بعد لقاء جون فلتون: صالح إلى ألمانيا غدا للفحوصات وبعدها إلى فرنسا للقاء شيراك

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 380   الردود : 1    ‏2003-06-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-18
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    بعد الزيارة المفاجأة التي قام بها وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون التسليح (جون فلتون) إلى اليمن سوف يغادر الرئيس صالح غدا إلى ألمانيا لإجراء فحوص طبية روتينية ثم يذهب إلى فرنسا للقاء شيراك 0

    مصادر مطلعة رجحت بأن تكون اليمن قد طلبت من المسئول الأمريكي مبالغ مالية لشراء أسلحة لقوات الأمن الخاص التي تحاول الولايات المتحدة أن تشكلها في اليمن لتكون ذراع مساعدة لقواتها البحرية المتواجدة في خليج عدن0
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-19
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    يبدأ علي عبدالله صالح الرئيس اليمني اليوم زيارة لجمهورية ألمانيا الاتحادية تستمر عدة أيام يجري خلالها مباحثات مع المسئولين الألمان خصوصاً في ما يخص اعتقال قيادي في تجمع الاصلاح المعارض ومرافقه بشبهة تقديم أموال لتنظيم القاعدة.


    وقالت مصادر مطلعة لـ «البيان» ان صالح سيلتقي بعدد من المسئولين الألمان وسيطلب منهم الافراج عن الشيخ محمد المؤيد عضو مجلس شورى الاصلاح ـ اللجنة المركزية ومساعده محمد زايد المعتقلين منذ مطلع العام بناء على طلب أميركي للاشتباه في علاقتهما بتنظيم القاعدة وحركة حماس. ومن المقرر ان تصدر محكمة ألمانية الشهر المقبل قرارها بشأن أحقية الولايات المتحدة بتسليم الرجلين لمحاكمتهما في أراضيها أو الافراج عنهما.


    إلى ذلك أمر الرئيس على عبدالله صالح بانتداب وزيري عدل وشئون قانونية سابقين إلى ألمانيا للانضمام إلى هيئة الدفاع عن المعتقلين التي يقودها محاميان ألمانيان بهدف تقديم دفع بعدم قانونية اعتقال المؤيد ومرافقه لعدم وجود أدلة كافية تؤكد الاتهامات الأميركية بحقهما. وكانت صنعاء قد طلبت من الحكومة الألمانية تسليمها الرجلين وأبدت استعدادها لمحاكمتهما وفقاً للقوانين اليمنية إذا ما قدمت واشنطن أدلة تؤكد ضلوعهما بأنشطة ارهابية إلا ان الحكومة الألمانية رفضت الطلب اليمني لعدم وجود اتفاقية مع اليمن لتبادل تسليم المطلوبين.
     

مشاركة هذه الصفحة