جديد المقاطعه فى اروبا ياعرب

الكاتب : فدوة القدس   المشاهدات : 357   الردود : 1    ‏2003-06-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-18
  1. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    البرتقال الإسرائيلي يقطر دماً في بلجيكا

    ظهر في الأيام الأخيرة على صفحات الصحف البلجيكية إعلان يحث على مناهضة إسرائيل ومقاطعة سلعها وتظهر فيه برتقالة إسرائيلية تقطر دمًا قوبلت باحتجاج اسرائيلي. وكتب في الإعلان الذي يشكل جزءا من حملة ضد السياسة التي تعتمدها إسرائيل في المناطق الفلسطينية: «الفواكه الإسرائيلية لها طعم مر. ناهضوا احتلال فلسطين. لا تشتروا الفواكه والخضار المستوردة


    من إسرائيل» ويظهر في الدعاية بوضوح اللاصقات التي توضع على الفواكه والخضار الاسرائيلية مثل «جافا»، «كرمل» و «سبرا». ونشرت الدعاية في صحيفة «ويكلي كناك» وفي صحيفة «لويس إكسبرس» التي تصدر باللغة الفرنسية وتجتذب الصحيفتان أكبر عدد من القراء في بلجيكا وتصدر


    منها عشرات آلاف النسخ. وقام بتنظيم الحملة عدد من الجمعيات المؤيدة للفلسطينيين التي تنشط في بلجيكا وهولندا وتدير الجمعيات خلال الأسابيع الأخيرة حملة واسعة النطاق من اجل مقاطعة البضائع الإسرائيلية.


    واعتبرت السفارة الإسرائيلية في بلجيكا هذه الإعلانات بأنها خطيرة، وادعت أن هذه ممارسات شبه لاسامية، ولم يصدر حتى الآن رد رسمي إسرائيلي على الموضوع.


    وقال مصدر في السفارة الإسرائيلية لصحيفة « يديعوت احرونوت» إن السفارة لاترد عادة على كل اعلان يدعو إلى مقاطعة البضائع الاسرائيلية وهذا مرده إلى كثرة الإعلانات اللاسامية والمعادية لإسرائيل التي تظهر في بلجيكا في الآونة الاخيرة وأضاف المصدر: « من غير الممكن الرد على الأمور التي تنشر هنا. إننا نقوم عادة بمتابعة سلسلة من الاعلانات ثم يقوم السفير او مندوب من السفارة بالاتصال مع محرر الصحيفة ».





    القدس ـ «البيان»:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-19
  3. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    حملة في سويسرا لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

    مفكرة الإسلام : بدأت في سويسرا حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية تنظمها منظمات وجمعيات سويسرية مناصرة للفلسطينيين تحت شعار [إسرائيل تقاطع حقوق الإنسان 00 فلنقاطع إسرائيل] .
    وأوضح ممثل جمعية الفلسطينيين في سويسرا محمد فيصل في تصريح للصحافة السويسرية اليوم أن هذه الحملة التي لا تستخدم العنف ستستمر طالما لم يتم تنفيذ مشروع إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من الضفة الغربية والقدس الشرقية وتفكيك المستوطنات .
    ومن جانبه ذكر رئيس جمعية سويسرا - فلسطين السويسري اورس ديزلم أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تجعل من التفرقة العنصرية وعدم التكافؤ بين السكان سياسة الدولة ,,
     

مشاركة هذه الصفحة