حماس تثأر لأقصاكم.. فماذا أنتم فاعلون ‍‍!!

الكاتب : رحمة حجيرة   المشاهدات : 1,022   الردود : 11    ‏2003-06-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-15
  1. رحمة حجيرة

    رحمة حجيرة كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0
    حماس تثأر لأقصاكم.. فماذا أنتم فاعلون ‍‍!!!
    رحمة حجيرة

    أصبحت متابعة معاناة الفلسطينيين ومناظر المجازر البشعة ضدهم أحد فقرات برامجنا اليومية الاعتيادية نرى وربما يبكي أولائك الذين أو اللاتي مازالوا يشعرون بأن هؤلاء الضحايا هم أبناء ملتنا وقوميتنا أو حتى بشر كتب عليهم أن يظلوا وحدهم في القرن الواحد والعشرين يكابدون الاحتلال والاستعمار ولعل الأمة الإسلامية بمليارها والثلاثمائة مليون عربي هم الوبال الحقيقي عليهم فلولا أنهم جزء من أمة كبيرة لكان العالم ناصرهم ولولا أن لهم اخوة وأبناء ملة يحيطون بهم من كل جانب لخرجت المظاهرات التي جابت شوارع دول العالم احتجاجا على الحرب الأمريكية ضد العراق مناصرة لهم .
    ** ربما كانت وسائل الإعلام هي التي تعمدت تعويدنا على هذه المناظر وربما نحن الذين تثلجت دماؤنا فأصبحت مياها ( تافلة ) فشلت معها محاولة وسائل الإعلام تحريضها على الغليان ضد عارنا المباح ضد حكوماتنا المتخاذلة ضد أنفسنا العاجزة والمتابع لتغطية وسائل الإعلام العربية لمآسينا في فلسطين سيلاحظ أن مناداة واستغاثة أخواتنا وأطفالنا هناك قد توقفت فلم نعد نسمع أين أنتم يا عرب ؟ أين انتم يا حكومات العرب ؟ فقد عكست أحداث الانتفاضة الحالية التي بدأت منذ ثلاث سنوات أن العرب لم يعد لهم شعور قومي أو شعور الجسد الواحد أو حتى مقدسات دينية أو أخلاق وشهامة كانوا مصدرها
    ** اليوم قدسهم يتهود على أيدي حلفائهم الأمريكان ولا ينبسون ، اليوم يحالفون بل يضعون كل مقدرات العرب وثروات شعوبهم الفقيرة بين يدي حليفهم الأمريكي الذي يستخدمها في التخلص من الأنظمة التي تتهدد حليفه الصهيوني ولا يحركون ساكنا فلنترك هؤلاء الحكام الذين يعيدوننا إلى زمن الخلفاء العباسيين إبان انهيار الدولة العباسية زمن العجز ودثر حضارة المسلمين لنتركهم للتاريخ ولنفوس شبابنا المفخخة التي تنذر بعواقب وخيمة بإذن الله عليهم ولنرى ماذا بيد الشعوب العربية أن تعمل ؟ وهل مازال فيها أملا يساند نضال إخواننا الفلسطينيين الذين يقفون بصدورهم العارية في خطوط المواجهة مع العدو (الصهيوأمريكي ) ومن خلفهم آمة عريقة وجيوشا ضخمة لكنها لا تستخدم إلا في الصراعات العربية العربية أو الإسلامية الإسلامية فأوامر التحرك بيد الأمريكان وحدهم ومازال الموقف الرسمي يتغاضى أن عدونا هو صهيوأمريكي مهما حاولوا استغفال شعوبهم ليبرروا انقيادهم المخزي خلف الأعداء نعم أن الدولة التي وضعت منظماتنا الجهادية في فلسطين ضد الصهاينة هي دولة لا تحترم حق الشعوب العربية في الدفاع عن أرضها والتحرر من الاستعمار أن الدولة التي تمد أعدائنا بالأسلحة والمال والغطاء السياسي لارتكاب المجازر البشعه هي عدونا الحقيقي ومن يرى في عين جزار الفلسطينيين السلام هو شريكه الحقيقي فلا ننسى أن عدونا هو صهيوأمريكي وأن لا فرق بين بوش وشارون وبين الأمريكي الذي يقف على مدمراته لإبادة الشعب العراقي المسلم العربي وبين الصهيوني الذي يقف على دباباته لقصف منازل وإبادة الشعب الفلسطيني كلهم أعداؤنا .
    ** إذا عدونا ليس بالسهل فلماذا نترك الشباب والأطفال والنساء يواجهون اعداء يملكون ترسانة عسكرية هائلة كتلك التي يملكها الجيش الصهيوأمريكي ؟؟ لماذا نكتفي بالتأوه والبكاء وربما الزغردة عندما نرى أشلاء شبابنا وقد تحولت بفضل الله وصمودهم إلى شظايا قاتلة ؟؟
    ** لنزود عن قدسنا !
    أننا وإن كنا لا نملك حكم أنفسنا بأنفسنا لنحارب أعدائنا بجيوشنا أو نقف موقف شجاع من خلال حكوماتنا الخانعة أو نثور ضدها على الأقل ! أو نذهب لنقاتل جنبا إلى جنب مع إخواننا هناك فنحن نملك الشيء الكثير نملك ثمن الحزام الناسف الذي يمتعنا بمنظر قطعان الصهاينة المحتلين وأجسادهم متناثرة على الطرقات ؟؟ نملك قيمة الرصاصة التي تخترق قلب قاتلنا غدا وقلب من دنس قدسنا ؟ أننا نملك ثمن الرعب والهلع الذي يفكك دولة الصهاينة ويحرر أقصانا فلماذا لا نمد به أو نجود به ؟ خاصة وأن هناك من يتناول وجبة في مطعم ما بخمسين دولار ، ومن ينفق مئات الدولارات على رحلات إلى خارج الوطن غير مجدية ، هناك من نسائنا من يكسوهن الذهب من رأسهن حتى أخمص قدميهن ولا تدري أن الخرص التي تزين بها أذنها تكفي لشراء رصاصات تزود بها عن الأقصى الشريف او عقدا يكفي لشراء بندقية تمتع بها وتمتع أمة بأسرها وهي ترى المدفعية وقد كست الشوارع المحتلة بدماء القطعان المحتلة .
    ** أن شبابنا من ذكور وإناث المناضلين والمناضلات قدموا أغلى ما يملكون وهي أرواحهم وبيوت أسرهم التي ستنسف بعد استشهادهم فهل يستطيع اليمنيون الآرق قلوبا والألين أفئدة أن يقدموا جزءا من متعتهم لتزويد هذا الشباب المحترق بالعبوات الناسفة التي تثأر له ولنا ؟
    *** إننا نتوق إلى عمليات كتلك التي قامت بها حماس وقتلت 16 علجا –بمصطلح الصحاف- ومائة جريح صهيوني أو كسابقاتها التي تقتل هؤلاء القطعان بالجملة إننا نريد أن نمتع أنفسنا بنظرات الخوف والهلع بعيون المحتلين الغاصبين الذين باتوا إما فئران مختبئة في مستعمراتهم أو مشردين كما كانوا ولكن ذلك لن يكلف الشعوب العربية أكثر من أحزمة ناسفة فقط فهل تستطيع الشعوب العربية تقديم قيمة آلاف من هذه الأحزمة التي هزمت أقوى ترسانة عسكرية في المنطقة ؟؟
    ** هل تستطيع النساء اليمنيات كفالة أسر الشهداء أو حتى بشراء رصاصات الثار بدلا من العويل والصراخ والنصرة بيدها وعلى صدرها وفي آذانها ؟
    ** هل يكفر مسئولينا عن تخاذلهم وتنازلهم عن القضية الفلسطينية بالتبرع بإحدى السيارات التي تملئ أحواشهم أو ببدل إحدى السفريات (الفنق ) لصالح الفصائل الجهادية الفلسطينية مثل حماس والجهاد الإسلامي وشهداء الأقصى ؟
    ** وهل يجود رجال الأعمال وخاصة في هذا الشهر الكريم الذي كان فيه قدوتنا خير البشرية وخاتم النبيين كالريح المرسلة فيه يجود بكل ما يملك ويكفرون عن تقاعسهم في الجهاد مع أخوتهم الفلسطينين وفي حماية الأقصى ؟
    ** لا تستهينوا بقدراتكم يا أمة الإسلام فإذا كان الشباب الجائع المشرد بفلسطين وحدهم وبالحجارة وأشلاء حتى أجساد نسائهم يلحقون كل يوم خسائر هائلة بالعدو يرعبونه يرهبونه يهزمونه فكيف إن آزرناه بالسلاح والمال والدعاء خاصة في هذا الشهر الكريم الذي يضاعف فيه الملي قرض عباده له ولا يرد دعوة داع له ؟؟ فلنجود بكل ما نستطيع ولندعو المنتقم الجبار فهو على كل شيء قدير
    و( من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون ) البقرة (245) )
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    RHMAHUGIRA@YEMEN.NET.YE
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-15
  3. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    أولا و قبل كل شي أرحب بالأخت الكريمة و الصحفية المتميزة رحمة حجيرة
    و يعتبر أنظمامك للمجلس اليمني شرف كبير لنا جميعا في المجلس اليمني
    فالأخت رحمة حجيرة متميزة في كل ما تكتب فهي دائما تعبر عن امل الأمة
    و تطلعاتها و فعلا لأ أخفيك أني كنت منتظر منذ فترة حطورك معنا في المجلس
    اليمني حتي تتحفينا بما تكتبين و أرجو أن تكون هذه هي البداية لمشاركات
    مستمرة و نتمني لك التوفيق و النجاح في كل حياتك ,,,,

    أرجو من جميع الأخوان أن يرحبوا بالأخت الكريمة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-15
  5. رحمة حجيرة

    رحمة حجيرة كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0
    شرا أخي العزيز حسام على مديحك الطيب فأنا بينكم منذ شهور اشارك برأي لكن من خلف حجاب الاسماء المستعارة التي تعشعش بالخوف في قلوبنا وتحرمنا من تحمل مسؤليات أرائنا وأجر قول كلمة الحق وعلى فكرة مشاركاتك قيمة جدا تثري هذا المجلس الطيب فقد تابعتها وابديت رأي فيها
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-15
  7. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أختي االحبيبة رحمة أشك أنك كتبت مقالتلك الرائعة بالقلم بل إني أرى قطرات الدم والدموع تساقط منها ..
    حقاً نحن بين حجري رحى :
    - العدو الغاصب الذي احتل الأرض , وهتك العرض .. وأذل الشعوب واستغل الثروات وقتل الأطفال والنساء والشيوخ . وشرد الشباب وسجن الرجال وفجر الأبطال ..

    والحاكم الظالم المتهاون : الذي اكتفى بالحفاظ على الكرسي ولو على جماجم الأبرياء .. إن زعماءنا ليسوا سوى فقاعات صابون تختفي لأول ملامسة حقيقية .. يا سيدتي إن مصيبة حكامنا أنهم لا جاهدوا ولا تركوا للشعوب فرصة لتجاهد ... وإن فعلوا شيئاً تباكوا فحطموا معنويات الشعوب وقتلوا الهمة في قلوب الشباب ...

    ولكن (ويأبى الله أن يتم نوره ولو كره الكافرون) وعلمينا ياحماس علمينا .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-15
  9. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    اذن لم تعد المسئوليه مسئولية الزعماء فقط ؛ فلماذا نحملهم دائما مسئولية ما يحدث في فلسطين ؛ فنحن ايضا نتحمل مسئوليه ؛ ولا نلقي باللوم دائما على حكامنا ؛ فمسئوليتنا تتلخص فيما اوردته الكاتبه :
    "هناك فنحن نملك الشيء الكثير نملك ثمن الحزام الناسف الذي يمتعنا بمنظر قطعان الصهاينة المحتلين وأجسادهم متناثرة على الطرقات ؟؟ "
    خالص تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-15
  11. قصرغمدان

    قصرغمدان عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-22
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بالكاتبة الحرة والمبدعة رحمة حجيرة
    فانظمامها إلى هذا المجلس المبارك هو إضافة رائعة
    وهو دفعة قوية

    وأرجو من الجميع تقدير هذه الأخت المثابرة التي أبت إلا أن تصدح بكلمة الحق وبإسمها الصريح


    أقتنص لكم رسالة موجهة من الدكتور عبدالله فهد النفيسي إلى الدكتور عبد العزيز الرنتيسي
    الكويت في الجمعة 13 ربيع الآخر 1424
    صاحب المعالي الأكرم عبدالعزيز الرنتيسي حفظه الله تعالى.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    * بداية أود أن أعترف للصهاينة ومن والاهم من عرب وعجم إنى أحبك لسببين: اولهما انك مسلم مجاهد تتقن فن الموت جيدا وسلاحك الواحد تلك الموته الحمراء الذي وصفها علي شريعتي في كراسته «الشهادة»، وثانيهما انك صاحب مظلومية تاريخية، وانا ضعيف، كليا ضعيف امام المظلوم لذلك اجدني منحازا اليه، كليا منحاز، بلا سؤال ولا تفاصيل مهما كان لون المظلوم وشكله ولغته - وصدق او لا تصدق - مهما كان دينه فالاسلام والقرآن كما افهمه واحسه علمني الانحياز كليا للمظلومين بلا سؤال ولا تفاصيل.

    لقراءة كامل الرسالة إفتح الرابط التالي:
    http://www.arabgate.com/article.php?sid=4829&mode=thread&order=0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-15
  13. صوت العقل2003

    صوت العقل2003 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-13
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    اهلا ومرحبا

    اولا ارحب بالكاتبة المبدعة ذات العقل الراجح الذي قادها الى الخير والحق فالأخت رحمة حجيره نعرفها من ايام الجامعة وكنا معجبين بقوتها وعقلها ولو انها كانت في تلك الفترة تتلمس طريق الخير فكانت تصيب مرة وتكبو مرات ولكن هاهو العقل اراجح يقود في الأخير الى الحق والصواب وكما قيل نحن لا نخاف على ذوي العقول الراجحة المنفتحين على الحوار والباحثين عن الحقيقة لأنهم مهما ذهبو لابد انهم يوما ما سيعودو ز
    المهم اننا نتابع كتاباتها الأخيرة التي تعبر عن ضمير الأمة وتطلعاتها الى غدا افضل في ظل الأسلام وما تكلمت عنه اختنا العزيزة في الشأن الفلسطيني فهو خطوات عملية لنصة اخواننا ونصرة الدين والعرض هناك في فلسطين والمعركة واحدة مع اجرام والتخلف والأستبداد على كل بلاد الأسلام , ولك منا التقدير والأحترام والتحية
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-15
  15. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    الاخت الكريمه سلمت انا ملك على

    ماخطته وبارك الله فيكي فنحن بأمس الحاجه

    لمن يصحينا من سباتنا ويعرفنا بحقيقة المؤامره

    التي تحيط بالامه ويكفينا من الشعارات البراقه ما

    وصلنا اليه مرحبا بك ونرجو المزيد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-15
  17. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    في البدء ارحب بالصحفية المبدعة والكاتبة الشجاعة في المجلس اليمني والذي

    نعتبر انضمامك شرفا للمجلس ورافدا ابداعيا جديد

    ولقد ابدعتي في تلك االكلمات التي نظمتي سطورها من احساس عميق بمدى

    ما يعانيه اخواننا في الارض المحتله والذين يواجهون باجسادهم المتفجره

    احدث ما ابدعته القرائح الامريكيه والصهيونيه من الاسلحه في ظل تخلي

    العالم كله عن نصرتهم بما فيهم نحن اخوانهم العرب والذي مثلما تفضلتي

    اخذوا موقف المتفرج بعدما ارهبتهم القوة الامريكيه 00متجاهلين قول الحق

    سبحانه وتعالى بان الغلبة لعباده المومنين وان يتخذوا من الجهاد وسيله

    ويقنيا ان لدينا نحن كفراد الكثير مما نقدمه حتى لا نتبع حكامنا الذين اثروا

    الانبطاح والاستسلام

    فمن كل منا ما يستطيع ان يقدمه بدلا من التفرج والبكاء

    لك كل الشكر والتقدير على هذا المقال الرائع والذي يعبر بما فيه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-15
  19. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    وإيش التراحيب
    من هذي رحمة حجيرة
    المقال يبدو قديم
    الله أعلم
     

مشاركة هذه الصفحة