ألشيخ ألمؤيـد حفظه ألله يدافع عن نفسه فأين موقف حكومتنا ألرشيده ورمزها عـلي من مسؤليتهم تجاه أبنائهم

الكاتب : عمران حكيم   المشاهدات : 628   الردود : 8    ‏2003-06-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-14
  1. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    قال الشيخ محمد علي حسن المؤيد قيادي حزب الاصلاح اليمني وإمام أحد مساجد صنعاء المحتجز في ألمانيا على ذمة طلب للترحيل الى أميركا، انه التقى بن لادن مرة واحدة في باكستان، ورده الى الحق في هذا اللقاء، بعد ان كان يتحدث بلغة واسلوب جماعة «التكفير والهجرة».
    ووصف في رسالة الى محيي الدين الضبي السفير اليمني في بون ردا على الادعاءات الاميركية، تلقت «الشرق الاوسط» نسخة منها عبر «المرصد الاسلامي» بلندن، «تلك الاتهامات متحاملة وغير مرتبة».
    وضرب امثلة على تضارب لائحة الاتهامات الاميركية التي نظرتها المحاكم الالمانية قائلا ان اللائحة تقول انه كان يسكن مؤخراً في العاصمة اليمينة، بينما هو يسكن في صنعاء منذ نعومة أظفاره، ودرس من أول حياته في مكتب الأيتام قبل الثورة وهذا دليل على تخبطهم ورمي الكلام بدون أي مستند».
    ونفى المؤيد المتهم مع مساعده محمد محسن يحيى زايد بتقديم دعم في صورة اموال واسلحة الى منظمتي «القاعدة» و«حماس»، «ان يكون وضع عشرين مليون دولار تحت تصرف بن لادن». وقال: «يشهد الله ما أعطيته دولارا واحدا، ولم أره في هذا التاريخ ولا الذي قبله منذ حرب الروس لأفغانستان».
    وتبحث محكمة ألمانية تسليم الاثنين الى السلطات الأميركية.
    وكان المؤيد ومساعده قد اعتقلا في ميونيخ بألمانيا يوم 15 يناير (كانون الثاني) الماضي بناء على طلب أميركي. واستند الادعاء ضد المؤيد الى اقوال مخبر أميركي استدرج الشيخ وقال ان المؤيد ابلغه بأنه التقى أسامة بن لادن عدة مرات واعطاه ملايين الدولارات قبل هجمات سبتمبر (أيلول) 2001.
    واشار الى انه محتجز منذ أكثر من ثلاثة آلاف ساعة في سجون فرانكفورت منذ اعتقاله في يناير الماضي، ووصف حالته في الحبس الانفرادي بانه «ممنوع من الكلام مع أي عربي، وكذلك الصلاة، والخروج من الزنزانة، وتنفس حتى الهواء النقي، اما النافذة الوحيدة فهي الاخرى مغلقة باستثناء فتحة صغيرة». وقال ان الأكل غير ملائم ابدا بالنسبة لحالته الصحية، والحالة النفسية، و«قد تحملت حتى ما طقت أن أتحمل وصبرت حتى صارت كلمة أصبر عندي مثل «الله كريم» للشحاذ أبغض كلمة إليه».
    واوضح: «ان جوازات السفر الخاصة به السابقة واللاحقة موجودة، وتؤكد صدق روايته، مع أنهم قالوا في الاتهام السابق بأنه التقى بن لادن مرات عديدة في أفغانستان وفي مناطق أخرى، وهذا يبين التخبط الظاهر في لائحة الاتهام». وحول اتهامه بارسال متطوعين الى افغانستان بينهم شخص اسمه صالح احمد المردي، قال انه يتحدى المزاعم الاميركية في ان يبرزوا رسالة منه لاحد المتطوعين أو لغيره وبأي تاريخ»، مشيرا الى انه لا يعرف احدا من هؤلاء المتطوعين، فكثير من الناس يعرفونه لانه «خطيب ومعروف في كل المجالس». وحول مزاعم اتهامه بتحويل مبلغ 3.5 مليون دولار لـ«حماس» المتهمة بالارهاب عبر شركة مؤسسة «الأقصى» في فلسطين، قال المؤيد ان سندات الجمعية التي يترأسها معروفة للجميع، والجمعية ترسل المبالغ إلى داخل فلسطين عبر عدة مؤسسات منها مؤسسة الأقصى ومنها منظمة «الانتربال» المرخص لها في بريطانيا جمع الأموال، والمهتمة بالمشاريع الخيرية داخل فلسطين. وبالنسبة للقائه خالد مشعل قائد الجناح العسكري لـ«حماس» في سورية واليمن كما ذكر في الاتهامات الاميركية، قال المؤيد: «خالد مشعل جاء الى اليمن عدة مرات، والقى محاضرات وظهر في وسائل الإعلام كالصحافة والتلفزيون، ويلتقي به من أراد وأنا التقيته في صنعاء في منزل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر وحضر اللقاء جمع كبير من الأحزاب السياسية والتجار وغيرهم ، وأما في سورية فنحن ذهبنا لنزور مخيمات الفلسطينيين هناك لنمدهم ببعض المشاريع الخيرية ولم نفعل شيئا لأن حالتهم أحسن من اللبنانيين والأردنيين».
    واضاف: «لم اقابل المشعل إلا في الشارع مروراً وطلب مني النزول عنده مجاملة فاعتذرت وكان معه أناس لا أعرفهم كلهم اظنهم فلسطينيين».
    وقال انه جاء الى المانيا من اجل تلقي العلاج من مرضي السكر والربو، بعد ان عرض عليه» المخبر الاميركي الفكرة، مشيرا الى انه رفض الذهاب الى الولايات المتحدة بسبب ما يسمعه من حملة الملاحقات الامنية الموجهة ضد المسلمين».
    واشار الى ان المخبر الاميركي عرض ان يعالجه على حسابه الخاص، وسيعطيه ايضا تبرعات مالية للفرن، الذي يشرف عليه لصالح الفقراء في صنعاء.
    وقال ان «المخبر الاميركي» ارسل تذاكر السفر، وكذلك خمسمائة دولار، تكاليف الحصول على تأشيرات الدخول. واشار الى ان لقاءه مع «المخبر الاميركي» بحضور مقاول اسمه محمد العنسي، الذي قام بدور الترجمة، تضمن أسماء المشاريع ، التي نريد لها تبرعات مالية وهي الفرن، والمسجد، ومدرسة البنات، والكومبيوتر، ومشاريع اخرى لم يكن بينها «حماس» او «الجهاد» او «القاعدة». واعتبر الشيخ المؤيد احتجازه في المانيا «جاء ضمن خلافات ثأرية وقعت قبل اربعة اعوام مع اشخاص يمنيين، ارادوا الانتقام منه والايقاع به لدى الاميركيين». وذكر المؤيد في معرض دفاعه عن الاتهامات الموجهة له: «ان المخبر الاميركي» طلب كتابة الاسماء التي ستتلقى المبالغ، لاستحالة ارسال التبرعات باسمه كل مرة، فقلت لهم: «اكتبوا أسماء اولادي ومساعدي محمد زائد وحتى الزوجة، واقسم فوق المصحف انه لا يغشنا ولا يخدعنا». وافاد: « اتفقنا أن نجاري «المخبر الاميركي» في كل ما يقول حتى نحصل على المساعدات المالية، ثم اعطانا الشخص الاميركي دفترا موقعا باسم آخره سعيد,هذا وعلى أبناء ألامة أليمنيه وكذلك أبناء أمتنا ألاسلاميه ألعزيزه أن يخرجوا بمضاهرات عارمة لنصرة ألحق والكرامه ألبشرية لعلمائنا العاملين من أجل ألفقراء والانسانيه ألمعذبه وعلى أبناء ألامة في أليمن أن يخرجوا بمسيرات عارمه أمام ألسفارة ألالمانيه لتحذيرها وبشدة من تسليم علماء اليمن وقادتها لجهات أمنيه فاشيه وهذا أمر مخالف لقواعد ألقانون ألدولي والدبلوماسي في أعطاء تاشيرات ألسفر للمواطنين ألاجانب فعلى ألجانب ألالماني أن يحترم حقوق ألمواطنين ألاجانب ألذين منحوا تاشيرات الزيارة والعلاج لبلدهم وعدم ألمساس بكرامتهم ألانسانيه والتي يدعي الغرب ويتشدق بانه ألسباق في تطبيقها والدعوة لها فليهب أبناء أليمن للدفاع عن أبنهم ألبار ألمواطن اليمني نصير ألفقراء وألايتام وخطيب جمعتها فضيله ألاخ محمد ألمؤيد حفضه ألله من مكر ألامريكان ألفاشيست ألنازيون ألجدد ألمكروهون في كل أنحاء ألعالم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-14
  3. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    إيش المصائب هذي
    نسأل الله العافية
    إمام مسجد يفترض أن يكون على درجة كبيرة من الورع متورط في هذي التهم كلها كيف القصة هذي
    الظاهر فعل الخير والباطن المؤامرات
    وليش المظاهرات
    كل يوم والناس يسافرون ويرجعون ومنهم أئمة مساجد ما شفنا أحد إعترض طريقهم
    الله يخزي الحزبية وأهلها ما منهم غير المصائب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-14
  5. العاقل

    العاقل عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-22
    المشاركات:
    103
    الإعجاب :
    0
    السيد عنبر
    أسلوبك وكأنك متشفي

    وتدعوا بالخزي

    هل هذا واجبك تجاه أخوك المسلم
    والداعيه المخلص والاب الحاني لألأف المساكين
    والذي ما نساوي جميعا شيء أمام ماقدمه
    للفقراء والمحتاجين وطلاب العلم ومركز الاحسان ومسجده ومخبزه ووووووشاهد على الواقع

    وهل غريب أن يقذف الصالحين بالتهم
    والافترأت على مر العصور0000وما بالك في هذا الزمن حيث يخون الامين ويكذب الصادق وتحاك الاباطيل ضد الاتقياء(أقرأ التاريخ وأنظر ماقيل عن الصالحين والدعاة الاوائل)

    والشيخ المؤيد من هؤلا الصالحين00نحسبه كذلك والله حسيبه

    والله في عون العبد مادم العبد في عون أخيه


    ولك تقديري
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-15
  7. الباهوت

    الباهوت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-09
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    أخزاك الله يا سعيد عنبر وحشرك مع الذين يحاربوا العلماء والمسلمين وختم لك بخاتمتهم . وابعدك الله عن علمائنا وعن اهل الحق و الهد وباعد الله بينك وبين المتقين كما باعد بين المشرق والمغرب . وجعلك الله مع الذين يصدون عن سبيل الله ويبغونها عوجا من المتكبرين والساعين في الأرض فسادا . الله لا تجعل لهذا عنبري سداد ولاتمته حتى يكن مع الطواغيت عابدا لهم من دونك . فقد اصر ثم اصر ثم اصر على البغي والباطل مرار ومرار اللهم لا تقبل توبته ولا تمته الا مفتونا بما حارب علمائنا وصالحينا .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-15
  9. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    وليش الزعل هذا رجال متهوم إن كان كذبوا عليه ما نعرف
    ولكننا قد عرفنا أنكم أنتم تكذبون وقد كنتم تقولون بن لادن برىء ما عمل شيء خلوهم يجيبون الدليل وكان الواجب تسليم الجاني وحقن دماء المساكين ولكنكم قبلتم التضحية بالمسلمين الأبرياء على تسليم الجاني الحقيقي فأي غيرة على الإسلام وأهله عندكم
    وهذا الدعاء الذي دعوته علي أسأل الله تعالى أن يصيبك به ويعقرك ويزيدك عليه ويفجر فيك الداء الذي يصرفك عن أذية المسلمين ومادمت قد تجرأت على إقحام الدين في الجرائم والمصائب التي تقترفونها ومن وراءكم اليهود يزودونكم بالأموال والملايين التي تخفونها وتتسترون بتوزيع الصدقات ونسأل الله تعالى أن يقلعكم وأفرانكم وخبزكم وما تفترون واليمن ملىء با لأئمة الكرام ما شفنا أحد يتهمهم أو يعطيهم الأموال لتجنيد الناس لخدمة الأحزاب .. وتغذية الإرهاب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-15
  11. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    يا سعيد يا ااخي أهل مكة اخبر بشعوبها وأهل اليمن أخبر بمشايخهم يعني لا تزم تحشر نفسك فيما لايعنيك قد علمنا انك لست يمني وانك غليظ على اهل اليمن رغم رقة قلوبهم . فرجاء قد مشاعر الأخرين وأعلم ان فوق كل ذي علو عليم . واستجب للحق ولو مرة يهديك الله,
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-15
  13. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    يا أبو الفتوح يابو الفتوح لاتقل إلا الحق ولا تقل مالا تعلم
    فوالله لو أننا من أي أرض ما عابنا ذلك في الإسلام
    ومحبتنا لأهل اليمن مبذولة
    وما عندنا أدنى شك أننا نحبهم محبة صدق وقد أحبهم من هو خير منا وأثنى عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وكفاهم ذلك شرفا يتوارثه صالحيهم الى الأبد
    ولو لا أننا نحبهم ما تكلمنا ولا كتبنا ولا صبرنا وتنازلنا لهؤلاء الناس الذين لانسمع منهم إلا السباب والشتائم
    وقد علمنا مقدار أهل اليمن وعلمنا هدف الأشقياء في إفسادهم فمن هجمات القات والصوفية والمذهبية والجمهورية والشيوعية الى الهجمات الحزبية الإرهابية المقنعة
    كل هذا وأهل اليمن لايزالون يميل بهم الإيمان الى الحق والى السنة والسلفية
    فهل سمعت يا أبا الفتوح بقوم ينبذون الصوفية والزيديية طواعية ويسلمون حصونها وقلاعها بلا حرب وبلا قتال نزولا عن أمر الله ومحبة في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم
    فأنظر الى أهل هذ االيمن السعيد يقذفون فلذات أكبادهم لنصرة السنة والسلفية فيملأون السهول والوديان شباب صغار في السن يقطعون الفيافي يبلغون حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وينشرون السنة حتى حيروا الشيوعي فيمم وجهه شطر المسجد يلتمس الهدى لما يراه من زخم الصحوة اليمانية الصاعده وسيلها الهادر وحتى خنس الصوفي ولبس الحزبي المتآمر ثوب السلفية وجاء يدعو بها ويستميل الناس بالعطايا والهدايا والمال وخبز الأفران وهذا أول الغيث فسترون إنشاء الله نهاية الصوفية والحزبية ومؤامراتها وهداياها تداس تحت الأقدام
    وأنتظروا فإن غدا لناظره قريب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-15
  15. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    يا سعيد عنبر در حيث دار القوم أو فغر الى أرض لا شرت بك .
    أي سلفية وأي كلام فارغ ... والزيود ما حشرهم في الموضوع أصلاً .
    المؤيد رجل مجاهد نعرفه بنفس الدرجة التي لا نعرفك بها .. والعنزة إن نطحت الجبل فلن نشفق إلا على قرنيها .. والذبابة إذا لدغت حصاناً اصيلاً ضلت الذبابة ذبابة والحصان الأصيل أصيلاً ...
    أي حقد هذا الذي تحمله على رجالات اليمن وشبابها والدعوة المباركة فيها ..
    أنظر إلى سخافاتك وأنتتقول :
    فأنظر الى أهل هذ االيمن السعيد يقذفون فلذات أكبادهم لنصرة السنة والسلفية فيملأون السهول والوديان شباب صغار في السن يقطعون الفيافي يبلغون حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وينشرون السنة حتى حيروا الشيوعي فيمم وجهه شطر المسجد يلتمس الهدى لما يراه من زخم الصحوة اليمانية الصاعده وسيلها الهادر

    فاي سخف هذا ... أنت جئت بما يفخر له الغير وكأنك لا تريد للشيوعي أن يدخل المسجد ولا للسنة رسول الله أن تنتشر .

    قم انظر الى تناقضك أيضاً :
    الجزء الأول / فهل سمعت يا أبا الفتوح بقوم ينبذون الصوفية والزيديية طواعية ويسلمون حصونها وقلاعها بلا حرب وبلا قتال نزولا عن أمر الله ومحبة في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم

    الجزؤ الثاني / فسترون إنشاء الله نهاية الصوفية والحزبية ومؤامراتها وهداياها تداس تحت الأقدام

    فأنت مرة تقدس الصوفية ومرة أخرى تذمها فلا عرفنا هل تريد الصوفية أم ترفضها وكذا الزيدية وأهل السنة (السلف) . ويبدو أنك لا تعلم شيئاً عن هذا أو ذاك فنراك تتخبط خبط عشواء لا تعي ما تقول .

    اليمن : كان وما يزال مسرحاً عامراً للحرية الدينية فمازال اليهود حتى اليوم يمارسون عقائدم فيه دون أن يولومهم أحد فكيف نعيب على إخواننا المسلمين أن يؤطروا لأفكارهم ويروجوا لها طالما أنهم لم يخرجوا من ربقة الإسلام .

    وتذكر حديث النبي (ص) : من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما ... أو كما قال .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-15
  17. العاقل

    العاقل عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-22
    المشاركات:
    103
    الإعجاب :
    0
    أولآمن أنت يامن تدعي أنك عنبرولست الا000ضفع منتن0
    فالجيفه تظهر دون علمك بحقيقتك القذره الوسخه000قاتلك الله أنا تؤفك0
    هل أنعدمت الغيره حتى على دين أرتضاه من خلقك لعباده أم أنت تحمل صفات 000الخنازير0000000
    لذلك فأنت لاتلام على تلك الاكوام من كلماتك الحقيره وصفاتك الهمجيه0يامن تتدخل في مالايعنيك0؟؟؟؟؟
    كاتب الرسالة الأصلية : الأصمعي
    أخزاك الله يا سعيد عنبر وحشرك مع الذين يحاربوا العلماء والمسلمين وختم لك بخاتمتهم . وابعدك الله عن علمائنا وعن اهل الحق و الهد وباعد الله بينك وبين المتقين كما باعد بين المشرق والمغرب . وجعلك الله مع الذين يصدون عن سبيل الله ويبغونها عوجا من المتكبرين والساعين في الأرض فسادا . الله لا تجعل لهذا عنبري سداد ولاتمته حتى يكن مع الطواغيت عابدا لهم من دونك . فقد اصر ثم اصر ثم اصر على البغي والباطل مرار ومرار اللهم لا تقبل توبته ولا تمته الا مفتونا بما حارب علمائنا وصالحينا
     

مشاركة هذه الصفحة