خربشات عربية تائهه (رحمة حجيرة)

الكاتب : الشيماء   المشاهدات : 1,295   الردود : 17    ‏2003-06-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-26
  1. الشيماء

    الشيماء عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-09
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    خربشات عربية تائهة
    رحمة حجيرة

    بإختصار مازالت إسرائيل تتعربد.. تغتال .. وتعتقل و.. تدمر وتضرب والعالم ومن خلفهم العرب يدعو الفلسطينيين للإلتزام بإتفاقيات السلام ومن قمة إلى قمة ومن لقاء إلى لقاء والفلسطينيون من دمار إلى دمار... أما العراق فحاكم غربي وسلطات غربية عدا التشريعية فبالتأكيد سينتخب برلمان أمريكي في العراق في وقت قريب والعرب باعوا ولم يستلموا سوى العار والذل .. وماذا بعد يا عرب ؟ ماذا وقد أنهكتنا الانكسارات حتى بتنا نشارة خشب وعرتنا مواقفنا تجاه أنفسنا تجاه عرضنا المستباح فلسطين فما وجدنا حتى وريقة توت تسترنا كما سترت أبوينا اللذان أغواهما الشيطان بتفاحة فقط ولكننا اليوم أصبحنا شياطين من اجل لا شيء نغوي بعضنا بعضا ونقتل بعضنا بعضا خوفا وطمعا من لاشيء والله أني بت أرى في التلفاز مرآة مخجلة تفضحني تعريني كعربية بلا كرامة ولا عزة بل وبلا ... لم يترك حكامنا لنا شيئا لم يشوهوه ولم نترك لأنفسنا غير خيار الاستسلام نعذب به أنفسنا في الدنيا والآخرة أنهم لم يحكموا فينا بكتاب الله ولا بسنة رسوله ولا حتى كما يحكم شارون رمز الشر الأزلي في ثقافتنا شعبه أنه وطني مخلص ومناضل وفي وإن كان كحكامنا سفاحا لا ميثاق ولا عهد لهم ولكنهم برغم بشاعتهم يحكمون وبرغم فضائحنا وقهرنا شعوبا مطيعة غضب الله علينا وعليهم إذ قبلنا جميعا بالذل والهون .
    · فكرت بأننا نستحق هذا الذل في الدنيا وأشد منه في الآخرة لأننا نحن السبب نحن لم نثور على هؤلاء الجبناء الطغاة !! نحن لم نعيد فلسطين إلى أحضاننا ! و مازلنا ننتظر ديمقراطية الأمريكان وعقلية حكامنا الديكتاتورية كي تمنحنا أن نحكم نفسنا بنفسنا أن نعيد لأنفسنا إنسانيتها وكرامتها التي أمتهنوها فماذا حمل الطغاة الخونة إلى قبورهم غير العار ودعاء الأقصى عليهم ماذا حملوا غير الذكرى السيئة والتاريخ المعيب هاهي قصورهم نراها وهاهي أموال ونفط المرضى المقعدون منهم نراها أيضا فماذا فعلت القصور المذهبة والأموال المراكمة للملك العجوز المقعد ؟ هل عادت له شبابه وعنفوان حكمه ؟ كلا أنه مشفر في إحدى قصوره ينتظر قضاء الله وما نفعته أموال شعبه ؟ وماذا فعل الملك الآخر الجاسوس الرسمي والناطق الرسمي بأسم العدو بتلك الأموال والقصور لم تعد له حتى شعر رأسه المتساقط ولم تحميه من انتشار المرض الخبيث في جسده بل لم تمكنه من أن يستأخر ساعة واحدة في حياته ؟ وللأسف فأبناء الملوك الذين ماتوا مفلسون لم يستوعبوا الدرس بعد ويعرفوا كيف يهلك شكوى القدس خائنيه بل ساروا على هدي ابائهم ولعنات شعوبهم معهم عراة مفلسون مكرهون برغم الأموال ومتجبرين طغاة وهم أضعفنا أمام أعداؤنا !
    · فكرت أحايين أخرى بأن أفجر نفسي في إحدى المدمرات الأمريكية التي تنتهك سيادتي كيمنية على سواحلنا والتي ستضرب قريبا على آخر رمق في النظام الحاكم المتهاوي فلقد كرهت الحياة ويئست النصر ففلسطين مازالت تنزف دما وأمريكا تثخنها وتثخننا بجراح لا أظنها تندمل فأن يتبعثر جسدي كنشارة خشب بعد موت قادر الله على أن يجمعها أهون من أن أتبعثر كل يوم وأنا أرى الأطفال والنساء يقتلون ويأسرون كل يوم ويموت شباب لا ذنب لهم إلا أنهم جزء من 300 مليون متخاذل أنهم لا يقتلون لأنهم فلسطينيون وأنهم لا يخذلون من قبل العالم لأنهم كذلك بل لأنهم جزء من أمة كانت عريقة فأصبحت مملكة نمل أو نشارة خشب تداس من اليمين والشمال ويسألونني زملائي ماذا حل بك لماذا تغيرت ؟ لا بد بأنك تعاني ظرفا ما . ومن لا يعاني ، ومن لا يبكي وهو يرى حقيقته كل يوم في فلسطين وإجرام حكامنا لا قيمة لحياة الإنسان في مملكة النمل وبعد كل هذا تسألون لماذا قنطت الحياة ولكني قبل أن أموت سأوصي بعباءاتي 22 عباءة وحجابا إلى حكام العرب كي يقعدون عنا في المنازل ونقف نحن بدلا منهم في خطوط المواجهة لكني أظن أني منحتهم دورا يكبرهم كثيرا فأنهم سينجبون لنا جيلا متخاذلا ضعيفا خائنا لا والله بأن أدوار النساء هي أدوار بطولة لا تمنح لمثل هؤلاء بل يستحقون 22 كفنا (إن إلينا إيابهم ثم إن علينا حسابهم ) صدق الله العظيم ، وبعد مراسيم الجنازة ليلملم العرب نشارة أجسادهم ويسترون أعراضهم المباحة . أما أنا فلن أبعثر جسدي من أجل سلاح سيأتي غيره وما هو أشد منه بل سأبعثر من اخذلني وخذل نفسه وباع عرضي وعرضه انهم حكامنا سبب داؤنا وليست أمريكا وحدها أنهم هم من يستحقوا أن يتبعثروا كما بعثروا الفلسطينيين في كل أرض وبلد يجب أن يرحلوا كما رحل أنطوان لحد أو كما رحل الطغاة أمثالهم فمالهم مني إلا الكفن لن امكث بعد اليوم أبكي وأتمني سأبحث في ظل غثاء الأحزاب والجماعات من لم ينس فلسطين قط من يعيدنا إلى أصولنا حيث المجد الذي كان والصولات والجولات وراية الله هي العليا من لا كلمة لأعدائنا عليهم فقد جربنا كل المشارب والرايات فما أعادت لنا عزتنا ولا فلسطين ومازلنا المتخلفون الجاهلون سأجرب من لم أجربه بعد وأقترب من أولائك الذين يُجزرون في كل دول العالم ويحاربون من قبل أعدائنا لابد بأن لهم مشروع ما تجعلهم ثابتين صابرين لا بد بأن لهم قضية تغضب أعدائنا وإلا لما حوربوا.. أني أقترب منهم صادقة تملئني الجروح والإنكسارات أبحث عن ما مضى عن كرامة العرب وعزة المسلمين التي كانت.
    · سأجرب هذه المرة وأنا المتخبطة دائما مقولة للسيد قطب رحمه الله ( أقيموا دولة الإسلام في نفوسكم تقام لكم في أرضكم ) سأقيمها في نفسي .. كما أقامها رسول الله وخلفائه فسادوا جزءا كبيرا من العالم أو كما أقامها حزب الله من قبل فأنتصر وأقامتها إيران فعظمت وتقيمها بأجساد أبنائها (حماس ، والجهاد ) فترعب عدوها وعدونا ويكفيني أول إنجاز أحصده حتى قبل أن أقيمها أنها تؤرق مضاجع أعدائي أنها تبدد ظلمة الحيرة والتخبط والله أعلم إلى أين تقودنا فلسطين والولايات المتحدة !


    إلى الاخوة المشاركون في المجلس تضامنوا معي تحت شعار (أعيدوا لرحمة أسمها )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-27
  3. باغي الخير

    باغي الخير عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-13
    المشاركات:
    137
    الإعجاب :
    0

    سلمت يمينك أختي الكريمة على تلك الكلمات الصادقة النابعة من قلب يحترق لقد عبرت من خلال تلك الكلمات القوية عما يجول في نفسي و خاطري و كادت الدموع تذرف من عيوني .

    فعلا نحن سبب ضعفنا و مهانتنا و ليس غيرنا نحن سبب الهزيمة سبب الهزيمة لاننا لم نثور لكرامتنا من الحكام العملاء

    نحن سبب الهزيمة بسبب ذنوبنا الكثيرة التي جعلتنا محبوسين مكبلين بتلك الذنوب و جعلت الخونة و المنافقين يسلطون علينا سيوفهم لنعيش الذل و المهنه من الخونه و من العدو و قف الجميع ضدنا لاننا أعطيناهم الفرصة و لم نحرك ساكن بل مازلنا نتفرج على إخواننا في فلسطين و هم يقتلون و كاننا تنفرج على افلام أمريكيه و تفلدت مشاعرنا و نسينا أنهم اليوم يذبحون إخواننا في فلسطين و غدا سيكون الدور علينا .

    نحن من يجب أن يستيقظ من النوم و نحن من يجب أن يتحرك ليعيد الكرامة لأنفسنا سأمنا العيش أذلا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-27
  5. ابن الا مير

    ابن الا مير عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    226
    الإعجاب :
    0
    المجاهدة رحمة حجيرة....

    جهادك بقلمك لا يقل شاناعن من يفجرون انفسهم دفاعاعن الدين والعرض والوطن والمقدسات فذاك ميدانهم وهذاميدانك..واول مراحل التغييرتغييرالنفوس والافكارلانه بوابة الى التغييرالشامل واساسه..........لن يغيرالله مابقوم حتى يغيروامابانفسهم...

    الى مشرفي المجلس ومراقبه وكل ذى سلطة فيه.( اعيدوالرحمة اسمها)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-27
  7. معين اليوسفي

    معين اليوسفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-18
    المشاركات:
    338
    الإعجاب :
    0
    تضمانا مع الكاتبة رحمة حجيرة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحياتي لمشرفي القسم وادارة المنتدى

    امس شاركت في مشاركة تضامنا مع الكاتبة القديرة رحمة حجيرة

    ولكني اليوم لم اجد مشاركتي فلماذا اود التوضيح
    يا اخواني ماذا يجري في المنتدى

    اعيدوا للكاتبه رحمة حجيرة اسمها

    وتحياتي لكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-27
  9. الأزرق

    الأزرق عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    الأخت الصحفيه رحمه لقد سررت كثيرا عند قرائتي لكتاباتك في المنتدى .وأزلت التصورالمغلوط الذي ركب في عقلي في يوم من الأيام.

    أما بالنسبه للحال فهو كما ذكرتي . ونحن في العالم الأسلامي بحاجه ماسه الى أعاده
    صياغه من جديد لا على الطريقه الأمريكيه الجديده في ألأسلوب القديمه في الهدف
    وأنما صياغه وفق ثوابت الأمه الأسلاميه العظيمه.
    وكل يعمل على حسب قدرته وطاقته الى أن يغير الله الحال.والمهم أن لايساورنا شك قط في أن نصر الله قادم لا محاله (والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-27
  11. البابكري لسودي

    البابكري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك يااخت رحمه على هذا الموضوع الذي فعلا يعبر عن واقعنا المحبط ويحمل بين ثناياه الحل....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-28
  13. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0

    أعيدو للأخت رحمة إسمها
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-28
  15. صقر الذرى

    صقر الذرى عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-03
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    سلمت يداك ولا فض فوك

    أولا: كلماتك المولى نسأله أن يجعلها في ميزان حسناتك وأن يثبتنا واياك ..وأقول لك ..استمري على هذا الطريق ورح القدس معك أنها عليهم كا السهام
    وثانيه نؤيدك ونطالب معك بطلبك با ستعادك لاسمك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-28
  17. الشيماء

    الشيماء عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-09
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    شكرا للجميع ولكن ...

    شكرا لمن ساندني لإعادة إسمي ..
    ولكن ايها الاخوة ماذا بعد ؟؟ كتبنا .. قرأنا . ؟ أحترنا ثم ماذا ؟؟ من ينضم .. ياأمة المليار ؟؟؟
    من سيلبس ثوبها ويزود عنها ويتأهب للكفاح ؟؟
    من سيلبس الناسف ؟ أو سيقبض على الجمر . من سينادي ويدعو ويثبت ؟ من
    من ذا الذي يزهد ويعف ويشمر ليبني ويزود ؟؟
    هيا يأبناء ملتي لا يكفي أن نكتب أو نقرأ أو نغضب لنعمل شيء لنلملم إنكساراتنا ولنجعلها قنابل موقوته نحصد من ورائها الحياة الابدية والفوز المبين
    فلنبنبي أولا انفسنا ونقيم فيها دولة الإسلام .

    · سأجرب هذه المرة وأنا المتخبطة دائما مقولة للسيد قطب رحمه الله ( أقيموا دولة الإسلام في نفوسكم تقام لكم في أرضكم ) سأقيمها في نفسي .. كما أقامها رسول الله وخلفائه فسادوا جزءا كبيرا من العالم أو كما أقامها حزب الله من قبل فأنتصر وأقامتها إيران فعظمت وتقيمها بأجساد أبنائها (حماس ، والجهاد ) فترعب عدوها وعدونا ويكفيني أول إنجاز أحصده حتى قبل أن أقيمها أنها تؤرق مضاجع أعدائي أنها تبدد ظلمة الحيرة والتخبط والله أعلم إلى أين تقودنا فلسطين والولايات المتحدة !
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-28
  19. الشيماء

    الشيماء عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-09
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    الحسام والصمود والصقر والشهيد جعلكم الله كاسمائكم وأتاكم منها نصيبا ...
     

مشاركة هذه الصفحة