وأجمل منك لم ترَ قط عين - وأكمل منك لم تلد النساء

الكاتب : سيف الله   المشاهدات : 550   الردود : 2    ‏2003-06-11
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-11
  1. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله رب الكائنات المنزه عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات ولا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر ، والصلاة والسلام على خير الكائنات سيدنا محمد وعلى سائر إخوانه النبيين المؤيّدين بالمعجزات الباهرات فبعصا موسى انفلق البحر وبدعاء نوح نزل المطر ولمحمد شهد الشجر والحجر وانشق القمر .

    يقول الله تبارك وتعالى في القرءان الكريم " لقد جاءكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم " سورة التوبة 128

    ويقول الله تعالى في محكم التنزيل :" فالذين ءامنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون " سورة الأعراف 157 .

    إخوة الإيمان إنه لمن عظيم سرورنا أن نبدأ معكم بسلسلة ذهبية بالكلام عن افضل الخلق واحب الخلق إلى الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فقول الله تعالى :" فالذين ءامنوا به وعزروه " أي عظموه، فوالله أعظم العظام محمد ، فوالله سيد الكرام محمد ، فوالله صاحب الأخلاق العليا محمد ، محمد هو سبب في وجود الدنيا ، فقد ورد في الحديث أن الله تعالى قال لآدم : لولا محمد ما خلقتك ومعناه : خلقت الدنيا لأظهر محمداً صفوتها أي أشرف الخلق فيفهم من هذا أنه يصح أن يقال إن محمداً هو سبب وجود الدنيا وهذا تشريف .

    لقد كان نبيُّنا صلى الله عليه وسلم أجمل الناس خُلقاً وخَلقاً فقد قال البراء بن عازب في وصفه لرسول الله صلى الله عليه وسلم كان رسول الله صلى الله عليه وسلم احسن الناس وجهاً وأحسنهم خلقاً وأما صفة النبي عليه الصلاة والسلام التي ذكرت في كتب الحديث أنه كان ربعة لم يكن قصيراً بل هو إلى الطول وكان بعيد ما بين المنكبين وكان أبيض مشرباً بحمرة كان مشرق الوجه فقد روى البيهقي والطبراني عن أبي عبيدة بن محمد بن عمار بن ياسر قال : قلت للربيع بنت معوذ : صفي لي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : لو رأيته لقلت الشمس طالعة، وروى الترمذي وأحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : ما رأيت شيئاً أحسن من النبي صلى الله عليه وسلم كأن الشمس تجري في وجهه وكان يقول :" ما رأيت قبله ولا بعده مثله " أي في حسن الخلقة . كان صلى الله عليه وسلم دقيق الحاجبين لم يكن غليظهما وكان واسع العينين وكان أهدب الأشفار أي كثير شعر الجفون ولم يكن نحيف الكف ولا نحيف القدمين وكان طويل الذراع وكان سواء البطن والصدر وكان صوته جهيراً لم يكن ضعيف الصوت وكان أجلى الجبهة واسع الجبين وكان شعره صلى الله عليه وسلم أسود شديد السواد لم يظهر في شعره من الشيب إلا نحو عشرين شعرة وما سوى ذلك بقي على لونه الأصلي السواد . فهذه عائشة رضي الله عنها جعلت تنظر إلى رسول الله وتقول :
    وأجمل منك لم تر قط عين وأكمل منك لم تلد النساء

    كما جاء عن بعض الصحابة في وصف النبي صلى الله عليه وسلم : ما رأيت من ذي لمة في حلة حمراء أحسن من رسول الله .. مرفوع القامة أبيض اللون .. جميل الصورة فصيح الكلام، كاملاً في ذاته .. مكملاً في أوصافه الخُلُقية .. ما خلق الله قبله ولا بعده مثله في الأنام.. عظيم الرأس أسود الشعر .. تَتِيهُ في محاسنه العقول الذكية .. وتتحير في كمال جماله الأفهام .. قمري الجبين حواجبه هلالية .. كحيل الطرف أهدب العينين وظريف القوام .. أبيض الخدين .. مشرباً بالحمرة .. وجهه كأنه البدر ليلة التمام .. يجري الحسن في خديه كما تجري الشمس في مشارقها الفلكية .. كوكبي الأنف يزول من ضياء طلعته الظلام .. وإذا تكلم خرج النور من ثناياه اللؤلؤية .. مفلّج الأسنان .. خاتم الفم سلسبيل الريق وجميل الابتسام .. عظيم اللحية .. معتدل العنق في صفاء الفضة النقية .. وإذا نامت عيناه فقلبه الشريف لا ينام عطوف رؤوف .. رحيم كريم .. صلوا على رسول الله .. كلما طلعت شمس أو غربت ما جاد سَحّاحُ الغمام .


    نسأل الله تعالى أن يرزقنا رؤيته صلى الله عليه وسلم في المنام هذه الليلة وفي كل ليلة إنه على كل شيء قدير.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-11
  3. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله وصلى الله على سيدنا رسول الله وبعد،

    كان من شأن رسول الله صلى الله عليه وسلم إن تطيب وإن لم يتطيب طيب الرائحة.

    كان صحابي اسمه عقبة بن غزوان قد أصابه الشرى وهو ورم كالدرهم حكاك مزعج يحدث كَرْباً وإزعاجًا شديداً لصاحبه فقال له النبي صلى الله عليه وسلم تجرد أي جرّد ظهرك من ثوبك فوضع النبي يده عليه فعبق الطيب به بعد ذلك إلى ءاخر حياته كان يعبق بالطيب من غير ان يتطيب .

    فبمسح رسول الله صلى الله عليه وسلم ذهب عنه الشرى وبقي الطيب إلى ءاخر حياته من غير أن يتطيب يكون طيبه أحسن ممن يتطيب بالمسك أو العنبر أو غير ذلك من الاطياب .

    نسأل الله أن يوفقنا لأن نتبرك بآثاره صلى الله عليه وسلم، ونسأل الله أن يحشرنا معه في الجنان.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-11
  5. الباهوت

    الباهوت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-09
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    ====================
    أحسنت سيف الله وبارك الله فيك . ونفعك بحب رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    خلقت مبرا من كل عيب * كأنك قد خلقت كما تشاء.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة