براءة جالاوي !!!

الكاتب : فدوة القدس   المشاهدات : 332   الردود : 0    ‏2003-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-20
  1. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    اعتذرت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية لجورج جالاوي النائب العمالي البريطاني عن منطقة جلاسجو عن اتهامات وجهتها له بأنه حصل على ملايين الجنيهات من الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
    واعترفت الصحيفة أن مجموعة من الوثائق كانت قد بنت عليها ادعاءاتها كانت مزورة 'بالتأكيد'.
    وقالت الصحيفة علي ما قالت بي بي سي أن اثنتين من الوثائق 'القديمة' يفترض أنها ترجع للفترة الزمنية ما بين 1992-1993 كتبت في الحقيقة خلال الأشهر القليلة الماضية.
    ووجه بول فان سلامبروك رئيس تحرير الصحيفة اعتذارا لجالاوي ولقراء الصحيفة.
    وقال: 'عندما نشرنا هذه الوثائق شعرنا بأنها تستحق النشر وبدت أنها صادقة '.
    وأضاف: 'من الضروري أن نوضح الأمور, نحن مقتنعون بأن الوثائق مزيفة ونعتذر للسيد جالاوي ولقراء الصحيفة.'
    إلا أن جالاوي من جانبه رفض قبول الاعتذار ويطالب بمعرفة الجهة التي زورت الوثائق.
    وقال 'الصحيفة نشرت على صفحتها الأولى في كل دول العالم أنني حصلت على عشرة ملايين دولار من صدام حسين. هذا تشويه خطير وجاد.'
    وأضاف: 'بالتأكيد الوثائق مزورة وكان يتعين على صحيفة بهذه الأهمية أن تبذل مجهودا معنويا وقانونيا للتحقق من صحة هذه الوثائق قبل أن تنشرها.'
    كما طالب جالاوي رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بالتحقيق في مصدر هذه الوثائق.
    وأضاف: 'باعتباري عضوا في مجلس العموم ومواطنا بريطانيا فأنا أملك الحق في حمايتي من قبل أجهزة المخابرات البريطانية من المؤامرات التي يلفقها أشخاص مجهولون.'
    وتعهد بمواصلة الدعوى القانونية التي رفعها ضد الصحيفة التي تنشرها كنيسة في بوسطن بماساتشوستس.
    يذكر أن عضوية جالاوي في حزب العمال البريطاني معلقة حاليا بشأن تصريحات أدلى بها في لقاء مع تلفزيون عربي وصف فيها بلير والرئيس الأمريكي جورج بوش 'بالذئاب'.
    وقال مارك جريج زعيم الدائرة الانتخابية التي يتبع لها جالاوي في حزب العمال إن اعتذار الصحيفة هو 'دفاع' عن جالاوي, وأضاف أنه يعتقد أن مزاعم مماثلة نسبتها صحيفة ديلي تلجراف البريطانية إلى جالاوي كاذبة أيضا,,.
     

مشاركة هذه الصفحة