوا فالوحده في نضركم ان تحكم طائفه واحده اليمن هي الاقل عددا والاقل انتاجا وثروه ، وتعادي التقدم والتطور ، ومن بين ذالك الخطاء فهوا معاد للوحده والوطن.دعك من انتقاده او الاحتجاج عليه.

    وختاما اقول كان الاحرى بك ان تعقبي عل ماكتبت وما اوردته من معلومات و حقائق تاريخيه ،قد تريها انت وقومك من منضاركما خطاء ونحن نراها من منضارنا صحيحه .لايهم المهم ان تبدئ رايك ونسمعه ونناقشه وتعطينا الدليل والبرهان .لاان تكيلي التهم ذات اليمين وذات الشمال .ولم نجرح الوحده كما زعمت بل الذي نظنه انك مزاجك تعكر عندما بينا بعض مما يعمله قومك وبعض من اهدافهم ودعاويهم عن الوحده.وأنت هنا تدافعي عنهم وعن مصالحهم وليس عن الوحده حسب ادعائك.والواقع والايام بيننا.!

    وأنا اعرف من قبل ان الزيود تطير عقولهم ، عندما نذكر مساوئهم واسلوب حكمهم العجيب ، وهذا ليس بغريب على الظالمين ان يقلقوا ويرتبكوا ويتشنجوا عندما يسمعوا كلمة الحق.وما قلتيه ليس بغريب علي ولست انت اخر من يقوله.!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-30
  17. البابكري لسودي

    البابكري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    يامريسي....

    كلامك لايعبر الا عن افكارك المريضه ولايوافق عليه اي مواطن يمني من الشطر الجنوبي فمن اعطاك الحق ان تتكلم نيابة عن اهل الجنوب؟؟؟

    لازلت اقول واكرر عليك ان تراجع حساباتك وتتقي الله فيما تكتب...

    اجعل كلماتك التي تكتبها في ميزان حسناتك ....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-30
  19. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    ياريتها قد نسمت عليك ...
    تبي توضيح لهذه العباره اكثر ولافهمتها؟؟؟!!!...
     

مشاركة هذه الصفحة