مستر جون الم اقل لك انك ملكي اكثر من الملك

الكاتب : hjaj22   المشاهدات : 1,028   الردود : 17    ‏2003-06-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-13
  1. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    هذا هو سلطان البركاني احد المعتوهين في حزب المؤتمر الحاكم

    يعترف بالفساد ويتذمر منه وهو القيادي المعروف والمستفيد

    من ذلك الفساد

    فلماذا يجند الاقزام انفسهم لنفي حقائق ناصعه كالشمس

    ارجو ياجون ان تخفف من مغالاتك وتتورع حتى يحدد اسيادك

    موقفهم ولا تكون كالراقصه في الظلمي محد يقول لها ياسين







    هاجم عدم اعتراف الحكومة بأخطائها .. البركاني: عدم تطبيق القانون فتح منافذ الفساد

    الصحوة نت - عبدالسلام محمد




    اكد رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر (الحزب الحاكم) سلطان البركاني على ضرورة إغلاق منافذ الفساد في القانون وفي القضاء معتبرا أن ما يحدث في القضاء يعتبر "الفساد الأكبر في البلاد"،
    واعترف البركاني - في جلسة صباح اليوم الخميس التي منحت الثقة لحكومة باجمال - أن هناك العديد من القوانين التي لم تطبق مثل القانون الذي يحرم ممارسة العمل التجاري على كبار رجال الدولة، وقانون تجريم استغلال أموال السلطة وجرائم السلب والنهب، وأن عدم اعتراف الحكومة بأخطائها وعدم اعتراف المعارضة بإيجابيات الحكومة يؤكد وجود مشكلة في العمل السياسي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-13
  3. ساهر الليل

    ساهر الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-03-13
    المشاركات:
    421
    الإعجاب :
    0
    لا تتعب يا اخي

    ان دليل استخدام الاسم يدل على شخصية المتعامل معه فلا تتعب نفسك
    واعمل بالحكمة التي تقول قد اسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادي
    ولا يجيب
    وسلام الى جون (كندي ،جورج بوش ،جون حنا ، 000حكماء عصرك جون باشا)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-13
  5. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    Re: لا تتعب يا اخي

    للأيضاح فقط والفائدة للأخ ساهر الليل ( الجون ) معناه في لغتنا نحن ابناء يعرب ابن قحطان هو( الحصان المائل لونه بين الأبيض والأسود )

    ياأحبابنا ابناء يمن الحكمة والإيمان لم ننكر وجود الفساد في الدنيا كلها وليست اليمن منفردة به دون ماسواه في الكون والفساد في بهض رجالات الدولة ظاهرة سيئة وهي من عيوب الحكم ومن عيوب البشر الذين يسئون النفوذ والسلطة من اجل الثراء السريع او تسخير المصالح العامة لمصلحتهم الشخصية او العائلية والحديث عن الفساد في كل صحف العالم وبرلماناتها وفي كل التقارير الدولية وكل معارضة تستغل ممارسة الفساد من اجل التشهير بالحكومة ومن اجل مصالح ومنافع انتخابية وللفائدة الرجاء الاطلاع على هذا التقرير الذي يتحدث عن ظاهرة الفساد وهو صادر من مركز الاهرام للدراسات الاستراتيجية

    http://web2.ahram.org.eg/acpss/ahram/2001/1/1/ANAL88.HTM
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-13
  7. ساهر الليل

    ساهر الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-03-13
    المشاركات:
    421
    الإعجاب :
    0
    لا جديد منك يا جون
    حسب العادة والنظام المتبع عندك
    لا إختلاف على الاسم بس يمكن يحمل معنى اخر للقضيه خسرانة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-14
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    لا تستعجلوا على السيد جون يا شباب
    وسوف يـأتي اليوم اللي يعترف فيه أنه يمشي مع التيار المعاكس

    نحن نشيد بالذي يرفق محاسن الدولة وسيئاتها وليس للذي يطبل بالهواء ويداري على سلبياتها
    ودمتم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-14
  11. بنت يافع

    بنت يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-08
    المشاركات:
    656
    الإعجاب :
    0
    سلام
    من باب العلم فقط لا غير
    ان اسم نوهه .. يعني نوح
    ان اسم ابراهام .. يعني ابراهيم
    ان اسم جاكوب .. يعني يعقوب
    ان اسم جوزيف .. يعني يوسف
    ان اسم ايساك .. يعني اسحاق
    ان اسم جوسيس .. يعني عيسى
    ان اسم جون .. يعني يحيى

    وكما قلنا هذا للمعلومية فقط
    والسلام يا أهل السلام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-14
  13. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    شكرآ يابنت يافع
    وأصحابنا يقولون ان الجون هو الحصان والحصان هو المؤتمر والمؤتمر هو الرئيس والرئيس هو الذي أخر تقدم اليمن لفترة ثلاثون عاما

    معادله حسابية ولا اروع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-14
  15. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    المعنى الحقيقي لـ ( الجون ) دون زيادة أو نقصان

    الجَوْنُ : الأسود؛ غرابٌ جَوْنٌ. -: الأبيض؛ ثلج جَوْنٌ. -: النُّور. -:

    الظُلمة؛ جاء الليل وعَمَّ الجونُ. -: الأسودُ تخالطه حمرةٌ ج جُونٌ. -: طرف القوس وهما جَوْنان.
    ------------------------------------------

    الجَوْنُ الأَسْوَدُ اليَحْمُوميُّ ، والأُنثى جَوْنة ابن سيده : الجَوْنُ الأَسْوَدُ المُشْرَبُ حُمْرَةً ، وقيل : هو النباتُ الذي يَضْرِب إلى السواد من شدّة خُضْرتِه; قال جُهَيْناءُ الأَشجعيّ : فجاءت كأَنَّ القَسْوَرَ الجَوْنَ بَجَّها

    عَسالِيجُه ، والثامِرُ المُتناوِحُ .

    القَسْوَرُ : نبتٌ ، وبَجَّها عساليجُه أَي أَنها تكاد تَنْفَتِق من السِّمَن . والجونُ أَيضاً : الأَحمَرُ الخالصُ . والجَوْنُ : الأَبيض ، والجمع من كل ذلك جُون بالضم ، ونظيرُه ورْدٌ ووُرْدٌ . ويقال : كلُّ بعيرٍ جَوْنٌ من بعيدٍ ، وكلُّ لَوْن سواد مُشْرَبٍ حُمْرةً جَوْنٌ ، أَو سوادٍ يُخالِط حمرة كلون القطا; قال الفرزدق : وجَوْن عليه الجِصُّ فيه مَريضةٌ

    تَطَلَّعُ منها النَّفْسُ والموتُ حاضِرُه .

    يعني الأَبيضَ ههنا ، يَصِفُ قَصْرَه الأَبيض; قال ابن بري : قوله فيه مريضة يعني امرأَة مُنَعَّمةً قد أَضَرَّ بها النَّعيم وثقَّل جِسْمَها وكسَّلَها ، وقوله : تَطَلَّعُ منها النفس أَي من أَجلِها تخرجُ النفسُ ، والموتُ حاضرُه أَي حاضرُ الجَوْن; قال : وأَنشد ابن بري شاهداً على الجَوْن الأَبيض قولَ لبيد : جَوْن بِصارةَ أَقْفَرَتْ لِمَزاده

    وخَلا له السُّوبانُ فالبُرْعوم .

    قال : الجَوْنُ هنا حمارُ الوَحش ، وهو يوصَفُ بالبياض; قال : وأَنشد أَبو علي شاهداً على الجَوْن الأَبيض قول الشاعر : فبِتْنا نُعِيدُ المَشْرَفِيَّةَ فيهمُ

    ونُبْدِئ حتى أَصبحَ الجَوْنُ أَسْوَدا

    قال : وشاهدُ الجَوْنِ الأَسْود قولُ الشاعر : تقولُ خَليلَتي ، لمَّا رأَتني

    شَرِيحاً ، بين مُبْيَضٍّ ، وجَوْنِ .

    وقال لبيد : جَوْن دجُوجِيّ وخَرْق مُعَسِّف

    وذهب ابن دريد وحْدَه إلى أَن الجَوْن يكون الأَحْمَرَ أَيضاً ، وأَنشد : في جَوْنةٍ كقَفَدانِ العطَّارْ .

    ابن سيده : و الجَوْنةُ الشمسُ لاسْوِدادِها إذا غابت ، قال : وقد يكون لبَياضِها وصَفائِها ، وهي جَوْنة بيّنة الجُونةِ فيهما . وعُرِضَت علىالحجَّاج دِرْعٌ ، وكانت صافيةً ، فجعل لا يَرى صَفاءها ، فقال له أُنَيْسٌ الجَرْمِيّ ، وكان فَصِيحاً : إن الشمسَ لَجَوْنةٌ ، يعني أَنها شديدةُ البريقِ والصَّفاءِ فقد غلبَ صفاؤُها بياضَ الدِّرع; وأَنشد الأَصمعي : غيَّرَ ، يا بِنْتَ الحُلَيْسِ ، لَوْني

    طُولُ اللَّيالي واخْتِلافُ الجَوْنِ

    وسَفَرٌ كانَ قلِيلَ الأَوْنِ

    يريد النهار; وقال آخر : يُبادِرُ الجَوْنَة أَن تَغِيبا .

    وهو من الأَضدادِ . والجُونةُ في الخَيْل : مثل الغُبْسة والوُرْدة ، وربماهُمز . والجَوْنةُ : عين الشمس ، وإنما سُمّيَت جَوْنةً عند مغيبها لأَنها تَسْوَدُّ حين تغيب; قال الشاعر : يُبادر الجونة أَن تغيبا .

    قال ابن بري : الشعر للخَطيم الضَّبابيّ . وصواب إنشاده بكماله كما قال : لا تَسْقِه حَزْراً ولا حَليباً

    إن لم تَجِدْه سابحاً يَعْبوبا

    ذا مَيْعةٍ يَلْتَهِمُ الجَبُوبا

    يترك صَوَّان الصُّوَى رَكوبا

    بِزَلِقاتٍ قُعِّبَتْ تَقْعِيبا

    يَتْرك في آثارِهِ لهُوبا

    يُبادِرُ الأَثْآرَ أَن تَؤُوبا

    وحاجبَ الجَوْنة أَن يَغِيبا

    كالذِّئْب يَتْلُو طَمَعاً قريبا

    يَصِفُ فرساً يقول : لا تَسْقِه شيئاً من اللَّبن إن لم تَجِدْ فيه هذه الخصالَ ، والحَزْرُ : الحازِرُ من اللبن وهو الذي أَخذ شيئاً من الحُموضة ، والسابحُ : الشديدُ العَدْوِ ، واليَعْبوبُ : الكثيرُ الجَرْي ، والمَيْعةُ : النَّشاطُ والحدَّة ، ويَلْتَهم : يَبْتلع ، والجَبوبُ : وجهُ الأَرض ، ويقالظاهرُ الأَرض ، والصَّوَّانُ : الصُّمُّ من الحجارة ، الواحدة صَوَّانة ، والصُّوَى : الأََعْلامُ ، والرَّكوبُ : المذلَّلُ ، وعنى بالزالِقات حَوافِرَه ، واللُّهوبُ : جمعُ لِهْبٍ; وقوله : يبادر الأثْآرَ أن تؤوبا . الأَوْبُ : الرجوع ، يقول : يبادر أَثْآرَ الذين يطلبُهم ليُدْرِكَهم قبلأَن يرجعوا إلى قومِهم ، ويبادر ذلك قبْل مغيب الشمس ، وشبَّه الفرسَ في عَدْوِه بذئبٍ طامِعٍ في شيء يَصِيده عن قُرْبٍ فقد تناهى طمَعُه ، ويقال للشمس جَوْنة بيّنة الجُونةِ وفي حديث أَنس : جئت إلى النبي ، وعليه بُردةٌ جوْنِيَّة; منسوبة إلى الجَوْن ، وهو من الأَلوان ، ويقع على الأَسْود والأَبيض ، وقيل : الياء للمبالغة كما يقال في الأحْمر أَحْمَرِيٌّ ، وقيل : هي منسوبة إلى بني الجَوْنِ ، قبيلة من الأَزْد . وفي حديث عمر ، لما قَدِم الشأْم أَقْبَل على جَمَلٍ عليه جِلْدُ كَبْشٍ جُونيٍّ أَي أَسْود; قال الخطابي : الكَبْشُ الجُونِيّ هو الأَسود الذي أُشْرِب حُمْرةً ، فإذا نسبوا قالوا جُونِيّ ، بالضم ، كما قالوا في الدَّهْري دُهْرِيّ ، قال ابن الأَثير : وفي هذا نظر إلا أَن تكون الروايةُ كذلك . والجُونِيّ : ضربٌ من القَطا ، وهي أَضْخَمُها تُعْدَلُ جُونيَّةٌ بكُدْرِيَّتَيْن ، وهنَّ سُودُ البطونِ ، سُودُ بُطون الأَجْنِحة والقوادمِ ، قصارُ الأَذناب ، وأَرْجُلُها أَطْوَلُ من أَرْجُلِ الكُدْرِيّ ، وفي الصحاح : سُودُ البُطونِ والأَجْنِحة ، وهو أَكبرُ من الكُدْرِيّ ، ولَبانُ الجُونِيَّة أَبيضُ ، بلَبانِها طَوْقانِ أَصْفَرُ وأَسْودُ ، وظهْرُها أَرْقَطُ أَغْبَرُ ، وهو كلَون ظَهْرِ الكُدْرِيَّة ، إلا أَنه أَحْسَنُ تَرْقِيشاًتَعْلوه صُفْرةٌ . والجُونِيَّة : غَتْماء لا تُفْصِح بصَوْتِها إذا صاحت إنما تُغَرْغِرُ بصوْت في حَلْقِها . قال أَبو حاتم : ووجدت بخط الأَصمعي عن العرب : قَطاً جُؤنيٌّ ، مهموز; قال ابن سيده : وهو عندي على توهم حركة الجيم مُلْقاة على الواو ، فكأَن الواوَ متحركةٌ بالضمة ، وإذا كانت الواوُ مضمومة كان لك فيها الهمزُ وتركُه في لغة ليست بتلك الفاشِية ، وقد قرأَ أَبو عمرو : عاداً لُّولَى ، وقرأَ ابن كثير : فاسْتَغْلَظَ فاستوى على سُؤْقِه ، وهذا النَّسَبَ إنما هو إلى الجمع ، وهو نادِرٌ ، وإذا وصَفوا قالوا قطاةٌ جَوْنةٌ ، وقد مَرَّ تفسير الجُونيِّ من القَطا في ترجمة كدر . والجُونةُ : جُونةُ العطَّارِ ، وربما هُمِزَ ، والجمع جُوَنٌ بفتح الواو; وقال ابن بري : الهمز في جؤْنة و جُؤَنٍ هو الأَصل ، والواوُ فيها منقلبةٌ عن الهمزة في لغة من خفَّفها ، قال : و الجُوَن أَيضاً جمعُ جُونةٍ للآكام; قال القُلاخ : على مَصاميدٍ كأَمثالِ الجُونَ .

    قال : والمصاميدُ مثل المَقاحيد وهي الباقياتُ اللبن . يقال : ناقة مِصْمادٌ ومِقْحادٌ . والجُونةُ : سُلَيْلَةٌ مُسْتديرةٌ مُغَشَّاة أَدَماً تكون مع العطَّارين ، والجمع جُوَن ، وهي مذكورة في الهمزة ، وكان الفارسيُّ يَسْتَحسن تَرْكَ الهمزة; وكان يقول في قول الأَعشى يَصِف نساءً تَصَدَّينللرجال حالِياتٍ : إذا هُنَّ نازَلْنَ أقْرانَهُنَّ

    وكان المِصاعُ بما في الجُوَنْ .

    ما قاله إلاّ بطالع سعد ، قال : ولذلك ذكرته هنا . وفي حديثه ، فوجدتُ لِيَدِه بَرْداً وريحاً كأَنما أَخْرَجَها من جُونة عطَّارٍ; الجُونة ، بالضم : التي يُعدُّ فيها الطيبُ ويُحْرز . ابن الأَعرابي : الجَوْنةُ الفَحْمةُ . غيره : الجَوْنةُ الخابيةُ مطليَّة بالقار : قال الأَعشى : فقُمْنا ، ولمَّا يَصِحْ دِيكُنا

    إلى جَوْنةٍ عند حَدَّادِها .

    ويقال : لا أَفعله حتى تَبْيضَّ جُونةُ القار; هذا إذا أَردت سوادَه ، وجَوْنةُ القار إذا أَردت الخابية ، ويقال للخابية جَوْنة ، وللدَّلْو إذااسودَّت جَوْنة ، وللعرَق جَوْنٌ وأَنشد ابن الأَعرابي لماتحٍ قال لماتِحٍ في البئر : إن كانتِ أمّاً امَّصَرت فصُرَّها

    إن امِّصارَ الدَّلْو لا يضُرُّها

    أَهْيَ جُوَيْنٌ لاقِها فبِرَّها

    أَنتَ بخَيْرٍ إن وُقِيتَ شرَّها

    فأَجابه : وُدِّي أُوَقَّى خيرَها وشرّها .

    قال : معناه على ودّي فأَضمر الصِّفَة وأَعْمَلَها . وقوله : أَهي جوين ، أراد أخي وكان اسمه جُوَيناً ، وكل أَخ يقال له جُوَيْن و جَوْن سلمة عن الفراء : الجَوْنان طرَفا القَوْس . و الجَوْنُ اسمُ فرس في شعر لبيد : تَكاثَرَ قُرْزُلٌ ، والجَوْنُ فيها

    وعَجْلى والنَّعامةُ والخَيالُ .

    وأَبو الجَوْن : كُنْية النَّمِرِ; قال القَتَّال الكلابيّ : ولي صاحِبٌ في الغار هَدَّكَ صاحِباً

    أَبو الجَوْن ، إلا أَنه لا يُعَلَّل .

    وابنة الجَوْن : نائحة من كِنْدةَ كانت في الجاهلية; قال المُثَقَّب العَبْدي : نَوْح ابْنَةِ الجَوْنِ على هالِكٍ

    تَنْدُبُه رافعة المِجْلَدِ .

    قال ابن بري : وقد ذكرها المعرّي في قصيدته التي رَثى فيها الشريف الظاهر المُوسَوِيّ فقال : من شاعر للبَيْن قال قصيدةً

    يَرْثي الشَّرِيفَ على رَوِيّ القافِ .

    جَوْنٌ كبِنْتِ الجَوْن يَصْدَحُ دائباً

    ويَميسُ في بُرْدِ الجُوَيْن الضَّافي

    عقرتْ رَكائبك ابنُ دَأْيةَ عادياً

    أَيّ امْرِئٍ نَطِقٍ وأَيّ قَوافِ

    بُنِيَت على الإيطاءِ ، سالمةً من الـ

    إقْواءِ والإكْفاءِ والإصْرافِ .

    و الجَوْنانِ مُعاوية وحسَّان بن الجَوْن الكِنْدِيّان; وإيَّاهما عنى جريرٌ بقوله : أَلم تَشْهَد الجَوْنَين والشِّعْبَ والغَضى

    وشَدَّاتِ قَيْسٍ ، يومَ دَيْر الجَماجِم

    ابن الأَعرابي : التَّجَوُّن تَبْييضُ بابِ العَرُوس . والتَّجوُّنُ : تَسْويدُ باب الميت . و الأَجْؤُن أَرض معروفة; قال رؤبة : بَيْنَ نَقَى المُلْقَى وَبَيْنَ الأَجْؤُنِ
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-14
  17. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: لا تتعب يا اخي

    كاتب الرسالة الأصلية : الجون
    للأيضاح فقط والفائدة للأخ ساهر الليل ( الجون ) معناه في لغتنا نحن ابناء يعرب ابن قحطان هو( الحصان المائل لونه بين الأبيض والأسود )

    ياأحبابنا ابناء يمن الحكمة والإيمان لم ننكر وجود الفساد في الدنيا كلها وليست اليمن منفردة به دون ماسواه في الكون والفساد في بهض رجالات الدولة ظاهرة سيئة وهي من عيوب الحكم ومن عيوب البشر الذين يسئون النفوذ والسلطة من اجل الثراء السريع او تسخير المصالح العامة لمصلحتهم الشخصية او العائلية والحديث عن الفساد في كل صحف العالم وبرلماناتها وفي كل التقارير الدولية وكل معارضة تستغل ممارسة الفساد من اجل التشهير بالحكومة ومن اجل مصالح ومنافع انتخابية وللفائدة الرجاء الاطلاع على هذا التقرير الذي يتحدث عن ظاهرة الفساد وهو صادر من مركز الاهرام للدراسات الاستراتيجية




    جون نحن لايهمنا ان تكون جون كنيدي اوحصان عربي او0000000000وحشي


    مايهمنا هو

    مادام هناك فساد فلماذا النفاق وعلى ما الدوشنه؟

    ومن الذي بيده القضاء على الفساد وهل المعارضه محقه املا؟

    وما المطلوب من المعارضه؟ وماهو دور المعارضه في كل بلاد الدنيا ؟

    انت تؤكد بمشاركاتك انك حصان فعلا ولكن ليس اصيلا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-14
  19. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    بصراحة خبطتونا

    ما نعرف من نصدق

    كل واحد يجيب معنى أخر للسيد جون

    ربنا يستر لايطلع جون معناة ( الرئيس )
     

مشاركة هذه الصفحة