وزير الشباب والرياضة يشن هجوما على اتحاد الكرة

الكاتب : arab   المشاهدات : 677   الردود : 5    ‏2003-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-20
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    انتقد عبد الرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة اليمني بشدة أداء مجلس إدارة اتحاد الكرة في بلاده في المسائل المتعلقة بالتفاوض لاستقدام مدرب أجنبي أوروبي على مستوى عالمي، لقيادة المنتخب الوطني الأول في المشاركات الخارجية المقبلة. وأشار الأكوع أثناء تحدثه في الاجتماع الذي عقد مؤخرا بالعاصمة صنعاء للجمعية العمومية للجنة الأولمبية اليمنية إلى انه عمل شخصيا على توفير جميع الإمكانيات والمستلزمات الخاصة بتسيير عمل ونشاط اتحاد الكرة، كما لم يحصل من قبل، ووافق الأكوع على الفور على تخصيص مبلغ 30 ألف يورو تقريبا للتعاقد مع المدرب الهولندي سيم رايسن ومساعده في اقرب فرصة ممكنة في بادرة هي الأولى في تاريخ الكرة اليمنية التي يتم فيها تخصيص هذا المبلغ الكبير لمدرب اجنبي، وذلك للاستفادة من عامل الوقت في تجهيز واعداد المنتخب الذي يواصل حاليا تدريباته الجادة اليومية بقيادة العراقي حازم جسام استعدادا للمشاركة في منافسات تصفيات كأس آسيا التي ستقام بالسعودية في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل ضمن مجموعته الثالثة التي تضم الى جانبه منتخبات السعودية واندونيسيا ونيبال. وشن وزير الشباب والرياضة اليمني في واقعة غير مسبوقة هجوماً عنيفا على اتحاد الكرة ببلاده، واتهمه بالعشوائية والتخبط وعدم الانتظام في خططه وبرامجه باعتباره أكبر إتحاد رياضي يمني من حيث الإمكانيات والأهمية والشعبية والمتابعة الجماهيرية. وأكد الأكوع في هذا الصدد التخبط الحاصل حاليا في مسألة التعاقد مع المدرب الهولندي وأسلوب الاتحاد الخاطئ في عملية التفاوض معه، مبينا حالة الغموض الذي يكتنفه وتضارب وتسابق أعضاء اتحاد الكرة في إعلان الاتفاق النهائي مع المدرب الهولندي رايسن. وحمل الوزير اليمني اتحاد بلاده المسؤولية الكاملة لظهور المنتخب الأول بصورة مشرفة في أول مشاركة لليمن في دورة كأس الخليج 16 التي ستقام بالكويت أواخر العام الحالي، والإعداد المناسب لهذه البطولة لتكون إضافة نوعية وليس لمجرد المشاركة فقط. وفي يتعلق بأوضاع منتخب الناشئين بعد ان أوقعته قرعة نهائيات كأس العالم في المجموعة التي وصفت بالحديدية لقوة منتخباتها وضمت منتخبات البرازيل بطل العالم والبرتغال بطل أوروبا للناشئين والكاميرون بطل افريقيا، اعرب عن أمله في أن تحقق الكرة اليمنية في أول حضور رسمي لها بالنهائيات العالمية نتائج مشرفة وجيدة تزيد من اسهم الكرة اليمنية في المحافل الدولية والإقليمية وتساعد على تزايد الاهتمام الرسمي والشعبي في اليمن مستقبلا .
    ويرى مراقبون ومحللون ان صفقة المدرب الهولندي رايسن كشفت حقيقة الأوضاع التي يعيشها اتحاد الكرة اليمني ومدى التناقض الواضح والعشوائية التي تدار بها مسؤوليات وأمور الاتحاد. ويعتقد المراقبون ان سبب هذه الإشكاليات العديدة يعود أصلا إلى إعطاء قيادة اتحاد الكرة برئاسة محمد القاضي عضو البرلمان صلاحيات لبعض أعضائه لم يستطيعوا ترجمتها وتحقيقها لصالح تطور الكرة بالبلد. وما زاد الطين بلة ان القلة من هؤلاء الأعضاء لم يستغلوا هذه الفرصة وعبثوا بكل شيء مما زاد من تعقيد الأمور ولم تستطع قيادة الاتحاد ضبط تلك الأمور بما ينسجم مع تطلعات وطموحات الجماهير اليمنية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-20
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    شكرا الاخ arab على التفاعل الرياضي وما يخصنا كيمنيين متعطشين لمتابعة الاحداث الرياضية الوطنية.
    فعلا الوقت قصير والاسراع باستقدام مدرب امر مهم لكسب عامل الوقت لتمكين المدرب من وضع بصماته على المنتخب كي يقدم مستوى مشرف للكرة اليمنية .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-20
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    الاكوع من القيادات التي فيها نزعة للبناء والتطوير ...

    بادرة جيدة من سيادته للزجر والضرب على أيدي العابثين ..


    تحية وتقدير لك أخي على هذا النقل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-20
  7. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    نسأل الله لليمن كل الخير والتوفيق
    =================

    ونسأله تعالى أن يقمع كل داشر سارق نصاب

    ===========

    كما نسأله تعالى أن يرفع اسم اليمن عاليا في الدوره القادمه للناشئين

    فمنها نكون قد عرفنا الكثير ممن لا يسمعون عن اليمن في كثير من دول العالم

    فهو مدخل جيد وإن اقتصر على المهتمين بالرياضه

    ==============
    تحياتي للجميع ونسأل الله التوفيق
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-20
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    نقول لمنتخب الناشئين كلنا معك ونرجو الى يخيب ضننا فيه ولا نطلب منه الكثير فقط مستوا مشرف . اما المنتخب الاول فنتائجك الماضيه لاتبشر بخير وخاصه ان كاس الخليج على الابواب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-20
  11. فضل السريحي

    فضل السريحي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-20
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    الله في العون

    أستغرب ما يتم دفعه كمرتب للمدرب الأجنبي في حين أن المدرب المحلي أو العربي لا يحظى حتى بالعشر من ذلك ونريد للرياضه اليمنيه التطور والإزدهار
     

مشاركة هذه الصفحة