ممكلة اليمن المتحدة

الكاتب : نمشة   المشاهدات : 321   الردود : 1    ‏2003-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-20
  1. نمشة

    نمشة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-18
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    قد يكون العنوان غريبا بعض الشئ الاانة ليس بذلك الحجم من الغرابة عند البعض او القلة الواعية
    انا شخصيا اود ان يحل هاذا الشعار شعارا بديلا للجمهورية اليمنية المتخفية بلبس ملكى
    فلا عجب فى ذلك حالنا حال باقى الجمهوريات الوراثية العربية(كما يطلق عليها البريطانييون)
    مالفرق بين هاذا وذاك(اقصد المملكة والجمهورية )
    اولا وكاعطاء الملك فى حال المملكة كل الصلاحيات من ادارة الحكم وقمع الفساد والمارقين عن الدستور الملكى
    ثانيا توفير الامن للشعب فى ظل المملكة لاان امن الملك من امن الشعب
    ثالثا استخدام الجهد المبذول فى حالة الجمهورية من انتخابات لاتاتى باى نتيجة ونزاعات ودعم شيوخ العشائر لاقتتال فيما بينهم بغية اضعاف بعض العشائر
    فى سبيل الاستحواذ التام على مقاليد الحكم
    رابعا بدلا من استخدام المال العام فى حالة الجمهورية لتلميع الجزمات (اقصد الشخصيات السياسية الابن وابن العم وزوج الاخت والنسيب) فهاذا المال لو كان الحكم ملكى سيستخدم لخدة الشعب وبناء البنية التحتية لهاذا الوطن
    خامسا اندثار المثل الذى يرددة بعض المسؤليين الجمهوريين (الطش وبس مش دولة ابوك بكرة يجى واحد الطش منك) الى المثل القائل (فى حالة الملكية(ابنى لابنك ولشعبك)
    سادسا يكون هناك دستور دائما للبلاد وقوانيين ابدية تستمر الى زوال الممكلة
    بدلا من التحايل على الدستور فى حالة الجمهورية باستفتاء شعب لايعرف ماهو الدستور
    انا من المؤيدين لفكرة مملكة اليمن المتحدة
    فهل انتم كذلك وخذو العبر من الواقع الذى نعيش فية ونحن بلد لدية النفط والثروات المعدنية
    بينما بلدان اخرى فى ظل نظام الحكم الملكى لايوجد لديها لانفط ولابنية تحتية بالرغم من ذلك شووووووووووووف الفرق
    انا لااقصد طبعا الممالك الافريقية
    ولكم جزيل الشكر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-20
  3. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    نمشه

    قلم قادم

    تسجيل حظور
    ولي مع الحرف عوده بإذن الله

    رعد
     

مشاركة هذه الصفحة