أهـكذا يتم تحرير ألعراق يأ كلاب أمريكا

الكاتب : عمران حكيم   المشاهدات : 355   الردود : 0    ‏2003-06-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-18
  1. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    اتهمت لجنة حقوق الإنسان في العراق قوات الاحتلال الأمريكي والبريطاني باغتصاب عشرات من نساء وأطفال العراق وقتل مئات العراقيين بعد اعتقالهم في مخالفة صريحة للقانون الدولي وحقوق الإنسان وواجبات قوات الاحتلال.

    وذكرت اللجنة في رسالة موجهة إلى المنظمة العربية لحقوق الإنسان، حصلت وكالة أنباء "قدس برس" على نسخة منها السبت الماضي، أنها سجلت "57 حالة اغتصاب لنساء عراقيات على يد القوات الأمريكية والبريطانية، فضلاً عن تسجيل 27 حالة اغتصاب لأطفال، منهم إحدى عشرة حالة على يد القوات البريطانية، وثلاث حالات على يد القوات الدنماركية".

    كما أكدت اللجنة في رسالتها ـ وفق إسلام أون لاين ـ أن عدد العراقيين المعتقلين الذين قامت قوات الاحتلال الأمريكية والبريطانية بإعدامهم بلغ حتى اليوم 291 شخصا.

    وأشارت الرسالة إلى أنه تم إعدام عدد من هؤلاء "فور اعتقالهم، خصوصا في مدينة راوى والنهروان وبعقوبة والموصل وتكريت والضلوعية" وأن "بعض هذه الإعدامات تمت في مناطق حجز المعتقلين في أبو غريب والتاجي والرشيد".

    كما أكدت اللجنة أن قوات الاحتلال الأمريكية والبريطانية هدمت منازل مواطنين عراقيين، بحجة البحث عن مقاومين، مشيرة إلى أنها سجلت أكثر من 300 حالة لهدم منازل تعود لمدنيين عراقيين.
     

مشاركة هذه الصفحة