الجيش اليمني 000في مواجهة مع000 جيش عدن

الكاتب : سفير الوطن   المشاهدات : 640   الردود : 7    ‏2003-06-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-24
  1. سفير الوطن

    سفير الوطن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    يقوده وزير الدفاع هجوم يمني على جيش عدن ابين الاثنين 23 يونيو 2003 19:41 الرياض- إيلاف: اعلن مصدر أمني يمني ان قوات من الجيش اليمني نفذت بعد ظهر الاثنين هجوما على معسكر لجماعة متطرفة يعتقد انها تنمى لجيش عدن ابين الإسلامي الاصولي وتتخذ من منطقة جبل حطاط في مديرية سرار الواقعة في محافظة ابين شرق اليمن معقلا لها.
    وقال المصدر ان الحملة التى بدأت فى جبل حطاط يقودها وزير الدفاع اليمنى اللواء عبد الله على عليوة شخصيا ويساعده فى ذلك قائد اللواء 312 المرابط فى أبين.

    ونقلت يونايتدبرس عن المصدر اليمني قولة:ان الهجوم يأتى بعد أن تعرضت قافلة طبية عسكرية امس الاول السبت لهجوم مسلح اسفر عن اصابة سبعة من افراد القافلة بجروح مختلفة اثنان منهم فى حالة خطرة.

    وقال ان الهجوم بدأ بشن غارات بالطائرات الحربية على المكان الذى تتحصن فيه الجماعة فى الجبال مضيفا ان الجماعة تمتلك أسلحة مضادة للدبابات.

    من جهته أكد الدكتور احمد الجلبى رئيس الفريق الطبى العسكرى الذى تعرض للهجوم أن المهاجمين قالوا لهم / ان هذا الهجوم يعد رسالة للرئيس اليمنى على عبدالله صالح ثأرا لدم الحارثى / فى اشارة الى أبو على الحارثى الذى اغتيل بواسطة طائرة أمريكية فى نوفمبر/ تشرين الثانى الماضى بتهمة ارتباطه بتنظيم / القاعدة / وأسامة بن لادن.

    وكان الحادث وقع عندما كانت مجموعة من الاطباء اليمنيين ومساعديهم التابعين للخدمات الطبية العسكرية يقدمون خدماتهم للمواطنين أمس الاول فى منطقة حباب الواقعة فى محافظة أبين شرق اليمن فى اطار الخدمات التى تقدم للمناطق المحتاجة.

    يشار الى ان جماعة جيش / عدن أبين / تأسست عام 1994 خلال الحرب الاهلية فى اليمن ويتهم بعض عناصرها بالمسوءولية عن الهجوم الذى استهدف ناقلة النفط الفرنسية / يمبورغ / قرب الساحل اليمنى فى اكتوبر / تشرين الاول من العام الماضي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-24
  3. HAZZEEN

    HAZZEEN عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-21
    المشاركات:
    137
    الإعجاب :
    0
    لكم الله يا رجال اليمن

    اننا ندعو الله ان يوفق رجال الجيش لسحق الكلاب الارهابين الذين لايريدون التقدم والخير للبلد اللهم العنهم والعن مدرسهم الاكبر بن لادن والحارثي والمحضار
    لماذا يفعلون تلك الحمقات في بلدنا اذهبوا وقتلوا في اسرائيل
    اننا نرفض الارهاب والقتل وغسل ادمغة شباب اليمن يا ارهابين
    اليمن لم تسلم من كل شي ء ولاكن الله ثم رجال اليمن المخلصين اثبتوا ان اليمن باقية في وجه كل متامر عليها
    اللهم احفظ اليمن وشعب اليمن وقائد اليمن
    امين امين امين (ارجوا من الاخوة الدعاء بالرحمة لشهداء الواجب وان يحفظ اليمن )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-25
  5. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    مالذي يجري في جبل حطاط بأبين ..؟ ملاحقة مجرمين ام تنفيذ أوامر خارجيه.؟!

    الحكومه اعلنت مباشره بعد حادث اطلاق النار على القافله الطبيه ..اول امس ..ان الجناه هم من المتشددين.!!وانهم يختبئون في جبل حطاط .وقد اصدرت هذه التهمه قبل ان تعتقل احد منهم ..وقبل اي تحقق في الأمر .وقد حشدت قوات كبيره الى هناك لمحاصرة المتهمين والذي قيل ان عددهم 80 بقيادة وزير الدفاع ونائب وزير الداخليه..!!

    وهنالك عدد من الاسئله يمكن طرحها.

    1.القافله الطبيه عددها 7 افراد وقد جرحوا كلهم اثنان منهم جروحهما خطيره..
    لو كان الهجوم من هؤلاء المتطرفين كما تقول الحكومه لقتلوا كل افراد القافله الطبيه..والسبب انهم بعد هذا الهجوم سيكونون معرضين للقتل او السجن المؤبد من قبل الحكومه..!ولماذا يتركون عدوهم حي ..!

    2.لايستبعد ان يكون الهجوم على القافله الطبيه مدبرا من الامن السياسي .كذريعه وسبب لتصفية هؤلاء المقيمين في ذالك الجبل والذين قيل انهم كانوا يعيشون في مزرعة قائدهم احمد عبدالنبي ، وهذا الجبل حطاط الذي هم في الان سمعنا بوجود معسكرات فيه وفي جبل المراقشه للمتطرفين منذ التسعينيات ،وقد اقيمت تلك المعسكرات للعائدين من افغانستان والذين قدر عددهم بأكثر من 15000 عنصر يمنيين واجانب .من قبل معسكر العمالقه ، وحزب الاصلاح .والامن السياسي بغرض استخدامهم ضد الحزب الاشتراكي في حرب 94.وتحت قيادة على محسن صالح الاحمر الاخ غير الشقيق للرئيس.

    3.قد يكون المتسبب في الحادث عصابه سرق او جماعه اخرى ..

    .وعلى مايبدوا فهذا الهجوم ربما جاء بطلب من امريكا .خاصه اذا عرفنا ان الحكومه هولت من الحادث وكبرته وهذا معتاد من حكومة اليمن حتى تحصل على دعم منهم .وهي بهذا الطريقه تريد ان تقدم للأمريكان شهادة حسن سيره وسلوك ..! وتشفي غليلهم في قتل مايسمى الارهابيين..! وتذبح شعبها قربانا لما يسمى التعاون لمكافحة الارهاب وبالتالي تحصل على صك برأه منهم ..!!


    الأرهاب في اليمن جرى ويجري بتخطيط وتنفيذ من قبل كبار المسئولين وقد جرى ضد احزاب وتنضيمات سياسيه يمنيه معينه، ومنه ماجرى ضد اجانب غير يمنيين داخل اليمن وخارجها ولكنه نبع وتلقى الدعم من نفس المصدر وقد كتبنا عنه في مناسبات عديده ..
    وابرز رموز الارهاب في اليمن ثلاثه اشخاص يمثلون السلطه ذات الابعاد الثلاثه وهي العسكر والقبائل ورجال الدين ..وهم رعاة الارهاب في اليمن منذ 30 عاما واكثر انهم العميد علي محسن صالح الاحمر، والشيخ عبدالله الاحمر ،والشيخ الزنداني .!






    الخبر من بي .بي.سي.

    القوات اليمنية تقتل عشرة "متشددين" في أبين
    هاجم متشددون المدمرة الامريكية كول في ميناء عدن عام 2000
    قتلت القوات اليمنية عشرة اسلاميين والقت القبض على عشرة آخرين في هجوم شنته في منطقة جبلية تقع جنوبي البلاد.

    وكانت القوات اليمنية قد استأنفت هجوما كانت قد بدأته يوم امس الثلاثاء ضد مخابئ يتمترس فيها اسلاميون متشددون تتهمهم السلطات بمهاجمة فصيل طبي تابع للجيش جنوبي البلاد في وقت سابق من الاسبوع الحالي.

    وكانت القوات اليمنية قد حاصرت مخابئ يستخدمها الاسلاميون في منطقة سرار في محافظة ابين. وقال الجيش إن اعضاء في منظمة الجهاد الاسلامي التي تعمل للاطاحة بالحكومة موجودون في تلك المخابئ.

    ونقلت وكالة رويترز للانباء عن صحفيين يمنيين قولهم إن القوات اليمنية استخدمت المدفعية والصواريخ لقصف المناطق التي يختبئ فيها الاسلاميون بعد رفضهم الاستسلام.

    ونقلت الوكالة عن مصادر في الشرطة اليمنية قولها إن وحدات من القوات الخاصة قد ارسلت الى المنطقة لتعزيز التشكيلات التي تحاصر حوالي ثمانين "متشددا" في منطقة قطرها ستة كيلومترات.

    يذكر ان الهجوم الجاري حاليا هو احدث حلقة في سلسلة من الهجمات التي تقوم بها السلطات اليمنية في نطاق حملة تستهدف متشددين اسلاميين تتهمهم الحكومة بالضلوع في هجمات على اهداف غربية في البلاد.

    وكان طبيب عسكري يمني وخمسة من مساعديه قد اصيبوا بجراح في هجوم شنه عليهم مسلحون يوم السبت الماضي في منطقة سرار.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-26
  7. alharbifuture

    alharbifuture عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-06
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    i am with with our country (yemen)

    اننا ندعو الله ان يوفق رجال الجيش لسحق الكلاب الارهابين الذين لايريدون التقدم والخير للبلد اللهم العنهم والعن مدرسهم الاكبر بن لادن والحارثي والمحضار
    لماذا يفعلون تلك الحمقات في بلدنا اذهبوا وقتلوا في اسرائيل
    اننا نرفض الارهاب والقتل وغسل ادمغة شباب اليمن يا ارهابين
    اليمن لم تسلم من كل شي ء ولاكن الله ثم رجال اليمن المخلصين اثبتوا ان اليمن باقية في وجه كل متامر عليها
    اللهم احفظ اليمن وشعب اليمن وقائد اليمن
    امين امين امين (ارجوا من الاخوة الدعاء بالرحمة لشهداء الواجب وان يحفظ اليمن )
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-26
  9. سفير الوطن

    سفير الوطن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    لاعتقد انهم اعداء للوطن بقدر ما هم اعداء لامريكاء
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-26
  11. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    بصراحه يستاهلوا ما يجرى لهم
    الظاهر ما حصلوا لهم عمل
    يروحوا الشيشان يجاهدوا بدل الخرابيط الى يعملوها
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-26
  13. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    Re: لكم الله يا رجال اليمن

     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-26
  15. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    قالت صحيفة الايام العدنيه الصادره اليوم الخميس ان وجهاء حالوا التوسط بين هؤلاء المقيمين في الجبل وبين الحكومه منذ 10 من هذا الشهر..اي منذ اسبوعين من الان.

    لكن لاحديعلم مالذي عملته هذه المجموعه من قبل ..! وحكاية انهم قاموا بعمليات ارهابيه مثل كول والناقله الفرنسيه .ولماذا لم يعتقلوا من قبل بعد ذينك الحادثين .؟!!

    انا اظن ان هذه تبريرات تسوقها الحكومه لاقناع الراي العام ان هؤلاء الاشخاص يجب تصفيتهم..ويفترض فيها ان تقدم للناس تهم محدده معروفه ، قبل سفك الدماء .

    نحن لاننكر ان من قام بعملا ارهابيا يجب ان يعاقب عليه سواء كان صغيرا او كبيرا.
    ولكن يجب ان يكون هنالك ادله دامغه ووافيه عن الجرم .ولا اصبحت الامور تصفيت حسابات لن تجني منها اليمن الا مزيد من الدماء والضغائن.ومحاولة أرضاء القوى الخارجيه بقتل المواطنين بهذه الطريقه لن ينتج عنه الا الشر لمن يقومون به.
    والايام دول كما يقال.


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة