ما معنى هذه الجملة ( الثقة مقبرة الأوفياء)

الكاتب : ناصر الفروي   المشاهدات : 3,015   الردود : 7    ‏2003-06-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-09
  1. ناصر الفروي

    ناصر الفروي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-06-20
    المشاركات:
    1,222
    الإعجاب :
    0



    الثقة مقبرة الأوفياء
    اخواني الاعزاء ارجو مشاركتي في فهم هذه الجملة

    فكم اخذ عقلي في التفكير فيه وكم سبحت وغرقت في ايجاد

    معنى حقيقي لهذه الجملة متى تكون وكيف الحال بوقعتها

    راجعت حساباتي وخانتي ذاكرتي احيانا عند المراجعة

    فلم استطع الوصول الى حل سليم

    ربما لان عقلي يتهرب من تحليل هذه الجملة

    وربما لاني حللتها اكثر من اللازم فاختلط علي الامر

    ربما وربما

    وانا الان ابحث عن داهية محلل يحلل لي هذه الجملة

    باسلوبها الصحيح والسليم

    والى اي مدى تنطبق هذه الجملة في هذا الزمان الذي نعيش فيه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-09
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    أنت شخص وفي وتحترم من حولك .... فتترك كل أمورك لمجموعة منهم ...
    لثقتك بهم .... وبناءا عليه فإن الإهمال بمتابعة حقك يؤدي إلى التسيب والإهمال
    بمن وثقت بهم فتضيع أمورك ....

    فالثقة مقبرة الأوفياء


    أعتقد أن هذا المثل جاء عن قصة حقيقية وقعت لأحدهم .....


    وهذا تفسيري وسلامتك / سلامتكم يايمانيون


    تحياتي لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-10
  5. ناصر الفروي

    ناصر الفروي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-06-20
    المشاركات:
    1,222
    الإعجاب :
    0


    شكرا اخي العزيز سمير محمد

    انتظر البقية هذا اذا في حد رد

    خالص تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-10
  7. رمال الصحراء

    رمال الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    11,312
    الإعجاب :
    1
    الثقة مقبرة الأوفياء..
    عبارة غريبة..

    بصراحة حسب تفكيري بالعبارة أن الانسان الوفي يثق بكل من حوله وقد تصل ثقته إلى أبعد الحدود وبالتالي من خلال هذه الثقة قد يصدم الانسان يوماً بمن وثق فيهم ووفى لهم وقد تصل صدمته إلى قتله..ليس قتل بمعنى الكلمة لكن القتل بالصدمة..

    لا أدري هل هذا هو المعنى الصحيح أم لا؟؟
    تحياتي للمبدع يمانيون..

    رمــال الصحراء
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-11
  9. ناصر الفروي

    ناصر الفروي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-06-20
    المشاركات:
    1,222
    الإعجاب :
    0

    شكرا اختي العزيزه رمال الصحراء

    على المرور والتعقيب على الموضوع

    تقبلي مني خالص الشكر والتقدير


    مرورك على مواضيعي يشرفني وتعقيباتك عليها تضيف لها لمعات ماسيه

    خالص تحياتي

    اخوكم

    يمانيون :(
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-11
  11. التمساح

    التمساح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    682
    الإعجاب :
    0
    يمانيون

    [ALIGN=RIGHT] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي العزيز يمانيون انا لم اسمع على هذا المثل ولكن قد تكون نظرية ولا تنطبق الا على اصحاب الفكر المؤدي الى البنا الحقيقي الملموس فبذلك يحتاج الى ان يثق بالكثير من الحاشية التي توصله الى ما نظر اليه عن بعد لانه مطر الى ذلك فيكون فيهم كثير من ضعفاء النفوس وكما قال المثل اذا جاز التعبير (نعلة الله على شعب ارة له الحياة فاّراد لي الموت) لماذا لانه كان له فكر بان يحرر شعبه من الضلم والاستبداد وبذلك وثق بهم وكانة نهايتة الموت من قبلهم0

    هذا راي واذا اخطئت لا توخذوا عني زلتي

    ==============================التمساح
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-13
  13. ناصر الفروي

    ناصر الفروي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-06-20
    المشاركات:
    1,222
    الإعجاب :
    0
    Re: يمانيون

    مشكور اخي العزيز التمساح على المشاركه

    والادلاء برأيك الشخصي

    دمت لنا وللمنتدى

    يمانيون:(
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-13
  15. الأزرق

    الأزرق عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    اولا هذه العباره لا ناخذها كقاعده عامه .والتفسيرات التي ذكرها الأخوه الكرام لشرح المعنى تفي بالغرض وأضيف ألى ما ذكر الأخوه أعطي الناس الذي تتعامل معهم الثقه
    وعاملهم بثقه لكن كن على حذ ر
     

مشاركة هذه الصفحة