مقتطفات من المسلسل التلفزيوني الجديد والشهير,, وقال الرمز !!!,, فمتي يفعل ؟؟؟

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 824   الردود : 11    ‏2003-06-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-22
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35


    مغترب بعد تلبيته دعوة الرئيس للاستثمار


    اعتدوا عليّ.. سلبوا أرضي .. بددوا أحلامي..






    * المحرر الاقتصادي/ الناس

    في السنوات الأخيرة كثر الكلام عن الاستثمار في اليمن من قبل السلطات الرسمية وأن هناك تسهيلات منحت للمستثمرين ولكن هل هذه الدعوة صادقة وهل منحت هذه التسهيلات لهم؟ إليكم قصة أحد المستثمرين المغتربين كما يرويها لنا والتي تعرفون من خلالها كيف تصنع المأساة قصة كئيبة تخطها على صفحات هذا الوطن الغالي على قلوبنا الرخيص على جيوبنا لترويها للأجيال القادمة عبر أشباح عاشوا في زمن غابر بنوا بأحلامهم مستقبل زاهر لكنه لم يستمر إذ أنه وبعد اليقظة انتهى كل شيء. يقول المستثمر المغترب : علي حزام راجح.
    إنني أحد اليمنيين المغتربين خارج الوطن منذ 40 عاما في المهجر أعاني الشقاء والعناء وأنتظر اليوم الذي يأتي وأستقر في وطني الحبيب وما إن سمعت النداء الصادق من قبل فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للاستثمار داخل الوطن حتى أتيت للاستثمار في الوطن حيث قمت بشراء أرض زراعية بمدينة الحديدة عام 1983م وأرض أخرى في منطقة حده بأمانة العاصمة لتكون مركز سكني وتجاري قبل عشرين عاما آملا استثمارها الاستثمار الأمثل.
    ويواصل حديثه : "قمت باستصلاح الأرض من كتلة رملية إلى زراعية وحفرت الآبار الارتوازية وبنيت المنشآت التابعة للمزرعة واستكملت الإجراءات القانونية والشرعية في عام 1987م وبعدها أيقنت أنني بدأت أضع قدمي في الموضع الصحيح حيث استمرت زراعة الأرض حتى عام 1999م وبما أنني وأولادي في المهجر فقد وضعت المزارعين والمشرفين على المزرعة.
    ويضيف: "ولكن أتى من يبدد أحلامي وآمالي حيث قام متنفذون في الدولة بطرد المزارعين والاستيلاء على المزرعة وردم الآبار ومصادرة كل محتويات المزرعة ويزعمون أنهم ينفذون توجيهات من سلطات عليا ورغم توددي وتوسلي إليهم عن العدول عن قرارهم لكنهم لم يصغوا إلي وقسموا أرضي إلى قطع سكنية.
    ويواصل: "وبعدها قمت بطرق كل الأبواب لكني لم أتحصل على أي إجابة شافية لإعطائي حقي الشرعي.
    ويستدرك الحديث ليحكي عن أرضه بصنعاء والتي لم تكن بدورها بعيدة عن أيدي الفساد الذي ينخر في جدار الوطن.
    يقول : "أما في صنعاء فقد قمت بإكمال كل متطلبات البناء والمخططات وعقد العمل مع المقاول لتنفيذ المركز السكني والتجاري ولكن ما إن بدأت الحفر حتى أتى من يدعي ولايته على منطقة حده وقام بالاعتداء علي وعلى المقاول ومنعنا من العمل بقوة السلاح فتقدمت إلى وزارة الداخلية وحصلت على أمر إلى أمن الأمانة ثم إلى أمن منطقة حده ولكن للأسف عندما بدأت العمل وأنا معتمد على حماية الأمن تكرر الموقف بالمنع والاعتداء بدون أي حق ولم يحرك رجال الأمن ساكنا سوى طلبهم للاجور حتى تمويل سيارة الأمن بالوقود.
    ويختتم قصته بالمثل القائل "إذا أردت دجاجة فاخسر جمل أمام أهل الرتب والنفوذ".
    ونحن بدورنا في "الناس" ننشر لهذا المستثمر الضحية والذي هو عبارة عن جرح من ملايين الجروح النازفة في هذا الوطن قضيته لعله أن يحظى ببارقة أمل تكون مدخل لحل مشكلته.










     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-23
  3. مقرن200

    مقرن200 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-06
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    الحادثة هذة حدثة في صنعاء و ضواحيها و هذا اكبر دليل على تواطوء الأجهزة الأمنية في العملية, و الرئيس سيخسر الكثير من سمعتة المتبقية اذا استمر الحال على أغتصاب الحقوق فاما ان يكون رئيس نشيط او يترك الكرسي لمن هو أجدر بمحاسبة موظفين الدولة ووقف اعمال السلب و النهب.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-23
  5. معين اليوسفي

    معين اليوسفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-18
    المشاركات:
    338
    الإعجاب :
    0
    قصة من الف قصة !!

    اخي TANGER

    ان النظام القائم ودولة ينعدم فيها الامن و القانون تجبر كل المستثمرين الفرار الى خارج الوطن الا اذا كان المستثمر له عصابة ونفوذ فانه يقدر ان يستثمر في اليمن او انه يد من ايدي لصوص هذا الوطن .
    ومن صدق علي طالح وزمرته وهو يترجل على الشاشة ما هو الا انسان مجنون . الا يدري بأن هذا الرئيس انسان بدون اي مؤهل علمي . الا يدري بانها دولة غاب فيها التخطيط للمستقبل .

    الا يدري بان علي طالح مشجع لاعمال السلب والنهب لانه اصلا من قبيلة لا تعرف الا السلب والنهب .

    كل ما دخل مستثمر الى بلدنا ويرى كيف تعامله الجهات المختصه والا يظهر له شيخ او اي فرد متنفذ في السلطة يطلب منه الشراكة ويقول له انا سوفف احميل من الانفلات الامني . (الى ان يتمكن وينصبه والله مع المستثمر ان ان يصير مجنون او يعزل من البلاد )

    اخي TANGER

    في وطني التعيس " حاميها حراميها " هذا هو شعار السلطة والنظام القائم .
    وتحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-23
  7. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    يا نتانجر

    كل المستثمرين ضحية للنظام ......... وكل الشعب ضحية ....
    هذا شي عادي ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-23
  9. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35

    بالاصح ..كل الشعب ضحية الرمز وجنوده ..!!!!! إننا في عصر فرعون وهامان !!!
    :mad::mad::mad:
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-23
  11. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    بالضبط يا تانقر .. نفسي اشوف سموووووورة وابنت الوادي يقولن ايه في الموضوع ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-23
  13. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    طنشوك يا شيخ !!!!!!!;););):D
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-23
  15. ابن اليمن

    ابن اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-14
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    الله المستعان وهذا ماهو الا الفساد المنظم بعينه وعلى عين ومرآى من هم بالسلطه العليا من اول الهرم الى اسفله وعلى عينك ياتاجر سرق ونهب بوضح النهار وقهر للرجال الرمز عارف ومشيها بكيفه سياسه داخلية لتأمين الكرسي الخوربس شعب علي يهتف بالروح والدم لعلي والمؤتمراكيد هناك من سيرد على هذا الموضوع دفاعاً ولكن يفكرويتدبر بمقولة الفاروق رضي الله عنه لو دابة تعثرت بالشام لكنت انا المسؤول عنها وقول رسولنا الكريم كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته انا لاتحسبني على اي جهه فأنا او نحن يمنيون غيورون على يمننا فلنجعل اليمن بعيدا عن المزايدات وليس الرمز او اي شخص هو اليمن اليمن اكبر من ذلك فكلنا لليمن وعاش اليمن شامخاً ودمتم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-25
  17. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    احسنت يا ابن اليمن !!!

    وصرنا مش عارفين من هم ابناء اليمن من كثر مايدخل علينا عيال اليمن الابرار والاشرار ..!!!

    علي العموم نشكرك يا بن اليمن الجيد والمبتدي وعسي الله ينفعنا بمشاركاتك الجديده والصادقه !!!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-25
  19. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    فى حد يصدق حرامي
     

مشاركة هذه الصفحة