لماذا طالب الحزب الاشتراكي اليمني بوقف محاكمة المتهم بقتل 'جار الله عمر'؟

الكاتب : فدوة القدس   المشاهدات : 398   الردود : 1    ‏2003-06-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-14
  1. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : ذكرت مصادر قضائية يمنية أن محكمة شمال العاصمة صنعاء ستعقد غداً الأحد جلسة المحاكمة الأخيرة للإسلامي 'علي أحمد السعواني'، المتهم باغتيال الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني 'جارالله عمر' أثناء انعقاد المؤتمر العام الثالث لحزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض في العاصمة صنعاء نهاية العام الماضي.
    وأشارت المصادر بحسب ما نشرته صحيفة 'ذي جولف نيوز' إلى أنه سيتم في هذه الجلسة النطق بالحكم الابتدائي إضافة إلى النطق بالحكم في حق 11 شخصاً من المتهمين بتشكيل خلية مسلحة تحت إشارف 'علي السعواني' للقيام بعمليات اغتيال تستهدف العلمانيين من الكتّاب والصحفيين والسياسيين والإعلاميين الذين يعلنون رفضهم لمبدأ تحكيم الشريعة الإسلامية.
    وتثير هذه القضية تحفظات أنصار 'جارالله عمر'، بالإضافة إلى الحزب الاشتراكي اليمني والتجمع اليمني للإصلاح، وهما الحزبان اللذان طالبا بضرورة إلغاء الإجراءات التي اتخذتها السلطات الأمنية والقضائية في إطار محاكمة 'علي السعواني' انتظاراً لاستكمال التحقيقات في هذه القضية، حيث يزعم الحزب الاشتراكي اليمني أن أطرافاً وتيارات أخرى يمكن إثبات تورطها في عمليات الاغتيال المخطط تنفيذها.
    وذكرت الصحيفة أن الحزب الاشتراكي اليمني قام بتشكيل لجنة في الأسبوع الماضي ضمت رجال سياسة وصحفيين ومحاميين طالبت بضرورة وقف المحاكمة بانتظار استكمال التحقيقات الخاصة في هذه القضية .
    بينما يرى بعض المراقبون أن الحزب الاشتراكي اليمني يحاول استغلال الفرصة والقيام بعملية تصفية حسابات مع بعض الرموز والتيارات السياسية الإسلامية التي تملك رصيداً قوياً في الشارع اليمني من خلال محاولة إقحامها في هذه القضية...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-14
  3. الصقرالعربي

    الصقرالعربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0
    احزاب اليمن كل واحد يصفي الثاني

    نواياهم مش للة

    مشكورة فدوة القدس
     

مشاركة هذه الصفحة