كاتب صهيونى يقول اسرائيل تدمر نفسها

الكاتب : فدوة القدس   المشاهدات : 455   الردود : 0    ‏2003-06-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-18
  1. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    ابدى توماس فريدمان الكاتب الصحفى الاميركى المعروف تعجبه من التعبير الذى دأبت اسرائيل على استخدامه فى الفترة الاخيرة عند شن هجماتها على العناصر التابعة لحركة المقاومة الاسلامية «حماس» حيث قال انها اما تصف الشخص المستهدف بالهجوم بأنه مسئول بارز في حماس أو عنصر بارز بها.

    وقال فريدمان ان التكرار المتواصل لعبارة مسئول بارز فى حماس أو عنصر بارز دفعته لان يطرح على نفسه سؤالا مفاده كيف يا ترى قامت اسرائيل بقتل كل هؤلاء القياديين والمسئولين البارزين فى حماس فى حين لاتزال هذه الحركة مستمرة فى انشطتها وشن هجماتها.

    وأضاف فريدمان: فى مقال بصحيفة «نيويورك تايمز» امس ان الاجابة على هذا السؤال لا تحتمل سوى تفسير واحد فقط حيث انه وفقا لما تعلنه اسرائيل كان من المتعين الان ان تكون قد نجحت فى القضاء تماما على قادة حماس بالكامل غير انه يبدو ان حقيقة الوضع تختلف عن ذلك.

    فكلما قتلت اسرائيل عنصرا من عناصر هذه الحركة حل محله ثلاثة متطوعون اخرون وهو الامر الذى ليس له سوى مدلول واحد الا وهو ان الاساليب التى تنتهجها اسرائيل الان سوف تؤدى حتما الى تدميرها هى ذاتها فى نهاية الامر.

    وقال فريدمان ان عبارة تدمير الذات اصبحت تنطبق فى حقيقة الامر على كلا الجانبين الاسرائيلى والفلسطينى مشيرا فى هذا الصدد الى عبارة وردت على لسان المنظر السياسى الاسرائيلى يارون ايزراحى وقال فيها ان كلا الجانبين قد تجاوزا بالفعل الخط الفاصل بين الدفاع عن النفس حيث حولاه الى تدمير للذات.

    ومضى فريدمان يقول ان هذا الوضع الخطير الذى آلت اليه الاوضاع فى منطقة الشرق الاوسط بات يتطلب الان تدخل قوة خارجية لاعادة كلا الطرفين الى صوابهما وهى القوة التى تتمثل الان فى الرئيس جورج بوش حيث انه يعتبر الان الوحيد الذى يمكن ان ينصت الطرفان لما يقوله غير ان الشيء الاهم هو ان يدرك بوش نفسه ذلك 0


    للاخوه الذين لاحضوا قمة العقبه انا الاردنين كانوا حريصين على تسميت القمه بقمة البحر الاحمر لانا كلمة عقبه مشكله فكلمة عقبه بالعربيه محبطه لهم0
     

مشاركة هذه الصفحة