ادعية للحرز والتحصين

الكاتب : المطري   المشاهدات : 543   الردود : 0    ‏2003-06-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-12
  1. المطري

    المطري عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    ادعية للحرز والتحصين

    جاء رجل إلى أبي الدرداء رضي الله عنه فقال : يا أبا الدرداء قد احترق بيتك فقال : ما احترق لم يكن الله عز وجل ليفعل ذلك بكلمات سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد قلتها اليوم ثم قال : انهضوا بنا , فانتهوا إلى داره وقد احترق ما حولها ولم يصبها شي , وهذه الكلمات هي : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من قالهاحين يصبح ويمسي : (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يشأ يكن , لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم, أعلم أن الله على كل شي قدير , وأن الله قد أحاط بكل شي علما , اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها . إن ربي على صراط مستقيم )) . لم يصبه في نفسه ولا أهله ولا ماله شي يكرهه).
    *****
    قال النبي صلى الله عليه وسلم :( أما لدنياك فإذا صليت الصبح فقل بعد صلاة الصبح " سبحان الله العظيم وبحمده ولا حول ولا قوة الا بالله " ثلاث مرات يوقيك الله من بلايا أربع: من الجنون والجذام والعمى والفالج. وأما لآخرتك فقل " اللهم أهدني من عندك وأفض علي من فضلك وأنشر علي من رحمتك وأنزل علي من رحمتك وأنزل علي من بركاتك" والذي نفسي بيده من وافى بهن يوم القيامة لم يدعهن ليفتحن له أربعة أبواب من الجنه يدخل بهن يوم القيامه من أيها شاء ).
    *****
    قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما من رجل يدعو يدعو بهذا الدعاء في أول ليلة وأول نهاره إلا عصمه الله من ابليس وجنوده " بسم الله ذي الشأن, عظيم البرهان, شديد السلطان , ما شاء الله كان أعوذ بالله من الشيطان").
    *****
    قال النبي صلى الله عليه وسلم :( من قال حين يصبح وحين يمسي " حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" سبع مرات كفاه الله تعالى ما أهمه من أمر الدنيا والآخره).
    *****
    قال النبي صلى الله عليه وسلم : (من قال حين يصبح وحين يمسي : " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم " ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يصبح , ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يمسي ).
    *****
    قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( قل هو الله أحد والمعوذتين ) حين تمسي وحين تصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شي.
    *****
    قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( يقول الله عز وجل قل لأمتك يقولوا " لاحول ولا قوة إلا بالله " عشرا عند الصباح وعشرا عند المساء وعشرا عند النوم يدفع عنهم عند النوم بلوى الدنيا. وعند المساء مكايد الشيطان وعند الصباح أسوأ غضبي ).
    *****
     

مشاركة هذه الصفحة