السجناء السياسيون وسجناء الرأي

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 874   الردود : 11    ‏2003-06-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-22
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    احتجزت السلطات عدة أشخاص من النشطين سياسياً، وكان بعضهم من سجناء الرأي. كما استمرت الإجراءات القضائية المتخذة ضد عدة صحفيين، في محاولة على ما يبدو للتضييق عليهم لانتقادهم الحكومة. وورد أن بعض المحتجزين تعرضوا للتعذيب وتُوفي بعضهم في الحجز. واستمر تطبيق عقوبة الجلد بموجب أحكام قضائية. ونُفِّذت أحكام الإعدام في 13 شخصاً على الأقل، وفي نهاية عام 2000 كان عشراتٌ، بل وربما مئاتٌ، من المحكوم عليهم بالإعدام لا يزالون محتجزين في انتظار تنفيذ الحكم.

    هذا النظام الديمقراطي يالبرق وياسمووورة ؟ هل توافقون على كل هذه الجرائم التى يرتكبها النظام .؟

    خلفية
    في أغسطس/آب، قدمت الحكومة إلى مجلس النواب اقتراحاً بتعديل الدستور. وتضمنت التعديلات المقترحة تمديد ولاية الرئيس من خمس إلى سبع سنوات ومدة الدورة البرلمانية من أربع إلى ست سنوات. كما اقترحت الحكومة إنشاء مجلس استشاري يُطلق عليه "مجلس الشورى" يتألف من 111 عضواً يعينهم الرئيس. وأقر مجلس النواب التعديلات المقترحة في نوفمبر/تشرين الثاني وكان من المتوقع أن تُطرح في استفتاء عام في أوائل عام 2001.

    ======== تشكيل مجلس استشاري بغرض وجود منذ اخر للرئيس من اجل التمكس بالحكم .... اهذه هي الديمقراطية تتلاعبون فيها كيفما تشاؤن والمطلوب مننا ان نكون مثلكم . او ترمون في سلة الانفصال ؟.


    وورد أن جندياً وطفلاً قُتلا في الضالع في فبراير/شباط ومايو/أيار على التوالي. وجاء مقتلهما في غمرة توترات مستمرة واحتجاجات تطالب بإخلاء المنطقة من الوجود العسكري، وضم جنود اليمن الجنوبي السابق إلى الجيش، والإفراج عن المعتقلين.
    =============== لماذا لا تخلون المناطق المكتضة بالسكان من التواجد العسكري ، ماذا يعني كل هذا لكم ؟.


    ذكرت الأنباء أن عشرات الأشخاص قُتلوا في اشتباكات بين قبائل مسلحة وبين القبائل وقوات الأمن في أنحاء متفرقة من البلاد. ففي يوليو/تموز وأغسطس/آب، قُتل 39 شخصاً خلال اشتباكات بين قبيلتي ويلح وضالم قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية، حسبما ورد. وقُتل ثلاثة أشخاص على الأقل، أحدهم طفل، في يوليو/تموز خلال اشتباكات بين آل زيدي والجيش في محافظة مأرب. وجاءت الاشتباكات في أعقاب اختطاف ضباط على أيدي رجال القبيلة. وفرَّ عشرات السكان من بيوتهم بعد أن قصف الجيش اليمني المنطقة، فيما ورد. وتعرضت قرية مصراخ في محافظة تعز أيضاً لقصف الجيش اليمني في يوليو/تموز، حسبما ورد، وذلك إثر اشتباكات بين سكانها ووحدات من الجيش بسبب نزاع على أراض. كما وقعت مواجهات مع الجيش في كود قرو قرب عدن في سبتمبر/أيلول بعد أن منع سكان المنطقة مقاولاً من قطع أحجار من جبل تزعم قبيلة قود كرو ملكيته. وورد أن ما يزيد على 200 شخص فروا من المنطقة خوفاً على حياتهم. وتشير الأنباء الواردة إلى احتمال سقوط بعض القتلى نتيجة استخدام أفراد قوات الأمن للقوة المفرطة.

    ====== لماذا الجيش يتدخل بالقصف من اجل خلاف على ارض .. اليس هناك نظام مدني يعالج مثل هذه الامور ؟.



    السجناء السياسيون وسجناء الرأي
    أُلقي القبض على مئات الأشخاص واحتُجزوا لأسباب سياسية في أنحاء متفرقة من البلاد، وإن تركز ذلك على وجه الخصوص في المناطق الجنوبية. واعتُقل البعض إثر اشتباكات مع قوات الأمن، بينما اعتُقل آخرون بعد احتجاجات سلمية على سياسات الحكومة فيما يبدو. وكان بعض المحتجزين من سجناء الرأي.

    ======= اهذه هي الديمقراطية وهذه هي الحرية التى يطالب بها النظام ان لا نمسع ولا نرى وان لا ن تكلم من اجل عدم كشف عيوبه ان وجدت ؟.

    في سبتمبر/أيلول، اعتُقل 100 شخص على الأقل، وبينهم أطفال، عقب اشتباكات مسلحة في قود كرو، حسبما ورد. ومن الأطفال الذين اعتُقلوا مهدي فضل هادي، البالغ من العمر 10 أعوام، ومحمد فضل هادي، وعمره ثمانية أعوام. ولم يُعرف بحلول نهاية العام، عدد من ظلوا رهن الاحتجاز من هؤلاء المعتقلين.
    وظل في السجون 13 على الأقل من السجناء السياسيين المشتبه بعضويتهم في "الجبهة الوطنية الديمقراطية" السابقة، وهي تنظيم معارض في "الجمهورية العربية اليمنية" السابقة. وكانوا قد اعتُقلوا في الثمانينيات ومعظمهم محكوم عليهم بالإعدام منذ 1986.

    ====== من متى الدول الديمقراطية تعتقل اطفال بحجة انهم اعداء لهذا النظام او ذاك .. اتقوى الله في انفسكم يا من يصبحون ويمسونا بدولة النظام والقانون اصحيح هي كذلك ؟..


    وفي بداية إبريل/نيسان، أيدت المحكمة العليا أحكام السجن الصادرة على خمسة من رعايا المملكة المتحدة كانوا ضمن مجموعة تتألف من 10 أشخاص، بينهم جزائريان، أُدينوا بتهمة تشكيل عصابة مسلحة وحيازة أسلحة بصورة غير مشروعة. وزعم المتهمون أنهم وقَّعوا على اعترافات تحت وطأة التعذيب، لكن لم يتبين إن كانت المحكمة العليا قد وضعت ذلك في اعتبارها عند نظر القضية. ولم يتم إجراء أي تحقيق في مزاعم التعذيب، على حد علم منظمة العفو الدولية.
    وفي مطلع يناير/كانون الثاني، أُفرج عن عمر إبراهيم دجح دون أن يُوجه إليه اتهام. وكان قد اعتُقل في أغسطس/آب 1999 فيما يتصل بانفجار وقع في عدن، واحتُجز بمعزل عن العالم الخارجي عدة أشهر. ولم يُسمح لأسرته قط بزيارته في السجن ولم يقدم إلى المحاكمة.

    ============ لماذا تاخذ الاعتراف تحت التعذيب وما شرعيتها .. اي نظام هذا واي دولة هذه ؟.... اين لمدافعين عن الباطل ؟.


    مضايقة الصحفيين
    استمرت الإجراءات القضائية المتخذة ضد عدد من الصحفيين البارزين ورؤساء تحرير الصحف بسبب مقالات كتبوها أو نشروها.

    ففي مايو/أيار، اتُهم هشام باشرحيل، رئيس تحرير صحيفة "الأيام"، بالإضرار بالوحدة الوطنية، وذلك بعد نشر مقابلة مع الناشط الإسلامي المقيم في المملكة المتحدة أبو حمزة المصري. وبعد ذلك بأيام اتُهم أيضاً بإثارة الفتنة القبلية والدينية من خلال نشر مقال انتقد هدم معبد يهودي قديم في عدن. وكانت تلك ثاني تهمة تُوجه إليه في أسبوع واحد. وفي يونيو/حزيران، استُدعي هشام باشرحيل للتحقيق معه للمرة الثالثة أمام النيابة العامة في عدن لنشره خبراً تحت عنوان "سجين يحاول الانتحار". وكانت الإجراءات القضائية ما زالت مستمرة ضده في نهاية العام. التعذيب/سوء المعاملة
    ورد أن بعض المحتجزين تعرضوا للتعذيب أو المعاملة السيئة. كما تردد أن سجينة توفيت في الحجز نتيجة التعذيب.

    ============= اهكذا هي حرية الصحافة ، يزجون بمن يريدون في غياهب سجونهم .. والبرق وشلته يرقصون على الم شعب قوامه عشرون مليون نسمة ؟.

    ففي أغسطس/آب، تُوفيت صباح سيف سالم، وهي يمنية كانت حبلى، وذلك أثناء احتجازها في منطقة العدين بمحافظة إب، حسبما ورد. وورد أنها تعرضت للتعذيب لحملها على الاعتراف بارتكاب الزنا. ولم يرد ما يفيد إجراء أي تحقيق في الملابسات التي أحاطت بوفاتها.

    ========= اي نظام هذا يعذب الحوامل تحت اي مبرر يتم كل هذه.. وهذه اثبتات بالاسماء ... اين انت يالبرق ويا ابن العجمة وياسموووووووووورة الامورة .

    عقوبة الإعدام
    يُعتقد أن عشرات، بل وربما مئات، الأشخاص كانوا، في نهاية عام 2000، بانتظار تنفيذ أحكام بالإعدام صدرت عليهم أو يواجهون المحاكمة في جرائم يُعاقب عليها بالإعدام. ونُفذت أحكام الإعدام في 13 شخصاً على الأقل.

    ======== بس نفذ في 13 فرد .. لانهم بدون واسطة والاخرين ياسبحان الله خرجوا في حماية عتاولة النظام ... ا هذه هي العدالة .. ياويلكم من الله .

    وورد أن صالح علي أحمد الكبدي، الذي أُدين بتهمة القتل العمد، قد أُعدم في أكتوبر/تشرين الأول في ميدان عام في الحوتة أمام حشد كبير. وتردد أن بعض السكان المحليين احتجوا على استخدام الميدان في تنفيذ أحكام الإعدام بسبب الأثر النفسي على المرضى في مستشفى قريب وعلى الأطفال.
    وفي نهاية العام، أخبرت الحكومة اليمنية منظمة العفوالدولية أن المحكمة العليا قد أحالت قضية فؤاد علي محسن الشحاري إلى محكمة الاستئناف في تعز. وكان فؤاد علي محسن الشحاري قد أُدين بتهمة قتل ضابط برتبة نقيب في "إدارة الأمن السياسي" وقضت محكمة أول درجة في تعز بإعدامه في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 1996 بعد محاكمة جائرة. وقد احتُجز بمعزل عن العالم الخارجي قرابة شهر وتعرض للتعذيب والمعاملة السيئة فيما ورد لإرغامه على الاعتراف بقتل الضابط. وورد أن شهود الدفاع الأساسيين تعرضوا للترهيب لمنعهم من الشهادة في القضية.
    ======== لماذا تاخذ الاعترافات بالقوة وبالجلد اليس هناك جهات تحقيقة لديه ادلة كافية ، ولماذا ضرب الشهود وبث الرعب فيهم .. اهكذا هو النظام وهذا هو القانون اليمني ؟.


    ظل في طي المجهول مصير مئات الأشخاص الذين "اختفوا" في اليمن منذ أواخر الستينيات. ولم تنفذ الحكومة، على ما يبدو، تعهدها بالتحقيق في حالات "الاختفاء" التي وقعت منذ عام 1994.

    لماذا الدولة لم تنفذ وعدها بالبحث عن من اختفاء في اليمن .. اليس السبب واضح فهي قد تكون خلف هذه التغيب وقد تكون تعلم اين هم ... فغدا عندما يتحرر اليمن من قيود هذا النظام سوف تظهر القبور الجماعية .

    لك الله يا شعب اليمن الصابر
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-22
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    معلومة أضيفت لي عنك أيها الشيخ الحضرمي .. احتفظ بها لنفسي

    كل ماذكرته قرأنها في صحفنا وفي شوراعنا لم تأت بجديد ..

    مازلت تحارب طواحين الهواء كمثل دون كيخوته في الرواية الشهيرة ..... لم تحلل أي شيئا وماكتبته باللون الأحمر هو مرآة نفسك وماتحويه في عمقها .... لوحذفت ماكتبته باللون الا؛مر لكان الموضوع جميل وراقي ...

    أي كبت على الحرية هو إرهاب آخر يستهدف الفكر والعقل كما تستخدمونه هنا ذوي الأفكار الإشتراكية حين تعقبون بكل وقاحة ودناءة على من يعارضونكم الرأي حتى لايكون هناك إلا آرائكم وأفكاركم السخيفة .....
    أي سجن لأي فرد لمجرد أن قال رأيه وأبدى مايعتمل في صدره هو إستغلال لسلطة الدولة على فكر وراي ..... لكن بالمقابل لايسمح لمن يسئ للوحدة والوطن أن يبث سمومه وحقده في صحافتنا ..... أما جريدة الأيام فلي حادثة معها عرفت أنها مبالغة إن لم أقل كاذبة لأنها تعتمد على مراسليها دون أن تتأكد من صحة أخبارهم ومصداقيتهم هذه الحادثة حصلت في الضالع الحبيب وأنا موجود ... لاداعي لذكرها .

    موضوع لم تضف فيه أي جديد ولم تقدم أي حلول فقط دوران في حلقة مفرغة ... أنت تقتبس من الصحف ونحن نقول ونطالب بهذا في كل تعقيب وموضوع ...هذا الفرق بيننا
    نحن نكتب بشكل مركز وأنت تكتب عن أشياء عامة لايعرف منها أي شئ . وهذا عجز وكسل من التركيز على ماتريد فتلجأ لإيذا الوطن ووحدته ... أما علي عبد الله صالح فانت حر فيما تقول عنه .....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-22
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    سمووووووووورة

    انت لا يهمك اليمن هذا في حقيقة الامر ... كل الذي يهمكم الرئيس .. لا ا دري لماذا تحاولن ان تبعد القراء عن النقاط التى اوضحتها ولايهم ان كانت من الصحف او من اي مجلة المهم انها حقيقية وبالاسماء .

    لماذا تحاول ان تتهرب وتخفي الحقيقي عندما قلت بان ما يهمك هو اليمن فقط وانا اشهد والجميع يشهد بانك كاذب ...

    الىمتى وانتم مثل العقارب تلفون حول روائح الدماء ؟.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-22
  7. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الشيخ الحضرمي اتضح لي انك تعاني من ازمه نفسيه اسمها الطائفيه
    والانفصاليه...يااخي نحن لم نحب الرئيس ولن نحبه...نحن نحب ووحدة الوطن
    ..هل فهمت..

    الان اشرب حبه باندول او حبه اسبرين واهدأ
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-22
  9. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    قلت لك بأنكم تمارسون إرهاب فكري من نوع آخر بالتقليل من مستوى الأخلاق بموضوعاتكم والإتهامات .... أتحداك أن تكتب موضوع ينتقد الفساد والرشوة وإستغلال السلطة والمحسوبيات وإنعدام الامن والقانون كما أفعل أنا ....

    أنت مخطط لك ان تسب وتشتم ولاغير لذلك أنا أحترمك لأنك تقوم بواجبك ولو كان لاأخلاقيا .....

    أنت واللصوص والمرتشون والفاسدون سواء في تشويه اليمن ...

    لكن يبقى اليمن وتبقى وحدته هما ثقيلا على قلوبكم ....

    وللتدليل على أنك لاتعي ماأقوله ... أسأل اقرب شخص لك من أي المناطق أنا ؟!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-22
  11. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    ياسمير لماذا تعيره الاهتمام انا لاادري...
    هو الان بايشرب الحبه الباندول وبايهدأ...

    هق هق هق :D
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-22
  13. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الشيخ الحضرمي لايكون انت سالم البيض نفسه...
    ههههههههههه باتكون نكتة العصر فعلا ممكن البيض يستخدم النت..ويدخل المجلس اليمني....
    الله يعين الجميع...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-22
  15. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    عدووووووووولة

    تخططططط لسمممممممممورة

    جات تكحلها ... عمتها ...

    ايه اللي جاب علي سالم الان .. ناقشوا الموضوع .. ولا تحاولوا ان تبعدونا عن لب القضية التى نحن بصدد الحديث عنها .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-23
  17. النبراس الحاشدي

    النبراس الحاشدي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-07
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    حلقت اللحيه ياشيخ ولالا

    عيب كون وقور في ردودك وحديثك
    شلوك الجن وام قالد وام الصبيان
    قول امين

    كلامك ليس له اساس من الصحه كله كذب في كذب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-23
  19. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    النبراس الحاشدي .... لن اقول لك الا ,,,,,,,,,, المزين وصل .. روح الله يفتحها عليك وتحلق للشيخ عبدالله على شان يهديك ثور ....؟ ياثوور ...
     

مشاركة هذه الصفحة