بعد اكثر من اربعين عام أل حميد الدين يحرمون من دفن موتاهم في اليمن

الكاتب : السامعي   المشاهدات : 1,085   الردود : 12    ‏2003-06-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-15
  1. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    بعد اكثر من اربعين عام أل حميد الدين يحرمون من دفن موتاهم في اليمن.
    فماذا بعد اربعين عام هل سيسمح بدفن ال الاحمر في اليمن فالايام دول.


    بعد توجيهات رئاسية مشروطة: آل حميد الدين يدفنون جثمان الأمير الحسن في المدينة المنورة بعد رفض مرافقة أقرباءه في مراسيم الدفن في اليمن

    الصحوة نت : المدينة المنورة ـ صنعاء : خاص :

    وسط حشد من المواطنين اليمنيين في المملكة العربية السعودية، دفن جثمان الأمير الحسن بن يحي حميد الدين شقيق الإمام أحمد، في المدينة المنورة، بعد رفض السلطات اليمنية السماح بدخول جثمانه إلى الأراضي اليمنية، برفقة أحد أبنائه أو أقاربه، لدفنه بجوار قبر والده الإمام يحي، بحسب الوصية التي تركها.
    وعلمت الصحوة نت من مصادر مقربة من آل حميد الدين أن أسرة المرحوم الحسن اتصلوا بالشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب، وأطلعوه برغبتهم تنفيذ وصية الحسن بدفنه في جوار قبر والده بصنعاء، وطلبوا الإذن لهم بذلك، واستطاع الشيخ الأحمر الحصول على موافقة القيادة السياسية، لكن فوجئ آل حميد الدين برفض الطلب عندما علمت السلطات أن جثمان الأمير الحسن سيرافقه عدد من أبنائه وأفراد من أسرة حميد الدين، المحرومين من حق العودة إلى بلادهم، فاضطروا إلى دفنه خلافا لوصيته في الأراضي المقدسة بالمدينة المنورة.
    وقال السياسي اليمني المعروف حسن زيد في اتصال هاتفي للصحوة نت "لم يدفن الأمير الحسن في وطنه اليمن، وحرم حتى وهو ميت من العودة".



    وردا على سؤال عن الأسباب الحقيقية للمنع قال "لأن الحكومة لم تتلق توجيهات من واشنطن".
    وأضاف حسن زيد "من الغريب أن تسمح الحكومة اليمنية رسميا بدخول المغنية شمعة، ورجل المال سماح القاضي أحد أنشط العاملين في الوكالة اليهودية، وتحتفي بهم، وتتلقى الحكومة التوجيهات من أجهزة إف بي آي والسي آي إيه وتسمح لهم بملاحقة اليمنيين على أراضيها، ولا تسمح في المقابل ليمنيين آخرين كآل حميد الدين بالعودة لمرافقة جثمان أحد اليمنيين الذين حرموا حق العودة، وهم أحياء"على حد تعبيره.
    واختتم زيد تصريحه بالسؤال "فمتى يتحرر بعض المرضى في الحكومة من عقدهم التاريخية؟".
    وكان عبد القادر باجمال رئيس الوزراء قد تلق قبل نحو عام توجيهات من رئيس الجمهورية بعرض خطاب موجه الأمير نائف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي على مجلس الوزراء يتعلق بعائلة الإمام أحمد بن حميد الدين، ومسألة منحه الجنسية السعودية، وقال باجمال في رسالته الموجهة إلى رئيس الجمهورية "إن مجلس الوزراء اتخذ قرارا بإحالة موضوع الرسالة لدراستها إلى كل من الأخوين وزيري الشئون القانونية والداخلية حيث عرضت وجهة نظر وزير الشئون القانونية على المجلس وحملت توصية بالموافقة على الطلب"، وأضافت الرسالة " غير أن النقاش في مجلس الوزراء توصل إلى توصية أخرى مفادها أن رسالة وزير الداخلية السعودي لا تحمل أصلا طلبا بالموافقة وإنما هي بغرض الإحاطة، حيث جاء في الرسالة ما يلي "فخامة الرئيس.. آمل إحاطتكم بأن حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين تعتزم إعطاء جميع ذرية الإمام يحي حميد الدين من الظهور الجنسية السعودية بناء على طلبهم، ولاكتمال الشروط لديهم بالحصول عليها.. أحببت إحاطتكم بذلك"، وخلص باجمال في رسالته "وبهذا فإن الرأي الذي استقر عليه مجلس الوزراء هو عدم الرد سلبا أو إيجابا طالما إن مدلول الرسالة صريحا وواضحا وهو بقصد الإحاطة، وهذا ما وددت رفعه إلى فخامتكم".
    وكان آل حميد الدين الذين حكموا اليمن قد حرموا من حقهم بالجنسية اليمنية عقب الثورة على نظامهم السياسي في سبتمبر 1962 وظلوا محرومين من المواطنة أو زيارة اليمن، إلى اليوم، ولم يحضوا بقرار عفو يتجاوز صراعات الماضي من قبل أي عهد تعاقب على حكم اليمن منذ قيام الثورة وحتى اليوم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-15
  3. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    "بعد اكثر من اربعين عام أل حميد الدين يحرمون من دفن موتاهم في اليمن"

    بني حميد الدين ليسوا من اليمن اصلا ..بل اتوا من الحجاز كغزاه .اذا ماالمشكله ان يدفنوا هذا المتوفي في الحجاز.!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-15
  5. الخولاني

    الخولاني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    178
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي لا اعلم لماذا تتكلم دائما بهذه الطريقه ...طريقه هجوميه بحته ..لماذا ؟؟؟
    اعلم يا اخي ان اسرة حميد الدين قد حصلوا على حق المواطنه في اليمن بحكم اقامتهم الطويله في اليمن والتي تتجاوز مئات السنين ولانهم يا اخي قد دفعوا دمائهم دفاعا عن هذه الارض وترابها وحاربوا الاتراك والبريطانيين جنبا الى جنب مع اخوانهم القحطانيين واستغرب منك هذا القول:confused:
    انهم اتوا كغزاه فحسب معلوماتي الضئيله هم لم يصحبوا معهم الجيوش الجراره لغزو اليمن وانما تمت دعوة اجدادهم الى اليمن من امثال الهادي يحيى بن الحسين والقاسم الرسي كي يعلموا اهل اليمن اصول الاسلام وتمت الدعوه من شيوخ اليمن وكبراءها ....وتولوا حكم اليمن فيما بعد بطلب من اليمنيين جدي وجدك.... كذلك فان جيشهم الذي حكموا به اليمن كان يتكون من قحطانيين اي يمنيين فكيف يكونون غزاه؟ ثم انهم قد تصاهروا مع القحطانيين واصبح من المستحيل ان تفصل ما بين هاشمي وقحطاني.... فمثلا هناك علاقه قرابه ما بين سيف الاسلام الحسن والشيخ عبد الله الاحمر حيث ان كل منهما ينتمي من جهة الام لعائله معروفه في اليمن هي عائله المتوكل....
    هل نطلب اليوم كن مليونان او اكثر من اليمنيين الرحيل من بلادنا لا لشيء الا لانهم قبل مئات السنيين قدموا من الحجاز...اخي لو سمعك اي عاقل من بلد اخر لاستغرب كلامك...ارجو منك اعادة النظر فيما تقول...
    وبالمناسبه لا توجد مشكله في دفن الحسن في المدينه من منا لا يتمنى جوار رسول الله؟؟؟؟ وانه لعمري لنعم الجوار
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-15
  7. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    الخوف

    انهم يخافون منهم وهم اموات لعدم ثقتهم بانفسهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-15
  9. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    رحم الله الأمام يحيى
    رحمة الابرار

    كان امام واحد
    ولالان ملايين الأئمه


    ويكفي أن نستدل بإتفاقية الطائف
    لنثبت وطنيته وحرصه على اليمن
    أكثر من الصنم صالح الذي حولها إلى معاهده
    معاهده بيع وفي العقد الاخير من القرن


    رحمهم الله جميعا أسرة الامام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-16
  11. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ الخولاني
    في البدايه علي ان اشكرك على ادبك الجم وحسن اخلاقك في التخاطب مع الاخرين ..وانت او ل زيدي اجده يتخاطب مع الاخرين او المختلفين معه في
    الرأي بالطريقه الصحيحه.ويليت اصحابك مثلك اذ ان 90% منهم بذيئين وحتى المسؤلين منهم .ولكنك انت وأمثالك قطره في بحر واكثر اصحابك اشرار ...!!والخلاف في الرأي لايفسد للود قضيه.

    اما قولك ان ال حميد الدين قد اصبحوا من اليمنيين بحكم اقامتهم الطويله في اليمن .لم ينكر عليهم احد حق العيش في اليمن في حدود امكانياتهم وعددهم
    وضروفهم ومثل سائر الناس لا فضل لهم على غيرهم وبدون دجل وتضليل على البسطاء من الناس انهم وانهم ...ولكن الشعب عندما اهانوه وحكموه بطريقه خاطئه ثار ضدهم وأهانهم ومستعد ايضا لمواجهة غيرهم ان هم فعلوا ما فعل الائمه .

    وقولك انهم حاربوا وضحوا ..ضد العثمانيين والبريطانين .طيب العثمانيين لم يأتوا الى اليمن الا منذ منتصف القرن الخامس عشر ..والبريطانيين اتوا بعدهم بثلاث مائة سنه ..!! والائمه موجودون منذ القرن التاسع الميلادي اي قبل مجئ العثمانيين ب 650 سنه وقبل مجئ البريطانيين ب 950 سنه ...!!! الذي نعلم ان الائمه حاربوا الاتراك في القرن الساس عشر ، والعشرين من اجل ان يحكموا هم بدلا عن الاتراك ويحصلوا على الشرعيه من الر عيه ..وقد كان حكمهم كما هوا معروف اسواء من حكم الاتراك بمرات.ولم يضحوا من اجل الوطن ..

    نعم هم جاؤا بدعوه من اهل صعده كما يقول المؤرخون (ولست ادري هل هؤلاء المؤرخون محايدون ام انهم من الائمه انفسهم وكلامهم يعتبر غير دقيق)ومن
    ثم تحولوا من دعاه ومصلحين الى محاربين وقتله يسعون الى السلطه بأي ثمن وعلى راسهم الامام الهادي ..هذا الهادي كان محاربا وغازيا واماما ومؤسسالدوله اماميه زيديه شيعيه سيكون لها شأن فيما بعد.

    اجدادك هم الذين طلبوهم ليأتوا لحكمهم ..لكن جدي لم ولن يطلبهم لانه ليس بحاجه لهم وليسوا اهلا لثقته وعنده دوله ونظام ومذهب عمره في ذالك الوقت
    اكثر من مائة عام ..فما حاجته لافكار تدعوا اصحابها الى طاعة لامام،واتباعه بالقوه طالماهوا من اهل البيت ..!!(هذا الفكره تفترض عصمتهم وكأنهم ملائكه)وماحاجته لافكار تدعوا الى القتل والغزوا والفساد والافساد في الارض من اجل امام مهووس بالسلطه.!!


    لكن اجدودك طلبوه لأنهم يعيشون في اضطراب وفي ثأر وفوضى مثلما يعيشون الان .وقد يضلون كذالك الى ماشاء الله طالما انهم يحبون الاشرار ويتباهون
    بأعمالهم .واذا كان كبرائكم يشيعون الفساد والفوضى والخراب فكيف بالرعيه .!! .شيخ مشائخكم زعم ان حمل السلاح جزاء من تراث اليمنيين وأن
    سحبه مساس بكرامة المواطنين ..!!يفترض ان هذا الاكتشاف العلمي ينشر على مستوى العالم ..!! حتى يستفاد من خبرة ذالكم الشيخ وقبيلته ..وهذه هي الخصوصيات التي دائما يذكرها ذالك الشيخ وهي تساوي السلاح الناري والجنابي.والثأر والهجر والاعراف البدائيه..

    من اين اتيت بتلك المعلومات وبذالك الرقم المليونين .؟؟!!!.هذا عدد الساده الزيود وطيب كم سيكون عدد الساده الشوافع..!!؟؟(والساده الشوافع يختلفوا عن سادتكم وهم اناس صالحين .)اذا عرفنا ان عدد الزيود سته مليون طيب يبقى 4 مليون هم عدد الرعيه ..!!هذه ارقام خاطئه.

    ..عدد الساده الزيود لا اظن انه يتجاوز عشرات الالاف بالكثير واظن ان الطائفه الاسماعيليه في اليمن عددها يفوق عدد هم .وعبدالرحمن البيضاني
    يقدر عددهم ب1% في كتابه الثوره اليمنيه وأزمة الامه العربيه ..اي ان عدد الساده الزيود =6000000*01. = 60000 اي ستين الفا ويبدوا هذا العدد اقرب الى الصحه.لك تحياتي .:D:D:D
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-16
  13. ehlaam

    ehlaam عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-08
    المشاركات:
    79
    الإعجاب :
    0
    كلنا نعلم ما تعرض له ابائنا وامهاتنا واجدادنا من ظلم في عهد حكم الامامه ولا احد يستطيع اخفاء ما قام به الامام من حرمان لابنا الشعب والعامه ولكن هذا لايعني حرمانهم من دفن الموتي داخل البلاد.
    اعزائي مهما تعرضنا من ظلم وقسوه لكن الشعب اليمني المعروف بكرمه وجوده منذ الاف السنين لابد ان يسامح ويتجاوز عن اخطاء الماضي ونكون ابناء اليوم وكلنا يعلم انه مهما كان فلا بد لاي شخص ان يخطي ولا يوجد من هو صحيح 100% وكلنا يعلم الظلم هذه الايام .
    رحمه الله علي كافه موتي المسلمين ولاننسي انهم من علماء المذهب الزيدي الذي يدخل تحته العديد من اخواننا اليمنين وعلينا ان نراعي مشاعر اخواننا مهما يكن
    والسلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-16
  15. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    وكان الاجدر بالمشير صالح ان يعفوا عن الماضي لكنه يخاف لان عودة جثمان ال حميد سيعيد ذكريات والانةالناس مازالوا يقولون الله يرحم الامام لانه اقل شي صان البلاد من الفساد والمفسدين ولم يفرط بالسيادة الوطنية علي خمس محافظات باعها الريئس بثمن بخس .
    ولم يقتلوا الالف في حرب انفصالية مزاجية وبعدين يعفو عنهم . لكن المشير يحب فقط ان يعفو عن من يشعر انهم مصدر خطر ويمكن امريكا تستعين بهم مثل ما استعانت بالمعارضة العراقية وفعلا بداءت امريكا تستعين بعلي سالم واصحابه مما عجل بقرار العفو ولان الائمة لا يمكن ان يمدوا ايديهم لامريكا فهو لا يمكن ان يشعر انهم مصدر خوف فلا يعفو عنهم وعن موتاهم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-16
  17. الخولاني

    الخولاني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    178
    الإعجاب :
    0
    الاخ الخولاني
    في البدايه علي ان اشكرك على ادبك الجم وحسن اخلاقك في التخاطب مع الاخرين ..وانت او ل زيدي اجده يتخاطب مع الاخرين او المختلفين معه في
    الرأي بالطريقه الصحيحه.ويليت اصحابك مثلك اذ ان 90% منهم بذيئين وحتى المسؤلين منهم .ولكنك انت وأمثالك قطره في بحر واكثر اصحابك اشرار ...!!والخلاف في الرأي لايفسد للود قضيه.
    شكرا لك اخي لحسن كلامك عني:eek: ولكن بصراحه انا لم اصادف في حياتي القصيره اناس كالذين وصفتهم ولكن يا اخي ان صادفت مثلهم فلا تبخل عليهم بالنصح وذكرهم بقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق... وليس من حسن الخلق ان يكون منا بذيء..

    اما قولك ان ال حميد الدين قد اصبحوا من اليمنيين بحكم اقامتهم الطويله في اليمن .لم ينكر عليهم احد حق العيش في اليمن في حدود امكانياتهم وعددهم
    وضروفهم ومثل سائر الناس لا فضل لهم على غيرهم وبدون دجل وتضليل على البسطاء من الناس انهم وانهم ...ولكن الشعب عندما اهانوه وحكموه بطريقه خاطئه ثار ضدهم وأهانهم ومستعد ايضا لمواجهة غيرهم ان هم فعلوا ما فعل الائمه .

    انا عنيت انهم بحكم اقامتهم الطوبله لدينا قد اكتسبوا حق المواطنه واصبحوا يمنيين لهم ما لنا وعليهم ما علينا دون زياده او نقصان ...
    ولا تنسى اخي انه في كل مجتمع وفي كل فئه وفي كل مكان هناك الصالح والطالح والتعمييم ليس خطأ امل ان تصححه ..واعتقد يااخي ان لا احد منا ينسى ان سيف الحق ابراهيم ثار ضد ابيه ولنضم للزبيري في عدن وقتل هناك مسموما اي دفع حياته ثمنا لمبادئه ودفاعه عن الشعب وكذلك الحال مع اخوته عبدالله والعباس


    وقولك انهم حاربوا وضحوا ..ضد العثمانيين والبريطانين .طيب العثمانيين لم يأتوا الى اليمن الا منذ منتصف القرن الخامس عشر ..والبريطانيين اتوا بعدهم بثلاث مائة سنه ..!! والائمه موجودون منذ القرن التاسع الميلادي اي قبل مجئ العثمانيين ب 650 سنه وقبل مجئ البريطانيين ب 950 سنه ...!!! الذي نعلم ان الائمه حاربوا الاتراك في القرن الساس عشر ، والعشرين من اجل ان يحكموا هم بدلا عن الاتراك ويحصلوا على الشرعيه من الر عيه ..وقد كان حكمهم كما هوا معروف اسواء من حكم الاتراك بمرات.ولم يضحوا من اجل الوطن ..

    صحيح هم اتوا قبل العثمانيين وعندها قاتلوا ضد بني نجاح الاحباش وغيرهم من الغزاه ممن لا اذكرهم الان وسابحث في هذا الموضوع لاحقا ...اخي ما اعرفه عن حكم الائمه الزييدين انهم كانوا صالحين وانه لم يسوء الحال الا في نهاية حكم الامام يحيى عندما شاخ وترك الحكم لابنه احمد الذي يقال انه كان قاسيا وظالما ..ولكن قبل ذلك يكفيك فخرا ان الامام يحيى طرد الغزاه العثمانين وقاتلهم بهواده حتى اجلاهم بصلح دعان ...وحي مذبخ حيث كان يذبح الاتراك على ايدي اليمنيين الابطال مازال شاهدا الى اليوم على كرامة هذا الشعب ..
    الامام يحيى الذي كان له موقف مشرف سيذكره له التاريخ الى الابد عندما رفض تدخل ايطاليا التي كان تربطه بها علاقه صداقه في ذلك الوقت في القتال الدائر بينه وبين الملك عبدالعزيز قائلا والله لو دخل ابن عبدالعزيز الى هنا واخذ عمامتي هذه (يقصد ملكه كله) ما ادخل نصراني بيني وبينه ..رحمه الله...انظر يا اخي اين اصبحنا بفضل تدخل الاجانب والنصارى في امورنا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-16
  19. الخولاني

    الخولاني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    178
    الإعجاب :
    0
    [نعم هم جاؤا بدعوه من اهل صعده كما يقول المؤرخون (ولست ادري هل هؤلاء المؤرخون محايدون ام انهم من الائمه انفسهم وكلامهم يعتبر غير دقيق)ومن
    ثم تحولوا من دعاه ومصلحين الى محاربين وقتله يسعون الى السلطه بأي ثمن وعلى راسهم الامام الهادي ..هذا الهادي كان محاربا وغازيا واماما ومؤسسالدوله اماميه زيديه شيعيه سيكون لها شأن فيما بعد.


    اخي سامحك الله الامام الهادي كان اماما ورعا والتراث الكبير الذي تركه من امهات الكتب والتي تعد مرجعا لكل زيدي هي فعلا رائعه ...اخي انا ليس لي اي تحفظات على الشوافع فهم اخوه لي في الدين والعروبه والجوار وتربطني بكثير منهم علاقات اخوه وصداقه ولم اجد منهم احد يسيء الى المذهب الزيدي لانه مذهب موجود منذ الالاف السنيين وهو مذهب وسط وكل الابحاث الجديده نشير الى انه مذهب معتدل اي وسط بين السنه والشيعه لذلك ارجو منك ان تقرأعنه ثم نتناقش انا وانت في سبب تحاملك على المذهب واعلم يا اخي انه ليس مذهبا خاصا بالائمه او الهاشميين وليس حكرا على اليمن بل انه موجود في عدة دول عربيه... اتمنى لو كنت تابعت ما قيل عن المذهب في قناة المستقله خلال برنامج خاص

    اجدادك هم الذين طلبوهم ليأتوا لحكمهم ..لكن جدي لم ولن يطلبهم لانه ليس بحاجه لهم وليسوا اهلا لثقته وعنده دوله ونظام ومذهب عمره في ذالك الوقت
    اكثر من مائة عام ..فما حاجته لافكار تدعوا اصحابها الى طاعة لامام،واتباعه بالقوه طالماهوا من اهل البيت ..!!(هذا الفكره تفترض عصمتهم وكأنهم ملائكه)وماحاجته لافكار تدعوا الى القتل والغزوا والفساد والافساد في الارض من اجل امام مهووس بالسلطه.!!
    وانا لا اقصد التحامل على احد .... ولكن اظن انك مخطيء بعض الشيء ... يشترط المذهب الزيدي اربعه عشر شرطا للامام وهي شروط قاسيه وليست سهله وبالتالي اعتقد من وجدت فيه الشروط هو اهل للحكم... وياريت نجد شخصا في هذا الزمن تنطبق عليه الشروط صدقني ساكون اول من يسمع له ويطيع...والمذهب الزيدي هو المذهب الشيعي الوحيد الذي لا يقول بالعصمه والدليل ان فيه مبدأ الخروج عن الامام فمن وجد نفسه افضل من الامام وتنطبق عليه الاربعة عشر شرطا يحق له المطالبه بالحكم والخروج بالسيف...ثم يا اخي انا لا اعرف جدك ولكن اظن انك من حضرموت ومره اخرى لا اقصد التحامل او الاساءه ولكني لست موافقا على معاهدات الحمايه والصداقه مع بريطانيا

    لكن اجدودك طلبوه لأنهم يعيشون في اضطراب وفي ثأر وفوضى مثلما يعيشون الان .وقد يضلون كذالك الى ماشاء الله طالما انهم يحبون الاشرار ويتباهون
    بأعمالهم .واذا كان كبرائكم يشيعون الفساد والفوضى والخراب فكيف بالرعيه .!! .شيخ مشائخكم زعم ان حمل السلاح جزاء من تراث اليمنيين وأن
    سحبه مساس بكرامة المواطنين ..!!يفترض ان هذا الاكتشاف العلمي ينشر على مستوى العالم ..!! حتى يستفاد من خبرة ذالكم الشيخ وقبيلته ..وهذه هي الخصوصيات التي دائما يذكرها ذالك الشيخ وهي تساوي السلاح الناري والجنابي.والثأر والهجر والاعراف البدائيه..


    اخي الكريم لو رجعت الى التاريخ عافاك الله وزادك من علمه لعلمت انه في كل شبر من ارض اليمن كان هناك فوضى وصراع لان كل شيخ او سلطان دعا لنفسه وحارب من بجواره واستعان عليهم وهذا هو سبب خسارتنا لاقليم عسير لان سلطانها استعان بابن عبد العزيز على الامام يحيى ... وهذا ليس دفاعا عن الامام ولكن كلمة حق
    ونحن اخي لا نتباهى بالاشرار وانا عن نفسي احب الناس الطبين امثالك...
    واريد ان انبهك اخي الى خطأ فادح ذكرته اخي كما بشير اسمي انا من خولان وهي كما يعرف الجميع بكيل وليست حاشد ...وبالتالي الشيخ الذي ذكرته ليس شيخنا وكلامه لا يخصني...ولكني اتفق معك بضرورة تنظيم حمل السلاح في اليمن لان هذا هو سبب الفوضى في اليمن ... والاهم من كل ذلك ان يفهم الجميع ان حمل السلاح لا يزيد في شخصية الفرد ولا يرفعه في عيون الاخرين وانما الدين والاخلاق والكلمه الطيبه هي التي تصنع للفرد مكانه بين الناس


    من اين اتيت بتلك المعلومات وبذالك الرقم المليونين .؟؟!!!.هذا عدد الساده الزيود وطيب كم سيكون عدد الساده الشوافع..!!؟؟(والساده الشوافع يختلفوا عن سادتكم وهم اناس صالحين .)اذا عرفنا ان عدد الزيود سته مليون طيب يبقى 4 مليون هم عدد الرعيه ..!!هذه ارقام خاطئه.

    ..عدد الساده الزيود لا اظن انه يتجاوز عشرات الالاف بالكثير واظن ان الطائفه الاسماعيليه في اليمن عددها يفوق عدد هم .وعبدالرحمن البيضاني
    يقدر عددهم ب1% في كتابه الثوره اليمنيه وأزمة الامه العربيه ..اي ان عدد الساده الزيود =6000000*01. = 60000 اي ستين الفا ويبدوا هذا العدد اقرب الى الصحه.لك تحياتي .:D:D:D [/B][/QUOTE]
    اسف ان اقول لك اني لا اعترف بالبيضاني ولا بكتابه كمرجع لاني اعتبره دخيل علينا وعلى ثورتنا وهو لا يعرف عن اليمن الكثير لان مجموع السنيين التي قضاها خارج اليمن قبل الثوره وبعدها لايؤهله كي يعطي معلومات عن بلدي الحبيبه اليمن ...ارجوك ان تبحث عن مصادر اخرى بصراحه البيضاني معروف بخلافاته مع الجميع ابتداء من الشهيد الزبيري والاستاذ المرحوم احمد نعمان وكل الثوريين الشرفاء وانتهاء بمعظم مثقفينا اليمننين الشرفاء ولذلك ارجو منك ان تجاملني بعض الشيء وتعطيني ارقام من مصادر اخرى وليس من هذا البيضاني الذي اقترح ابان الثوره اعدام كل الهاشميين ونسي ان منهم الكثير من زملاءه الذين وقفوا بجانبه وقدموا للثوره والوطن الكثير من امثال الاستاذ المرحوم يحيى المتوكل والامام الشهيد عبدالله الوزير واخريين كثيريين لا يتسع المجال لذكرهم...
    على العموم كما قلت اخي في بداية حديثك الاختلاف في الرأى لا يفسد للود قضيه سدد الله خطاك ووفقك لما يحبه ويرضاه
     

مشاركة هذه الصفحة