البحرية الأمريكية تعلن حالة التأهب القصوي في خليج عدن خوفا من وقوع هجمات

الكاتب : فدوة القدس   المشاهدات : 367   الردود : 0    ‏2003-06-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-18
  1. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    كشفت مصادر يمنية عن أن مكتب الاتصال البحري التابع للقوات البحرية الأمريكية أعلن الاستنفار والتأهب لاحتمال وقوع عمليات عسكرية ضد القوات الأمريكية الموجودة في باب المندب، والبحر الأحمر وخليج عدن .
    ونقل موقع الصحوة اليمني عن بيان صادر عن مكتب الاتصال البحري التابع للبحرية الأمريكية في البحرين وموجه للشركات العاملة في الملاحة التجارية قوله إن 'قوات التحالف متأهبة لتهديدات جوية وبحرية محتملة وتقوم حاليا بدوريات في البحر الأحمر وخليج عدن وخليج عمان والخليج العربي '.
    وأضاف البيان أن 'كل من يشتبه في أنه يساعد إرهابيين أو ينقلهم بسفينته عليه أن يتوقع مداهمة هذه السفينة والمجازفة بتعرضها للإغراق أو المصادرة وسيعتقل ويسجن '.
    وطالبت البحرية العاملين في الملاحة التجارية بالانتباه إلى زيادة وجود قوات التحالف والتعاون الكامل مع أي استفسارات تتلقاها من هذه القوات سواء من البحر أو الجو.
    ويشير المكتب البحري الدولي إلى أن المياه المحيطة بمنطقة القرن الأفريقي من أكثر المناطق خطورة في العالم ، وحذر المكتب من أن أي سفينة تقترب من الساحل الصومالي أكثر مما ينبغي من شبه المؤكد أنها ستتعرض لهجوم المليشيات المسلحة ,,
     

مشاركة هذه الصفحة