هل بدأت المقاومة العراقية أم أنها تلفظ أنفاسها؟

الكاتب : hjaj22   المشاهدات : 684   الردود : 6    ‏2003-06-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-12
  1. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    اسقاط طائرتين امريكتين في سماء العراق

    سقوط طائرتين أمريكيتين خلال عمليات بالعراق
    1744 (GMT+04:00) - 12/06/03



    مروحية من طراز أباتشي
    واشنطن (CNN)-- قالت مصادر البنتاغون إن طائرتين أمريكيتين إحداهما مروحية من طراز أباتشي AH-64 والأخرى مقاتلة من طراز F-16 قد سقطتا الخميس خلال عمليات في العراق.

    وقالت المصادر أن المروحية التابعة للوحدة الأمريكية 101 المحمولة جواً، قد تحطمت بنيران معادية، كما يبدو، خلال غارة على معسكر لمتطرفين في منطقة تبعد 90 ميلاً غربي بغداد.

    وقامت عناصر من قوات التحالف على الفور بإنقاذ الطيارين اللذين لم يُصيبا بجراح، وضربت طوقاً حول موقع سقوطها.

    وقد قامت مروحيتا أباتشي بالتدخل للمساعدة حيث اشتبكت مع قوات غير نظامية في جوار المحيط الذي سقطت فيه طائرة الأباتشي.

    وخلال ذات الغارة، تحطمت أيضاً مقاتلة من طراز F-16 لأسباب تقنية، وقد تمّ إنقاذ الطيار الذي لم يصب بجروح، حسب مصادر البنتاغون.

    وعلى صعيد آخر، قامت القوات الأمريكية بإخلاء سوق شعبي في وسط بغداد بعد اكتشاف متفجرات شديدة الانفجار داخل قدم اصطناعية.

    وكانت عناصر من الشرطة العراقية قد شاهدت الرجل الاصطناعية متروكة في بقعة على الأرض، فقامت على الفور باستدعاء القوات الأمريكية.

    وقالت القوات الأمريكية إن المتفجرات كانت لتسبب أضرارا على مسافة 300 متراً في حال انفجارها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-13
  3. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    القوات الاميركية تقتل العشرات من العراقيين في مواجهات حول بغداد

    بغداد والضلوعية (العراق) - اعلنت القيادة الاميركية الوسطى ان 27 شخصا قتلوا الجمعة في مواجهات مسلحة مع القوات الاميركية في مدينة بلد شمال شرق العاصمة العراقية.

    واوضحت القيادة ان "مجموعة من المهاجمين اطلقت الجمعة صواريخ مضادة للدروع على دبابات قتالية تابعة لفرقة المشاة الرابعة الاميركية في بلد".

    واضاف بيان القيادة ان "الدبابات ردت على النيران ما ادى الى مقتل اربعة من المهاجمين وارغام الاخرين على الفرار".

    وتابعت القيادة ان "دبابات قتالية وآليات مقاتلة من طراز برادلي مدعومة بمروحيات قتالية من نوع اباتشي «اي اتش-64» لاحقت الاعداء وقتلت 23 مهاجما اخر".

    وكان متحدث عسكري اميركي اعلن ان القوات الاميركية قتلت ما لا يقل عن 70 شخصا في معسكر تدريب "ارهابي" في شمال شرق العراق.

    وقال المتحدث ان جنديا اميركيا اصيب في العملية التي بدأت يوم الخميس ولا تزال مستمرة.

    وشاركت الفرقة 101 المحمولة جوا ووحدات العمليات الخاصة في الاغارة على المعسكر.

    وأضاف المتحدث "انها عملية كبيرة. ولا تزال مستمرة. انها قوة كبيرة تشارك فيها قوات العمليات الخاصة."

    وقال شهود عيان ان معارك ضارية اندلعت في عدة مناطق شمال بغداد، وان المواجهات مستمرة بين القوات الاميركية ومقاومين عراقيين في منطقة الضلوعية، وفي غابات النخيل التي تحيط بمنطقة بلد.

    وأعلن الجيش الاميركي في وقت سابق ان الاغارة على المعسكر الواقع على بعد 150 كيلومترا شمال غربي العاصمة العراقية بغداد يجيء في اطار "الجهد المتواصل للقضاء على أنصار حزب البعث والجماعات المسلحة والعناصر المخربة الأخرى" لكنه لم يعط تفاصيل عن المعسكر.

    وبدأت العملية في الساعات الاولى من صباح الخميس بشن غارة جوية على المعسكر. وشنت القوات الاميركية هجوما جويا وبريا على معسكر جماعات مسلحة شمال غربي بغداد يوم الخميس.

    وقال الجيش الاميركي انه شن غارة جوية منسقة في الساعات الاولى من يوم الخميس قبل ان ينقل إلى المنطقة جنودا من الفرقة 101 المحمولة جوا.

    ويقول القادة الاميركيون ان أنصار نظام صدام هم وراء هجمات مميتة على القوات الاميركية في الأسابيع الاخيرة. وقتل نحو 40 جنديا اميركيا في هجمات متفرقة في العراق منذ الاطاحة بصدام قبل شهرين.

    وقال قادة اميركيون انه عثر على منشورات في المناطق المضطربة حول بغداد تعرض مكافآت على السكان المحليين مقابل قتل القوات الاميركية.

    ويلقي مسؤولون اميركيون مسؤولية الهجمات على اتباع صدام لكن السكان يقولون ان بعضها يرجع إلى غضب العراقيين المتصاعد من الطريقة التي يتصرف بها الجنود الاميركيون خلال الاغارة على المنازل وتفتيشها.

    وتقوم قوة اميركية مشتركة بالاغارة على مخابئ الجماعات المسلحة من الجو والأرض. وفرضت حظر التجول في المنطقة.

    وقال سكان محليون غاضبون قرب بلدة بلد لمراسلي وكالات الانباء الذين زاروا البلدة ان الجيش الاميركي نهب منازلهم وقالوا ان السكان هوجموا أثناء العملية.

    ويقول السكان المحليون ان الهجمات الأخيرة ناجمة عن الغضب المتزايد من سلوك القوات الاميركية وليس بسبب الولاء لصدام.

    وتركزت الهجمات في بغداد وفي منطقتين قريبتين إلى الغرب قرب الفلوجة والرمادي وإلى الشمال حول بلد وبعقوبة وتكريت مسقط رأس الرئيس العراقي السابق.

    وقال الجيش الاميركي ان 397 عراقيا احتجزوا في غارات هذا الاسبوع كما اصابت المقاومة العراقية اربعة جنود اميركيين بجروح. وقال ان 59 من المعتقلين جرى الافراج عنهم.

    وشنت الولايات المتحدة عملية كبيرة يوم الاثنين ضد جماعات عراقية مسلحة شمالي بغداد.

    وقال مسؤولون اميركيون ان عملية "ضربة شبه الجزيرة" هي أكبر عملية اميركية منذ انتهاء الحرب في العراق وان اربعة آلاف جندي قاموا خلالها بتمشيط منطقة قرب نهر دجلة شمال شرقي بلدة بلد المتوترة.

    ومن جهة اخرى قتل اربعة عراقيين خلال عملية تمشيط وبحث واسعة قامت بها القوات الاميركية في بلدة الضلوعية الواقعة على بعد 60 كم شمال بغداد، بحثا عن "علي الكيميائي"، المسؤول العراقي السابق، بحسب ما افاد سكان البلدة.

    وبدأت العملية التي شارك فيها عدد كبير من القوات الاحد وانتهت صباح الجمعة. واشار صحافي في وكالة الانباء الفرنسية الى ان آليات لنقل الجنود واخرى مدرعة غادرت البلدة.

    وقال الضابط السابق في الجيش العراقي علي الجبري "كانوا يبحثون عن علي حسن المجيد والبعثيين واستجوبونا حول هذا الموضوع".

    وذكر وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد الخميس ان علي حسن المجيد المعروف بـ"علي الكيميائي"، والذي تتهمه الولايات المتحدة بقتل الاف الاكراد بالغاز في 1988، قد يكون على قيد الحياة.

    وكانت معلومات سابقة افادت عن مقتل علي حسن المجيد خلال القصف الذي تعرض له منزله في بداية الحرب على العراق.

    وقال رامسفلد انه تم استهداف مواقع عدة في جنوب العراق حيث كان موجودا، و"اعتقدنا في حينه انه قتل".

    وقال اللواء الجبري ان الاميركيين اعتقلوا 500 شخص "معظمهم من الشبان والعسكريين، الا انه تم الافراج عن عدد كبير منهم".

    واوضح ان شقيقه مهدي، وهو مدرس في الثانية والخمسين، توفي نتيجة نزيف في الدماغ "بسبب الضربات التي تلقاها"، وان شقيقه الاخر، جاسم، موظف في الواحدة والخمسين، قتل بنوبة قلبية "لان الاميركيين رفضوا السماح له بالدخول الى منزله ليتناول ادويته".

    وقتل الآخران برصاص اميركي.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-13
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    العراق ...ذهبت السكرة وجاءت الفكرة؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    العراق ... ذهبت السكرة وجاءت الفكرة







    مفكرة الإسلام : رصدت إحصائية أمريكية أن عمليات المقاومة والهجمات على القوات الأمريكية المحتلة تضاعفت ثلاث مرات في الفترة الماضية وزادت على 30 هجمة في ابريل إلى 85 هجمة في مطلع مايو.
    وفي السياق ذاته أكد مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية [البنتاجون] مقتل 39 جندياً أمريكياً بالعراق في حوادث وهجمات منذ الأول من مايو وهو التاريخ الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي جورج بوش انتهاء عمليات القتال الرئيسية بالعراق .
    ... لقد كانت بداية حرب العراق مفاجأة بالنسبة للجميع فلم يتوقع أحد هذه المقاومة العراقية من الجيش العراقي والتي دامت لثلاثة أسابيع تعلقت فيها القلوب بالعراق ، وتاقت الأرواح إليها ... وكاد أن يتحقق الحلم وتسقط أمريكا سقوطها الأخير في عاصمة الرشيد ... ولكن مثلما كانت بداية الحرب مفاجأة كانت نهايتها مفاجأة بل كانت صدمة ليس للعراقيين فحسب بل للأمة جميعها التي كانت واقفة تشاهد حلمها يتحطم أمام أعينها ....
    السكرة
    في يوم التاسع من أبريل كانت بداية السكرة التي أصابت العراق والأمة من بعده ، حيث صدمت الأمة وهي تري بعينها شذاذ الآفاق من الأمريكيين والبريطانيين وهم يقتحمون عاصمة الخلافة وساعتها قام الإعلام الموجه بالدور المطلوب منه حيث تعمد ونجح في تضخيم الصورة وتهويلها ، لقد كاد أن يصبح مشهد سقوط بغداد إيذانا بحقبة تاريخية جديدة للأمة تشبه بل قد تفوق في آثارها المعنوية دخول التتار لبغداد .. لقد كانت هذه بداية السكرة للأمة كلها .
    وزاد الأمر سوءا ما وقع في العراق من فوضى مقصودة وعمليات نهب مخطط لها ... وقتها قال البعض وداعا يا بغداد ، وفرح الشامتون وقالوا لقد أصبحت العراق ولاية أمريكية ...
    وأصيبت الأمة بالسكرة ... هذه السكرة التي جسدتها إحدى القنوات الفضائية في برنامج لها شهير حيث تساءلت سؤالا ردده من بعدها وسائل الإعلام والصحافة ... فقد سألت هذه القناة الشهيرة قائلة هل ستدافع الشعوب العربية عن أوطانها فيما لو تعرضت لعدوان خارجي، أم أنها ستحذو حذو العراقيين؟ ، مدعية أن العراقيين اختاروا عدم المقاومة ومفترضة بذلك أن الشعوب العربية والإسلامية لن تتأخر هي الأخرى في اختيار هذا الخيار نفسه ...
    الفكرة :
    لم تدم هذه السكرة طويلا بل ذهبت سريعا وجاءت الفكرة وبدأت المقاومة بعد أقل من شهر من دخول القوات الأمريكية المحتلة إلى عاصمة الرشيد وهو الأمر الذي أدهش جميع المراقبين والمتابعين ، وذلك لأن مشهد سقوط بغداد ومشاهد الفوضى والنهب بعد ذلك لم تكن تبشر بأية مقاومة إلا أن توقعاتهم خابت وتحولت بغداد إلى مستنقع سقطت فيه القوات الأمريكية وفقا لتعبير صحيفة الاندبندنت البريطانية ، والتي أشارت في عدد لها سابق إلى أن شعار الموت لأمريكا يملأ شوارع بغداد .
    ..بدأت عمليات المقاومة بشكل بطئ نسبيا بعد سقوط بغداد وهو الأمر الذي جعل البعض يعتقد أنها عمليات متفرقة ستنتهي ولن تدوم ، ولكن ظلت المقاومة في تصاعد وازدياد حتى اعترفت أمريكا بمقتل 40 من جنودها في شهر مايو وحده ، وهو رقم كبير خاصة إذا أخذنا في الاعتبار السياسة الإعلامية الأمريكية في التقليل من حقيقة الخسائر .
    دلالات هامة حول المقاومة العراقية :
    1- أول دلالة يجب أن نشير إليها في حديثنا عن المقاومة العراقية هي الإشارة عن الأماكن التي تنطلق منها المقاومة ، فلقد أصبح واضحا أن المقاومة تنطلق من مراكز السنة ومدنهم الفلوجة - الأنبار – حبانيا – تكريت – حي الأعظمية ببغداد كل هذه الأماكن التي سقط فيها جنود أمريكيون قتلى بأيدي المقاومة هي أماكن سنية وتكاد تخلو من الشيعة تماما ؛ وعندما نقول هذا الكلام فلا نقصد إشعال الفتنة بين السنة والشيعة ولكننا نقصد توضيح الصورة وإعطاء كل ذي حق حقه .. فأين الشيعة من مقاومة العدوان ؟
    لقد بدا واضحا أن للشيعة هموم أخرى وأهداف أخرى غير مقاومة العدوان .. فالشيعة منشغلون في نبش أرض العراق وإخراج جثث الموتى ثم الإتيان بالقنوات الفضائية لتصويرها على أنها مقابر جماعية ، والهدف من ذلك واضح التركيز على أنهم عانوا من نظام صدام وأن الوقت قد حان للانتقام ؛ بل إن العجيب أن الشيعة في كل مظاهراتهم التي خرجوا فيها كانوا دوما يرفعون شعارا واحدا هو 'حوزتنا هي قيادتنا ' بينما كانت شعارات أهل السنة تطالب بالوحدة والمقاومة الأمر الذي يؤكد أن الذي يشغل الشيعة هو مكانهم في حكم العراق وليس مقاومة العدوان ، وهو أمر يحتاج إلى دراسة أخرى وما تطرقت إلى هذا الموضوع إلا بسبب ما ردده الشيعة في جميع وسائل الإعلام والقنوات الفضائية من القول بأن الجنوب العراقي الشيعي الفقير هو الذي قاوم بينما استسلم الشمال العراقي السني الغني كما يزعمون ، وهي كلمة تحمل دلالات وأهداف وقد أثبت الواقع المنظور كذبها .
    2- يجب هنا أن نوجه تحية لأهالي وأبطال مدينة الفلوجة المجاهدة والتي انطلقت منها شرارة المقاومة الأولى ضد الاحتلال والعدوان وأضحت بعد ذلك مركزا للمقاومة والجهاد ، نستطيع أن نقول أن المقاومة العراقية بدأت يوم أن سقط 16 عراقيا شهيدا في اشتباكات مع القوات الأمريكية يوم 27 أبريل الماضي ، لقد كان هذا اليوم هو البداية للمقاومة التي انطلقت بفعالية في شهر مايو حتى أسقطت 40 قتيل في صفوف الأمريكيين – وفقا لاعترافاتهم – وهو رقم أقل من الحقيقي بكثير .
    لقد كان انطلاق المقاومة في الفلوجة هو بداية الصحوة في العراق وفي الأمة كلها ، حتى تسائل الجميع هل تنجح المقاومة في الفلوجة في حمل القوات الأمريكية على الانسحاب من المدينة ؟ ؛ ثم تسائلوا مرة أخرى هل تشكل الفلوجة نموذجاً للمقاومة المناهضة للوجود الأمريكي في مدن عراقية أخرى ؟ .
    لقد دفعت المقاومة في الفلوجة أمريكا إلى تكثيف قواتها في المدينة الصغيرة وإرسال وحداتها كاملة من قواتها إلى هناك ، ثم قامت بسلسلة من الإجراءات والاعتقالات المهينة في المدينة حيث أجبرت المعتقلين على الجلوس ووجوههم إلى الجدران وأيديهم مقيدة فوق رؤوسهم أو خلف ظهورهم، فيما يعيث الجنود فساداً خلال عمليات تفتيش المنازل كل هذا لكسر عزيمة المقاوم العراقي إلا أن ذلك لن يؤثر في المقاومة بل سيزيدها لهيبا وحماسة ، ويكفى أن يقول جندي أمريكي من على ظهر مدرعة [همفي] مزودة بمدفع رشاش: «في كل مرة نخرج فيها رؤوسنا من المدرعة فإن فرصة إصابتنا بعيار ناري هي 50%». ويضيف «كل ما نستطيع أن نفعله الآن هو أن نكون حذرين جداً».
    وكان رد أهل الفلوجة على هذه الإجراءات هو المزيد من الهجمات وهددوا الأمريكيين بأن الأسوأ قادم ، حيث حذر سكان الفلوجة الأمريكيين من أنهم لم يتذوقوا بعد طعم الغضب الحقيقي في الفلوجة، وقال «لم نبدأ بمهاجمتهم بعد، وهذه هي البداية فقط».
    لقد حاولت وسائل الإعلام الموجهة أن تبرر سر المقاومة في الفلوجة بكون هذه المدينة معقلا لأنصار صدام وهي دعوى أمريكية لتبرير تصاعد المقاومة ضدها ، ولإيجاد سبب يبرر بقاء أمريكا وهو محاربة بقايا البعث وأنصار صدام ..وهو غير صحيح بل أن السبب الحقيقي وراء هذه المقاومة هو تدين أهل الفلوجة حيث أن غالبية أهل الفلوجة البالغ تعدادهم 750 ألف نسمة من أهل السنة ؛ كما أن للفلوجة تاريخا طويلا في مقاومة الاستعمار البريطاني سجله الشاعر العراقي معروف الرصافي بعد أن تعرضت مدينة الفلوجة في عام 1941 لعدوان قوات الاستعمار البريطاني .
    وسجل أهل الفلوجة موقفاً مشرفاً، فقال الرصافي يومها يتحدث عن هذا المشهد.

    أيها الإنكليز لن نتناسى بغيكم في مساكن 'الفلوجة'
    ذاك بغي لن يشفي الله إلا بالمواضي جريحه وشجيجه
    هو كرب تأبى الحمية أنا بسوى السيف نبتغي تفريجه
    هو خطب أبكى العراقيين والشـا م وركن البنية المحجوجه
    حلها جيشكم يريد انتقاماً وهو مُغرٍ بالساكنين علوجه
    فاستهانت بالمسلمين سَفاهاً واتخذتم من اليهود وليجه
    وأدرتم فيها على العُزْل كأساً من دماء بالغدر كانت مزيجه
    واستبحتم أموالها وقطعتم بين أهل الديار كل وشيجه
    أم سكرتم لما غلبتم بحرب لم تكن في انبعاثها بنضيجه
    قد نتجنا لقوحها عن خِداج فلذاك انتهت بسوء النتيجه
    لا تغرنكم شِباكْ كبارٌ أصبحت لاصطيادنا منسوجه
    لستم اليوم في المسالك إلا جملاً تحت صدره دُحروجه
    وطن عشت فيه غير سعيد عيش حر يأبى على الدهر عوجه
    أتمنى فيه السعادة لكن ليس لي فيه ناقة منتوجه
    أخصب الله أرضه ولو انّي لست أرعى رياضه ومروجه
    كل يوم بعزّه أتغنىّ جاعلاً ذكر عزّه أمزوجه
    ما حياة الإنسان بالذل إلا مرة عند حَسْوِها ممجوجه
    فثناءً [للرافدين] وشكراً وسلاماً عليك يا 'فلوجه'
    وفي الختام نقول لقد بدا واضحا أن جيوش البنتاجون لم تلتفت بالقدر الكافي إلي معني المقاومة في العراق العربي‏ ؛ هذه المقاومة التي انتقلت بعد سقوط بغداد إلي الجبهة الشعبوية .
    ومهما يكن‏,‏ فان قوى الاحتلال لم تستطع أن تدرك جيدا أن أحدث الآلات واعقد المعدات غير التقليدية لا تستطيع أن تهزم شعبا عربيا مقاوما مثل الشعب العراقي الذي قاوم رغم فارق التقدم العلمي والتخاذل من بعض الرموز العربية من الداخل أو الخارج‏...‏
    كانت صور الشخصيات البسيطة المصرة علي الدفاع عن الكرامة مهما تكن قدرة الأسلحة الذكية‏!!..‏ وهو ما يذكرنا بما كانت تفعله قوي العدوان تلك في فيتنام منذ عقود حين كانت تقوم بالتدمير والغارات بأحدث أسلحة حينئذ ضد الفلاح الفيتنامي البسيط‏;‏ كانت هذه القوي تبيد ما علي الأرض تحتها تماما‏,‏ ومع ذلك‏,‏ كان يظهر البطل المقاوم دائما المدافع عن حقه البسيط في حياة لائقة به‏..‏
    لم تتعلم قوي الاحتلال الدرس بعد‏,‏ فمهما تكن تلك القوي الغربية من دقة وتقدم‏,‏ تظل إرادة المسلم اقوي بكثير‏..

    منقول/ مفكرة الاسلام.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-14
  7. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    من الفالوجه انشاء الله بدات المقاومه

    نسال الله النصر للعراق
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-14
  9. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    انتظروا يوم 17 يونيو الحالي المفاجئة

    في رسالة جديدة لـ القدس العربي : صدام حسين يتوعد بعمليات داخل اراضي قوات الاحتلال
    2003/06/14


    لندن ـ القدس العربي : وصلت القدس العربي يوم امس رسالة جديدة منسوبة للرئيس العراقي السابق صدام حسين توعد فيها القوات الامريكية بأن لا تهنأ وتسرق خيرات العراق العظيم .
    واتهم صدام حسين في رسالته الموقعة يوم 12 حزيران (يونيو) العدو الكافر بقتل المدنيين من ليس لهم علاقة بحمل السلاح . وناشد كافة ابناء الشعب بقواه المختلفة لمقاومة المحتل وطرده . وقال اجعلوا من المساجد والمدارس وضريح علي والحسين والعباس رضوان الله عليهم وابو حنيفة والشيخ عبد القادر الجيلاني نقاطا لمقاومة المحتل وطرده .
    ويشير صدام حسين بالفقرتين السابقتين الي القوي والمنظمات السياسية المختلفة والي الطوائف المختلفة.
    وانذر صدام الرعايا الاجانب بمغادرة العراق قبل السابع عشر من شهر حزيران الجاري، مؤكدا ان الطائرات والحافلات والبواخر الاجنبية ستكون من بين الاهداف في معركة التحرير، وتوعد صدام حسين الدول المشاركة بالاحتلال بعمليات داخل اراضيها.
    وفيما يلي نص الرسالة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتي يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك انه علي كل شيء شهيد .
    من صدام حسين
    الي الشعب العراقي العظيم
    الي ابناء الأمة العربية والاسلامية
    الي الشرفاء في كل مكان
    قد عاهدنا الله ان لا نجعل القوات الامريكية والبريطانية المجرمة تهنأ وتسرق خيرات العراق العظيم، لهذا يخوض ابناء الشعب من رجال الجيش والحرس الجمهوري وكتائب الفاروق ومجموعة التحرير واعضاء حزب البعث ومجاميع الحسين قتالا حقيقيا هي معركة في سفر المنازلة الكبري لطرد القوات الغازية الكافرة من العراق.
    ولقد اخذ العدو الكافر بقتل المدنيين، من ليس لهم علاقة بحمل السلاح، وهو امر يستلزم نهوض كافة ابناء الشعب بقواه المختلفة والمتفقة علي هدف تحرير العراق من الاحتلال.
    انهضوا جميعا وحولوا ايام العدو لجحيم، واجعلوا من المساجد والمدارس وضريح علي والحسين والعباس رضوان الله عليهم وابو حنيفة والشيخ عبد القادر الجيلاني الي نقاط لمقاومة المحتل وطرده، ولقد اتخذت المقاومة قرارا لا رجعة عنه لتوسيع عملياتها، لذا ننذر كل الرعايا الاجانب ومن قدم مع المحتل الجبان مهما كانت صفته ووظيفته، ومن الذين نبهناهم ببيان القيادة بضرورة مغادرة العراق قبل 17 من شهر حزيران (يونيو) المقاوم والمنتفض، ولن تتحمل ما ينتج بعد ذلك من آثار، وقد اعذر من انذر.
    يا ابناء شعبنا العظيم:
    يا ابناء الأمة العربية والاسلامية والشرفاء في كل مكان، لاحظوا بشاعة جرائم امريكا في العراق، ولاحظوا جرائم المجرم شارون، انهما في وقت واحد، فالمقصود هو الاسلام والعروبة والاوطان والانسان.
    ولن ندع المحتل ينعم بخيراتنا ونفطنا، ولن يهنأ من تصور انه سيكسب من هذا الاحتلال من عرب الجنسية وادعياء الاسلام والغرب الصامت عن هذه الجرائم.
    نقول لكل دول العالم اسحبوا رعاياكم من العراق، فاننا في معركة تحرير، فان لم تسمعوا فعليكم ان تكونوا مسؤولين عن ارواحهم.
    لا ترسلوا اي طائرة للعراق او حافلة او باخرة فهي اهداف لنا نحرم منها العدو لكي لا يستغلها في تركيز احتلاله.
    لقد اقتربت ساعة التحرير والضربة الموجعة ولن يتاح لهم غير الهروب او ان يقتلوا وسنبقي لهم فقط شخصا واحدا ليروي لامريكا المجرمة الكافرة وبريطانيا الحقد الصليبي كيف قتل بقية المحتلين الجبناء الذين اعدموا الاسري واغتصبوا النساء والاطفال والذين لم يعرفوا الشرف والفضيلة.
    وسيندم بوش المجرم الكافر اللص القذر ومعه تابعه الصغير الفاجر بلير شر ندم وستندم الحكومات التي ارسلت قوات لتبقي الاحتلال اطول مدة، وستندم بقية الحكومات العربية التي هادنت وساعدت المحتل.
    ما معني ان يقتل المحتل اكثر من مئتي اسير، واكثر من مئة وخمسين مدنيا في 72 ساعة، ما معني كل هذا يا احرار العراق والعرب والاسلام والعالم.
    ان هذه المرحلة الأولي من المقاومة التي ستشمل قوات الدنمارك وبولندا وغيرهم من الكفرة، وبعد هذه المرحلة ان بقي العدوان سيكون لكل حادث حديث.
    فان انتهت هذه المرحلة دون ان يغادروا سيكون حقا لنا ان ننقل دفاعنا الي بلدانهم، وطائراتهم، مثلما يقتلون ابناء العراق، سنرد عليهم، وهذا عهدنا لله وشعبنا.
    عاش العراق العظيم
    عاشت فلسطين حرة عربية من البحر الي النهر
    الله اكبر
    الله اكبر
    الله اكبر
    وليخسأ الخاسئون
    صدام حسين
    فجر 12 ربيع الآخر 1424
    12 / 6 / 2003
    الرسالة الخطية الخامسة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-14
  11. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    محمد داود*

    دورية للأميركيين في الفلوجة (رويترز)
    الضربات الأميركية تمتد من بغداد إلى الموصل، وأعداد الضحايا تتصاعد وسط حالة من الذهول مما انحدرت إليه الأوضاع في بلد كان الأميركيون يصرون أنهم قدموا لتحريره من الدكتاتورية.

    ففي أقل من 24 ساعة سقط نحو 100 عراقي في مواجهات غامضة بين القوات الأميركية ومسلحين عراقيين. ويقول الأميركيون إن هجماتهم كانت ضربات وقائية أو ردا على هجمات.

    لم يتعرض المتحدثون الأميركيون لظروف الهجوم على المعسكر ولا طبيعته أو طبيعة الذين قتلوا بداخله، كما لم يكن الإعلام حاضرا هذه المرة لتصوير الانتصار الأميركي. واكتفى المتحدثون الأميركيون بإعلان مصرع نحو 70 شخصا على الأقل في الهجوم الذي كلف الأميركيين طائرة مروحية وأخرى مقاتلة وجرح جندي.

    وفي موقع آخر قرب مدينة بلد القريبة من بغداد لقي 27 عراقيا حتفهم وقيل إنهم هاجموا دبابة أميركية بقذائف مضادة للدروع.

    ظروف الهجمات على المعسكر والدبابة لا تشبه ظروف حرب العصابات التي يواجهها المحتلون الأميركيون في بغداد تحديدا. وحسب إحصاءات أميركية فإن نحو 40 جنديا أميركيا قتلوا في هجمات متفرقة، وباتت الهجمات التي تستهدف الأميركيين وخاصة في الفلوجة شبه يومية.

    ولتفسير ما تتعرض له "قوات التحرير" قال وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد إن بقايا مليشيات بعثية تشن هجماتها على القوات الأميركية، ويعتقد رمسفيلد أنه لن ينقضي وقت طويل قبل أن تنعم قواته في العراق بالأمن والهدوء.

    أما الحاكم الأميركي للعراق بول بريمر فيعتقد أن تلك الهجمات منظمة ينفذها غالبا مجموعات تضم ما بين خمسة وعشرة أشخاص فقط، وأنهم لا يخضعون لقيادة موحدة، وذلك خلافا لما يعتقده رمسفيلد الذي يقول إن قادة بعثيين هم المسؤولون عن تلك الهجمات.

    ويرى مراقبون أن تلك الهجمات هي بداية لحرب مقاومة، في حين يشير آخرون إليها بوصفها نابعة من غضب الأهالي من سوء الأوضاع والتدهور الأمني الذي يعم البلاد منذ الإطاحة بنظام الرئيس صدام حسين.

    أزمات الأميركيين لم تتوقف عند بغداد إذ انضمت مدينة الموصل في الشمال إلى الاضطرابات واشتبك الأهالي مع الجنود الأميركيين اليوم الجمعة، في حين أشعل مجهولون النار في أنبوب ينقل النفط العراقي إلى تركيا.

    وقال وزير الخارجية التركي عبد الله غل إن الحريق نجم عن عمل متعمد وليس حادثا عرضيا. الهجوم على الأنبوب ربما كان احتجاجا عراقيا على ما يراه كثيرون محاولات أميركية للسيطرة على الثروة النفطية للعراق.

    وكانت القوات الأميركية قد سيطرت على آبار النفط وحظيت وزارة النفط بحماية لم توفرها القوات الأميركية لغيرها من الوزارات التي ظلت تحت رحمة اللصوص، مما اعتبر إعلان أولويات أميركية.

    يبدو شهر العسل الأميركي في العراق على وشك الانقضاء، فبينما تتعرض حكومتا واشنطن ولندن لضغوط إعلامية وسياسية للكشف عن تلك الأسلحة المدمرة التي أوجبت غزو العراق ودفعه نحو دوامات الفوضى، تواجه القوات الأميركية مصاعب المقاومة المسلحة على الأرض واحتجاجات الأهالي.



    وبين مقاومة وضحايا ينزعون شعارات التحرير عن القوات الغازية والفشل في العثور على أسلحة غير تقليدية، يبدو أفق الوضع مفتوحا على كل الاحتمالات غير السارة لواشنطن وحليفتها لندن.
    _____________
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-14
  13. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    في رسالة جديدة : صدام حسين يتوعد بعمليات داخل اراضي قوات الاحتلال

    [​IMG]

    [​IMG]


    لندن ـ القدس العربي : وصلت القدس العربي يوم امس رسالة جديدة منسوبة للرئيس العراقي السابق صدام حسين توعد فيها القوات الامريكية بأن لا تهنأ وتسرق خيرات العراق العظيم .
    واتهم صدام حسين في رسالته الموقعة يوم 12 حزيران (يونيو) العدو الكافر بقتل المدنيين من ليس لهم علاقة بحمل السلاح . وناشد كافة ابناء الشعب بقواه المختلفة لمقاومة المحتل وطرده . وقال اجعلوا من المساجد والمدارس وضريح علي والحسين والعباس رضوان الله عليهم وابو حنيفة والشيخ عبد القادر الجيلاني نقاطا لمقاومة المحتل وطرده .
    ويشير صدام حسين بالفقرتين السابقتين الي القوي والمنظمات السياسية المختلفة والي الطوائف المختلفة.
    وانذر صدام الرعايا الاجانب بمغادرة العراق قبل السابع عشر من شهر حزيران الجاري، مؤكدا ان الطائرات والحافلات والبواخر الاجنبية ستكون من بين الاهداف في معركة التحرير، وتوعد صدام حسين الدول المشاركة بالاحتلال بعمليات داخل اراضيها.
    وفيما يلي نص الرسالة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتي يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك انه علي كل شيء شهيد .
    من صدام حسين
    الي الشعب العراقي العظيم
    الي ابناء الأمة العربية والاسلامية
    الي الشرفاء في كل مكان
    قد عاهدنا الله ان لا نجعل القوات الامريكية والبريطانية المجرمة تهنأ وتسرق خيرات العراق العظيم، لهذا يخوض ابناء الشعب من رجال الجيش والحرس الجمهوري وكتائب الفاروق ومجموعة التحرير واعضاء حزب البعث ومجاميع الحسين قتالا حقيقيا هي معركة في سفر المنازلة الكبري لطرد القوات الغازية الكافرة من العراق.
    ولقد اخذ العدو الكافر بقتل المدنيين، من ليس لهم علاقة بحمل السلاح، وهو امر يستلزم نهوض كافة ابناء الشعب بقواه المختلفة والمتفقة علي هدف تحرير العراق من الاحتلال.
    انهضوا جميعا وحولوا ايام العدو لجحيم، واجعلوا من المساجد والمدارس وضريح علي والحسين والعباس رضوان الله عليهم وابو حنيفة والشيخ عبد القادر الجيلاني الي نقاط لمقاومة المحتل وطرده، ولقد اتخذت المقاومة قرارا لا رجعة عنه لتوسيع عملياتها، لذا ننذر كل الرعايا الاجانب ومن قدم مع المحتل الجبان مهما كانت صفته ووظيفته، ومن الذين نبهناهم ببيان القيادة بضرورة مغادرة العراق قبل 17 من شهر حزيران (يونيو) المقاوم والمنتفض، ولن تتحمل ما ينتج بعد ذلك من آثار، وقد اعذر من انذر.
    يا ابناء شعبنا العظيم:
    يا ابناء الأمة العربية والاسلامية والشرفاء في كل مكان، لاحظوا بشاعة جرائم امريكا في العراق، ولاحظوا جرائم المجرم شارون، انهما في وقت واحد، فالمقصود هو الاسلام والعروبة والاوطان والانسان.
    ولن ندع المحتل ينعم بخيراتنا ونفطنا، ولن يهنأ من تصور انه سيكسب من هذا الاحتلال من عرب الجنسية وادعياء الاسلام والغرب الصامت عن هذه الجرائم.
    نقول لكل دول العالم اسحبوا رعاياكم من العراق، فاننا في معركة تحرير، فان لم تسمعوا فعليكم ان تكونوا مسؤولين عن ارواحهم.
    لا ترسلوا اي طائرة للعراق او حافلة او باخرة فهي اهداف لنا نحرم منها العدو لكي لا يستغلها في تركيز احتلاله.
    لقد اقتربت ساعة التحرير والضربة الموجعة ولن يتاح لهم غير الهروب او ان يقتلوا وسنبقي لهم فقط شخصا واحدا ليروي لامريكا المجرمة الكافرة وبريطانيا الحقد الصليبي كيف قتل بقية المحتلين الجبناء الذين اعدموا الاسري واغتصبوا النساء والاطفال والذين لم يعرفوا الشرف والفضيلة.
    وسيندم بوش المجرم الكافر اللص القذر ومعه تابعه الصغير الفاجر بلير شر ندم وستندم الحكومات التي ارسلت قوات لتبقي الاحتلال اطول مدة، وستندم بقية الحكومات العربية التي هادنت وساعدت المحتل.
    ما معني ان يقتل المحتل اكثر من مئتي اسير، واكثر من مئة وخمسين مدنيا في 72 ساعة، ما معني كل هذا يا احرار العراق والعرب والاسلام والعالم.
    ان هذه المرحلة الأولي من المقاومة التي ستشمل قوات الدنمارك وبولندا وغيرهم من الكفرة، وبعد هذه المرحلة ان بقي العدوان سيكون لكل حادث حديث.
    فان انتهت هذه المرحلة دون ان يغادروا سيكون حقا لنا ان ننقل دفاعنا الي بلدانهم، وطائراتهم، مثلما يقتلون ابناء العراق، سنرد عليهم، وهذا عهدنا لله وشعبنا.
    عاش العراق العظيم
    عاشت فلسطين حرة عربية من البحر الي النهر
    الله اكبر
    الله اكبر
    الله اكبر
    وليخسأ الخاسئون
    صدام حسين
    فجر 12 ربيع الآخر 1424
    12 / 6 / 2003
    الرسالة الخطية الخامسة
     

مشاركة هذه الصفحة