السلطات اليمنية تطارد 3 سعوديين تسللوا عبر الحدود

الكاتب : arab   المشاهدات : 397   الردود : 0    ‏2003-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-20
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    قالت مصادر حكومية يمنية ان اجهزة الامن اليمنية تقوم في الوقت الراهن بعمليات بحث عن ثلاثة سعوديين تعتقد السلطات انهم تسللوا الى الاراضي اليمنية في اليومين الماضيين.
    وقالت صحيفة «26 سبتمبر» «ان الاشخاص الثلاثة السعوديين مطلوبون للعدالة في السعودية» وان السلطات السعودية ابلغت الامن اليمني بهروب هذه العناصر الى اليمن وطلبت القبض عليهم ومن ثم تسليمهم للسعودية. وأشارت المصادر اليمنية الى ان اجهزة الامن تواصل البحث عن الاشخاص الثلاثة بهدف القبض عليهم ثم تسليمهم الى السعودية. واشارت المصادر الى ان هذا التنسيق والتعاون بين الاجهزة الامنية في السعودية واليمن يأتي في اطار الاتفاقية الامنية السارية بين البلدين، ومن اهم بنودها البند الخاص بتبادل وتسليم المجرمين.
    وقالت المصادر الامنية ان السعوديين الثلاثة المطاردين قاموا بتهريب سجين سعودي خطر من منطقة نجران السعودية وهربوا باتجاه الاراضي اليمنية حيث تبادلوا اطلاق النار مع الأمن السعودي، وانقلبت السيارة التي كانوا فيها مما ادى الى وفاة شخص كان معهم. واوضحت المصادر ان الثلاثة من اخطر المطلوبين في جرائم مخدرات.
    على صعيد آخر قالت المصادر ان اجهزة الامن اليمنية في العاصمة صنعاء ضبطت شخصا اشتبه فيه الامن اليمني انه من المطلوبين للعدالة بتهمة الانتماء الى جماعة ارهابية. واضافت انه تم ضبط هذا الشخص بعد ان اعتقد رجال الامن أنه عبد الرحمن الغامدي الفقعسي وهو احد المطلوبين للسلطات السعودية بتهمة التورط في تفجيرات الرياض وأن عملية القبض جرت بحسب المعلومات والاوصاف المتوفرة لدى الاجهزة الامنية اليمنية.
    وذكرت ان الشخص الذي قبضت عليه اجهزة الامن تبين انه لم يكن الشخص المطلوب لجهاز العدالة وانما كان شخصا اخر ينتمي الى منطقة ريمة في محافظة صنعاء.
    واضافت ان ذات الشخص شبيه الى حد كبير بالفقعسي الذي تبحث عنه السلطات السعودية وتتطابق الكثير من اوصاف المقبوض عليه مع اوصافه ولكن اتضح ان الشخص الذي اعتقد رجال الامن اليمنيون انهم قد وجدوا صيدا ثمينا ما هو الا شخص يعاني من مشاكل صحية تمثلت بالاختلال العقلي، واكدت المصادر ان الشخص اليمني المقبوض عليه قد اطلق سراحه من قبل اجهزة الامن اليمنية.
    وكانت مصادر معارضة قد اكدت ان الشخص السعودي الذي اعتقلته اجهزة الامن اليمنية في صنعاء في وقت متأخر من يوم الخميس الماضي يشتبه انه مطلوب للأمن السعودي ويعتقد انه عبد الرحمن الغامدي الفقعسي.
    وقالت المصادر المعارضة ان احد ضباط الامن المركزي ويتبع المنطقة الثالثة في العاصمة اوقف المواطن السعودي بعد الاشتباه فيه عند مدخل منزل يقع امام البنك العربي بشارع القيادة بوسط المدينة وانه لم يكن يحمل اوراقاً ثبوتية وانه بعد ان تمت مطابقة صورته بصور احد المطلوبين تم نقله الى قسم الشرطة بمنطقة الحصبة ومن ثم جرى ارساله الى جهاز الامن السياسي.
     

مشاركة هذه الصفحة