علي عبدالله صالح .. وأصل الإنفصال

الكاتب : ابو عهد الشعيبي   المشاهدات : 1,290   الردود : 22    ‏2003-06-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-28
  1. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0


    سجل التاريخ مايو 90م بأحرف من نور .. إنجاز كبير في زمن الإنفلات والتشرذم والتفكك ..


    كان الحدث كبير وكان المفترض تتبنئ قيادة شطري اليمن حينها إستراتيجيه ذات مدى ورؤيه مدركه لحركة المتغيرات الدوليه والاقليميه من حولها حتى تحصن الحدث الوليد من المخاطر المحدقه .. تلك المتغيرات التي بدأت عجلتها تتحرك وبقوه مع نهاية الثمانينات من القرن الفائت والتي مازالت مستمره حتى الان بوتيره عاليه ينقاد خلفها العالم نحو المجهول ..


    لكن غياب تلك الرؤيه في تلك الفتره جعل حركة عربة الاحداث عكسيه بالنسبه لليمنيين حيث سرعااان ماتلئ مايو الاغر تشكل سحاب قاتمه في سماء الوطن أفرزتها أنفس شريره ضيقة الفكر وأنانية المصلحه لم تكن مؤهله فعلا لمعانقة الحدث والحفاض على المنجز لكنها عربة التاريخ صدفه جعلتها في ذاك المكان والزمان على وعد عابر ..

    كانت الحقائق جليه من اليوم الاول فالبيض الذي قبل التنازل وعانق الوحده والمصلحه بتضحيته وتخليه على كرسي حكم الجنوب لأجل اليمن كان الاجدر بالطرف المقابل أن يعانق الحدث بسخاء الوفاء لمصلحة الوطن وتقدير حجم وعضمة المنجز الذي ضحئ المناظل البيض بدوله كامله لأجله وجعل من الرمز صالح الرئيس الاول لليمن الموحد ..

    دبت الخلافات وكان كل شيئ يقاد نحو الكارثه وكان الرئيس الرمز صالح صاحب الحظ الأوفر نحو السقوط إلى الوحل وكان إنفصالي الرؤيه بكل الأبعاد وعقيم التفكير ومن خلفه لوبي منظم يحرك الاجنحه الخفيه ويعد العده لطمس كل مايمت للجنوب بصله حيث جعل من صنعاء وماتحويه من مكونات نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه هو السائد في تعاملات الحياه الجديده للجمهوريه الوليده في كل شيئ ومحاولة تعميم ذلك في كل محافظات اليمن مخالف بذلك كل إلاتفاقيات التي اقيمت على أساسها الوحده بين شطري اليمن .. ذلك كان كفيل بأن ينبه اليمانيون والجنوبيون خاصه بخطر قادم على الوطن والوحده وكان الأحرى بهم أن يلتفتوا بكل ألاتجاهات ليحددوا إحداثياتهم ومربعاتهم في ظل التطور المتصاعد للأحداث من إغتيالات ,إعتقالات ونهب مال عام وغيرها من بشائر ونذائر نية صالح الخبيثه ..
    كانت عفوية البيض كألاعتكافات ومحاولة تبني خطاب أعلامي وطني ينقذ الوطن والوحده من الانهيار وغيرها من وسائل التعبير الرافض لتطورات الاحداث وفرضيات القبائل الحمر .. كانت في واقع الحال لا تجدي حينها بخاصه وأن الرمز قد حدد الاهداف ورسم خارطة المعركه بل كانت تصرفات البيض تلك مؤشر ضعف واضح أستغلاه الرمز وقبيلته جيدا .. كان واجب على البيض أن يمسك للمصلحه اليمنيه الكبرى وسائل أخرى مأخوذة المقياس من واقع وعقلية الطرف الاخر .. لكن الرمز وبحسب ماكشفته التطورات السريعه نحو الهاويه كان صاحب خلفيه مظلمه ومبيته للأستيلا والظم حيث كانت ترتيبات الوية العمالقه والكبسي وتجهيزاتها بالمعدات والتحصينات الدفاعيه من أول وهله لنقلها إلى الجنوب وغيرها من الالويه الشماليه حينها قد وضعت في أماكن حساسه ضمن خطه صداميه مدروسه تماما ..

    أندلعت الحرب الظالمه وأنتهت بسبعه يوليو بنصر مؤزر وكبير لعلي عبد الله صالح وقبيلته ..
    وعادة اليمن إلى الوحده ولكن من الباب الخلفي للتاريخ بعد أن طرد من اليمن أصحاااب حدث 90م الكبير ... ومظت عربة التاريخ متعثره بعجله واحده إلى يومنا هذا فالجنوبين قياده وشعب أختفوا من كل مكاااااان أبيض في أرض ليمن السعيده ..

    أن كان علي عبدالله صالح وكما تتطبل له وسائل الاعلام وبعض الاقلام نصير للوحده فالواجب يحتم عليه العمل لها .. بعكس الواقع من بعد يوليو الاسود .. نعم أتت كل خطوات الرمز بعد ذلك التاريخ الملعون إنفصاليه بحته فكل شيئ للشماال كراسي ومناصب وثروات وأعمال وأراظي ومقاولات وحتى الهويه الثقافيه والتاريخيه بكل ماتشمله من أبعاد لم يعد للجنوبي وحظارته فيها أثر ولا حتى اسم لصاله بسيطه أو مدرسه بأسم شهيد بطل جنوبي من شهداء أكتوبر العظيم .. بل مارس الشماليون نفوذهم بعبث مقرف في كل أرجاء اليمن والامثله كثيره لا حصر لها ..

    أليس هذا الانفصال بعينه يا أبناء اليمن ؟؟
    هل يعقل أن يكن هذا هو العمل للوحده اليمنيه وتثبيت دعائمها ؟؟
    هل ترون للرمز أي عمل في واقع اليوم يكرس الوحده الوطنيه ويرسخ بنيانها؟؟

    نعم كان عليه أن يدرك أن العمل للوحده هو عمل أخر مختلف تماما عما نشوفه ونعيشه اليوم كشعب وأنه كان من المفترض أن يجعل الجنوبين أن يمقتوا ماضيهم لا أن يحنوا اليه أن كان الماضي الجنوبي في نظره سيئ بل ومن المفترض إنه يحتضنهم بإستثناء بعد يوليم العقيم بحجم تضحياتهم وثرواتهم وعقلياتهم لكي يثبت بإنه المنقذ كما يدعي ..

    أن الحاصل اليوم هو مؤامره لا أقل ولا أكثر للبقاء في سدة الحكم وإمتصااص ثروات الوطن وسلخ أبنائه وهو الانفصال المبطن بعينه



    --------------------------------------------------------------------------------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-29
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    عزيزي رعد الشعيبي
    انفصال الرئيس من نوع خاص وعلى الطريقة ألصداميه وممكن يبيع أي شي ثمننا للبقاء في السلطة
    لقد فصل الديمقراطية على مقاسه
    وبرمج الانتخابات على حزب المؤتمر
    وعدل الدستور على تبعية الأقربون أولى بالمعروف
    ويحكم الشعب على طريقة القبلية
    فهل هذا وحدوي
    ودمت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-29
  5. معين اليوسفي

    معين اليوسفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-18
    المشاركات:
    338
    الإعجاب :
    0
    سلمت يداك اخي رعد

    تحياتي اخي رعد وسلمت اناملك

    اخي هذا هو علي الوح طوي كما يقولون

    انه نظام يكرس كل سلطته لبقائه وعائلته الموقره على الكراسي

    نعم لقد ضرب الاستاذ المناضل علي سالم البيض اروع مثل للتضحية وضحى بدولة كاملة من اجل الوحدة (حفظك الله يا ابو عدنان )

    اخي الصلاحي اشكرك على كل حرف كتبته اوجزت في كلامك واصبت وخير الكلام ما قل ودل

    لكن الى متى سنضل تحت جبروت هذا القبيلي .

    وتحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-29
  7. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    قال أحد الشعراء معلق على وضع مابعد يوليو ..

    إقسم لكم بالله ماتم توحيد اليمن @ وعندي البرهان واضح كا لزلال
    الإنفصالي يحمي حدود الـــوطن @ والوحدوي يحمي حدود الإنفصال

    طبعا معروف أن عدد من أفراد الحراسات التي كانت بجانب علي سالم البيض قبل يوليو بقيادة الشهيد البطل الملازم أول خالد الشيباني هي التي أرسلت للدفاع على جزيرة حنيش عندما داهمها الجيش الارتيري وأحتلاها وقد أستشهد خالد البطل وخمسه من الجنود الانفصالين في تلك المواجهه بينما منطقتهم الضالع في تلك الفتره وغيرها من مناطق جنوب اليمن تعيش حرب مع عساكر الصنم صالح الوحدويون .. والامثله كثيره إلى اليوم لجيش الوحده ...


    تحيه لمروركم الكريم أيها الاعزاء الصلاحي ومعين اليوسفي ..

    رعد الشعيبي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-29
  9. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    اجتمعوا المطبلين
    ============
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-29
  11. sadhart02

    sadhart02 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    كلا يغني على ليلاه.
    ياسيدي هذا الرئيس ماخلا قناه الا وطلع يغني فيها اوعليها يا اخي اي رئيس هذا ومن اي نوع بالضبط
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-29
  13. سليل المجد

    سليل المجد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-07-10
    المشاركات:
    343
    الإعجاب :
    0
    رعد الأمر يحتاج الى وقفة مع النفس أولاً >>>>أشبه بالفلتر لتصفيتها من شوائب العنصرية وضيق الأفق >>>>التحليق في سماء الوطن لايتم وهي مثقلة بهذا الكم من الخلط العجيب >>>>
    اخي رعد >>>>أو أقولها ( الفندم رعد ) ‍! >>
    الحديث عن غياب عدالة إجتماعية او تحقيقها وترسيخها شئ مشروع المطالبة وقمة حرية مطلوبة من كل حر أبي الوصول لها >>>>لكن أن تكن النظارة سوداء تعكس كل الأمور بعتمتها فهاهنا الخلل >>>>

    عاشت أرض سبأ فترة طغيان مذهب بل وعنصرية ممجوجة لكننا لم نر التغيير ولا جيل من الكرام فهماً وإدراك رأو فيها مدخل علاج بل الأمر أكبر من هذه الصغائر ...الحديث عن قيادات محروقة فكراً وعمل ..او التقوقع في جلباب إحدى محددات الجهات يعني التالي : "موت الفكرة بمن يحملها في كفنها الذي إختارته "

    كلما اتسعت مساحة التحليق وزاد التأمل كلما اقتربنا من الضياء الذي تحدث عنه المقالح وهو يحفر على الجدار ( سنظل نحفل في الجدار ..إما فتحنا ثغرة للنور أو متنا على وجه الجدار ) ...

    الأمر يحتاج منك الى وقفات عدة أمام من باعوها بثمن بخس وكانت عقولهم في سيقانهم وأحلامهم قاصرة على مناطقهم وما حملوه من فكر تركه اهله وتمسكو بأهدابه وكانت سجلات حياتهم بين فكر مريض وعوامل أفرزتهم الى السطح ليظهروا في مواقعهم أغلب بني قومك الذين عاشو الأحداث ولم تنجح الآلة الإعلامية في غسل أدمغتهم >>>> يدركون هذا الأمر بجلاء ووضوح ...

    ومحطة أخرى تجعلك تعايش الواقع بمآسيه وتركز على منافذ الضياء بدون الذكر الغير حميد والممجوج لعنصرية شمال وجنوب >>>>

    عدة مرات وجدتك في حالة سكر شديد تتحدث عن ج.ي.د.ش. ويخيل اليك خيال مريض يصادم التاريخ والأيام أنها كانت أيام عز هي عز لك لأنك كنت من شريحة تمثل الحكم وتحلق ( بطائرتك ) وتزهو ببدلتك الأنيقة >>>>لكنها بالتأكيد سوداء مظلمة بكل مقاييس الواقع ولم تصل الى ربع ماعاشه طرف الأرض الآخر من رخاء ونعيم ..

    الأمر فيه خلل في وطني من حيث سيطرة قبيلة أسرة فئة او شريحة علىمقاليد الحكم وثروات البلاد لكنها لن تعالج بمنطق العسكري القديم رعد الشعيبي وهواجس حياته القديمة وفكره المعتم >>>>سآخذ من فكر رعد شعلة مواصلة لكني حقاً لن آخذ أمراضه وأوهامه وأحقاده الدفينة فإنها ستفسد الجو وتحطم كل حلم للتغيير .

    رعد قف في محطة التأمل فإني قد أشرت لك بحروفي إليها >>>>
    وإن تغلب عليك الماض فكتب وصية فكرك فمالك في مستقبل التغيير من مكان >>>>

    تحياتي ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-29
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    حوادث ، وإرهاصات ماقبل الحرب ، وأثناء الحرب ، وبعد الحرب ، وما بعد الحرب ، وما بعد البَعْد مسجلة إذاعيا ، وتلفزيونيا ، وصحافة .. ولم يكن هناك شيئا غير ظاهرٍ ، أو مختفٍ على العامة ، أوالخاصة ، وقد ظهر على الملإ ، من قاتل من أجل الوحدة ، ومن قاتل من أجل الإنفصال ، ومن دفع ثمن تلك الحرب ( ماديا ، وعسكريا ، وإعلاميا) ، فالحرب لم يمض على نهايتها سوى 9 سنوات إلا قليلا ، وجميعنا عاصرنا أحداثها ، ولا يمكننا نسيانها لأن آثارها لم تزل باقية ، فالإتيان بمسوغات ، وأحداث ، وتقارير ، وأقوال وهمية ، وغير مدعومة بالحقائق ، لن تجدي في إقناع هذا الجيل ، الذي عاصر تلك الحوادث ، ولكنها .. ربما ، أقول ربما ، قد تثير فضول من يصبح عمره بعد 12 سنة 21 سنة أو أكثر ، لأنه حينئذٍ ستكون لديها القدرة على التمييز ..
    على الجميع .. السلام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-29
  17. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    إن رعد أحياناً في معرض محاولته الأخذ على الرئيس يقفز فوق الثوابت .. يا أخي نحن معك أن الوضع تحول الى ما قبل الوحدة من حيث الحريات العامة والخاصة والنظام والقانون والتسلط ... الخ , ولكن ذلك لا ينفي أن علي سالم البيض (أبو عدنان) مسئول أيضاً عما آلت إليه الأوضاع ولا يعفيه من هذه المسئولية محاولته الانفصال أو الهروب الى خارج اليمن فهو طالب دنيا ومصلحة واستحواذ على كرسي ومقدرات .. والوضع لن يختلف في حال انتصب هو على كرسي الرئاسة , والصواب أن نقول أن الوحدة اليمنية بعافية ولكن ممارسات النظام الحالية تهدد اليمن أرضاً وشعباً ويجب أن يعي القائمون على هذا النظام أن الشعب اليمني شمالاً وجنوباً لم يعد لديه الطاقة لاحتمال هذا الظلم ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-29
  19. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    نضيف الى ذالك ان الوحده اصبحت بالنسبه للرئيس، وقبيلته واتباعه وطائفته،مرادفه لسيطرتهم على السلطه والدوله .واصبح الدفاع عن الوحده بالنسبه لهم هوا الدفاع عن بقائهم في السلطه.وقد خلطوا الامور حتى يربكوا الشعب ويصوروا له الامر.انهم مدافعين عن الوحده .وان الوحده هم وهم الوحده..!!وهم في الواقع لم يدافعوا عن الوحده بل دافعوا والازالوا عن مصالحهم.وهم الانفصاليين الحقيقين ،ولم يكونوايوما ما وحدويين بل كانوا غزاه ومتوسعين.
     

مشاركة هذه الصفحة