كيف ينام .. من علم ان حبيبة لآ ينام

الكاتب : الصقر الجارح   المشاهدات : 498   الردود : 4    ‏2003-06-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-09
  1. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1


    صلاة الفجر هي مقياس حبك لله عز و جل
    إن الكثير من المسلمين في هذا العصر أضاعوا صلاة الفجر و كانها سقطت من قاموسهم...فيصلونها بعد انقضاء وقتها بساعات بل يقوم بعضهم بصلاتها قبل الظهر و لا يقضيها الاخرون.



    ان الانسان منا اذا احب شخصا حبا صادقا,احب لقائه ...بل اخذ يفكر به جل وقته, و كلما حانت لحظة اللقاء لم يستطع النوم...حتى يلاقي حبيبه .

    فهل حقا اولئك اللذين يتكاسلون عن صلاة الفجر....يحبون الله؟؟ هل حقا يعظمونه ويريدون لقائه؟

    دعونا نتخيل ان رجلا من اصحاب المليارات قدم عرضا لرجل بشركته خلاصته ان يذهب هذا الموظف يوميا في الساعة الخامسة و النصف الى بيت المدير ليوقظه و يستغرق الامر عشرة دقائق فقط وبقابل هذا العمل سيدفع له الف دولار يوميا و سيظل العرض ساريا طالما واظب الموظف على ايقاظ هذا

    الثري.

    اذا كنت اخي او اختي المسلمة في مكان هذا هل ستفرط في هذا العرض اي بايقاظ مديرك لتتقاضى هذا الاجر؟؟

    الن تحرص كل الحرص على الاستيقاظ كل يوم من اجل الالف دولار؟؟

    فكيف بك يا اخي و يا اخي الكريمة اذا كان الله سبحانه و تعالى رازقك و هو اللذي انعم عليك كل يوم...و نعمته عليك تتخطى ملايين الملايين من الدولارات يوميا فانه تعالى يقول... و ان تعدوا نعمة الله لا تحصوها.

    افلا يستحق ذلك الاله الرحيم الكريم منك ان تستيقظ له يوميا في الخامسة و النصف لتشكره في خمسة او عشرة دقائق على نعمه و الائه الكريمة؟



    و ركعتا الفجر هما السنة القبلية التي تسبق صلاة الفجر, و هي من احب الامور الى النبي (ص)

    صلى الله عليه وسلم إذ يقول " ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها ". وفي رواية ( لهما أحب إليه من الدنيا جميعها. و عنه قوله صلى الله عليه وسلم " من صلى البردين دخل الجنة " وقال ايضا صلى الله عليه وسلم " لن يلج النار أحد صلى قبل طلوع الشمس و قبل غروبها.

    فإذا كانت الدنيا بأسرها وما فيها لا تساوي في عين النبي صلى الله عليه وسلم شيئا أمام ركعتي الفجر فماذا يكون فضل صلاة الفجر بذاتها ؟





    وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن من حافظ عليها وعلى العصر دخل الجنة وأبعد عن النار.



    قرآن الفجر

    يقول تعالى " وقرءان الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا " وقرآن الفجر هو صلاة الفجر التي تشهدها الملائكة , وقد فصل ذلك النبي صلى الله عليه وسلم إذ قال " يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل , وملائكة بالنهار , ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر , ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم وهو أعلم بهم : كيف تركتم عبادي ؟ فيقولون : تركناهم وهم يصلّون وأتيناهم وهم يصلّون"

    فما أسعد أولئك الرجال الذين جاهدوا أنفسهم , وزهدوا بلذة الفراش ودفئه , وقاوموا كل دوافع الجذب التي تجذبهم إلى الفراش , ليحصلوا على صك البراءة من النفاق , وليكونوا أهلا لبشارة النبي صلى الله عليه وسلم بدخول

    الجنة , ولينالوا شرف شهود الملائكة وسؤال الرب عنهم . ولعظمة الفجر أقسم الله فيه إذ قال " والفجر وليال عشر

    أخي المسلم- لشهود هذه الصلاة التي تجدد الإيمان وتحيي القلوب ، وتشرح الصدور ، وتملأ النفس بالسرور ، ويثقل الله بها الموازين ويعظم الأجور.أخي المسلم : إن لذة الدقائق التي تنامُها وقت الفجر لا تعدل ضَمّةً من ضمّات القبر ، أو زفرة من زفرات النار، يأكل المرءُ بعدها أصابعه ندماً أبد الدهر ، يقول : ( رب ارجعون لعلي أعمل صالحاً فيما تركت) .فتباً للذة تعقب ندماً ، وراحة تجلب ألماً.

    أيها الأخ الفاضل : تذكر نعمة الله التي تتوالى تباعاً عليك وانظر في حال قوم ينام أحدهم ورأسه مثقل بالهموم والأحزان وبدنه منهك من التعب بحثاً عن لقمة يسد بها جوعته ، يستيقظ صباح كل يوم إما على أزيز المدافع ، أو لفح البرد أو ألم الجوع ، وحوله صبية يتضاغون جُوعاً ، ويتلَّوون ألماً ، وأنت هنا آمِنٌ في سِرْبِك ، معافىً في بدنك ، عندك قوتُ عَا ، فاحذر أن تُسلبَ هذه النعمة بشؤم المعصية ، والتقصير في شكر المنعم جل وعلا.

    أخي : هل أمنت الموت حين أويت إلى فراشك ، فلعل نومتك التي تنامها لا تقوم بعدها إلا في ضيق القبر.فاستعد الآن ، مادمت في دار المهلة ، وأعد للسؤال جواباً ، وليكن الجواب صواباً.نسأل الله أن تكون ممن يستمعون الحق فيتبعون أحسنه ، وأن يختم لنا ولك بخاتمة السعادة ، وأن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته.

    والسلآم عليكم ورحمت الله وبركاتة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-09
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    فعلا هذه هي الجواهر الثمينة التي يفقدها من فقد حضور صلاة الفجر جماعة أو اداها حاضرا.
    فكيف بك يا اخي و يا اختي الكريمة اذا كان الله سبحانه و تعالى رازقك و هو اللذي انعم عليك كل يوم...و نعمته عليك تتخطى ملايين الملايين من الدولارات يوميا فانه تعالى يقول... و ان تعدوا نعمة الله لا تحصوها.
    تسلم اخي الكريم الصقر النافع ونفع الله بك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-24
  5. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    الأخ العزيز ابو الفتوح نسئل الله ان ينفنا وينفع بنا جميعاً وان يهدي كل امة الاسلآم الى الرشد والصواب ... تحياتي وفائق تقديري لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-24
  7. سويلم

    سويلم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-15
    المشاركات:
    1,483
    الإعجاب :
    0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-24
  9. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    شكراً لك اخي سويلم على مرورك بالموضوع
     

مشاركة هذه الصفحة