نجاة الدكتور الرنتيسي من محاولة اغتيال

الكاتب : ابن الوادي   المشاهدات : 842   الردود : 16    ‏2003-06-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-10
  1. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    في اول حديث بعد نجاته ..الرنتيسي للجزيرة : سنواصل الجهاد و المقاومة حتى نخرج الصهاينة من أرضنا



    مفكرة الإسلام : في أول حديث له بعد نجاته من محاولة الاغتيال التي استهدفته قبل ساعات قال الدكتور الرنتيسي لقناة الجزيرة : لست بأفضل من أفضل شهيد من فلسطين، سنواصل الجهاد و المقاومة حتى نخرج الصهاينة من أرضنا. وأضاف على الأمة أن تصحو من غفوتها فنحن أمام عدو مجرم يريد إذلال الأمة.
    وقال كذلك إن قتله لن يوفر لليهود الأمن في فلسطين كما أن قتل كل المناضلين لن يحفظ لهم الأمن وقال كذلك :' وأقول لشارون وللقتلة الصهاينة لا أمن لكم إلا خارج الوطن' ثم أقسم وقال 'والله لن نبقي يهودياً واحداً في فلسطين، سنقاتلهم بكل ما نملك من قوة .. هذه أرضنا وليست أرض الصهاينة وسندافع عنها .. ثم تلا قول الله تعالى [ورد الله الذين كفروا بغيظهم لم ينالوا خيراً وكفى الله المؤمنين القتال].
    وقال كذلك _وهو لم يفق تماماً من البنج _ ورداً على سؤال عن موضع الإصابات التي أصابته قال إنه قد أصيب بإصابة في ساقه الأيسر وإصابة أخرى في ذراعه الأيسر وإصابة سطحية في الصدر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-10
  3. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    ربنا يحفظ كل المجاهدين و يرد كيد اليهود في نحورهم أنشاء الله تعالي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-10
  5. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    وهذه نبذه عن حياة الدكتور عبدالعزيز الرنتيسي احد ابرز قيادي

    حركة حماس الفلسطينيه

    منسوخه من موقعه على الانترنت

    عبد العزيز علي عبد الحفيظ الرنتيسي ولد في 23/10/1947 في قرية يبنا (بين عسقلان ويافا)، لجأت أسرته بعد حرب العام 1948 إلى قطاع غزة واستقرت في مخيم خان يونس للاجئين وكان عمره وقتها 6 شهور .
    نشأ الرنتيسي بين 9 أخوة وثلاث أخوات.
    التحق عبد العزيز الرنتيسي في سن السادسة بمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وقد اضطرته ظروف عائلته الصعبة إلى العمل وهو في سن السادسة ليساهم في إعالة أسرته الكبيرة .
    وقد كان متميزاً في دراسته حيث أنهى دراسته الثانوية عام 1965 وتوجه إلى الإسكندرية ليلتحق بجامعتها ويدرس الطب .
    أنهى دراسته الجامعية بتفوق وتخرج عام 1971 وعاد إلى قطاع غزة ليعمل في مستشفى ناصر المستشفى الرئيسي في خانيونس، وبعد أن خاض إضرابا مع زملائه في المستشفى احتجاجا على تعمد إدارة الصحة منعهم من السفر لإكمال دراستهم العليا فقد تمكن من العودة إلى الاسكندرية ليحصل على درجة الماجستير في طب الأطفال، وفي العام 1976 عاد إلى عمله في ناصر.
    متزوج وأب لستة أطفال (ولدان وأربع بنات)، وجد لعشرة أحفاد .
    شغل الدكتور الرنتيسي عدة مواقع في العمل العام منها: عضوية هئية إدارية منتخبة في المجمع الإسلامي، وعضو الهيئة الإدارية المنتخبة لعدة دورات في الجمعية الطبية العربية بقطاع غزة إلى أن اعتقل عام 1988 من قوات الاحتلال الصهيوني، وهو عضو في الهلال الأحمر الفلسطيني .
    عمل محاضراً في الجامعة الإسلامية في مدينة غزة منذ عام 1986 وذلك بعد إقصائه تعسقيا من قبل الاحتلال عن عمله في المستشفى عام 1984 ولم يسمح له بالعودة إلى المستشفى ثانية، وقد كتب ضابط ركن الصحة الصهيوني على ملفه (لا يسمح له بالعودة إلا بكتاب خطي من وزير الدفاع).
    اعتقل الرنتيسي عام 1982 بسبب رفضه دفع الضرائب لسلطات الاحتلال، وذلك بعد أن خاضت الجمعية الطبية إضرابا استمر لمدة ثلاثة أسابيع وذلك احتجاجا على الضريبة المضافة وكان الرنتيسي أحد قادة هذا الإضراب عام 1981 وقد حدثت انتفاضة فلسطينية في قطاع غزة خلال هذه الفترة تضامنا مع الأطباء، وقد فرضت عليه الإقامة الجبرية خلال فترة الإضراب.
    لقد انتسب الرنتيسي إلى جماعة الإخوان المسلمين ليصبح أحد قادتها في قطاع غزة ويكون أحد مؤسسي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة عام 1987 .
    وكان أول من اعتقل من قادة الحركة بعد إشعال حركته الانتفاضة الفلسطينية الأولى في التاسع من ديسمبر 1987، ففي 15/1/1988 جرى اعتقاله لمدة 21 يوماً بعد عراك بالأيدي بينه وبين جنود الاحتلال الذين أرادوا اقتحام غرفة نومه فاشتبك معهم لصدهم عن العرفة، فاعتقلوه دون أن يتمكنوا من دخول الغرفة.
    وبعد شهر من الإفراج عنه تم اعتقاله بتاريخ 4/3/1988 حيث ظل محتجزاً في سجون الاحتلال لمدة عامين ونصف العام حيث وجهت له تهمة المشاركة في تأسيس وقيادة حماس وصياغة المنشور الأول للانتفاضة بينما لم يعترف في التحقيق بشيء من ذلك فحوكم على قانون "تامير"، ليطلق سراحه في 4/9/1990، ثم عاود الاحتلال اعتقاله بعد مائة يوم فقط بتاريخ 14/12/1990 حيث اعتقل إدارياً لمدة عام كامل.
    وفي 17/12/1992 أبعد مع 416 مجاهد من نشطاء وكوادر حركتي حماس والجهاد الإسلامي إلى جنوب لبنان، حيث برز كناطق رسمي باسم المبعدين الذين رابطوا في مخيم العودة في منطقة مرج الزهور لإرغام سلطات الاحتلال على إعادتهم وتعبيراً عن رفضهم قرار الإبعاد الصهيوني، وقد نجحوا في كسر قرار الإبعاد والعودة إلى الوطن وإغلاق باب الإبعاد إلى يومنا هذا.
    اعتقلته سلطات الاحتلال فور عودته من مرج الزهور وأصدرت محكمة صهيونية عسكرية عليه حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة، ليفرج عنه في 21/4/1997 بعد انتهاء مدة الحكم.
    وخرج من المعتقل ليباشر دوره في قيادة حماس التي كانت قد تلقت ضربة مؤلمة من السلطة الفلسطينية عام 1996، وأخذ يدافع بقوة عن ثوابت الشعب الفلسطيني وعن مواقف الحركة الخالدة، ويشجع على النهوض من جديد، ولم يرق ذلك للسلطة الفلسطينية التي قامت باعتقاله بعد أقل من عام من خروجه من سجون الاحتلال وذلك بتاريخ 10/4/1998 وذلك بضغط من الاحتلال كما أقر له بذلك بعض المسؤولين الأمنيين في السلطة الفلسطينية وأفرج عنه بعد 15 شهرا بسبب وفاة والدته وهو في المعتقلات الفلسطينية ثم أعيد للاعتقال بعدها ثلاث مرات ليفرج عنه بعد أن خاض إضرابا عن الطعام وبعد أن قصف المعتقل من قبل طائرات العدو الصهيوني وهو في غرفة مغلقة في السجن المركزي في الوقت الذي تم فيه إخلاء السجن من الضباط وعناصر الأمن خشية على حياتهم، لينهي بذلك ما مجموعه 27 شهرا في سجون السلطة الفلسطينية.
    لقد حاولت السلطة اعتقاله مرتين بعد ذلك ولكنها فشلت بسبب حماية الجماهير الفلسطينية لمنزله.
    الدكتور الرنتيسي تمكن من إتمام حفظ كتاب الله في المعتقل وذلك عام 1990 بينما كان في زنزانة واحدة مع الشيخ المجاهد أحمد ياسين، وله قصائد شعرية تعبر عن انغراس الوطن والشعب الفلسطيني في أعماق فؤاده، وهو كاتب مقالة سياسية تنشرها له عشرات الصحف.
    ولقد أمضى معظم أيام اعتقاله في سجون الاحتلال وكل أيام اعتقاله في سجون السلطة في عزل انفرادي.
    والدكتور الرنتيسي يؤمن أن فلسطين لن تتحرر إلا بالجهاد في سبيل الله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-10
  7. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    هل تعني خريطة الطريق هي اطلاق الصواريخ على قيادي حماس وعلى كل من يقول لا للطتبيع .. ولماذا يكون رئيس وزراء فلسطين مسيحي ؟
    هل من اجل انهاء القدس .
    ولماذا الصمت العربي على الارهاب الاسرائلي .. لو قام فلسطيني باغتيال شارون لقامت الدنيا امريكا واسرائيل والاتحاد الاوربي ولا اقعدتها حتى تسيطر على دولة نفطية اخرى .
    يجب على العرب ان يفكروا مليا في الموضوع العراقي ، يجب ان يكون اجماع عربي على خروج امريكا وبريطانيا من العراق .
    وتسليم الامر للجامعة العربية .
    رحم الله شهداء فلسطين وشهداء المسلمين اينما وجودوا والخلود لهم في كل الفيافي واينما سكب دمهم الطاهر النقي .
    تحية اجلال للمقاومة الفلسطينية التى لازالت متمكسه بحقوق شعبها في العودة والاستقلال وطرد اليهود من ارض العرب ومن فلسطين الحبيبة التى اغتصبت في ليلة ظلماء بدعم امريكي بريطاني فرنسي .
    وهذه عراق الرشيد تحاك ضدها مؤامرة مثلما حيكت لفلسطين في السابق ، هل نتعض يا عرب هل نصحى من السبات العميق .؟
    لماذا امريكا تعطي نفسها الحق البقاء في العراق ولماذا تعطي لاسرائيل حق البقاء في فلسطين . ولماذا تمنح حق البقى لبريطانيا في البصر .
    هل الشعب الكويتي الحبيب . . ينام الان قرير العين لماحدث في العراق وماسوف يحدث لمستقبل هذه الشعب ومستقبل الكويت ايضا وكل دول المنطقة ، لا احد ينكر ما فعله صدام ماقام به من عمل اجرامي اداء الى هذه النتيجة . ولكن كنت اتمنى ان لا تصل الامور الى ماوصلت اليه .
    واخيرا سوف تبقى العراق ابيه كما هي فلسطين وسوف يستمر النضال في كل بقعة من بقاع العالم حتى يمتد الاسلام الدين المرسل الى كل امة على وجهه هذه الارض انه امانة في اعناقنا ان نوصله الى كل الامم .
    وانا على يقين بان النصر لنا وبان الفوز لنا في النهاية والله واكبر عاشت امتنا العربية والاسلامية ابية عصية على كل مغتصب ***** .


    [​IMG]





    [​IMG]









    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-10
  9. اليمنيون

    اليمنيون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    اللهم احفظة واحفظ امثالة الابطال من كل مكروة


    رائع الشيخ الحضرمي واتمني ان تستمر هكذا
    والله يهديك ويهدينا جميعاً
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-10
  11. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    سلمت يمينك أخي العزيز الغالي ابن الوادي و جزاك الله خير على المعلومات القّيمة عن الشيخ المجاهد الرنتيسي

    و جزاك الله خير اخي الغالي الشيخ الحضرمي على كلماتك القوية و شعورك المفعم بروح الجهاد و أقول نعم اخي العزيز لن نسترد مقدساتنا بغير الجهاد و المقاومة و الجهاد هنا حق مشروع للمسلمين لإخراج المغتصب المحتال من كل أراضي المسلمين فكل اقطار الدنيا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-10
  13. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-10
  15. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    الدكتور الرنتيسي ينجو من 6صواريخ بفضل الله



    مفكرة الإسلام : أفاد مراسل قناة الجزيرة القطرية أن امرأة فلسطينية [ 43 عاما]وابنتها [3 سنوات ] استشهدتا وأصيب 25 آخرون بجروح خفيفة ومتوسطة إثر القصف الصاروخي الذي تعرض له موكب الدكتور الرنتيسي في غزة قبل قليل ، وأفاد المراسل كذلك أن الدكتور الرنتيسي وابنه أحمد قد أصيبا بجروح طفيفة ، وأضاف أن الدكتور الرنتيسي يخضع الآن لعملية جراحية في ساقه .
    هذا وقد أفادت قناة المنار الفضائية نقلا عن مراسلها في غزة أن القيادي البارز في حركة حماس الدكتور عبد العزيز الرنتيسي قد نجا من محاولة اغتيال تعرض لها في غزة .
    وأفاد المراسل أن موكب الرنتيسي الذي كان يسير قرب مخيم الشاطيء قد تعرض لقصف صاروخي من قبل مروحيات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي ، وقال المراسل إن حوالي 6 صواريخ أطلقت في اتجاه موكب الرنتيسي ، وأن الأول منها قد أخطأ سيارة الرنتيسي بحوالي متر واحد وعندها تمكن الرنتيسي ومرافقيه من القذف من السيارة والترجل بعيدا عنها حيث تعرضت بعد ذلك لعدة صواريخ أخرى أدت إلى وقوع عدد من الإصابات في مرافقي الرنتيسي وصفق إصابة أحدهم بأنها خطيرة ، و أضاف أن الدكتور الرنتيسي ربما يكون قد تعرض لبعض الإصابات ، وقد أكدت عائلة الدكتور الرنتيسي لقناة 'المنار' الفضائية أن الدكتور الرنتيسي بخير وهو الآن في مكان آمن ، وأفاد المراسل كذلك أنه تلقى اتصالا هاتفيا من أحد قيادي حركة 'حماس' أكد فيه أن الدكتور الرنتيسي قد نجا من الحادث وأنه أصيب فقط بإصابات خفيفة ربما في ذراعه الأيمن أو في ساقه.
    وقال أحد المواطنين الفلسطينيين المتواجدين قرب موقع القصف وهو يشير إلى آثار القصف قال : قولوا لـ ' أبو مازن ' ... يأتي ليشاهد ويرى .. .
    هذا وقد اعتقل الجيش الإسرائيلي، عبد الكريم جبر، الناشط البارز في حركة حماس في مدينة نابلس. ويتهم الجيش الإسرائيلي جبر بالتخطيط لتنفيذ عدة عمليات استشهادية داخل إسرائيل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-10
  17. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    نسأل الله العلي القدير ، أن يحفظ كل المجاهدين لرفعة هذا الدين القويم من كل مكروه .. والذي يرى صورة هذا الإعتداء الآثم .. لا يسعه إلا أن يقول سبحان الله العظيم ، كيف خرج هذا المجاهد وابنه سليمين إلا من بعض الجروح .. إنها قدرة الله ، والتخسأ قدرة شارون .. وهذا بيان للناس (من قومنا) انظروا وعوا ..
    .
    الشيخ الحضرمي .. حياك الله أخي .. وللعلم .. ياليته كان مسيحيا .. فلربما كان أرحم .. ولكنه بهائيا ( يتبع المذهب البهائي ) .. تدمير الدين الإسلامي في مقدمة إهتماماتهم ..

    شكرا ابن الوادي .. على الجميع السلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-10
  19. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اولا اشكر كل الاحبة الذين ساهموا في اثرى هذا الموضوع
    وربنا قدر ولطف بالمجاهد الرنتيسي ....

    ولكن يجب ان يكون موقف العرب واحد .. خاصة مصر التى لم ياتي منها منذ عام 80 الى كل ما يفسد حياة العرب وتدخل حسني في كل صغيرة وكبيرة متعلقة بالفلسطينين اضعفهم لانه يعلقهم بامل كاذب ... ومن وعود امريكية الى اخرى ومن رئيس امريكي الى اخر دون فائدة ... استغفر الله كان العرب اصبح ربهم في البيت الابيض .

    لماذا لا تصدر الجامعة العربية بيان قوي .. تقول فيه نحن مع الجماهير الفلسطينية وليس مع ابو مازن اوغيره الذي تريده الجماهير الفلسطينية نحن نؤئده بكل قوانا ان كانت هناك قوى لازلهم معهم .

    اصبح العرب الان في خوف ورعب شديد من الحالة العراقية .. ولكنها تظل استثنائية .. لابد من التوحد والسير في خط واحدي قوي بعيدا عن الخيانات وابلاغ المعلومات الى البيت الاسود اولا بأول ... حتى يحترمنا الاخرون طالما ان تقارير استخباراتنا العربية تسبق تقارير الاستخبارات الامريكية الى البيت الابيض .. لاخير فينا ابدا .
     

مشاركة هذه الصفحة