ابنائنا فى خطر والويل لامريكا

الكاتب : فدوة القدس   المشاهدات : 329   الردود : 0    ‏2003-06-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-10
  1. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الخبر الاول يقول



    مفكرة الإسلام : كشفت وكالات الأنباء أن مسئولي الجيش الأمريكي يخططون لبناء قاعة محكمة وغرفة إعدام في قاعدة جوانتانامو بجزيرة كوبا، حيث يعتقل المئات ممن يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة وحركة طالبان وأسروا في أفغانستان .
    وتقول وكالة الاسوشيتدبريس أن أمريكا بدأت في تشكيل محكمة عسكرية لمعتقلي جوانتانامو ، حيث قامت الشهر الماضي بتعيين رئيس لهيئتي الادعاء والدفاع.
    يذكر أن قواعد وزارة الدفاع الأمريكية الخاصة بالمحاكمات العسكرية تسمح بإصدار أحكام الإعدام، ويجري في الوقت الحالي دراسة بناء غرفة إعدام ملحقة بسجن جوانتانامو، وذلك ضمن خيارات أخرى ينظر فيها .
    ونقلت وكالة أنباء أسوشيتد برس عن الجنرال جيفري ميلر قوله: 'لدينا عدد من الخطط القصيرة المدى والبعيدة المدى، لكنها لا تزال قيد الدراسة'.
    وقد بدأ تنفيذ أعمال تطوير في عدد من مباني سجن جوانتانامو، التي يمكن أن تستخدم فيما بعد لإجراء المحاكمات.
    وقال الجنرال ميلر إنه توجد خطط لبناء سجن دائم لمن قد يحكم عليهم بالسجن لفترات طويلة، وغرفة إعدام.
    يذكر أن سجن قاعدة جوانتانامو المعروف باسم معسكر دلتا يضم نحو 680 رجلاً أسروا خلال حرب الإطاحة بحكومة طالبان في أفغانستان، التي شنتها الولايات المتحدة عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر .
    وقد صنفت الولايات المتحدة أسرى جوانتانامو على أنهم 'مقاتلون معادون'، وبالتالي حرموا من حق تكليف محامين بالدفاع عنهم، ومن حق المثول أمام المحاكم المدنية.
    ولم توجه أي تهمة لأي من هؤلاء السجناء، لكن يجري في الوقت الحالي الإعداد لتوجيه اتهامات لعشرة منهم ,,



    والخبر الثانى يقول


    مفكرة الإسلام : ستتقدم الولايات المتحدة بطلب الى مجلس الأمن الدولى التابع للامم المتحدة لتبنى قرار يوم الخميس المقبل يقضى بتجديد حصانة قوات حفظ السلام الأمريكية من المقاضاة فى جرائم حرب .
    وقال دبلوماسيون انه بالرغم من الشكوك التى تساور قرار شائك مثل هذا الا ان هذا الاجراء سيتم تبنيه بسهولة لأن الدول الاعضاء سيتجنبون الدخول فى نزاع اخر مع ادارة الرئيس الامريكى جورج بوش بعد رفضهم استصدار قرار من المجلس يخول لامريكا الهجوم على العراق .
    ولا تزال الرؤية غير واضحة بشان امكانية ابداء فرنسا والمانيا معارضتهما بالامتناع عن التصويت بدلا من الموافقة ,,
     

مشاركة هذه الصفحة